إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

امريكا تعتزم عقد صفقات سلاح بقيمة 10.4 مليار دولار مع الإمارات والكويت(على الفاضى)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • امريكا تعتزم عقد صفقات سلاح بقيمة 10.4 مليار دولار مع الإمارات والكويت(على الفاضى)

    أعلنت ادارة الرئيس الامريكي جورج بوش خططا لبيع انظمة متطورة مضادة للصواريخ الي دولة الامارات العربية والكويت بقيمة اجمالية محتملة تبلغ حوالي 104 مليار دولار.

    والصفقات ستكون الاكبر في مسعي امريكا لدعم قدرات الدول العربية الخليجية بما في ذلك السعودية في مقابل ايران وسورية والقاعدة وحزب الله. وأبلغت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاغون) الكونغرس ان الامارات العربية طلبت شراء حوالي 288 من صواريخ باتريوت باك ـ 3 والمعدات المرتبطة بها تصل قيمتها الي 9 مليارات دولار. وقال البنتاغون في اخطار منفصل الي الكونغرس ان الكويت طلبت شراء 80 من صواريخ باك ـ 3 وباك ـ 2 ومعدات الدعم الارضية تصل قيمتها الي 1.36 مليار دولار. وقال البنتاغون ان صفقة صواريخ باتريوت باك ـ 3 المقترحة ستعزز فعالية وقدرات العمليات لشريك محتمل في الائتلاف وستقلل الاعتماد علي القوات الامريكية في المنطقة وستدعم عمليات الائتلاف التي ربما تقوم بها الولايات المتحدة مع دولة الامارات العربية .

    وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ان الصفقات المقترحة جزء من استراتيجية ادارة بوش التي اعلنت اواخر تموز (يوليو) لتعزيز الامن في الخليج.

    الت وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس في ذلك الوقت ان الهدف هو تعزيز قوي الاعتدال ودعم استراتيجية اوسع لمكافحة التأثيرات السلبية للقاعدة وحزب الله وسورية وايران .

    والاخطارات التي ترسلها الادارة الي الكونغرس عن صفقات اسلحة محتملة هي اجراء يمليه القانون. وهي لا تعني ان صفقة ابرمت. ويملك الكونغرس سلطة وقف أي صفقة مقترحة. ووافقت ادارة بوش علي تأجيل لمدة شهر لاخطار الكونغرس بخطط لبيع السعودية صفقة اسلحة من المتوقع ان تتضمن معدات من صنع شركة بوينغ مصممة لجعل القنابل أكثر دقة في اصابة اهدافها. وقال عضو بمجلس النواب يوم الثلاثاء ان 116 مشرعا طلبوا التأجيل حتي 15 كانون الثاني (يناير) علي الاقل لمراجعة الامر بعناية أكبر.

    [frame="7 80"]اللهم اجعل شهادتى تحت جنازير دبابات بنى صهيون اللهم امين[/frame]

  • #2
    شكر خاص لك يا مهندس
    بارك الله فيك

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك يا ابو الرعد ولك بالمثل

      [frame="7 80"]اللهم اجعل شهادتى تحت جنازير دبابات بنى صهيون اللهم امين[/frame]

      تعليق

      يعمل...
      X