إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يديعوت: إسرائيل وأمريكا طورتا أساليب جديدة لتدمير صواريخ أرض أرض

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يديعوت: إسرائيل وأمريكا طورتا أساليب جديدة لتدمير صواريخ أرض أرض

    [frame="3 80"]
    ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، الجمعة 7-12-2007، بأن الولايات المتحدة وإسرائيل تمكنتا من تطوير أساليب جديدة لإسقاط صواريخ أرض أرض وتدميرها في أرض انطلاقها.


    وقالت يديعوت إن الولايات المتحدة وإسرائيل تعملان منذ بضع سنين على تطوير أساليب لإسقاط صواريخ ارض – ارض فور انطلاقها وتفجير الصاروخ في أرض العدو" مشيرة إلى أن مطوري الطريقة استغلوا حقيقة أنه في مرحلة الإطلاق يصدر الصاروخ حرارة شديدة، تسهل على الجساسات اكتشافه.



    وأوضحت يديعوت أن تجربة أجريت يوم الاثنين الماضي في مرمى الصواريخ وايت ساندس، حيث نجحت طائرة إف 16 مزودة بصاروخ خاص تشخص جساساته تلقائيا كل صاروخ ارض ارض على مسافة لا تزيد عن 160 كيلو متر من الطائرة، في تدمير الصاروخ فور انطلاقه دون تدخل من الطيار.



    ونقلت يديعوت عن خبير إسرائيلي قوله، إن التجربة التي أجراها الأمريكيون تشير إلى أنهم يفهمون بأنهم في المستقبل سيتعين عليهم معالجة مثل هذه التهديدات". موضحا بأن الحديث يدور عن جهاز سيكون قيد الاستخدام في فترة الحرب فقط أو في فترة التوتر الشديد حين سترسل الطائرات مزودة بمثل هذه الصواريخ للتجول فوق أراضي العدو.



    وقالت الصحيفة العبرية إن الأمريكيين نجحوا في ايلول الماضي بتطوير جهاز ليزر قادر على أن يشخص من طائرة بوينغ 747 صاروخ أرض – أرض وتدميره في أثناء تجواله في الهواء نحو الهدف "بعد أن تشخص الجساسات الصاروخ – يبث نحوه شعاع ليزر بقوة شديدة – ويذيبه في الهواء".



    مطورو الجهاز يقولون إن هذا الجهاز قادر على تدمير صاروخ سكاد في ست ثوان من لحظة اكتشافه، ويمكنه أن يتابع في نفس الوقت 20 صاروخا يتجول في الهواء ويدمر الصاروخ الأكثر تهديدا من بينها، مشيرة إلى أن الأمريكيين سيضعون تحت تصرف إسرائيل هذا الجهاز في أثناء الحرب لإدخال النجاعة في منظومة الدفاع ضد صواريخ أرض بعيدة المدى
    [/frame]
    والعرب شاطرين يطورو البسكوت والاسكمو

    [frame="7 80"]اللهم اجعل شهادتى تحت جنازير دبابات بنى صهيون اللهم امين[/frame]

  • #2
    بارك الله بك , شكراً أخي الكريم

    تعليق


    • #3
      اللهم اعميهم واعمي جساساتهم واجعل صواريخ المقاومة تذل كل كافر

      تعليق

      يعمل...
      X