إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تقرير:371 شهيداً و5 آلاف أسير خلال عام 2007

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تقرير:371 شهيداً و5 آلاف أسير خلال عام 2007

    فلسطين اليوم-رام الله

    أكدت الهيئة الفلسطينية العامة للاستعلامات أمس الثلاثاء، أن عدد الانتهاكات الإسرائيلية منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخ إعداد التقرير، بلغت 54750 انتهاكاً، سقط خلالها 371 شهيداً، وأصيب واعتقل 7135 مواطناً.



    وأوضحت الهيئة في تقرير صادر عن مركز المعلومات الوطني الفلسطيني، وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل يومياً انتهاكاتها واعتداءاتها على الشعب الفلسطيني، مستخدمة إمكاناتها العسكرية المتطورة، بالإضافة إلى إجراءاتها التعسفية بحق المواطنين الفلسطينيين.



    وأضافت الهيئة،:"أن تلك الانتهاكات ألحقت خسائر لا توصف بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، حيث تم رصد 2820 حالة إطلاق النار وقصف للأحياء السكنية والتي سقط خلالها 371 شهيداً وأصيب 2065 مواطناً، في حين تم اعتقال 5070 مواطنا"ً.



    وأشارت الهيئة إلى أن قوات الاحتلال أقامت 54905 حواجز متنقلة، وقامت بأعمال التجريف واقتلاع الأشجار ومصادرة الأراضي حيث بلغ عدد هذه الأعمال 156 حالة، كما ولم يسلم المواطنون الفلسطينيون من اعتداءات المستوطنين، حيث نفذوا 289 اعتداء.



    من جانبه, بيّن الباحث في مركز المعلومات الوطني الفلسطيني بالهيئة فايز أبو رزق، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي زادت من اعتداءاتها البربرية على شعبنا خلال الفترة الممتدة من السابع والعشرين من تشرين الثاني الماضي ولغاية الثالث من الشهر الجاري حيث ارتكبت تلك القوات 1463 انتهاكاً.



    وأكد أبو رزق أنه تم رصد 87 حالة إطلاق نار، سقط على أثرها 22 شهيدا وأصيب 50 مواطنا، فيما تم اعتقال 98 مواطناً، ولم تكتفِ قوات الاحتلال بهذا القدر من القتل بل نفذت 169 اقتحاماً للمدن الفلسطينية، وأقامت 105 حواجز طيارة، كما سجل 11 حالة تجريف واعتداءات مستوطنين. في حين سجل 378 حالة إغلاق للطرق والمعابر.



    وجددت الهيئة العامة للاستعلامات إدانتها للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الأراضي الفلسطينية، مناشدةً في الوقت نفسه المجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية والإنسانية، التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية, داعيةً في الوقت نفسه إلى توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وإرسال لجان دولية للتحقيق في المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال، ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

    [fot1]
    سرايا القدس امتداد لسرايا الرسول صلى الله عليه وسلم[/fot1]

  • #2
    رحم الله شهدائنا وافرج عن اسرانا

    [frame="7 80"]اللهم اجعل شهادتى تحت جنازير دبابات بنى صهيون اللهم امين[/frame]

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك
      اللهم ارحم شهدائنا وفك قيد اسرانا

      تعليق

      يعمل...
      X