إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

توقعات باندلاع حرب عالمية ثالثة بين "الغرب العلماني" و "الشرق الإسلامي"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توقعات باندلاع حرب عالمية ثالثة بين "الغرب العلماني" و "الشرق الإسلامي"

    هل يكون عام 2008 الأسوأ على الشرق الاوسط ؟
    توقعات باندلاع حرب عالمية ثالثة بين "الغرب العلماني" و "الشرق الإسلامي"

    محيط - وكالات
    واشنطن: تنبأ الكاتب الأميركي أنتوني كيروز باندلاع حرب عالمية ثالثة, بين ما سماه "الغرب العلماني" و"الشرق الإسلامي المتعصب", متهما ايران بالسعي الى "فرض نظام عالمي تديره السماء بتعاليم المهدي المنتظر".

    وقال كيروز وهو من أصل لبناني في كتابه الجديد, الذي صدر بعنوان "ايران النووية: مقدمة لحرب عالمية ثالثة": "انه يحاول في كتابه تحليل القضايا الاجتماعية والدينية الأساسية في المجتمع الايراني في محاولة لفهم أهداف ايران الدولية والاقليمية. ويصف المفاهيم الأيديولوجية والدينية لما يسميه بالأصولية الاسلامية, رابطا بينها وبين ظاهرة الارهاب والكراهية والعنف الثقافي".

    ونقلت جريدة "السياسة" الكويتية عن كيروز قوله: "رغم أن مجموعة من الدول تحاول من خلال العولمة, والمنظمات الدولية, والنظريات والممارسات الديمقراطية, انشاء نظام دولي يرتكز على عدم الاعتراف بالحرب طريقة لحل الصراعات سواء كانت اقتصادية أم سياسية, فان أيديولوجيات أخرى أدرجت نفسها مع الجيوش الأصولية والمتعصبة والارهابية من أجل انشاء نظامهم العالمي الجديد".

    ويرى كيروز أن صراع ايران مع الغرب هو صراع ديني ثقافي تحول الى حقيقة متمثلة في "مجموعات منتشرة من الأصوليين تقودها مزاعم ايرانية, مفادها أن الرب يرسل رسوله, المهدي, من أجل أداء المهمة, وفرض نظام عالمي تديره السماء".

    ويشير الى أن تقريرا صدر هذا الشهر عن مركز الدراسات الستراتيجية والدولية, وهو مركز أبحاث أميركي نافذ, أعد سيناريوهات عدة لاحتمالات نشوب حرب في المنطقة, على خلفية التوتر المتصاعد بين ايران والولايات المتحدة ومعها اسرائيل, واحتمال امتداد الصراع الى دول أخرى في المنطقة, مثل مصر وسورية ودول الخليج العربي.

    وتنبأ السيناريو بأن أي صراع يحدث في المنطقة سوف يتحول سريعا الى "صراع وجود", من ناحية أن كل جانب سوف يسعى الى احداث أكبر قدر ممكن من الخسائر في جانب خصمه, و"تدمير قدرته على استعادة (عافيته) كأمة".

    يشار الى أن كيروز , حاصل على الدكتوراه في العلوم السياسية, وهو أستاذ في الادارة العامة, ويصدر له قريبا كتاب "ديمقراطية وليدة في محنة: حالة لبنان".

    2008 .. هل يكون العام الأسوأ على الشرق الاوسط ؟

    كانت جهات دولية توقعت في وقت سابق ان يكون العام القادم اسوأ الاعوام التي مرت على الشرق الاوسط منذ سنين طويلة، وقالت ان عام 2008 سوف يشهد ضرب منشآت إيران النووية وتدميرها وتطبيق القرار الدولي "1559" الداعي الى نزع سلاح حزب الله في لبنان, وتقسيم العراق الى ثلاث كونفدراليات شيعية وسنية وكردية.

    وأشارت تلك الجهات الى ان اسرائيل هي التي ستضطلع بمهمتي ضرب المواقع النووية الايرانية بزعم منع النظام الايراني من امتلاك اسلحة الدمار الشامل الموجهة نحو الدولة العبرية, وضرب هيكلية حزب الله في البقاع اللبناني والقضاء على بنيته العسكرية.

    وقال ديبلوماسي عربي بالأمم المتحدة في نيويورك: "ان الامريكيين المنتشرين في مياه الخليج العربي وفي الدول المحيطة بايران, سيقتصر دورهم في هاتين الحربين على المساندة اذا اقتضت الحاجة وعلى محاولة صد الصواريخ الايرانية قبل عبورها مياه الخليج باتجاه دول النفط الخليجية واسرائيل وتزويد الاسرائيليين بما يحتاجونه خلال المعارك".

    ونقل الديبلوماسي العربي عن دراسة وضعها خبراء في "الحروب الخاطفة" بوزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) في واشنطن تأكيدهم على ان "اسرائيل الاكثر خبرة من الولايات المتحدة في الحروب الخاطفة والأكثر دقة في حسمها بسرعة وفاعلية هي ايضا الاكثر جاهزية لضرب ايران وحزب الله وانهاء دوريهما في ان يكونا شرطيي الخليج وشرق البحر المتوسط عبر بسط نفوذهما على دول مجلس التعاون الخليجي في الشرق وعلى المستوطنات الاسرائيلية في الجليل الاعلى اللبناني باستمرار".

    واكدت معلومات الديبلوماسي العربي ان تركيز الامم المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا والمانيا وبريطانيا خلال الاشهر الستة الماضية على محاولة إغلاق الملف النووي الايراني سلما ومن دون حروب كما حدث مع كوريا الشمالية "يعطي انطباعا بأن كيل العالم طفح من تهديدات النظام الايراني باستخدام القوة ومن مغامرات حزب الله ضد اسرائيل والحكومة اللبنانية خصوصا ان مجلس الامن بات اكثر استعدادا لفرض عقوبات على طهران وايجاد الطريقة المناسبة لتطبيق القرار 1559 ".

    إيران توقفت عن التسلح النووي

    ستيفان هادلى


    كان تقرير لوكالة الاستخبارات الأمريكية كشف أمس إن ايران تخلت عن برنامجها النووي العسكري عام 2003 مما سيعيق قدرتها على امتلاك اسلحة نووية خلال السنوات القادمة. وأشار التقرير إلى أن إيران ربما تكون قادرة على إنتاج كمية من اليورانيوم المخصب تكفي لصنع السلاح النووي "خلال الاطار الزمني الممتد بين عامي 2010 و 2015".

    وفي تعليقه على التقرير، جدد البيت الابيض تأكيده على ضرورة الحل الدبلوماسي للملف النووي الإيراني، نافياً استخدام واشنطن للخيار العسكري. واعتبر مستشار الأمن القومي الأمريكي ستيفن هادلي أن خطر حصول إيران على أسلحة نووية "ما زال يمثل مشكلة جادة للغاية"، مشدداً على ضرورة تصعيد المجتمع الدولي لضغوطه على طهران. وأضاف هادلي أن "نجاح استراتيجية الضغوط المرفقة بالمفاوضات يتطلب تعاونا للمجتمع الدولي، مطالباً بفرض عزلة ديبلوماسية على طهران وفرض المزيد من العقوبات الدولية والضغوط المالية".

    يأتي ذلك فيما أشار تقرير صادر عن معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى إلى ضرورة بدء حوار مكثف بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول سبل التعامل مع خطط إيران النووية كما يتعين عليهما بحث وسائل شن هجوم ضد منشآت إيران النووية.

    ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية في عددها الصادر الإثنين عن التقرير الذي وضعه النائب السابق لرئيس مجلس الأمن القومي تشك فريليتش قوله : "إنه يتعين على الولايات المتحدة وإسرائيل بحث السيناروهات التي تنطوي على أزمة نووية بين إسرائيل وإيران.

    وقد نشر التقرير الذي كان يحمل عنوان "التحدث عن ما لا يمكن التحدث عنه" معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى خلال نهاية الأسبوع. وبحسب راديو "سوا" الأمريكي قال فريليتش : "إنه يفترض أن المحادثات المفصلة بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول إيران لم تتعد تبادل المعلومات الإستخباراتية وتنسيق التحركات الدبلوماسية وتزويد إسرائيل بالأسلحة المتطورة".

    http://us.moheet.com/show_news.aspx?nid=62055&pg=1

  • #2
    اللهم انصر الاسلام والمسلمين واحفظ المجاهدين

    تعليق


    • #3
      ربنا يسمع منك وتقوم حرب خلينا نوري الصليبيين مرارة الهزيمة


      قال تعالى " فليقاتل في سبيل الله الذين يشرون الحياة الدنيا بالآخرة ومن يقاتل في سبيل الله فيقتل أو يغلب فسوف نؤتيه أجرا عظيما "

      تعليق


      • #4
        اللهم انصر الاسلام والمسلمين واحفظ المجاهدين

        [frame="7 80"]اللهم اجعل شهادتى تحت جنازير دبابات بنى صهيون اللهم امين[/frame]

        تعليق

        يعمل...
        X