إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

البيان الختامي للمؤتمر الوطني : حق الفلسطينيين بالعودة لبلادهم لا يسقط بالتقادم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البيان الختامي للمؤتمر الوطني : حق الفلسطينيين بالعودة لبلادهم لا يسقط بالتقادم

    أكدت فصائل وقوى فلسطينية ومؤسسات أهلية وشخصيات أكاديمية ودينية ووطنية تمسكها بالحقوق والثوابت الفلسطينية لاسيما حق العودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وتحرير الأسرى ومقاومة المحتل، مشددة على طريق الوحدة لتدعيم الموقف الفلسطيني.



    وأعلنت كل من حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية-القيادة العامة وطلائع جيش التحرير-الصاعقة وجبهة النضال الشعبي ولجان المقاومة الشعبية بالإضافة إلى قيادات وطنية ودينية وأكاديمية فلسطينية تمسكها بأرض فلسطين من نهر الأردن إلى البحر المتوسط ومن الحدود المصرية جنوباً حتى السورية اللبنانية شمالاً وأنها أرض وقف لا يمكن التفريط فيها.



    جاء ذلك خلال المؤتمر الوطني للحفاظ على الثوابت الوطنية بغزة الاثنين 26-11-2007 المناهض لمؤتمر أنابوليس الذي يعقد غداً الثلاثاء بأمريكا.



    وشدد المؤتمرون في بيانهم الختامي الذي ألقاه النائب د. محمود الزهار القيادي في حركة حماس ورئيس اللجنة التحضيرية على أن حق الفلسطينيين لبلادهم لا يسقط بالتقادم ولا يحق لأي جهة مهما كانت التفريط بأي حق، وأن حق العودة هو حق مقدس فردي وجماعي ومدني وسياسي كفلته كل الشرائع.



    وأكد المؤتمرون على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وأعوانه بكل الوسائل المشروعة كونه حق مارسته كل الشعوب المظلومة "وخائن كل من يقف في وجه المقاومة أو يحاربها او ينسق مع الاحتلال ضدها.



    ولفتوا إلى أن قضية الأسرى في سجون الاحتلال هي قضية كل إنسان فلسطيني لابد العمل على إطلاق سراحهم بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية، رافضين أي محاولة للتطبيع مع الاحتلال كون ذلك طعن في الظهر للمقاومة وخيانة للتضحيات الشهداء والأسرى والجرحى وكل الحركات والقوى.



    وبينوا أن الوحدة الوطنية هي غاية مقدسة لابد من العمل على تحقيقها لان القوة تكمن فيها وذلك يتطلب التوحد وعدم التنسيق مع الاحتلال ضد أبناء الشعب، مؤكدين على ضرورة أن يجتمع الكل تحت إطار منظمة التحرير وذلك بعد إصلاحها وتفعيلها لتشارك فيها كل القوى الفلسطينية ولتمثل الشعب حق تمثيل.



    وأبدى المؤتمرون رفضهم التام لكل المحاولات التي ترمي للانتقاص من حقوق الشعب حيث إن خارطة الطريق والمبادرة العربية لا تلبيان الحد الأدنى من المطالب الوطنية، حيث يرون أن اعتمادهما يشكل ضرراً حقيقياً للقضية الفلسطينية، مطالبين العرب والمسلمين التخلي عن تلك المبادرة وعن الشرعية الدولية التي لا تلبي أيضاً الحقوق.



    وأكدوا على إيمانهم بحق الشعب في ممارسة حقوقه الإنسانة المشروعة وفق العقيدة والحضارة التي يتبناها الشعب الفلسطيني حيث لا بد أن يحمي الجميع تلك الحقوق والعمل على التحاور وحل الإشكاليات القائمة.



    ورفضوا جملة وتفصيلاً الحصار المفروض على الفلسطينيين وقالوا:" إن فرضه لن يغير مواقفنا أو يصرفنا عن ثوابتنا وندعو العالمين العربي والإسلامي وقوى الخير بالعالم إلى حماية شعبنا من الكوارث الإنسانية ونصرة الشعب الفلسطيني".


    أسد أقسم بالثورة والثأر

  • #2
    يا شيخ بلا من الموتمرات والكلام الفاضى الذى يريد افشال انابولس يحقق ذالك بالعمليات الستشهادية وباطلاق الصواريخ على سيدروت والمجدل ليس بالموتمرات والمسيرات التافة بوجهة نظرى (صاروا عملين 50 موتمر وهمة يقولوا فاشل فاشل طيب بدنا نرى نجاحاتكم )
    بار الله فيك اخى شبح سرايا القدس

    هيك فلّ من عنّا اخر مرة حدا فكر يسحب سلاح المقاومة ! << يقول لبنانيون ..

    تعليق

    يعمل...
    X