إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عباس زكي : ليس في 'فتح' من يفرط بالثوابت الوطنية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عباس زكي : ليس في 'فتح' من يفرط بالثوابت الوطنية

    شدد عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، اليوم، على أن الرئيس محمود عباس 'أبو مازن' متمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية، في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق عودة اللاجئين.
    وأكد زكي، في كلمة له خلال المهرجان، الذي أقامته المنظمة، في مخيم اليرموك بالعاصمة السورية دمشق، لمناسبة الذكرى الثالثة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، أن حركة التحرير الوطني الفلسطيني 'فتح'، كانت وستبقى العمود الفقري للقضية الفلسطينية، وليس فيها ولا يمكن أن يكون فيها من يفرط بالثوابت الوطنية، وأنها ستبقى ضمير الشعب الفلسطيني، للوصول إلى تحقيق أمانيه وطموحاته الوطنية.
    وتناول زكي في كلمته تطورات القضية الفلسطينية، قائلاً: 'إذا ذهبنا إلى أنابولس، سنذهب متسلحين بالقرارات العربية، ومقررات قمة بيروت والمبادرة العربية، لأن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة العربية.
    ودعا زكي قادة حركة 'حماس'، إن كانوا جادين وصادقين في إعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، أن يتراجعوا عن انقلابهم، معتبراً أن تراجعهم يفتح الباب أمام إعادة الوحدة، وشدد في هذا الصدد، على أنه لا حوار معهم في ظل ممارساتهم التي لا يمكن لأي مناضل أن يقبلها.
    وأكد أن فلسطين بحاجة إلى الدعم والإسناد من أمتنا العربية، قائلاً: نحن بحاجة للدعم من دمشق والرياض والقاهرة وعمان وبيروت، وكل الأشقاء العرب والشرفاء والأحرار في العالم، لمواجهة المخططات الإسرائيلية، التي تستفحل في مصادرة الأرض وتهويد القدس'.
    وشارك في المهرجان، عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' هاني الحسن، ومدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير في دمشق أنور عبد الهادي، وعدد من قادة فصائل المقاومة الفلسطينية، من بينهم عضوا المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر وأبو أحمد فؤاد، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عبد الغني هللو، ونائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة، وعن الصاعقة راتب شهاب، وعن جبهة التحرير الفلسطينية علي عزيز وبلال قاسم وأبو نضال الأشقر.
    وحضر الاحتفال أيضاً عربي عواد الأمين العام للحزب الشيوعي الثوري الفلسطيني وقادة وممثلون عن حزب البعث العربي الاشتراكي والأحزاب الوطنية السورية وحشد كبير من أبناء شعبنا الفلسطيني في الشتات .
    وألقيت في المهرجان العديد من الكلمات، التي أشادت بمناقب الشهيد الراحل، وركزت على ضرورة الوحدة الوطنية ودورها في مواجهة الاحتلال، خصوصاً وأن الشهيد كان حريصاً عليها، وعلى ضرورة التمسك بالثوابت، التي حرص عليها الراحل ياسر عرفات، وعدم التفريط بالقضية الفلسطينية .
    وألقى كلمة حزب البعث في سوريا، ممثل القيادة القطرية وعضو اللجنة المركزية للحزب أمين سر فرع دمشق د. خليل مشهدية، حيا فيها النضال الفلسطيني والرئيس الشهيد عرفات.
    كما ألقيت في المهرجان عدّة كلمات، منها كلمة المنظمات الشعبية الفلسطينية ألقاها الأمين العام المساعد لاتحاد عمال فلسطين محمد بدران، وكلمة الجبهة الوطنية التقدمية في سوريا ألقاها رئيس الحزب الوحدوي الاشتراكي السوري أحمد الأحمد، وكلمة اللجنة الشعبية السورية العليا ألقاها رئيس اللجنة أحمد عبد الكريم، وكلمة الفصائل الوطنية الفلسطينية ألقاها الأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي، أكد فيها على التمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية قائدة للنضال الشعبي الفلسطيني.
    وطالب الجميع بالالتزام بذلك، ورفض الانقلاب الذي قامت به حركة حماس في غزة، وأكد على التضامن مع حركة فتح في مواجهتها للانقلاب لأن سياسة الانقلاب ليست من طباع شعبنا، وأن لا أحد يمكنه أن ينازع منظمة التحرير في تمثيلها للشعب الفلسطيني مهما كان الثمن .

  • #2
    فتح طوال تاريخها لم تبيع القضية
    وحاربت فى كل دول العالم من اجل القضية
    من بيروت الى تونس الى الكرامة حتى الى اوسلوا
    لم تبيع فلسطين
    اما اليوم تأتى علينا عصابات القتل والاجرام الحمساوية لتبيع فلسطين وابسط حقوق الفلسطينين
    ولتضيع القضية الفلسطينية فى الهواء

    تعليق


    • #3
      ما باعت ولا فرطت


      في مثل بقول
      يلي على راسه بطحة بحسس عليها


      فلماذا لا تخرج أي فصيل ويقول نحن لا نفرط بالثوابت، لماذا فقط فتح؟

      لأنها فرطت في:
      الغاء مواد الميثاق الوطني الفلسطيني الخاصة بالعداء للكيان الصهيوني
      الاعتراف بالكيان الصهيوني كدولة ولليهود حق العيش بسلام داخل هذه الدولة في مؤتمر الجزائر وما امبثق عنه من وثيقة الاستغفال
      أوسلو ........ وما أدراك ما أوسلو ......... التنازل عن 80 % من أرض فلسطين التاريخية والتفاوض على ما تبقى ... حماية العملاء .... التنازل عن عرب 48، ووضع قضية اللاجئين على رف النسيان، تحويل القدس من عاصمة موحدة إلى شرقية ومن ثم إلى أبو ديس والعيزرية




      وأخيراً



      ها نحن أمام أنابوليس والتمهيد للاعتراف بـ يهودية الدولة العبرية


      فسحقاً لك يا عباس بن ميرزا البهائي، ولكل من بايعك على تصفية هذه القضية


      مركز بيسان ... يرحب بكم
      http://besancenter.maktoobblog.com/

      تعليق


      • #4
        الى البيسانى
        اذا لم تستحى فاكذب كما شئت
        ممكن تقولى وين ال80% من الارض اللى باعتها فتح؟

        تعليق


        • #5
          ههههههههههههههههههههههههههه راجع أوسلو يا عيني


          فعلاً ...... إذا لم تستح (لا تكتب في النهاية هذه الكلمة بياء ... معلش تعلموا عربي كويس) فافعل ما شئت



          اعتراف عرفاتكو بـ حدود للدولة العبرية هي عملية بيع
          الاعتراف بأن عرب الداخل هم عرب "إسرائيل" هي عملية بيع

          وحسب اتفاق أسلو فإن الاعتراف كان لـ 78% من أراضي فلسطين لليهود (طبعاً حسب علم الرياضيات الـ 3% ستكون مضافة لأنها تخطت حاجز الـ 5% لنكون أمام 8% = 80%)، والتفاوض على ما تبقى خارج الحسبة، طبعاً هنالك مناطق سميت دولية (مثل القدس: لا حول ولا قوة إلا بالله)، وهنالك مناطق متنازع عليها.

          وبناءً على اتفاق أوسلو .... سارعت دول في العالم للاعتراف بـ "شرعية" دولة الاحتلال مقابل الاعتراف بـ الجسم الهزيل م ت ف والسلطة الكرتونية





          باعت حين ألغت العمل بعدد من بنود ميثاق م ت ف لتتحول م ت ف إلى مؤسسة كرتونية




          تحياتي لما تبقى من تركات أوسلو


          مركز بيسان ... يرحب بكم
          http://besancenter.maktoobblog.com/

          تعليق


          • #6
            هههههههههههههههههههههههههههههههه

            اجت مع الهبل دبل

            الله يقطع الهبل ويومه

            فتح رائدة التنازل الوطني عن الدين أولا ثم المبادئ والثوابت

            والله شوفولنا نكتة جديدة ضحكتني هذي النكتة

            معقول فتح فش عنده تنازل !!!

            شر البلية مايضحك


            قال تعالى " فليقاتل في سبيل الله الذين يشرون الحياة الدنيا بالآخرة ومن يقاتل في سبيل الله فيقتل أو يغلب فسوف نؤتيه أجرا عظيما "

            تعليق

            يعمل...
            X