إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قادة حماس فى الضفة يدينون مجزرة مهرجان عرفات فى غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قادة حماس فى الضفة يدينون مجزرة مهرجان عرفات فى غزة

    دان قياديون من حركة حماس في الضفة الغربية المحتلة الاربعاء اطلاق النار الذي ادى الى مقتل ثمانية اشخاص واصابة اكثر
    من مائة بجروح معظمهم اعضاء او عناصر في حركة فتح خلال مهرجان نظمته فتح احياء للذكرى الثالثة لرحيل ياسر عرفات في غزةوقام وفد كبير ضم وزراء سابقين واعضاء مجلس تشريعي وقياديين في حركة حماس بزيارة ضريح عرفات في رام الله الذي تم تدشينه في 11 تشرين الثاني/نوفمبر.
    وقال نائب رئيس الوزراء السابق في حكومة حماس ناصر الشاعر بعد زيارة الضريح 'ما حدث في غزة من وقوع ضحايا خلال مهرجان احياء الذكرى السنوية لرحيل الرئيس عرفات مدان كما هو مدان اسقاط اي قطرة دم فلسطينية واراقتها'.
    واكد الشاعر على 'ضرورة العودة الى المصالحة الفلسطينية فورا وطالب بتشكيل لجنة تحقيق فلسطينية او عربية محايدة لمحاكمة كل المسؤولين عما حدث في غزة'.
    واضاف 'هذا الوفد جاء لزيارة ضريح الرئيس الراحل عرفات وفاء له ولتخليد ذكرى الزعيم الفلسطيني خاصة ونحن نعيش اياما نحن فيها بحاجة الى زعماء ورؤساء يجمعون شمل الشعب الفلسطيني'.
    وتابع 'اننا نعيش حالة من التمزق وعلينا التوحد ونؤكد احترامنا للشرعية الفلسطينية والنظام والقانون وعلى راسها الرئيس محمود عباس رئيس كل الشعب الفلسطيني'.
    وقال الشاعر 'اننا هنا لنرسل رسالة بان الشعب الفلسطيني موحد وقضيته واحدة واننا نريد حوارا سريعا لوقف سفك الدماء وحل المشكلة في غزة بشكل جوهري'.
    وتابع 'اوجه نداء الى الرئيس عباس ولحركة فتح ولحركة حماس بالعودة الى الحوار فورا ووقف الحرب الاعلامية والتوجه للمصالحة'. ويشترط محمود عباس للحوار مع حماس تراجعها عن 'حركتها الانقلابية' في اشارة الى سيطرتها على قطاع غزة بعد معارك دامية مع اجهزة الامن الموالية لعباس في منتصف حزيران/يونيو.
    ومن جانبه, قال القيادي في حماس حسين ابو كويك 'نحن هنا امام ضريح الرئيس الراحل لنؤكد اننا شعب واحد'.
    واضاف 'اننا نؤكد ان الحوار هو الحل ولكن ما جرى في غزة نحمل مسؤولياته لطرف ثالث وهو الاحتلال الذي يريد تعميق الازمة في الساحة الفلسطينية'.
    وفي تعقيبه على تصريحات القيادي في حماس محمود الزهار يوم الجمعة الماضي بان حماس ستسيطر على الضفة الغربية ان انسحبت اسرائيل منها, قال الشاعر 'حركة حماس اصدرت بيانا بان هذه التصريحات لا تمثل وجهة نظر حماس ونحن لا نقبل ان يزيد الشرخ الداخلي وقسمة الوطن. هذه التصريحات النارية لا نقبلها'.
    واكدت حركة فتح ان الشرطة التابعة لحماس اطلقت النار على المهرجان الذي نظم الاثنين في مدينة غزة مما اسفر عن سقوط ثمانية قتلى واصابة اكثر من مائة بجروح معظمهم من اعضاء ومناصري حركة فتح, كما قامت باعتقال اكثر من مائتين في صفوف فتح وانصارها.
    وابدت حماس اسفها لوقوع ضحايا لكنها نفت اطلاق النار على المهرجان وحملت فتح مسؤولية اطلاق النار على الشرطة التابعة لحماس, اما الاعتقالات فقالت حماس انها ليست سياسية بل شملت من اتهمتهم بنشر الفوضى واثارة الشغب.
    وضم وفد حماس الذي زار ضريح عرفات وزير العدل السابق علي السرطاوي ووزير التخطيط السابق سمير ابوعيشه ووزيرة المراة السابقة امل صيام وعضو المجلس التشريعي ايمن دراغمه والقيادي فرج رمانه. ووضع اوفد اكليلا من الزهور عليه صورة عرفات والى جانبه مؤسس حركة حماس الراحل الشيخ احمد ياسين.
يعمل...
X