إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مجلس الوزراء :ربط قطاع غزة بالتيار الكهربائي من مصر ونموذج جديد لجوازات السفر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجلس الوزراء :ربط قطاع غزة بالتيار الكهربائي من مصر ونموذج جديد لجوازات السفر

    غزة-دنيا الوطن
    عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية الثامنة والعشرين، اليوم، في مقر رئاسة الوزراء في مدينة رام الله برئاسة الدكتور سلام فياض رئيس مجلس الوزراء.
    وتوقف مجلس الوزراء مطولاً عند الأوضاع في قطاع غزّة في ظل التهديدات الإسرائيلية بقطع التيار الكهربائي وتعزيز الحصار المفروض على أبناء شعبنا والجهود التي تبذلها الحكومة لرفع هذا الحصار وتوفير الحياة الكريمة لأبناء شعبنا.
    وبحث مجلس الوزراء مشروع الربط الكهربائي ما بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية الشقيقة خاصة في ظل التهديدات والإجراءات الإسرائيلية بفرض العقوبات الجماعية على أبناء شعبنا، وفي إطار جهود الحكومة لمجابهة هذه الإجراءات .
    وأكد مجلس الوزراء تصميمه على إنجاز هذا المشروع، مشيراً إلى أن العمل جار على تحقيقه وأن هناك تقدما في إنجاز المشروع الذي تقدر تكلفته بقيمة 32 مليون دولار والذي سيزود قطاع غزة بخط ربط قدرته 200 Mw ميغاواط.
    وأشار مجلس الوزراء إلى أن الحكومة مولت شراء محول الكهرباء وتكلفة النقل والتركيب والإقامة للفريق الفني المصري المكون من خمسة عشر شخصاً يمثلون الشركة المصرية، وكلف مجلس الوزراء سلطة الطاقة وهيئة الشؤون المدنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ لإضافة 20 ميغاواط لمحطة التوليد في قطاع غزة.
    الوضع الأمني
    استمع مجلس الوزراء إلى عرض من وزير الداخلية حول الأوضاع الأمنية والجهود التي تبذلها الحكومة في مجال ضبط الأوضاع الأمنية وفرض سيادة القانون والنظام وآخر ما وصلت إليه الخطة الأمنية التي تقوم الحكومة بتنفيذها حالياً.
    وأكد وزير الداخلية أن الخطة الأمنية التي جار العمل على تطبيقها في مدينة نابلس تسير بطريقة صحيحة، حيث استطاعت قوات الأمن تطبيق القانون واعتقال كل المخالفين للقانون والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية ولم يتم تنفيذها، مشيراً إلى أن العمل في الخطة الأمنية لا يغطي مدينة نابلس وحدها، بل يشمل أيضاً كافة مناطق محافظ نابلس ككل.
    وأشار وزير الداخلية إلى الجهود الأمنية في محافظة ومدينة الخليل لتطبيق القانون، وتحديداً في التصدي لبعض العصابات العاملة في تهريب السيارات وإثارة الشغب، مؤكداً أن الوضع الأمني تحت السيطرة حالياً وأنه تم إلقاء القبض على كل من شارك بإطلاق النار على الأجهزة والعناصر الأمنية.
    وأكد مجلس الوزراء على التزامه الكامل واحترامه لمعايير حقوق الإنسان خلال تطبيق القانون وتنفيذ الخطط والحملات الأمنية، مؤكداً على ضرورة ترسيخ هذا الاحترام والالتزام بمعايير حقوق الإنسان كثقافة وممارسة تعمل الحكومة على ترسيخها وتعزيزها، بما في ذلك ملاحقة ومعاقبة أياً من يثبت انتهاكه لحقوق الإنسان في أي مرحلة من مراحل تطبيق القانون.
    جوازات السفر والهويات
    أطلع وزير الداخلية مجلس الوزراء على آخر التطورات المتعلقة بضبط الهويات وجوازات السفر المزورة، وجهود الوزارة للحد من هذه المشكلة.
    كما أطلع وزير الداخلية مجلس الوزراء على آخر التطورات المتعلقة بتجديد صيغة جواز السفر الفلسطيني وتسهيل استصداره في كافة المحافظات، مشيراً إلى أنّ الوزارة استلمت عدداً من النماذج التي تعتمد المعايير الحديثة في جوازات السفر عالمياً، على أن يتم اعتماد النموذج الجديد وبدء العمل به وفق الأصول المعمول بها.
    إصدار طابع خاص لتكريم الشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش
    وبحث مجلس الوزراء آخر ما وصلت إليه الجهود الخاصة بإصدار طابع تكريمي للشاعر الفلسطيني محمود درويش، واعتمد التصاميم المقدمة للبدء بتنفيذها، موجهاً التحية والتقدير إلى الشاعر الكبير الذي كرّم فلسطين وتفخر به فلسطين.
    قرارات مجلس الوزراء في جلسته رقم (28) بتاريخ 12/11/2007:
    1-تعطيل كافة الدوائر والمؤسسات يوم الخميس القادم الموافق 15-11-2007، الذي يصادف ذكرى إعلان الاستقلال، وينتهز مجلس الوزراء هذه المناسبة بتوجيه التهاني والتبريكات لأبناء شعبنا، متضرعاً إلى الله العلي القدير أن يعيده على أبناء شعبنا وقد تحققت أمانيه بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
    2-المصادقة على توصيات لجنة البنية التحتية الوزارية، بما يشمل:
    3-المصادقة على توصيات اللجنة الاقتصادية الوزارية.
    4-إقرار هيكلية ديوان الرقابة المالية والإدارية ورفعها إلى السيد الرئيس لإقرارها حسب الأصول.
    5-المصادقة على توصيات لجنة القدس الوزارية.
    6-تخصيص دعم خاص لتزيين الأحياء المسيحية في البلدة القديمة بالقدس بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة.
    الإيجابي يفكر في الحل‎
    والسلبي يفكر في المشكلة
يعمل...
X