إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حمله الوفاء لفلسطينيي العراق .......... ( نرجو التثبيت )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حمله الوفاء لفلسطينيي العراق .......... ( نرجو التثبيت )

    أصبح المشهد اليومي للفلسطينيين في العراق ملئ بالأحداث الدامية والوحشية التي فاقت ما قامت به حركة أمل في المخيمات الفلسطينية في لبنان ، بل ازدادت عن وحشية محاكم التفتيش في الأندلس ، وما قام به التتر في بغداد بمساعدة الطوسي وابن العلقمي !!! والتاريخ يعيد نفسه مع تفوق في الهمجية والوحشية .

    ففي فجر يوم الأحد الموافق 17/12/2006 قام عناصر من جيش المهدي باقتحام شقة كل من الفلسطينيين بدر يونس وعامر أبو النسب في منطقة المشتل في الوقت الذي لم يكونا متواجدين فيهما ، وعندما خرج أحد الجيران وسمع طرق الأبواب والشبابيك بقوة قالوا نريد إخراجهم من مساكنهم ونسكن بدلا منهم مهجرين شيعة !!! طبعا وهم يعرفون بأن الساكنين في الشقق هم من الفلسطينيين ، ثم ذهبوا إلى صاحب العمارة وهددوه بالقتل وقالوا له نريد أي شقة في العمارة متى شئنا لإسكان المهجرين .

    ومن جهة أخرى عمارة يسكنها فلسطينيون في شارع النضال لعوائل تم تهجيرها بعد الاحتلال عام 2003 من قبل العناصر الطائفية ، إذ تعرضت تلك العوائل لانتهاكات متكررة من قبل القوات الأمريكية والحكومية والميليشيات ، حيث في صباح يوم الأربعاء الموافق 20/12/2006 يتم اختطاف الشاب الفلسطيني مؤيد العساف من أمام تلك العمارة من قبل ميليشيا مسلحة وبعد أن ذاق على أيديهم أشد أنواع العذاب كالمعتاد أطلق سراحه ليلا بحيث لا يقوى على السير .

    وفي وقت سابق تم اغتيال الشاب الفلسطيني ليث يوسف وجيه من قبل الميليشيا الطائفية بينما كان ذاهبا إلى عمله في يوم الأثنين الموافق 18/12/2006 حيث يسكن في منطقة الصناعة ضمن عمارة للفلسطينيين الذين تم طردهم بعد سقوط النظام .

    وفي تمام الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الموافق 23/12/2006 تم اعتقال المواطن الفلسطيني بسام سليم عقاب من مسكنه ضمن المجمع السكني في البلديات من قبل قوات حفظ النظام وبمساندة القوات الأمريكية ، وقد تم الإفراج عنه في اليوم التالي دون معرفة ملابسات الاعتقال .

    وفي تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الأحد الموافق 24/12/2006 حضرت نفس القوة من حفظ النظام والقوات الأمريكية لمجمع البلديات والدخول لشقة المواطن الفلسطيني المتوفي يوسف عودة والسؤال عن ولده زاهر فخرج شقيقه وقال لهم ماذا تريدون ؟! قالوا نريد زاهر ثم قاموا باعتقال شقيقه عماد يوسف عودة ثم غادروا المجمع .
    نعيب الزمان والعيب فينا

    وما للزمان عيب سوانا

  • #2
    فلم تعذيب بشع لفلسطيني كبير بالسن من قبل الميليشيا الصفوية

    إن اللسان يعجز عن وصف الجريمة الوحشية البشعة البربرية التي ارتكبتها أيادي الغدر والجبن والخيانة والعمالة ، من الميليشيا الصفوية الحاقدة على الإسلام والعروبة عموما وعلى الوجود الفلسطيني في العراق خصوصا، المعروفة ( بفيلق بدر ؟!! ) بعد أن كشفت عن وجهها الحقيقي وأظهرت أنيابها بانتهاك صارخ ومخزي بكل المعايير الشرعية والقانونية والأعراف الدولية والأخلاق والآداب العامة وأدنى ذرة من إنسانية يمكن لأي إنسان أن يمتلكها ، من خلال اختطاف فلسطيني كبير بالسن ( قد تجاوز السبعين عاما ) ، من محل عمله وتعذيبة بطريقة لم نشاهدها أو نسمع عنها حتى عند هولاكو أو في محاكم التفتيش بعد سقوط الأندلس .

    صور الفقيد تحكي لك تفاصيل الجناية المؤلمة بحزن وأسى وحرقة في القلب لما يتعرض له الفلسطينيين في العراق من قتل واضطهاد وانتهاك وظلم وتضييق على أيدي هذه الميليشيا، لماذا ولمصلحة مَن كل هذا ؟!! ومَن المستفيد ؟!! تُترك الإجابة لكل مُنصف .

    الفقيد رحمه الله وتقبله في عداد الشهداء ظهر وقد قلعت عينه اليمنى بطريقة بشعة ، وكسرت يداه في أكثر من موضع ، وثقب صدره بآلة التثقيب ( الدريل ) ، وأحرق أجزاء من جسده بمواد غير معروفة ، وتعرض لصعقات كهربائية كثيرة في جسده ، وألوان أخرى من التعذيب البشع .

    الفقيد معروف راشد خليل بشر ولد عام 1934 في فلسطين المحتلة – قضاء حيفا من أهالي أم الزينات ( عائلة بشر ) .

    انتقل إلى العراق مع أعداد من الفلسطينيين عام 1950 واستقر في منطقة السباع ونشأ وترعرع فيها ، وعمل في المقاولات والتعهدات المتعلقة بالأصباغ ، وتزوج عام 1955 وكون أسرة من أربعة أولاد وأربع بنات ، واستمر في هذا العمل لغاية عام 1966 ثم عمل في مقاولات البناء .

    في عام 1971 وبعد إنشاء المجمع السكني للفلسطينيين في منطقة البلديات انتقل مع عائلته ليسكن في شقة ضمن هذا المجمع ، وفي عام 1982 حصل على قطعة أرض زراعية وعمل على زراعتها وبنى فيها حقل للدواجن مع بستان بمساحة ( 5 دونم ) ، وبقي يعمل في هذا المجال لغاية عام 1992 انتقل بعدها إلى معارض البيع المباشر في منطقة الحبيبية لبيع وشراء السيارات واستمر إلى عام 1997 ، وبعدها استأجر محل في منطقة الكمالية / الحي الصناعي مجاور معمل ألمنيوم الخلود ، لبيع الأدوات الاحتياطية لجميع أنواع السيارات ، إذ يعتبر هذا المحل واجهة في المنطقة والمناطق القريبة من حيث كثرة قاصديه وشمول عمله في عدة اختصاصات .

    وفي شهر نيسان من عام 2003 وبعد احتلال العراق وسقوط النظام قامت عائلة الفقيد جمعاء بالرحيل إلى الأردن باستثناء رب الأسرة رحمه الله ، ومكثت العائلة في مخيم الرويشد لاجئين لأنهم يحملون وثائق سفر عراقية إلا والدتهم فإنها تحمل جواز سفر أردني ، ثم بعد عناء وإصدار مرسوم ملكي دخلت بعض العوائل إلى عمان ومن ضمنها عائلة الفقيد رحمه الله ، إلا أنه بقي في بغداد وحده مزاولا لعمله في محله التجاري يوميا يذهب من السكن إلى المحل وبالعكس لكسب لقمة العيش ، ولا يعرف عنه أي انتماء حزبي أو سياسي أو تنظيمي لا بالنظام السابق ولا غيره .

    في يوم الأربعاء الموافق 28/9/2005جاءت سيارتين إلى الحي الصناعي في منطقة الكمالية ذات الغالبية الشيعية ، السيارة الأولى نوع أوبل أوميغا موديل 1992 حمراء اللون تحمل لوحة فحص صلاح الدين والثانية نيسان بيكب دبل قمارة موديل حديث ، نزل منهما سبعة أشخاص بلباس مدني يحملون أسلحة غير مألوفة ( مسدسات وغدارات ) واقتربوا من محل الفقيد وكان جالسا عند باب المحل وسحبوه وانهالوا عليه بالضرب بالأسلحة التي كانوا يحملونها واستمروا بالضرب لحين الوصول إلى السيارة ، ويذكر أنه سقط مرتين أو أكثر من شدة الضرب ، وعندما سألهم أحد المتواجدين عن هويتهم أجابوا : بأنهم أمن الداخلية ؟!! ووبخوا السائل وأصحاب المحال المجاورة لسماحهم للفقيد الفلسطيني من العمل بينهم ! وقالوا : هؤلاء الفلسطينيين إرهابيين ماكثين في العراق للتفجير !! فأجابهم السائل قائلا : نحن نعرف أبو رياض منذ عشر سنوات وأنه إنسان محترم ومسالم ، فأجابوه : اذهب من هنا وإلا قتلناك وأشهروا عليه السلاح ، ثم اقتادوه إلى مكان مجهول .

    الحمد لله الفلسطينيين قام بإحضارهم الجيش العراقي إلى العراق وليسوا حديثي عهد في هذا البلد ، و نتحدى أي إنسان يجازف بهذه التهم أن يُثبت على الفلسطينيين هذه المزاعم ؟!! ثم هذه الميليشيات وغيرها من الجماعات المسلحة المعروفة بحقدها على المسلمين السنة ( والفلسطينيين منهم ) وعلى جميع العرب ( والفلسطيني عربي ) ماذا تصف هذه الجرائم المتكررة ضد الأبرياء والمستضعفين من الفلسطينيين وغيرهم من أشقائهم العراقيين ، وبشاعة التعذيب والتمثيل بهم ؟!! فهل يوجد إرهاب وتطهير عنصري وشعوبي أكثر من هذا ؟!! الصور تجيب عن هذا السؤال !

    وفي اليوم التالي حضر ابنه إلى العراق لكي يبحث عن والده بعد استغراب ودهشة مما حدث لرجل تجاوز السبعين من العمر وليس له مشاكل مع أي أحد ، ذهب إلى المراكز ومقرات الألوية علّه يصل إلى خيط يؤدي به إلى معرفة شيء عن والده ، فلم يعثر على أي معلومة ، والملفت للنظر أن معظم الأماكن التي ذهب إليها وجهوا إليه سؤالا مفاده : هل كان والدك يعمل مع جهة تابعة لنظام صدام ؟! فكانت الاجابة بالنفي القطعي بأي علاقة أو عمل لا من قريب أو من بعيد ، ثم ذهب إلى الطب العدلي عدة مرات فلم يشاهد صورة والده ، وفي المرة الرابعة نادى عليه رجل الأمن في الطب العدلي وقال له : على ماذا تبحث ؟! فأجاب : على والدي لا أعرف أين هو أختطفته جماعة مسلحة ولا أعرف أي شيء عنه ، فإذا كانوا قتلوه أكيد سأجده هنا ، ثم قال له : رأيت رجل له شبه منك هنا في الطب العدلي ، فاستغرب الابن كيف عرف ذلك في ظل المئات من الجثث والأشلاء المتناثرة في الثلاجة وخارجها ، مع العلم أن نفس الرجل سأله سابقا هل كان والدك يعمل بالسياسة أو له توجه معين ؟! فأجابه بالنفي إنما هو فلسطيني فقط وله محل تجاري لبيع الأدوات الاحتياطية ، ثم ذهب ليشاهد الصورة في الكومبيوتر لكي يتأكد من والده فتبين أنه والده ، وهذا أمر فيه استغراب وشكوك ، حيث اطلع الابن على الصور عدة مرات ولم يجد هذه الصورة وكأنّ الأمر مدبّر وفيه تواطئ وتنسيق من قبل بعض موظفي الطب العدلي !! والدليل على ذلك الجثة أُحضرت إلى الطب العدلي بتاريخ 2/10/2005 ولم يتعرف عليها ابنه إلا بالطريقة التي ذكرت بتاريخ 12/10/2005 أي بعد عشرة أيام ، وما ذلك إلا لطمس معالم الجثة حتى لا تظهر آثار التعذيب البشعة وتضيع القضية هذا أمر ، والأمر الآخر لم يكتبوا في شهادة الوفاة إلا اسمه الأول فقط دون الثلاثي كما هو معروف في شهادات الوفاة ، وكذلك لم يكتبوا فلسطيني الجنسية وإنما كتبوا عراقي مع العلم أن ابنه قدم لهم جميع الاثباتات والمستمسكات التي تدل على أنه فلسطيني ، والأدهى من ذلك أن سبب الوفاة إطلاقات نارية ، مع العلم لا توجد آثار أي إطلاقة ، والذي يظهر أن الفقيد لقي حتفه من جراء التعذيب الشديد بعدة طرق كما بينا سابقا .

    ثم بعد ذلك ذهب إلى مركز السلام في منطقة الحسينية على طريق الخالص والتي تبعد عن المكان الذي تم اختطافه منه تقريبا ( 40 كم ) لإكمال الإجراءات القانونية باعتبار أن الجثة بعد العثور عليها على مسافة بالقرب من مسلخ هناك سُلمت إلى المركز المذكور ، وسرعان ما سألوه نفس السؤال : ماذا كان يعمل والدك ؟!! فقال لهم : لم يكن والدي عسكريا وليس له علاقة بحزب البعث المنحل أو أي حزب آخر إنما هو فلسطيني يعمل بالتجارة ، فقال له أحدهم ( وهو القاضي الموجود بالمركز ) ، يستاهل إذن من جماعة الزرقاوي !!! باعتبار أنه ( فلسطيني ) .

    والعجيب أن المركز عمل ملفا خاصا بالجثة فيه تفاصيل وإفادات روتينية يذكرها الذين يبلغون عنها مع بعض الصور الخاصة بالجثة بعد استلامها مباشرة وترفق مع الملف ، هذه الأوراق اختفت وليس لها وجود بعد معرفتهم بجنسية صاحب الجثة !! وهذه تجعلك تضع عدة علامات استفهام ؟؟؟ واستنتاج تواطئ واضح حتى من قبل ضباط المركز .

    فجريمة بهذه البشاعة والتشنيع ، والحقد العجيب الفظيع ، وبهذا الترتيب ضد رجل كبير بالسن فلسطيني مغلوب على أمره في غابة مليئة بالوحوش والسباع التي كشّرت عن أنيابها واستهدفت الفلسطينيين الآمنين المستضعفين ، لهي نذير شؤم على هؤلاء ودلالة على الخسة والدناءة في كل ما يحملون ويفكرون ، ولا يمكن القول بأن مَن فعل ذلك عصابة لغرض المال ، لأنهم لم يفاوضوا أحدا على ذلك ولم يكن في حسبانهم شيء من هذا القبيل ، إنما هذه الآثار عليها بصمات المليشيا الطائفية الشعوبية لأسبقيتها بذلك ، وإلا فرجل تجاوز السبعين من العمر ليس له إشكاليات مع أحد يُفعل به كل هذا ، لماذا ؟!! لأنه فلسطيني فقط !! والله المستعان ، فهذه رسالة أرادوا إيصالها لجميع الفلسطينين المتواجدين في العراق لإرهابهم وقهرهم وتهجيرهم من البلاد ، ضمن تخطيط لسلخ العراق عن هويته الإسلامية والعربية الأصيلة .

    فهذا نداء لكل الهيئات والمنظمات والجمعيات والجهات الدولية والإسلامية والعربية الرسمية وغير الرسمية الحقوقية والقانونية والإنسانية وغيرها ، لوقف هذا الظلم والتعدي والانتهاك واستهداف الفلسطينيين في العراق .

    وأخيرا بأي شرع أو قانون أو عرف أو مبدأ يحدث هذا التمييز والتطهير العنصري الشعوبي والتعذيب البشع بهذه الطريقة بحق الفلسطينيين ، الذي لم يحصل لهم على أيدي المحتل اليهودي للبلاد ، وهذه ليست أول جريمة بعد سقوط النظام


    حمل الفلمhttp://www.76news.net/pal_torture.wmv
    نعيب الزمان والعيب فينا

    وما للزمان عيب سوانا

    تعليق


    • #3
      جيش المهدي يوجه إنذاراً نهائياً للفلسطينيين بمغادرة العراق

      وجه الناطق باسم جيش المهدي بمدينة الصدر العراقية محمد الحسيني إنذاراً نهائياً لكافة الفلسطينيين بمغادرة العراق في غضون أشهر "وإلا سيدفعون الثمن".
      وقال الحسيني في مجلس عزاء أقيم بالمدينة بمناسبة الأول من محرم وبدء الاحتفالات بعاشوراء مخاطباً الفلسطينيين بقوله: أنتم من جلب البؤس والكوارث لنفسه. أنتم تؤيدون الصداميين والتكفيريين والظلاميين. ساهمتم بقتل الشيعة وعليكم أن تدفعوا الثمن الآن.
      بدورها، طلبت منظمة التحرير الفلسطينية من الحكومة العراقية توفير الحماية للجالية الفلسطينية ومنع الاعتداءات التي تقوم بها مجموعات مسلحة ضدهم، مناشدة المنظمات العربية والدولية لتوفير الحماية "في ظل تصاعد الجرائم ضد الفلسطينيين".
      وقالت المنظمة إنها تتطلع لسرعة الاستجابة والمبادرة من الحكومة وأجهزتها "لكف أيدي القتلة من الميليشيات أو الخارجين عن القانون والمجرمين الذين يستبيحون الدم الفلسطيني على خلفيات عرقية ومذهبية".
      نعيب الزمان والعيب فينا

      وما للزمان عيب سوانا

      تعليق


      • #4
        قائمة بأسماء الشهداء الفلسطينيين في العراق

        مكان وتاريخ وظروف الاستشهاد المنطقة في فلسطين محل السكن المهنة الحالة الاجتماعية

        وعدد الأولاد مكان وتاريخ الميلاد الإسم ت

        4/4/2003 الكوت إجزم بغداد الجديدة طالب أعزب بغداد ثائر محمود مرشد عبد الله 1

        4/4/2003 الكوت إجزم بغداد الجديدة طالب أعزب بغداد 1982 محمود فيصل سالم الماضي 2

        9/4/2003 من قبل الأمريكان قرب مسكنه دفن في عمان 15/5/2003 القدس الكرادة طالب جامعي أعزب عمان 1980 رامز نايف طهبوب 3

        9/4/2003 من قبل قناص أمريكي في الطوبجي إجزم الطوبجي كاسب أعزب بغداد 1964 منذر عوض محمود عمار 4

        10/7/2003 من قبل مسلحين مجهولين قرب مسكنه إجزم حي أور أستاذ جامعي

        متزوج 6 بغداد 1954 حسام الدين أحمد محمود الأسعد 5

        31/1/2004 قصف مجمع البلديات بقذائف هاون ليلة عيد الأضحى جبع البلديات سائق حفارة متزوج 4 بغداد 1953 سامي عباس خضر أبو طحال 6

        31/1/2004 قصف مجمع البلديات بقذائف هاون ليلة عيد الأضحى جبع البلديات صاحب بقالية متزوج بغداد جمال صالح عبد القادر ذيب 7

        31/1/2004 قصف مجمع البلديات بقذائف هاون ليلة عيد الأضحى يافا البلديات صاحب محل خراطة متزوج 5 بغداد 1958 إحسان حسين مناع 8

        31/1/2004 قصف مجمع البلديات بقذائف هاون ليلة عيد الأضحى يافا البلديات عامل أعزب بغداد 1986 أحمد إحسان حسين مناع 9

        8/4/2004 برصاص أمريكية في أبي غريب ترشيحا المشتل ماجستير علوم إسلامية متزوج 2 بغداد 1973 أسامة إبراهيم علي الحانوتي 10

        4/5/2004 في ظروف غامضة في البلديات كفر لام المشتل كاسب أعزب بغداد 1984 أمين حسين أمين بدوان 11

        4/5/2004 في ظروف غامضة في البلديات صرفند البلديات طالب أعزب بغداد 1987 علاء حسن امبدى التايه 12

        6/6/2004 فارق الحياة في منزله بعد اعتقاله مرتين وتعذيبه من قبل قوات بدر كفر لام المشتل كاسب متزوج 4 بغداد 1950 حسين أمين بدوان 13

        /9/2004 انفجار عبوة ناسفة أثناء مروره في زيونة إجزم البلديات سائق تكسي متزوج 2 بغداد 1972 محمد عارف معروف 14

        /7/2004 لدى مروره قرب البياع وحدوث انفجار إجزم البلديات فنان إعلانات أعزب بغداد 1979 محمود يحيى سليم درويش 15

        /2004 من قبل ميليشيا مسلحة إجزم زيونة طالب أعزب بغداد 1985 وليد خالد أبو العروق 16

        4/4/2003 معركة بسماية في الكوت من قبل الأمريكان إجزم بغداد الجديدة طالب أعزب بغداد أحمد حلمي سعيد الماضي 17

        31/12/2003 انفجار لدى مروره على الطريق في أم المعالف جبع أم المعالف طالب أعزب بغداد 1985 عبد الله علاء محمد عبد الله المجيد 18

        /5/2003 برصاص عشوائي أثناء لعبه كرة القدم عنبتا المشتل طالب أعزب بغداد 1990 أيمن زهير محمد رشيد 19

        3/10/2004 في منطقة الصدرية لدى عودتهم من عملهم من قبل ميليشيا مسلحة صرفند البلديات مدرس متزوج 4 بغداد 1954 حسن امبدى علي التايه 20

        3/10/2004 في منطقة الصدرية لدى عودتهم من عملهم من قبل ميليشيا مسلحة صرفند البلديات بيع المواد الكهربائية متزوج 3 بغداد 1976 ظافر دواس امبدى التايه 21

        3/10/2004 في منطقة الصدرية لدى عودتهم من عملهم من قبل ميليشيا مسلحة صرفند البلديات بيع المواد الكهربائية متزوج 1 بغداد 1977 غسان دواس امبدى التايه 22

        3/10/2004 في منطقة الصدرية لدى عودتهم من عملهم من قبل ميليشيا مسلحة صرفند البلديات طالب أعزب بغداد 1989 رشاد دواس امبدى التايه 23

        3/10/2004 في منطقة الصدرية لدى عودتهم من عملهم من قبل ميليشيا مسلحة عتليت البلديات كاسب أعزب بغداد 1986 علي مفلح محمد علي نمر 24

        3/10/2004 إثر نوبة قلبية بعد مقتل ابن أخيه وزوج ابنته عتليت المشتل مهندس متقاعد متزوج 7 حيفا 1945 عوض محمد علي نمر 25

        2/11/2005 بعد اختطافه من محل الحلويات الذي يعمل به في الحرية لكونه فلسطيني إجزم الحرية طالب أعزب بغداد 1987 أحمد منير محمود الحنحن 26

        11/2004 اثناء اشتباك بين مسلحين وقوات أمريكية في الموصل جبع الموصل عامل متزوج موصل 1951 حمزة عبد مصطفى السلبود 27

        أواخر 2004 لدى مروره في الكرادة وحصول انفجار المزار البلديات سائق تكسي متزوج 1 بغداد 1982 علي حسين عمر العيساوي 28

        16/5/2005 بعد تحريضات قناة العراقية ولدى خروجه من مدرسته في منطقة الفضيلية عين غزال البلديات مدير مدرسة متزوج 5 بغداد 1959 يوسف إبراهيم أحمد القاروط 29

        30/5/2005 تم اغتياله في محل عمله في الحرية المزار الحرية عامل متزوج 2 بغداد 1976 مصباح علي عبد السلام 30

        18/7/2005 بعد شهر من إصابته بإطلاقات من قبل ميليشيا مسلحة في الحرية الطيرة الحرية كاسب متزوج 1 بغداد 1972 ثامر صبحي مازن 31

        3/7/2005 توفي في المعتقل جراء التعذيب من قبل لواء الذيب والحسين الطيرة النعيرية كاسب أعزب بغداد 1953 زهير حسن أحمد ياسين الغنام 32

        13/12/2004 تعرض لأطلاق نار من قبل مسلحين بينما كان في زيارة لصديقه الخليل المنصور تاجر أقمشة متزوج 1 بغداد 1971 طالب شوكت طالب القيسي 33

        30/7/2005 استلام جثته وعليها آثار تعذيب شديد بعد اختطافه ودفع الفدية من قبل عناصر بزي الشرطة إجزم البلديات تاجر مواد احتياطية متزوج 4 بغداد 1969 محمد علي حسين الجياب 34

        17/8/2005 الحرية متزوج 2 بغداد 1976 محمد يوسف سعيد الطريفي 35

        7/2005 أثناء مروره في منطقة الصناعة وحصول انفجار عين غزال الزعفرانية سائق تكسي متزوج 3 بغداد محمد عيسى أحمد عيسى العظمي 36

        5/9/2005 بإطلاقات أمريكية بينما كان عائدا من عمله في البلديات جبع البلديات عامل أعزب بغداد 1987 زياد صالح محمود زيادة 37

        1/5/2005 لقي حتفه في ظروف غامضة إجزم بغداد الجديدة طالب جامعي أعزب بغداد 1982 عبد الفتاح رافع فرحات 38

        24/9/2005 وهو يدافع عن ولديه الجريحين بعد محاولة اختطافهما من قبل جيش المهدي من منزلهم إجزم حي الأمين مدير معمل متزوج 5 إجزم حيفا 1941 عبد اللطيف علي محمود الحسن 39

        28/9/2005 بعد اختطافه من محل عمله من منطقة الكمالية وتعذيبه بشكل وحشي من قبل جيش المهدي أم الزينات البلديات تاجر أدوات احتياطية متزوج 5 أم الزينات حيفا 1934 معروف راشد خليل البشر 40

        10/10/2005 بإطلاقات عشوائية لدى عودته من محل عمله في باب الشرقي يافا بغداد الجديدة عامل متزوج 5 بغداد 1960 ناصر فريد محمود الجندي 41

        25/6/2005 إطلاق رصاص عليه بداخل منزله في الغزالية عزة الغزالية متزوج 4 المجدل 1944 كامل إبراهيم المعصباوي 42

        7/2005 من قبل مسلحين مجهولين جبع الزعفرانية متزوج 7 بغداد 1954 محمود أحمد أبو زمق 43

        2005 تم قتله بعد اختطافه جبع الدورة متزوج بغداد 1962 غسان غالب أبو زمق 44

        31/7/2005 أثناء عودتها من السوق للمنزل وحدوث اشتباكات في الدورة صرفند الدورة ربة بيت أرملة 5 بغداد 1960 رفقة بديع علي التايه 45

        7/12/2005 اختطف ودفعت الفدية وقتل داليا الكرمل البلديات صيرفة متزوج 2 بغداد 1970 أمير عثمان عبد اللطيف 46

        23/12/2005 بعد اختطافه من قبل ميليشيا ودفع الفدية عين غزال السيدية صاحب معمل متزوج 6 بغداد 1950 محمد علي حسين الطبوخي 47

        27/12/2005 تعرضت لإطلاقات مغاوير الداخلية بينما كانت عائدة لمنزلها جبع أبو غريب طالبة جامعية عزباء بغداد 1986 رؤى غازي معروف ملحم 48

        14/6/2006 عثر على جثته بعد أسبوع من اختطافه من معمل الطحين في جميلة من قبل جيش المهدي عين حوض الدورة عامل أعزب بغداد 1984 عدي عاهد عيسى أبو الهيجا 49

        17/8/2005 عثر على جثته في الطب العدلي نعيم حسن أحمد 50

        17/8/2005 عثر على جثته في الطب العدلي محمد يوسف سعيد 51

        2/7/206 تعرض لإطلاقات بعد اشتباكات في الدورة عزة الدورة عامل متزوج 1 بغداد 1971 فؤاد خليل عبد الرحمن 52

        25/8/2005 بعد مداهمة القوات الأمريكية لمنزلها بحثا عن أولادها الخمسة المعتقلين غزة المحمودية ربة بيت متزوجة 1940 فاطمة عبد اللطيف خليل 53

        15/10/2005 على أيدي ميليشيا مسلحة تلميذ طفل بغداد 1996 عبد الله زياد قاسم 54

        31/12/2005 إطلاق نار من قبل مسلحين بينما كان أمام منزل أقاربه في الغزالية جبع المستنصرية طالب أعزب بغداد 1988 عزام إبراهيم أحمد محسن 55

        4/1/2006 بعد اعتقاله من قبل قوات حكومية تم قتله في نفس اليوم على طريق بعقوبة القديم الطنطورة الحرية سائق تكسي متزوج 2 بغداد 1972 زياد فالح أبو جيدة 56

        10/1/2006 بإطلاقات أمريكية بينما كان في زيارة العيد في حي الجامعة يافا العامرية طالب ماجستير أعزب بغداد 1981 أحمد غازي الشقيري 57

        حسن معين أحمد 58

        وليد خالد علي 59

        إلهام أحمد أبو شريف 60

        22/2/2006 اختطف وعذب وقتل من قبل جيش المهدي في البلديات إجزم البلديات كاسب معاق متزوج 6 بغداد 1955 سمير خالد عيسى الجياب 61

        24/2/2006 توفي في المستشفى بعد تعرضه لإطلاقات في محله بعد إطلاق سراحه بأسبوع جبع البلديات صيانة أجهزة تبريد متزوج 4 بغداد 1965 جمال سعيد محمود حمودي 62

        15/1/2006 تم قتله بعد اختطافه من محل الحلاقة في البلديات من قبل جيش المهدي غزة البلديات حلاق متزوج 5 بغداد 1957 عادل محمد عطية سليمان العرايشي 63

        23/2/2006 بعد اعتقاله بتاريخ 14/1/2006 من قبل قوات حكومية من محل عمله نابلس البلديات تجارة المواد الألكترونية متزوج 1 بغداد 1961 سمير جميل أحمد 64

        22/2/2006 قتل وعذب بعد اختطافه قرب منزله من قبل جيش المهدي إجزم شارع فلسطين صباغ أعزب بغداد 1964 أحمد نواف موسى أبو الهيجا 65

        22/2/2006 عذب وقتل بعد اختطافه من منزله من قبل جيش المهدي بالزي الأسود عين غزال حي الأمين محل بقالة متزوج بغداد زياد عبد الرحمن عبد المحمود 66

        22/2/2006 عذب وقتل بعد اختطافه من منزله من قبل جيش المهدي بالزي الأسود عين غزال حي الأمين محل بقالة بغداد نزار عبد الرحمن عبد المحمود 67

        11/2/2006 تم اختطافه أمام زوجته وقتله بنفس الليلة من قبل جيش المهدي إجزم البلديات ميكانيكي سيارات متزوج 6 بغداد 1959 سعيد عباس سعيد الزبن 68

        24/2/2006 أثر نوبة قلبية بعد الهجوم على البلديات إجزم البلديات موظف أهلي متزوج 2 بغداد 1957 أمير أحمد إبراهيم 69

        11/3/2006 بإطلاقات أمريكية في أبي غريب جبع حي الجامعة طالبة جامعبة عزباء بغداد 1986 رنا زهير عمران العمر 70

        9/3/2006 قتل من قبل جيش المهدي بينما كان يتزود بالوقود لسيارته من مدينة الصدر عين غزال البلديات سائق سيارة متزوج 3 بغداد أياد شعبان سليمان خديش 71

        15/3/2006 قتل خنقا من قبل ميليشيا جيش المهدي لدى تبضعه من الشعلة دير شرف الغزالية حلاق أعزب بغداد 1980 محمد حسين صدقي صادق نوفل 72

        12/3/2006 عثر على جثته بعد اختطافه من قبل جيش المهدي في الكرادة إجزم بغداد الجديدة مصلح مولدات متزوج 1 بغداد 1988 محمد نادر رشدي الماضي 73

        19/3/2006 عثر على جثته بعد اختطافه قرب منزله من قبل ميليشيا مسلحة الكمالية ميكانيكي أعزب بغداد 1982 محمد نبيل الصافي 74

        24/3/2006 قتل خنقا بعد أن ذهب لجلب الخبز لعائلته المزار شارع فلسطين مهندس متزوج 4 بغداد 1957 وليد محمود أحمد عودة 75

        21/4/2006 عثر على جثته بعد اختطافه من قبل مسلحين في شارع الرشيد إجزم الطوبجي تاجر ملابس أعزب مروان لطفي محمد 76

        24/4/2006 فقد بعد ذهابه للجامعة التكنولوجية حيث يدرس فيها جبع زيونة طالب جامعي أعزب بغداد 1984 غسان عماد صبحي حسن المشعور 77

        3/6/2006 تم خطفه وقتله من قبل جيش المهدي عندما ذهب لاستلام جثة من مستشفى في الشعلة جبع الحرية سائق تكسي متزوج 4 بغداد 1960 جمال حسن بدوي 78

        15/7/2006 خطف وقتل من قبل الميليشيات المسلحة غزة الغزالية مدرس متزوج 6 الرملة 1940 علي حسين الزيناتي 79

        27/6/2006 في أبي غريب الدورة مصلح كهربائي أعزب بغداد 1980 عامر سليم صليبي 80

        28/5/2006 قتل بعد خطفه من بسطيته من قبل جيش المهدي أم الزينات النعيرية بائع متجول أعزب بغداد 1980 أيمن فيصل محمد نصار 81

        29/5/2006 تم قتله في منزله أمام زوجته من قبل جيش المهدي إجزم البلديات لواء متقاعد متزوج 5 إجزم 1944 سعود محمد عبد القادر الأسعد 82

        16/5/2006 ذهب لتناول العشاء فخطف وقتل من قبل جيش المهدي إجزم الطوبجي عامل أعزب بغداد 1975 صباح عبد القادر عبد الخالق الداوود 83

        9/6/2006 قتلت مع ولدها في منزلها من قبل عشيرة طائفية تابعة لميليشيا الصدر كفر لام البلديات بائعة خضار أرملة 6 بغداد 1954 فاطمة ناصر سعيد 84

        9/6/2006 قتل مع والدته في منزلهم من قبل عشيرة طائفية تابعة لميليشيا الصدر كفر لام البلديات بائع خضار أعزب بغداد 1981 حسين حسني حسين أبو خليفة 85

        26/6/2006 قتل بإطلاقات من جهة الحسينية بينما كان على سطح العمارة البلديات عامل بناء متزوج 3 بغداد 1955 إسماعيل فريد إبراهيم 86

        26/6/2006 قتله منتسب قيادة قوات الحدود بلباس مدني بعد أن حاول اختطاف فلسطيني من المجمع غزة البلديات عامل أعزب بغداد 1975 إبراهيم زكي إبراهيم 87

        26/6/2006 بإطلاقات لواء الذيب على أهالي المجمع بعد الاشتباكات التي حدثت الطيرة البلديات عامل أعزب بغداد 1982 وائل وليد إبراهيم الطراوي 88

        26/6/2006 عثر على جثته بعد خطفه من قبل جيش المهدي وتم تقطيعه وتعذيبه إجزم الزعفرانية عامل متزوج بغداد مهند صلاح حسن صالح العبري 89

        27/6/2006 ذهب لاستلام جثة ولده المغدور فقتل ايضا إجزم الزعفرانية موظف متزوج 6 بغداد 1952 صلاح حسن صالح العبري 90

        27/6/2006 ذهب لاستلام جثة ابن شقيقته مهند فقتل ايضا حيفا متزوج بغداد موسى محمد مرعي 91

        27/6/2006 ذهب لاستلام جثة ابن شقيقته مهند فقتل ايضا حيفا متزوج بغداد عيسى محمد مرعي 92

        29/8/2006 عثر على جثته بعد اختطافه من الحرية جبع بغداد الجديدة موظف متزوج 2 بغداد 1970 أحمد عبد الرحمن سمارة 93

        28/7/2006 سقوط قذيفة هاون على جامع في الزعفرانية بعد صلاة الجمعة جبع الزعفرانية متزوج بغداد عبد الرحيم زهدي مرتضى 94

        28/7/2006 سقوط قذيفة هاون على جامع في الزعفرانية بعد صلاة الجمعة جبع الزعفرانية متزوج بغداد عامر عبد القادر ذيب 95

        21/7/2006 ضمن اشتباكات في زيونة إجزم البلديات كاسب أعزب بغداد 1979 أثير سمير شعبان ذيب 96

        24/8/2006 بعد خطفه عثر على صورة جثته في الطب العدلي وفي اليوم التالي علموا بأن غيرهم استلمها !! جبع الحرية كاسب متزوج 7 بغداد 1966 حازم محمود عبد الباقي ملحم 97

        18/8/2006 عثر على جثته بعد اختطافه في المنصور عين حوض الدورة موظف في السفارة متزوج 2 بغداد 1953 حسن محمود أبو الهيجا 98

        5/9/2006 قتل بعد خطفه من قبل جيش المهدي أم الزينات الدورة كهربائي متزوج 3 بغداد 1968 أنور يوسف محمود نصار 99

        18/9/2006 تم قتله بعد خطفه ودفع الفدية مع ولده وابن عمه غزة الحرية تجارة الألعاب البلاستيكية محمود مصطفى زايد جودة 100

        18/9/2006 تم قتله بعد خطفه ودفع الفدية مع والده وابن عمه غزة الحرية تجارة الألعاب البلاستيكية متزوج بغداد 1966 باسل محمود مصطفى جودة 101

        18/9/2006 تم قتله بعد خطفه ودفع الفدية مع ابن عمه وولده غزة البلديات تجارة الألعاب البلاستيكية متزوج بغداد 1970 هاني محمد عبد الهادي جودة 102

        26/8/2006 أصيبت برصاصة عشوائية في الدورة جبع الدورة طفلة طفلة بغداد 2003 مريم زهدي سمير زهدي مرتضى ملحم 103

        29/9/2006 تم قتله بعد خطفه مع ولده من قبل مكتب الصدر إجزم الحرية سائق تكسي متزوج 6 بغداد 1959 محي توفيق الحلاق 104

        29/9/2006 تم قتله بعد خطفه مع والده من قبل مكتب الصدر إجزم الحرية طالب أعزب بغداد 1987 علي محي توفيق الحلاق 105

        1/10/2006 أصيب في شهر شباط وتوفي جراء الإصابة الطنطورة الدورة بائع سكائر أعزب بغداد 1980 يزن محمود فخري أبو جيدة 106

        23/9/2006 تم اختطافه من محل عمله في بغداد الجديدة كفر لام حي الأمين محل ملابس أعزب بغداد 1979 عدي صبحي أمين بدوان أبو خليفة 107

        5/10/2006 بعد خروجه للعمل حصل انفجار كان بقربه جبع المشتل سائق تكسي متزوج بغداد 1967 وائل محمد حسين البرماوي 108

        كاسب متزوج 1964 عيسى خلف 109

        10/2005 على يد ميليشيات في الحبيبية الحبيبية مدير مدرسة متزوج بغداد 1959 عبد الكريم سعد 110

        19/10/2006 قصف مجمع البلديات بقذائف الهاون دالية الكرمل البلديات عاطل عن العمل أعزب بغداد 1960 عامر عثمان عبد اللطيف 111

        19/10/2006 قصف مجمع البلديات بقذائف الهاون عين غزال البلديات مصلح دراجات هوائية أعزب بغداد 1972 زكريا محمود حسن أبو زهرة 112

        19/10/2006 قصف مجمع البلديات بقذائف الهاون عين غزال المحمودية كاسب متزوج 1 بغداد 1979 مروان قدري محمد رشيد 113

        20/10/2006 عثر على جثته وعليها آثار تعذيب بعد اختطافه من الدورة من قبل جيش المهدي عين غزال الدورة كاسب متزوج 1 بغداد 1973 مؤيد إسماعيل الصرصور 114

        18/8/2006 بعد سقوط قذائف هاون على مجمع الفلسطينيين في الدورة الدورة ربة بيت متزوجة بغداد 1976 وفاء محمد عبد السلام 115

        18/7/2006 قتل بعد خطفه على أيدي ميليشيات مسلحة عين غزال بغداد الجديدة عامل أعزب بغداد 1982 ماهر مصباح عبد القادر القاروط 116

        5/9/2006 خطف مع أخيه وهو مفقود لحد الآن جبع البلديات سائق تكسي متزوج 1 بغداد 1971 لؤي عيسى حسن زيادة 117

        28/8/2006 دهسته سيارة طويلة بين الحدين السوري والعراق جبع البلديات طالب صبي بغداد 1994 أحمد أكرم أحمد موسى 118

        17/7/2006 خطف من محله من قبل ميليشيا وليس له أثر إجزم البلديات حلاق متزوج 1 بغداد 1981 مراد جلال موسى الجياب 119

        2005 فقد وظهر مرة واحدة على التلفاز وليس له أثر بعدها إجزم بغداد الجديدة كاسب متزوج 4 إجزم 1944 وهبي سليمان محي الدين الماضي 120

        30/10/2006 قتل بعد اختطافه من منزله من قبل ميليشيا مسلحة كفر لام تل محمد موظف متزوج 4 كفر لام 1944 حسين خضر مصطفى الطنيب 121

        20/4/2006 اختطف من محل عمله في شارع المتنبي من قبل مسلحين وليس له أثر جبع المنصور عامل أعزب بغداد قصي علي محمود مجيد 122

        25/7/2006 غزة الغزالية كاسب أعزب غزة 1966 رمزي عبد المعطي إسماعيل أبو عون 123

        غزة الدورة مدرس متزوج غزة طه لولو 124

        5/7/2006 غزة الغزالية غزة مدرس رياضة متزوج غزة إبراهيم أبو زايدة 125

        28/12/2005 اختطف من محله في حي الجامعة ولا أثر جبع الداخلية محل حلويات متزوج 2 بغداد 1967 صهيب أحمد علي زيادة 126

        26/6/2006 قتل في مدينة الصدر من قبل جيش المهدي إجزم الأمين طالب جامعي أعزب بغداد 1985 عمار خالد النبهاني 127

        12/1/2006 أصيبت بإطلاقات وهي في حديقة منزلها بينما كانت اشتباكات عين غزال الموصل ربة بيت عزباء عين غزال 1944 حليمة خليل الشيخ علي 128

        20/10/2006 خطف من مستشفى الكاظمية حيث يطبق فيه من قبل جيش المهدي ليقتل غزة الغزالية طبيب أعزب بغداد 1984 بهاء علي حسين الزيناتي 129

        12/2004 فقد أثره ضمن أحداث الفلوجة الثانية طول كرم الفلوجة صاحب محل متزوج 3 1970 باسم عاطف عبد القادر 130

        17/6/2006 قنل على يد إحدى نقاط التفتيش في منطقة الحبيبية غزة البلديات مدرس متزوج فلسطين 1939 عدنان صفوت إبراهيم 131

        1/6/2006 قتل أمام مدرسته في حي الجوادين غزة الحرية مدرس متزوج الكويت 1962 سامي فخري زهدي 132

        3/7/2006 أصيب برصاص في رأسه لدى إطلاق مسلحين على المنطقة جبع الزعفرانية طالب جامعي أعزب بغداد 1987 أحمد سمير الشنتيل 133

        22/5/2006 قتل من قبل مسلحين قرب منزله غزة الدورة كاسب متزوج 3 الكويت عادل رشاد رشيد 134

        30/10/2006 قتل بعد اختطافه من منزله يافا تل محمد طبيب بهاء صيدم 135

        12/11/2006 جيش المهدي طردها من منزلها وأحرقه وقتلها بعد أشهر كفر لام حي الرئاسة مديرة مدرسة متزوجة 3 بغداد سهام سعيد عطية 136

        17/7/2006 قتل في ظروف غامضة في الأمين إجزم تل محمد كاسب أعزب بغداد 1988 محمد خير ذيب أبو عيطة 137

        19/11/2006 عثر على جثته بعد اختطافه على الطريق السريع إجزم الدورة كهربائي متزوج 2 بغداد 1969 أمين يوسف نصار 138

        27/11/2006 عثر على جثته بعد فقدانه في الطوبجي إجزم المنصور مدرس متقاعد متزوج إجزم الشيخ توفيق عبد الخالق الداوود 139

        16/11/2006 اختطف من الشورجة وهو عائد إلى أهله غزة مهندس كهربائي متزوج عبد الرحمن عاشور 140

        1/12/2006 اغتيل برصاص مسلحين في البلديات جبع البلديات كهربائي أعزب بغداد 1982 مظفر فرج عبدالهادي الحمدان 141

        1/12/2006 تم إعدامه مع شقيقه في الفضل من قبل الحرس الوطني وحفظ النظام الفضل محمود أحمد إبراهيم حمو 142

        1/12/2006 تم إعدامه مع شقيقه في الفضل من قبل الحرس الوطني وحفظ النظام الفضل موسى أحمد إبراهيم حمو 143

        6/2006 حارس يوسف خديش ( أبو غسان ) 144

        /8/2006 تم خطفه وتعذيبه وقتله بعد معرفة جنسيته الأعظمية ستار عصام عبد القادر 145

        16/8/2006 من قبل مسلحين في البلديات عين غزال البلديات صاحب محل متزوج بغداد 1984 أحمد جمال أحمد أبو شريف 146

        12/10/2006 لغتيل من قبل مسلحين مجهولين بداخل محله في البلديات البلديات ضابط متقاعد متزوج بغداد أحمد يحيى أبو حيديدي 147

        14/3/2006 اعتقل من محل عمله في الكرادة وليس له أثر غزة الكرادة موظف متزوج 7 غزة 1951 زياد صالح محمد الخليلي 148

        7/12/2006 عثر على جثته بعد اختطافه بأسبوع من محل عمله في المشتل من قبل ميليشيا مسلحة البلديات صاحب مطعم متزوج بغداد إبراهيم لطفي شلبي 149

        29/11/2006 قتل بعد خطفه وتعذيبه من قبل ميليشيا مسلحة من محل عمله في أمانة بغداد الخليل مهندس عصام سليم 150

        17/7/2006 بفعل انفجار قرب محله في بغداد الجديدة إجزم بغداد الجديدة صاحب محل أسواق بغداد 1961 رائد عبد نافع عبد المالك 151

        1/9/2006 خطف من الكرادة من قبل مسلحين وليس له أثر الكرادة أحمد أبو الهيجا 152

        11/12/2006 عثر على جثته بعد اختطافه بعشرة ايام من قبل ميليشيا مسلحة البلديات سائق تكسي بغداد 1971 أيسر بادي 153

        13/12/2006 جراء سقوط قذائف هاون على مجمع البلديات من قبل الميليشيات البلديات يوسف أحمد سعيد 154

        13/12/2006 جراء سقوط قذائف هاون على مجمع البلديات من قبل الميليشيات البلديات خالد محمود الفحماوي 155

        13/12/2006 جراء سقوط قذائف هاون على مجمع البلديات من قبل الميليشيات البلديات عائشة أحمد إسحق 156

        13/12/2006 جراء سقوط قذائف هاون على مجمع البلديات من قبل الميليشيات البلديات زهير مسعد شعبان يوسف 157

        13/12/2006 جراء سقوط قذائف هاون على مجمع البلديات من قبل الميليشيات البلديات نور محمد حسين مناع 158

        13/12/2006 جراء سقوط قذائف هاون على مجمع البلديات من قبل الميليشيات البلديات محمد يوسف أبو كايد 159

        13/12/2006 جراء سقوط قذائف هاون على مجمع البلديات من قبل الميليشيات البلديات أحمد فيصل سعيد 160

        9/4/2004 لقي مصرعه في معتقل أمريكي الطيرة الكرادة أمين عام ج ت ف متزوج 3 حيفا 1948 محمد أحمد عباس 161

        2003 وافاه الأجل في مخيم الرويشد في الاردن غزة الدورة مدرس لغة عربية متزوج 5 غزة 1951 رشاد رشدي 162

        12/2005 قتل بعد اختطافه من قبل ميليشيات أسدود الغزالية مزرعة دواجن متزوج 2 الكويت 1973 محمد مكاوي 163

        6/12/2006 اختطف من قبل ميليشيات وعثر على جثته يوم 20/12/2006 المزار البلديات رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية في العراق متزوج حيفا 1936 فريد عبد السيد حجازي 164

        30/11/2006 خطف من قبل ميليشيات ولم يعثر له على أثر الكرادة حارس بغداد زياد محمد عبد الله الأيوبي 165

        26/7/2005 إطلاق رصاص من قبل مجهولين أثناء عمله جبع البلديات سائق تكسي متزوج 2 بغداد 1977 نداء أحمد يحيى الصفدي 166

        16/12/2006 خطف 18/12/2006 عثر على جثته شارع الصناعة متزوج جمال أبو العيون 167

        19/12/2006 سيطرة وهمية تطلق النار عليه امام زوجته واطفاله قرب الغزالية الحرية سائق تكسي متزوج 1970 ياسين سليمان عبدالله حجازي 178

        مسلحون يطلقن النار عليه امام مدرسته وامام ولده 20/12/2006 البلديات مدرس متزوج محمود محمد رشيد 169

        20/12/2006 خرج الى العمل ولم يعد 25/12/2006 عثر على جثته البلديات موظف في امانة بغداد متزوج محمد احمد الحلاق 170

        2/7/2006 جرح باطلاقات في سوق الدورة 4/7/2006 توفي الدورة فؤاد خليل عبد الرحمن 171

        اختطف 17/7/2006 عثر على جثته 20/7/2006 المحمودية عادل خليل عبد الرحمن 172

        15/ 12/2006 قتل على طريق الاسكان من قبل المليشيات الدورة عبدالله محمد 173

        قتل من قبل المليشيات امام زوجته واطفاله في سيارته على طريق الغزالية 19/12/2006 الحرية سائق تكسي متزوج 1970 ياسين سليمان عبدالله حجازي 174

        قتل امام ولده وامام مدرسته من قبل المليشيات 20/12/2006 البلديات مدرس متزوج محمود محمد رشيد 175

        اطلاق النار عليه من قبل المليشيات اثناء توجهه الى عمله18/12/2006واردوه قتيلا الصناعة ليث يوسف وجيه 176

        2/7/2006 جرح باطلاقات في سوق الدورة 4/7/2006 توفي الدورة فؤاد خليل عبد الرحمن 177

        اختطف 17/7/2006 عثر على جثته 20/7/2006 المحمودية عادل خليل عبد الرحمن 178

        عثر على جثته في يوم 6/1/2007 بعد اختطافه في نفس اليوم الغزالية موظف في وزارة الصحة سامر جبريل 179

        8/4/2006 حسين توفيق مصطفى 180

        9/1/2007 عن طريق اشتباك في الاعظمية امام مطعمه يعمل في مطعم ليث محمد عبدالخالق العزايزي 181

        14/1/2007 عن طريق هجوم على مجمع الفلسطينيين في بغداد الجديدة بغداد الجديدة يعمل في دكان متزوج جمال فيصل الماضي 182

        14/1/2007 مليشيات الزعفرانية سائق اجرة سمير عبدالكريم عبدالسلام 183

        اختطف من محل عمله بتاريخ 7/1/2007 عثر عليه مقتولا بتاريخ 13/1/2007 الدورة يعمل في معمل حلويات في الكرادة مراد محمود 184

        خرج للعمل ولم يعد بتاريخ 11/1/2007 عثر عليه مقتولا بتاريخ 13/1/2007 البلديات سائق اجرة احمد زين الدين سعيد 185

        19/1/2007 مليشيات في منطقة الاسكان حي العدل خالد فتحي 186

        19/1/2007 مليشيات في منطقة الاسكان حي العدل بهاء الدين فتحي 187

        19/1/2007 مليشيات في منطقة الاسكان حي العدل والدة المذكورين في 186 و187 188

        19/1/2007 شرطة وميليشيات البتاوين عادل صابر ابو خريط 189
        نعيب الزمان والعيب فينا

        وما للزمان عيب سوانا

        تعليق


        • #5
          مَنْ يغيث فلسطينيي العراق مِنَ الجحيم؟

          هذا فعل مسكوتٌ عنه في سجل الموت المخيم على العراق، ذلك أن التقارير التي تتحدث كل صباح عن «يوم دامٍ جديدٍ»، تسلط الاضواء على التفجيرات والعمليات الانتحارية الموجهة ضد قوات الاحتلال واجهزة الدولة او ضد تجمعات السنة والشيعة أو ما يجري في المناطق الكردية، لكنها نادرا ما تتحدث عن معاناة ثلاثين ألف فلسطيني يعيشون هناك منذ حوالي ستة عقود، ويتعرضون للترويع والابادة بصفة شبه يومية. صحيح أن غيرهم يتعرضون للمعاناة ذاتها، ولكن ما يجري لهم بات معلوما للناس كافة، وهناك من يسمع آهاتهم وحشرجاتهم، فضلا عن انهم ابناء البلد، ولهم قبائلهم وعشائرهم. وبوسع بعضهم ان ينزحوا من مكان الى آخر، يجدون فيه الملاذ والمأوى. أما الفلسطينيون فهم مُحاصرون في بغداد، وقلة منهم استقروا في البصرة والموصل (الف في كل بلد). وجميعهم ليس لهم مأوى آخر، ولأنهم نزحوا الى العراق في الأربعينات واقاموا هناك منذ ذلك الحين، فانهم لم يسجلوا في سجلات وكالة غوث اللاجئين (الأونروا)، وبالتالي فليس معروفا وضعهم القانوني بَعْدُ، هل هم لاَجئون أم ضيوف أم وافدون أم مقيمون أم بُدُونٌ؟ الأمر الذي جعلهم بلا صفة ولا صاحب، الأمر أغرى فرق الموت والعصابات الإجرامية وغيرها من الفئات التي بات يزخر بها البلد منذ الاحتلال، باستباحتهم والفتك بهم على النحو الذي سنرى نماذج له بعد قليل.

          قبل ايام وقعتُ على عدد أول ديسمبر( كانون الأول) الحالي من مجلة «فلسطين المسلمة»، وعثرت في ثناياه على تقرير كتبه مراسل المجلة في بغداد، محمد المحمدي، وصف فيه ما تعرض له الفلسطينيون الذي يعيشون بالمجمع السكني بمنطقة البلديات (1600 عائلة موزعة على 800 وحدة سكنية، بمعدل عائلتين في الشقة التي لا تزيد مساحتها على 60 مترا مربعا)، ذلك ان المجمع الكائن في طرف العاصمة كان قد تعرض لقصف مدافع الهاون بعد صلاة التراويح في السابع والعشرين من شهر رمضان المنصرم، مما أسفر عن سقوط ثلاثة شهداء و13 جريحا؛ منهم اثنان في حالة خطرة. ولم تكد تلتئم جراح سكان المخيم حتى داهمت قوات الاحتلال بيوته بتهمة جاهزة هي إيواء الإرهابيين». وفي وصف ما جرى في تلك الليلة المشؤومة، قال مندوب المجلة ما يلي: «تمت المداهمة في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، من قبل القوات الامريكية، التي استخدمت العبوات الناسفة وقنابل الصوت لفتح الأبواب وإرهاب الناس، كما اصطحبت معها الكلاب البوليسية التي سببت للأطفال مزيدا من الرعب».

          بحجة البحث عن أحد المطلوبين، اقتحموا احدى الشقق، حيث قاموا بضرب رب الأسرة، 60 عاما، على رأسه بمؤخرة البندقية، الامر الذي اصابه بجرح عميق تدفق منه الدم حتى غطى وجه الرجل، الذي سحب بقوة ووضعت القيود في يديه. نفس المعاملة قاموا بها تجاه زوجته التي قيدت بدورها، ودفع بها الى ركن بجوار الرجل. في تلك اللحظات خرجت احدى النسوة وقد أمسكت ولدها بيدها، فأخذوه منها وهددوها بانهم سوف يعتقلونه معهم اذا لم تدلهم على مكان الارهابيين المطلوبين. وظهرت امرأة اخرى فسحبوها الى المطبخ وهددوها بالاعتقال ايضا لذات السبب.

          استمر المشهد على هذا النحو حتى الفجر، الأب مكبل بالقيود والدم يغطي وجهه، والأم والنسوة الأخريات والبنات في القيود، يجهشن بالبكاء من شدة الخوف، وكثرة الأيدي التي تناوبت عليهن. وإذ لم تسفر الحملة عن شيء، فان الجنود انصرفوا تاركين الاسرة على تلك الحال.

          مجموعة اخرى دخلت الى شقة ثانية، حيث اتجهوا الى فتاة وسحبوها من شعرها، مدعين انها زوجة احد المطلوبين، وقاموا بعرضها على سكان البناية، متسائلين عن علاقتها بالمطلوبين. واذ لم يستدلوا على شيء، فانهم اتجهوا الى امرأة تبلغ من العمر تسعين عاما، كانت تنام على فرشة صغيرة، وتخفي تحتها مبلغ 200 دولار كان ابنها المقيم بالخارج قد أرسله اليها لكي تصرف منه. استعطفتهم لكي يتركوها في حالها. لكنهم دفعوا بها جانبا واستولوا على المبلغ.

          في شقة اخرى، قاموا بمهمة التفتيش وسرقوا كل ما لدى سكانها من اموال وذهب، ثم انهالوا على الزوجة بالضرب بالأيدي والأرجل، بحجة أنها تخفي المطلوبين، وتوجهوا الى ابنتها، 15 عاما، لتفتيشها والتحرش بها، ثم انهالوا بالضرب على أخيها الصغير، 12 عاما، حتى غطى الدم وجهه.

          في شقة رابعة، اعتقلوا الزوج وتلذذوا بضربه بدون توقف. وتوجهوا الى زوجته وشقيقته حيث قاموا بشد شعرها ودفعوا بهما الى الحمام تحت الضرب. والتقطوا لهما بعض الصور وهما في ثياب النوم. بعد ذلك أوقفوا الزوجة أمام زوجها وهددوا باغتصابها أمامه اذا لم يدل بأماكن المطلوبين. ثم هم خارجون وضعوا القيود في أيدي الجميع، وغطوا وجوههم بالأكياس، ثم ساقوهم إلى المعتقل.

          المداهمة انتهت عند الساعة الرابعة والنصف صباحا. وكانت حصيلتها اعتقال ستة رجال وثلاث نساء، وسرقة ما مجموعه تسعة آلاف دولار، وكمية من الذهب، اضافة الى تدمير أثاث أربعة بيوت بالكامل.

          هؤلاء افضل كثيرا من غيرهم، برغم البؤس والذل اللذين تعرضوا لهما، لان الاغلبية لا تعاني المهانة والترويع فحسب، بل باتت تلاحَقُ بالتعذيب والقتل، اذ من الثابت انه منذ بدأ الاحتلال عام 2003، والفلسطينيون في العراق يتعرضون لحملة واسعة بالتحريض عليهم لاقتلاعهم. هذا التحريض تبثه مختلف وسائل الاعلام، في الفضائيات ـ امثال «العراقية» و«الفرات» و«الفيحاء» ـ والصحف الرسمية مثل «الصباح»، وغير الرسمية مثل «الفتح»، وهذا التوجه ليس بعيدا عن السياسة المتبعة ضد الفلسطينيين، حيث أصبحوا يعانون في الدوائر الرسمية من التضييق في اجراءات الاقامة وانتهاء بالاعتقالات العشوائية التي تقوم بها الشرطة النظامية.

          ولم يعد سرا ان هناك اطرافا عدة سعت منذ بدء الاحتلال الى ترويع الفلسطينيين وإذلالهم، اذ عَدُّوهُم ضمن مؤيدي النظام السابق مع ان ذلك لم يكن صحيحا، لان الفلسطينيين موجودون في العراق منذ العهد الملكي. وكانت وحدات الجيش العراقي التي شاركت في حرب 48 ورابطت في منطقة جنين، هي التي حملت معها أثناء العودة المجموعات الأولى من اللاجئين الذين كانوا قد نزحوا من قرى قضاء حيفا الساحلي، وتمركزوا إلى جوار القوات العراقية المرابطة في جنين. والمجمعات السكنية الفقيرة التي يعيشون فيها منذ ذلك الحين دليل قوي يكذب الزعمَ بأنهم تمتعوا بأية معاملات أو ميزات خاصة تحت حكم النظام البعثي.

          الاتجاهات المعادية للعروبة كانت لها دوافعها المفهومة، والعصابات الاجرامية وجدت في خطف الفلسطينيين الذين لا حماية لهم، فرصة للابتزاز وجني الاموال. واخيرا، فان دعاة التطهير العرقي من متعصبي الشيعة اعتبروا ان وجود الفلسطينيين «السنة» في بغداد والبصرة والموصل. يسهم في الاخلال بالنقاء العرقي الذين يسعون اليه، وبالتالي كان مطلوبا اقتلاعهم بأية وسيلة ممكنة، بما في ذلك القتل، خصوصا انهم بلا ظهر ولا سند، الأمر الذي يجعل استهدافهم سهلا وغير مكلفٍ.

          أمدَّني الأستاذ خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي، لحركة حماس بوثيقتين مهمتين تتعلقان بأوضاع الفلسطينيين في العراق؛ الأولى سجلت أهم الانتهاكات التي تعرضوا لها ما بين سنتي 2003 و2006، وتضمنت استعراض تلك الانتهاكات شهرا بشهر خلال تلك المدة، والثانية كانت قائمة تضمنت اسماء 170 فلسطينياً قتلوا في تلك الفترة وتم التعرف عليهم. وأمام كلِّ اسم تعريفٌ مفصلٌ بظروفه العائلية وحالته الوظيفية والأماكن التي قتلوا فيها والقرى الفلسطينية التي قدمت منها عائلاتهم. ومن الملاحظات التي ابرزتها تلك الوثيقة ان 90% من القتلى ولدوا في العراق. بعد ان قدم أجدادهم اليه عام 48، ثم بينهم اساتذة بالجامعات ومهنيون ورجال اعمال وعدد غير قليل من موظفي الحكومة والعمال البسطاء.

          بيان أحداث الترويع والقهر التي تعرضوا له سجل في العام الأول بعد الاحتلال وقائع مثل: قصف السفارة الفلسطينية واقتحامها واعتقال موظفيها بمن فيهم السفير ـ قصف اكبر مجمع للفلسطينيين في منطقة البلديات ببغداد بالصواريخ والقنابل العنقودية ـ إجبار العوائل الفلسطينية التي كانت تسكن بيوتا مؤجرة من عراقيين وتدفع الحكومة قيمة ايجارها على مغادرتها، رغم أنهم أقاموا فيها منذ 30 سنة ـ اغتيال الاستاذ الجامعي حسام الدين محمود الأسعد. ما حدث عام 2003 تزايدت وتيرته واتسع نطاقه في السنوات التالية، خصوصا بعدما اشتد ساعد المقاومة وأصبحت شدته تتخذ ذريعة لاحتجاز الفلسطينيين وتعذيبهم وقتلهم. وحين حل عام 2006 لم يعد قتل الفلسطينيين يحتاج الى ذرائع فيما يبدو، بعدما اصبح تهجير أهل السنة من أحياء بغداد، في وضح النهار، سياسة معلنة تقوم بها عناصر جيش وتغض الحكومة الطرف عنها، وتتجاهلها قوات الاحتلال التي ربما وجدت في هذا المنهج «تأديبا» كافيا لأهل السنة، الذين ما زالوا يسببون صداعا للقوات الأمريكية بسبب عمليات المقاومة المستمرة التي لم يتوقفوا عنها.

          انني افهم لماذا تسكت الحكومة العراقية والقوات الامريكية عن هذا. كما أنني لا أعرف حدود الحركة المتاحة للحكومة الفلسطينية وحركة حماس في التعامل مع هذا الملف، لكنني لم أفهم لماذا تتجاهل الجامعة العربية الأمر؟ ولماذا لا تتبنى منظمات حقوق الانسان في العالم العربي وخارجه قضية أولئك الفلسطينيين البؤساء.
          نعيب الزمان والعيب فينا

          وما للزمان عيب سوانا

          تعليق


          • #6
            اللهم عليك يالظالمين يا الله

            هذا الموضوع اوفقك عليه أخي ونبارك كلامك به للأمام بإذن الله
            القناعة كنز لا يفنى

            تعليق


            • #7
              بسم الله ...
              جزاك الله كل خير أخي
              لفتة طيبة منك وتذكرة للمؤمنين
              إذكروا الله

              وحدة إسلامية نحو فلسطين الإسلامية

              تعليق


              • #8
                مشكور جدا أخي خطاب الشام و بارك الله فيك

                تعليق


                • #9
                  جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
                  وما حال اهالينا في العراق باحسن من فلسطين

                  كان الله في عونهم
                  وقلوبنا معهم

                  أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
                  وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
                  واذاق قلبي من كؤوس مرارة
                  في بحر حزن من بكاي رماني !

                  تعليق


                  • #10
                    بارك الله فيك أخي خطاب الشام

                    تعليق


                    • #11
                      بارك الله بك اخي خطاب الشام
                      رحم الله شهدائنا واسكنهم فسيح جناته

                      وسحقا للرافضه
                      "والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وان الله لمع المحسنين"

                      تعليق


                      • #12
                        جزاك الله خيرا وبارك الله فيك
                        وما حال اهالينا في العراق باحسن من فلسطين

                        كان الله في عونهم
                        وقلوبنا معهم

                        اخوكم
                        ابو سرايا


                        أقسمت يا نفس لتنزلنه أو لتكرهنه إن أجلب الناس وشدو الرنة مالي أراكي تكرهين الجنة ؟!
                        يا نفس إلا تقتلي تموتي!؟

                        تعليق


                        • #13
                          مشكور اخى خطاب الشام وبارك الله فيك على مجهودك الطيب

                          تعليق

                          يعمل...
                          X