إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بيت تخفق الارواح فيه - قصة بيت الشلايل في جباليا التي فجرت الاقتتال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بيت تخفق الارواح فيه - قصة بيت الشلايل في جباليا التي فجرت الاقتتال

    تضاربت الأبناء حتى ساعات الليل المتأخر حول سبب التوتر والاشتباكات في قطاع غزة وخاصة محاصرة منزل منصور شلايل المعروف كأحد قيادي حركة فتح وهو في أوائل الثلاثينات من العمر, ويسكن في مخيم اللاجئين جباليا حيث قامت القوة التنفيذية وكتائب القسام بمحاصرة منزله في حوالي الساعة العاشرة صباحاً وحتى اعداد هذا التقرير ( 21:35).

    ففي اتصال لوكالة " معا" مع الناطق باسم فتح توفيق ابو خوصة, ( الساعة 20:50) قال:" انه جرى اتفاق بين وزير الداخلية سعيد صيام ووفد يمثل حركة فتح ( ابو ماهر حلس وسمير شهراوي), قبل حوالي ساعة ونصف لساعتين اي في حوالي ( الساعة 19:00), ويقضي بأن يتم سحب المسلحين وفك الحصار عن المنزل الا ان عناصر التنفيذية التي تتلقى تعليماتها من الوزير صيام لم تقم بفك الحصار بل زادت من حدة العنف اتجاه المنزل الذي أمطرته بقذائف الـ" R. B.j" والياسين والبتار على حد قوله .

    وكشف ابو خوصة عن وجود ثلاث ضحايا داخل منزل الشلايل وان عناصر حماس يمنعون سيارات الاسعاف والطواقم الطبية من الوصول للمنزل لمعالجة المصابين, مشيراً الى ان المنزل يقطنه نساء وأطفال " يتعرضون لأبشع أنواع القتل الذي يخجل الاحتلال من ممارسته " كما قال .و محملاً حركة حماس تداعيات هذه الأحداث الخطيرة حسب وصفه.

    بدوره أكد الناطق باسم القوى التنفيذية التابعة لوزير الداخلية اسلام شهوان في اتصالنا الذي كان في تمام ( الساعة 21:00) على ان القوى قد انسحبت من المكان وفكت الحصار عن منصور شلايل قبل عشرين دقيقة من اللحظة.

    وحول مدى التزام التنفيذية بقرار وزير الداخلية الذي اتفق مع وفد حماس وفتح على انسحاب القوى التنفيذية قبل اكثر من ساعة ونصف رد شهوان بانه لم يسمع بالقرار ولا علم له بقرار وزير الداخلية.واكد شهوان ان الامور تسير نحو التهدئة .

    ومتابعة للتناقض ما بين حديث ابو خوصة وشهوان كان لوكالة معا اتصالا برئيس لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والاسلامية ابراهيم ابو النجا, ( الساعة 21:10) والذي قال ان لجنة المتابعة مجتمعة وتتابع الحدث اول باول وانها ارسلت وفد من القوى الوطنية والاسلامية في الشمال لمتابعة للمراقبة وللشراف على انسحاب المسلحين وفك الحصار عن المنزل.

    وفي اتصال لـ"معا" مع السيد سمير مدللة من لجنة تنسيق الشمال, ( الساعة 21: 20) قال حتى اللحظة حصار المنزل لازال مستمر والمسلحين في الشوارع بالرغم من حديث سمير مشهراوي والنائب خليل الحية اللذان أكدا الاتفاق وضرورة تطبيقه, ولكن الأمور على الأرض مختلفة فالتنفيذية والقسام يحاصرون المنزل وأوضح مدللة أن الاتفاق ينص على انسحاب المسلحين وفك الحصار عن منزل منصور الشلايل وتبادل المخطوفين.

    وتضاربت الانباء عن عدد الضحايا داخل المنزل فأبو خوصة قال أن هناك حديث عن ثلاثة ومدللة قال الحديث عن اثنين بينما قال لنا شهوان انه سمع بأن هناك اصابات.
    وحتى اعداد التقرير (الساعة 21:40) لا تزال الامور عالقة.

  • #2
    التنفيذية فكت الحصار ولكن هذا المجرم اطلق عليهم النار وقتل اثنين منهم اثناء انسحابهم لذلك عادوا اليه وحاصروا البيت

    تعليق


    • #3
      اللهم أحقن دماء المسلمين

      تعليق

      يعمل...
      X