إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

3000 إسرائيلي هجروا سيدروت خلال شهرين بسبب الصواريخ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 3000 إسرائيلي هجروا سيدروت خلال شهرين بسبب الصواريخ


    3000 إسرائيلي هجروا سيدروت خلال شهرين بسبب الصواريخ


    غزة-احمد عمر

    قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية في عددها الصادر صباح اليوم الثلاثاء إن مدينة سيدروت شهدت خلال الأيام القليلة الماضية موجة هجرة غير مسبوقة بسبب ازدياد تهديد صواريخ المقاومة الفلسطينية.



    وأوضحت الصحيفة أن عدد السكان التاركين لسديروت غير مسبوق، وسجل ارتفاعا لم يلاحظ منذ بدء استخدام المقاومة لنيران الصواريخ ضد المدينة قبل سبع سنوات، مشيرة إلى أن ثلاثة آلاف إسرائيلي من أصل 22 ألف هجروا سيدروت خلال شهري يوليو وأغسطس لهذا العام.



    وذكرت يديعوت أن هذا الصيف شهد إطلاق زهاء 1.500 صاروخ نحو سديروت والمحيط.



    وبحسب رئيس بلدية سديروت ايلي موئيل، فإن معظم العائلات التي غادرت المدينة تنتمي إلى الطبقة الاقتصادية المتوسطة – العالية "يدور الحديث عن عائلات كانت الوقود، القوة والمحرك الذي يقود سديروت إلى الأمام، الناس الذين افتتحوا محلات تجارية، وشغلوا عمالا ورفعوا مستوى المعيشة – معظمهم اختفوا، هذه ضربة شديدة للمدينة، وذلك أيضا بسبب المس بالميزانيات من وزارة الداخلية" على حد تعبير موئيل، الذي حذر أيضا من وجود خط شرخ لا سابق له في سديروت بسبب أن العائلات التي غادرت اجتازت مسيرة طويلة تبلورت لديها.



    وتبيّن من محادثات أجراها موظفو البلدية مع عائلات غادرت سديروت، أن معظمهم أقاموا منازلهم الجديدة في عسقلان، اسدود وريشون لتسيون، أي في مناطق لا تصلها الصواريخ الفلسطينية في الوقت الحالي.


    سماحة السيد حسن نصر الله لوزراء الخارجة العرب
    اذا أنتم أصبحتم نعاجاً، لكم ما تريدون، ولكن هناك في فلسطين وفي لبنان وفي الكثير من بلدان العالم العربي ليوث وأسود.

يعمل...
X