إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سيطرة حماس على الضفة الغربية واقعه لا محالة .. (تحليل صهيوني )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سيطرة حماس على الضفة الغربية واقعه لا محالة .. (تحليل صهيوني )

    سيطرة حماس على الضفة الغربية واقعه لا محالة في ظل استخفاف فتح واسرائيل بتنامي قوتها والجيش يقيم وحدة جديدة لمتابعة ذلك



    بيت لحم – ترجمة معا- كتب الصحفي الاسرائيلي اليكس فيشمان تحقيقا واسعا نشره اليوم في صحيفة يديعوت احرونوت حول سيطرة حماس على الضفة الغربية وموقف اسرائيل منها وتجاهل الجيش الاسرائيلي للمعلومات التي حصل عليها خلال عمليات التوغل متهما الجيش بملاحقة فتح فيما تواصل حماس تسلحها وتنظيم صفوفها في انتظار ساعة الصفر.

    وقال فيشمان : "على مدى سنوات زحفت حماس بكل هدوء وروية الى قلب الاجهزة المدنية في الضفه الغربية وتجاهل الجيش الاسرائيلي هذه الحقيقة وترك اكوام الاوراق والوثائق والمعلومات التي سيطر عليها خلال عملياته الليلية جانبا ولم يعرها اي اهتمام وحتى حين غيرت حماس قادتها المعروفين وبنشطاء سريين بقي الجيش الاسرائيلي يلاحق قائمة المطلوبين القديمة وفقط الان ادرك الجيش والامن الاسرائيلي بانهم اذا لم يقوموا بشيئ وعلى وجه السرعه فان الضفة الغربية ستتحول الى قطاع غزة اخر .

    غياب فتح ولا يوجد جيل جديد يلوح في الافق

    ويعود الكاتب ويقول ان المشكلة حتى لو نجح النضال ضد حماس فليس هناك من يملأ الفراغ الناجم عن هذا النجاح حيث حركة فتح والاجهزة الفلسطينية لاتحظى باعتراف واحترام الشارع الفلسطيني الذي ينظر اليهم حتى الان كجهات فاسدة وجيلا جديدا من القادة لايلوح في الافق حتى الان .

    وفي العلن قيادة فتح تستخف بقوة وقدرة حماس في الضفة الغربية ويمكن ايجاد البعض في الجيش الاسرائيلي من يعتقدون بان هناك مبالغه في قوة حماس في المجتمع الفلسطيني والطرفان يستندان على استطلاعات الرأي التي تشير الى انخفاض شعبية حماس في غزة .

    وفي نقاشات داخلية جرت بين القيادات الامنية العليا تجلت مقولة واحدة هي " اننا لا نهزم حماس لانها جزء من المجتمع الفلسطيني نحن نستطيع اضعافها وتقليص دعم الجمهور لها ".

    وحتى هذا الجهد وان كان متأخرا لا يرتكز على تحليل كميات المعلومات المتوفره والتي جرى جمعها بهدف المس بلجان الزكاة التي تربط المواطن الفلسطيني مع حماس .

    وفي هذا الاطار اقامت قيادة المنطقة الوسطى التابعه للجيش الاسرائيلي وحدة خاصة مهمتها متابعة سيطرة حماس على الضفه الغربية ولكنهم يدركون بانه اصبح من المتأخر جدا وقف هذه السيطرة وان اي شيئ يقومون به لن يمنع الانفجار داخل المدن الفلسطينية فيما اعترف هذا الاسبوع جنرالات كبار في القيادة الوسطى ان ضواحي كاملة في الضفة الغربية اصطبغت بشكل كامل باللون الاخضر في اشارة الى شعار حماس .

    الوحدة الجديدة لم تأخذ حتى الان اسما معينا او رقما كما هو معروف في الجيش ولا تتجاوز حاليا مبنى رمادي تكدست فيه صناديق كثيرة غصت بالوثائق والاوراق التي تحتاج الى الترجمة والدراسه والتمييز والفرز كما غصت الخزائن باجزاء الحواسيب التي فككها خبراء الجيش وجميع هذه الوثائق والحواسيب سيطر عليها الجيش خلال عمليات الدهم والتفتيش التي ينفذها الجيش اسبوعيا ضد المؤسسات والجمعيات والمساجد في انحاء الضفة الغربية .

    ويحاول حاليا عدد كبير من الخبراء والمترجمين ومستشارين قضائيين والذين يشكلون النواة الاولى للوحدة الجديد التي يقف على رأسها رئيس الادارة المدنية في الضفة الغربية " السيطرة " على هذا الكم الهائل من المعلومات المكدسة في جنبات الغرفة ودراستها والاستفادة منها.

    وجندت القيادة الوسطى حتى الان 20 مترجما من اللغة العربية الى العبرية جرى ضمهم جميعا الى القوات النظامية ولكن الضباط يعرفون بان الوحدة ستتوسع وتكبر وستضم عدة عشرات من الاشخاص .

    ويعتقد القادة والخبراء بانه لا مفر لهم لانهم اذا لم يقوموا بعمل دراماتيكي فان مسألة سيطرة حماس على الضفه الغربية مسألة وقت فقط والحركة وحدها تحدد الوقت المريح لها لاسقاط حجارة الديمينو في الضفة .

    واضاف فيشمان في تقريره المثير ان الغريب في كل القصة تداعي الجيش الاسرائيلي الان فقط لانقاذ الضفة الغربية علما بان المعلومات متوفرة لديه منذ زمن طويل وتتضمن فواتير وتحويلات بنكية وحركة الاموال وخلايا الدعاية والتوجيه ووثائق تشير الى علاقة الحركة بلجان الزكاة في العالم التي تجمع الاموال لصالح حماس ولكنه اي الجيش لم يعمل شيئا حتى الان لانه وبكل بساطة وبعد جمع هذه المعلومات لم يكن هناك من يترجم الوثائق ويتعامل معها وبقيت المعلومات تتكدس ويعلوها الغبار دون فائدة او تحرك.

    وبعد تأخير غير مفهوم وليس مبررا بدأ الجيش يدرك بانه لا يمتلك اي معلومات او فكرة حول مدى وعمق سيطرة حماس على الضفه الغربية او كما وصف الامر هذا الاسبوع مصدر امني كبير " نحن لا نعرف كم نحن لا نعرف في كل ما يتعلق بقوة حماس الحقيقية في الضفة الغربية ".

    ويتضح في قراءة اولى للمعلومات التي تم جمع غالبيتها من مقرات لجان الزكاة والمساجد في القرى والمدن الفلسطينية ان الحديث يدور عن مئات ملايين الدولارات التي تدفق من كافة انحاء العالم وان المنظومةالتي ادت الى سقوط غزة خلال ايام معدودة موجودة ايضا في الضفة الغربية وهي فاعله وناشطة واذرعتها تمتد وتتوسع يوما بعد يوم .

    وعلى المستوى الميداني لا يمكن لاحد ان يتجاهل قوة الحركة حيث قال عدد من الجنرالات خلال اجتماع القادة الاسبوعي بان لديهم معلومات عن تحول ضواحي كاملة في المدن الفلسطينية الى ضواحي تسيطر عليها حماس .

    ويبدو ان رد الفعل البطيئ الذي اظهرته الاجهزة الامنية الاسرائيلية على سيطرة حماس وامتدادها ينبع اساسا من طريقة السيطرة ذاتها حيث لا يدور الحديث عن جناح عسكري او خلايا لتنفيذ العمليات لان الجيش والشاباك على معرفة تامة وجيدة بهذه الخلايا والاجنحه لكن هذه المرة تعتبر السيطرة المدنية هي العدو الاكبر لانها المسؤولة عن التسلل السياسي وشراء القلوب وتجنيدها ومن داخلها سينمو الجناح العسكري خاصة وان لجان الزكاة والتعليم والصحة والاغاثة التابعه لحماس هي من يغطي السكان الفلسطينيين .

    التخطيط للمس برسائل الاعلام:

    وتخطط الادارة المدنية خلال الفترة القادمة الى اقامة جهاز جديد يهدف الى التعامل والمس بوسائل الاعلام الفلسطينية التي تمارس التحريض وتنقل رسائل حماس الى الجمهور الفلسطيني من ضمنها اقامة وحدة تنصت تتابع محطات الراديو المحلية المحسوبة على حماس ومتابعة التلفزيون لتحديد المحطات التي تمارس التحريض وتدعم الارهاب واعتقال القائمين عليها .

    ويعلق الكاتب على هذه الخطوة بالقول " انه امر لا يصدق في دولة اسرائيل لا يوجد حتى الان جهات او الموارد اللازمة لمتابعة المحطات التي تزرع ايديولوجيا حماس في المنطقة ".

    لنقل ان هذا صحيح وان حماس بحاجة الى اعطاء الشعب الفلسطيني تفسيرات خاصة بعد ان اطلق النار على اقدام 1300 فلسطيني وحولوهم الى معاقين ولكن من هنا وحتى حدوث الانقلاب في الشارع الفلسطيني لصالح فتح الطريق طويلة جدا ومن يستهتر بقوة الحركة من الفلسطينيين ومن اجهزة الامن الفلسطينية هم انفسهم الذين لم يتوقعوا فوزها الساحق في الانتخابات.

    هناك سؤال مهم وهو اذا قررت حماس غدا تنفيذ انقلاب عسكري في الضفة الغربية على غرار ما حدث في غزة هل تنجح ام لا؟ وللاجابة على هذا السؤال لن تجد مسؤولا امنيا اسرائيليا واحدا يخاطر بالجزم بفشل مثل هذا الانقلاب خاصة وان لحماس قوى عسكرية في الضفة الغربية اقيمت بالسر وهي لم تختفي وتنتظر فقط التوقيت المناسب .

    ويسود اعتقاد لدى الجيش الاسرائيلي بان حماس غير مستعدة حاليا للخروج في مواجهة مفتوحة ضد الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية لكن خروجها من جحورها هي مسألة وقت فقط .

    واختتم فيشمان بالقول ان الوحدة الجديدة ستحاول تحديد خارطة السيطرة المدنية الحمساوية على الضفة الغربية وتقديم القائمين عليها للمحاكمة والبحث عن ادلة تدين لجان الزكاة التي تعلم ايضا على التحريض ومحاولة تتبع تدفق الاموال وقطعها على ان يتم عرض جزء من المعلومات الموجودة لديها على الدول الاجنبية حتى تخرج لجان الزكاة العاملة على اراضيها وتجمع الاموال لصالح حماس عن القانون ، وصحيح ان جميع هذه الخطوات قد تم تجريبها في الماضي لكن ليس بالكثافه التي يقوم بها الجيش في هذه الايام وغاراته المفاجئه على مقراتها
    .
    قد ننحنى للريح عند هبوبها لكننا للريح لا ننقاد

    مطر العقيدة سوف يحطم افكهم كل لااصابع تحتهم زناد
    .

  • #2
    إن شاء الله خير

    الجمعة : 26-10-2007 "مهرجان ذكرى الشقاقي"
    أنجح وأروع مهرجان إسلامي جهادي في الشرق الأوسط
    فكل التحية إلى روحك الطاهرة أبو إبراهيم وإلى أبناؤك وأحفادك
    مبارك لرفح التي خرج منها عظما كأبو إبراهيم وأبو عطايا ومجدي الخطيب

    تعليق


    • #3
      مشكور اخي علي هذا المقال الرائع
      يسلمووا وبتوفيق ان شاء الله

      تعليق


      • #4
        التحليل الصهيونى يتوافق مع التحليل الحمساوى البغيض
        باذن ستفشل مخططات الصهاينة والمجرمين الحمساوية
        وسنقتلع الظلم من ارضنا


        مهرجان المليون فتحاوى لنصرة الحق على الباطل

        تعليق


        • #5
          العدو الصهيوني يدق الاسافين من جديد بين فتح وحماس ومطالبهم راس الجميع هم يخططون
          لتسليم الضفه للاردن وغزه لمصر بحجه ان الفلسطيني لايقدر على جكم نفسه وسيكون سهلن عليهم تمرير محططهم لانهاء القضيه الفلسطينيه بكامل جوانبها ىفحذروا ياهل فلسطين ولا تنرلقوا هذا المنزلق
          اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب، اهزم الروافض الحاقدين والصليبيين المتصهينيين، ومن حالفهم .
          اللهم اجعلهم وعتادهم غنيمة للمسلمين.
          اللهم دمّرهم وزلزلهم..
          اللهم أنت عضدنا وأنت نصيرنا , اللهم بك نصول وبك نجول وبك نقاتل..
          اللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك، اللهم إنا نسألك أن تصيبهم بما أصبت به فرعون وقومه، اللهم أرسل على بلادهم الطوفان وخذهم بنقص من الأموال والأنفس والثمرات، اللهم إنه لا يهزم جندك ولا يغلب جمعك اللهم اهزمهم وزلزلهم إنك قوي عزيز، يا ذا الجلال والإكرام

          تعليق


          • #6
            الأخ أسد فتحاوي وضع بعض النقاط على الحروف، من حيث أن الطرح الصهيوني يقول بأن الفلسطيني غير قادر على إدارة نفسه وهو غير كفؤ لاستلام دولة

            القضية أخي كما تقول ...................... ولكن

            لا ننسى أن الإدارة السيئة جدا لمؤسسات السلطة الفلسطينية دفعت وبتراكمات لما نحن فيه

            أيضاً
            تعامل السلطة مع حماس في الضفة باعتبارها محذوراً سيدفع إلى تفجر الأوضاع على نحو قريب من غزة
            أللهم بشكل أقل حدة
            على العموم
            دعوانا بأن يحقن الله دماء أبناء شعبنا في الضفة
            وأن يعجل بهلاك العملاء والطواغيت ممن يطمئنون على أولمرت ويجالسونه في كل حين


            والله أكبر ولله الحمد


            مركز بيسان ... يرحب بكم
            http://besancenter.maktoobblog.com/

            تعليق


            • #7


              راياتنا سود ..... ولا نهاب اليهود ...... في سبيل الله نجود ..... بإرداة وصمود ...... جيشنا الجبار نقود ...... نسعى لإزالة إسرائيل من الوجود .... . نحن جند السرايا الأسود .......

              تعليق


              • #8
                حلم ابليس في الجنة .... نحن في الانتظار

                تعليق


                • #9
                  حلم ابليس في الجنة .... نحن في الانتظار

                  تعليق


                  • #10
                    جميعها مبررات فتحاوية واسرائيلية لضرب حماس في الضفة والحجة جاهزة !
                    15:15

                    تعليق


                    • #11
                      الحركة نفت نيتها بذلك .
                      لذلك يا فتح الضفة لا تضطروها لفعل ذلك كما حدث في غزة .

                      وإن الله على كل شيء قدير

                      الجمعة : 26-10-2007 "مهرجان ذكرى الشقاقي"
                      أنجح وأروع مهرجان إسلامي جهادي في الشرق الأوسط
                      فكل التحية إلى روحك الطاهرة أبو إبراهيم وإلى أبناؤك وأحفادك
                      مبارك لرفح التي خرج منها عظما كأبو إبراهيم وأبو عطايا ومجدي الخطيب

                      تعليق


                      • #12
                        كيف بتحكي مبررات و لسا نزار ريان حكاها قبل يومين ولي انتو صرتوو متل الكفار ما تعترفوو في اي حد حتي مسئولكووو


                        رحم الله امرئ عرف قدر نفسه

                        تعليق


                        • #13
                          مزقيهم يا كتائب الاحرار. وارفضي العيش في ديار العار.

                          تعليق


                          • #14
                            [frame="7 80"]مشكور اخي علي هذا المقال الرائع
                            يسلمووا وبتوفيق ان شاء الله
                            [/frame]
                            [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
                            ياقدس ان طالت بنا غربة فسيفنا ياقدس لن يغمدا
                            [/gdwl]

                            تعليق


                            • #15
                              ان شاء الله تتحر كل فلسطين من اعوان يهود


                              مشكورين على الردود
                              قد ننحنى للريح عند هبوبها لكننا للريح لا ننقاد

                              مطر العقيدة سوف يحطم افكهم كل لااصابع تحتهم زناد
                              .

                              تعليق

                              يعمل...
                              X