إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خلافات داخل «حماس» تؤدي إلى إقصاء المعتدلين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خلافات داخل «حماس» تؤدي إلى إقصاء المعتدلين

    كشفت مصادر فلسطينية ينتمي بعضها الى حركة «حماس» لـ «الحياة اللندنية»، أن الحركة جمدت الجمعة قبل الماضية عمل الناطق السابق باسم حكومة الوحدة الوطنية المقالة برئاسة اسماعيل هنية، مسؤول ملف المفاوضات الخاصة في الحكومة الدكتور غازي حمد، على خلفية مقال نشره في احدى الصحف المحلية ورسالة وجهها الى قادة الحركة، مضيفة ان حمد لم يتوجه منذ أكثر من اسبوع الى مقر مجلس الوزراء القريب من مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة.
    وأوضحت مصادر عدة ان القرار يعكس مدى سيطرة التيار المتشدد في الحركة على مقاليد الأمور فيها، فضلاً عن انه يمثل ضربة قوية للتيار المعتدل الذي كان حمد من أبرز رموزه. واضافت ان التيار المتشدد في الحركة لم ترق له سلسلة المقالات التي كتبها حمد منذ أشهر، خصوصاً المقال الأول بعد سيطرة «حماس» على القطاع بالقوة المسلحة في 14 حزيران (يونيو) الماضي، وكان تحت عنوان: «هذا زمن العقلاء».

    واشارت الى ان الرسالة التي بعث بها حمد أخيراً الى قادة الحركة وتسربت الى وسائل الاعلام، كانت بمثابة «القشة التي قصمت ظهر البعير»، اذ اجتمع قادة متنفذون في غزة وقرروا تجميد عمله، ما جعله يلزم منزله ولا يتوجه الى مجلس الوزراء.

    وكشفت المصادر ان القرار الذي شمل ايضا المستشار السياسي لهنية الدكتور احمد يوسف، لاقى استياءً بين قيادات اخرى في الحركة وبعض كوادرها. ولفتت الى ان حمد ويوسف يمثلان وجهين معتدلين للحركة يساعدانها على اجراء اتصالات مع اطراف فلسطينية وعربية ودولية في وقت باتت في أمس الحاجة لفك العزلة والحصار الخانق عنها بعد إحكام سيطرتها على القطاع، والذي وصفه حمد بأنه كان «خطأ استراتيجياً حمّل الحركة أكثر مما تحتمل».

    وقالت المصادر ان التيار المتشدد في الحركة اعترض على بعض التصريحات التي اطلقها يوسف، معتبرا انه بدا كأنه يغرد خارج السرب او الاطار العام للحركة. لكنها اضافت ان يوسف ما زال يمارس عمله والتقى اخيراً، بحسب معلومات مؤكدة، ديبلوماسياً اوروبياً في مدينة غزة واصطحب معه لمقابلته القيادي البارز في الحركة الدكتور محمود الزهار الذي يعتبره كثيرون من أبرز رموز التيار المتشدد في الحركة.

    وتابعت ان قضية حمد ويوسف تشير بوضوح الى وجود خلافات داخل الحركة في شأن كيفية معالجة الامور المتعلقة بالنزاع الداخلي، أو الصراع مع الاحتلال الصهيوني، او العلاقة مع المحيط الاقليمي والدولي، وغيرها من القضايا السياسية وغير السياسية. واوضحت في معرض تقويمها لما يجري داخل الحركة ان التيار المتشدد يرفض بشكل قاطع الحديث علناً عن التباينات ويفضل أن تبقى داخل الحركة، وهو المأخذ على حمد الذي تحدث بصورة علنية اعتبر المتشددون انها تخدم حركة «فتح» اكثر مما تخدم «حماس».



    صدق الشاعر حينما قال ان لم تكن شجاعيا فانت لست بأزعر

  • #2
    رووح العب بعيد




    تحاولون اللحاق بالركب الذي فاتكم


    عايشين في الوهم المتبدد
    والله لو ذبحنا على حجر


    لن ننسي جهادك وصولاتك وجولاتك على صروح الكفر


    يا ابو مصعب الزرقاوي

    ستظل شامخا شامخا في قلوبنا

    تعليق


    • #3
      [img][img][/img][/img]

      تعليق


      • #4
        كلامه صحيح
        هادول الناس بيحبوش المحترمين
        --

        تعليق


        • #5
          مرة فى واحد حمساوى زرع لغم

          راح تانى يوم يسقية

          ان ينصركم الله فلا غالب لكم

          تعليق


          • #6
            حسبيا الله ونعم الوكيل عليكي ياحماس

            تعليق


            • #7
              خد هى الرد يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا



              عمان – فراس برس- نفى سامي ابو زهري الناطق باسم حركة حماس ان تكون الحركة أصدرت في الفترة الأخيرة أي قرار ينص على تجميد عضوية كل من الدكتور غازي حمد الناطق باسم رئاسة الوزراء في الحكومة المقالة والدكتور احمد يوسف المستشار السياسي لرئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية.

              وأكد ابو زهري في تصريحات صحفية ان تلك الأنباء غير صحيحة وهي تأتي في إطار الحملة الإعلامية الشرسة التي تشنها الأطراف المعروفة لديهم على الحركة بهدف تشويه صورتها ونشويه تماسكها.

              يذكر ان صحيفة الحياة اللندنية نقلت عن مصادر فلسطينية من حركة حماس قولهم ' إن الحركة جمدت الجمعة قبل الماضية عمل الناطق السابق باسم حكومة الوحدة الوطنية المقالة برئاسة إسماعيل هنية، مسئول ملف المفاوضات الخاصة في الحكومة الدكتور غازي حمد، على خلفية مقال نشره في إحدى الصحف المحلية ورسالة وجهها الى قادة الحركة، مضيفة ان حمد لم يتوجه منذ أكثر من أسبوع إلى مقر مجلس الوزراء القريب من مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة.

              وكشفت المصادر ذاتها أن القرار الذي شمل أيضا المستشار السياسي لهنية الدكتور احمد يوسف، لاقى استياءً بين قيادات أخرى في الحركة وبعض كوادرها. ولفتت الى ان حمد ويوسف يمثلان وجهين معتدلين للحركة يساعدانها على إجراء اتصالات مع أطراف فلسطينية وعربية ودولية في وقت باتت في أمس الحاجة لفك العزلة والحصار الخانق عنها بعد إحكام سيطرتها على القطاع، والذي وصفه حمد بأنه كان «خطأ استراتيجياً حمّل الحركة أكثر مما تحتمل».حسب الصحيفة..

              يااااااااااااااااااااااااااااااااااااا


              تافه

              تعليق


              • #8
                التافه هما اللي مخليين ابن العميل يحكي باسمك ياحماس ..

                تعليق


                • #9
                  لاتعليييييييييق
                  [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
                  ياقدس ان طالت بنا غربة فسيفنا ياقدس لن يغمدا
                  [/gdwl]

                  تعليق


                  • #10
                    هل انت صاحي


                    سبحان الله

                    تعليق

                    يعمل...
                    X