إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصدر حكومي مطلع: هنية رئيسا للوزراء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصدر حكومي مطلع: هنية رئيسا للوزراء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مصدر حكومي مطلع: هنية رئيسا للوزراء وعمرو للخارجية وفياض للمالية واسير محرر للداخلية وحوار الوحدة غدا يوزع باقي الحقائب

    كشف مصدر حكومي مطلع لوكالة "معا" انه تم التوافق على العديد من الحقائب الوزارية في حكومة الوحدة المرتقبة ولا سيما السيادية منها على ان تتولاها شخصيات مستقلة تحظى برضى حركة حماس .

    واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه, ان التشكيلة الوزارية ستكون على الارجح على النحو الاتي :

    الخاريجة للدكتور زياد ابو عمرو , والمالية للدكتور سلام فياض, اما وزارتا الداخلية والاعلام فسيتم التوافق عليهما خلال الحوار الوطني الذي سيستانف غدا في غزة والذي سيبحث ايضا في بقية الحقائب.

    واكد المصدر ان لا تغيير على منصب رئيس الوزراء الحالي اسماعيل هنية الذي سيتلقى كتاب تكليف اخر لتشكيل الحكومة المرتقبة.

    وفيما يتعلق بلقاء الرئيس عباس وخالد مشعل في دمشق ومدى حسمه للعقبات, فقد اكد المصدر الحكومي ان اللقاء تناول العموميات وترك التفاصيل للوسطاء وانه لم يحسم جميع العقبات .

    واستبعد المصدر الحكومي ان يعقد لقاء اخر بين الرئس ومشعل خلال الفترة القادمة , الا اذا طرأت تغييرات على الصيغة المطروحة حاليا.

    ورجح المصدر ان يتم دمج القوة التنفيذية في الاجهزة الامنية.

    وفي ذات السياق علمت وكالة معا من مصادر خاصة ان الاسير المحرر والمدير الحالي لشرطة مكافحة المخدرات في الشرطة الفلسطينية.د. خضر عباس مرشح لتولي حقيبة الداخلية في حكومة الوحدة المرتقبة .

    وقالت تلك المصادر ان المرشح الجديد وهو من بلدة حمامة يحمل درجة الدكتوراة في علم النفس من جامعة عين شمس وانه يشغل حاليا منصب مدير شرطة مكافحة المخدرات في الشرطة الفلسطينية في الضفة والقطاع .

    وكان المرشح الجديد والذي يبلغ العقد الخامس من العمر اعتقل لمدة اربعة عشر عاما في سجون الاحتلال لفترات متفاوتة على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الاسلامي .

    وللمرشح الجديد عدة مؤلفات في علم النفس الامني كما انه عمل في وحدة مكافحة التجسس والنشاط الاسرائيلي في جهاز الامن الوقائي.

    ويلقي اسم المرشح الجديد قبولا لدى الرئاسة والحكومة حيث اكدت عدة مصادر في قطاع غزة ان حركتي فتح وحماس توافقتا على اسم المرشح.
    وارض الله واسعه ولكن ...اذا نزل الفضاء ضاق الفضاء...دع الايام تغدر كل حين...فما يغنى عن الموت الدواء

  • #2
    مشكورين اخى

    تعليق


    • #3
      الخبر لسه من تحليل الصحفين
      واللهم وحد كلمتنا

      تعليق

      يعمل...
      X