إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشهيد القائد خالد أبو ساري إبن مخيم نورشمس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشهيد القائد خالد أبو ساري إبن مخيم نورشمس

    الشهيد القائد خالد أبو ساري إبن مخيم نورشمس الذي روا بدمائه ارض جنين الصمود

    من هو الشيخ "أبو الصقر" وما هي أبرز العمليات التي أشرف عليها رجل المقاومة الأول




    ولد الشهيد القائد "خالد أبو ساري" في مخيم نور شمس بمدينة طولكرم شمالي الضفة المحتلة، ودرس المرحلة الابتدائية والاعدادية والثانوية في مدارس مخيم نور شمس وبعض القري المحيطة به، وواصل دراسته في المرحلة الجامعية في جامعة القدس المفتوحة تخصص "شريعة إسلامية"، حيث لم يكمل دراسته بسبب ملاحقة الاحتلال الصهيوني له.



    واعتقل الشهيد القائد لدي قوات الاحتلال أكثر من ثلاثة عشر عاماًً، علي عدة مرات كان آخرها عام 2000، حيث اعتقل لمدة ستة أعوام ونصف العام، وأفرج عنه منذ عام.





    ويعتبر الشهيد القائد من أبرز المشرفين علي العشرات من العمليات البطولية وقد خرج عشرات القادة الميدانيين والاستشهاديين.



    وقد أشرف الشهيد القائد خلال رحلة الاعتقال علي تعليم الشهيد القائد لؤي السعدي علي صناعة الأحزمة الناسفة والعبوات الناسفة، كما أشرف علي تعليم الشهيد القائد "رائد عجاج" والقائد "حسام جرادات" والقائد "زياد ملايشة" وعشرات من القادة الميدانيين الذين ارتقوا للعلا خلال العامين الماضيين، وأشرفوا بدورهم علي تنفيذ العديد من العمليات الاستشهادية التي هزت أركان العدو الصهيوني.



    كما أشرف الشهيد القائد علي عملية الشهيد المجاهد "محمد زياد" والذي نفذ عملية استشهادية علي حاجز عناب شرقي طولكرم، وكما أشرف علي تنفيذ عدة عمليات استشهادية وقعت مع بداية الانتفاضة عام 2000، قبيل اعتقاله لدي قوات الاحتلال.



    تقول مصادر خاصة في سرايا القدس أن الشهيد القائد "خالد أبو ساري" يعتبر الرجل الأول للمقاومة الفلسطينية في الضفة المحتلة، فقد نجا ستة مرات من عمليات اغتيال خلال عام واحد فقط.



    وأوضحت المصادر أن الشهيد القائد "أبو الصقر" كان في مخيم العين بنابلس حينما قتل الجندي الصهيوني حيث كانت العملية في بدايتها تستهدفه وقد تمكن من الانسحاب من المخيم بسلام.



    ويصف "أبو جهاد" قيادي في كتائب الشهيد أبو علي مصطفي الشهيد القائد "رجل بألف رجل"، مشيراً إلى أنه كان يتحرك دوماً ما بين مدن شمال الضفة المحتلة علي مختلف أنواعها.



    وأكد "أبو جهاد" أن الشيخ القائد كان يقوم بتمويل الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة في نابلس بالمال والسلاح، كما كان يعد للعديد من العمليات والتي كان آخرها في القدس المحتلة، حيث استشهد "أحمد الخطيب" من سكان فلسطين المحتلة عام 48، حينما كان بطريقه لتنفيذ عملية استشهادية.



    وختم "أبو جهاد" لقد عاش "أبو الصقر" مجاهداً وقائداً وارتقي شهيداً كذلك وسيبقي كذلك، فردنا في المقاومة الفلسطينية لن يكون إلا بحجم الجريمة وحجم قدرات هذا الرجل الذي لم يعرف يوماً كللاً أو مللاً.

  • #2
    على مثلك ياأبا صقر فلتبكي البواكي
    عزاؤنا
    أن السرايا وعدت
    فالسرايا ترعب الدنيا اذا نزلت لثأر أو قصاص

    تعليق


    • #3
      سرايا القدس نار وبؤس
      قسما لروحك خالد الثأر قادم لا محالة

      تعليق


      • #4
        نعت كتائب الشهيد أبو علي مصطفي الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشهيد القائد "خالد الرايق" أبرز قادة العمل المشترك المقاوم في الضفة المحتلة.



        وجاء في بيان للكتائب "لن نرثي شهدائنا بغير الدم والنار والبارود .. وقسماً لن نفك للعدو حبل المشنقة؛ بكل معاني الوفاء لدماء الشهداء وبكل إباء .. بعنفوان الثوريين وبعزيمة على مواصلة طريق المقاومة والكفاح لا ولن تلين ، تودع كتائب الشهيد الخالد أبوعلي مصطفى الشهداء القادة الأبطال فرسان سرايا القدس : قائد سرايا القدس بالضفة المحتلة, ورجل العمل المشترك المقاوم

        الشهيد القائد / خالد وليد أبو ساري "الرايق" الملقب " أبو الصقر" الشهيد البطل / محمد محمود الجوابرة؛ وللذين ارتقيا بعد اشتباك مع قوات الاحتلال التي استهدفتهم تمكنا خلاله من إصابة ضابط صهيوني.



        وأضاف البيان "... للأخوة المقاتلين في سريا القدس ولجماهير شعبنا الفلسطيني الصامد كل معاني التضامن الكفاحي والوطني ولأرواح الشهداء الأبرار نرفع عهدنا مشرعاً كما السيف بأن تبقى وصاياهم نافذة وأن يبقى خيارنا بالمقاومة باقٍ وأن لا نحيد عن درب المقاومة ما بقي صهيوني على هذه الأرض"



        وتابع البيان " يا جماهير شعبنا الفلسطيني المقاوم .. إن هذه الدماء الغالية التي نزفت تروي ثرى الوطن لتبقى راية المقاومة خفاقة عالية ،هي بوصلة كل مقاتلي شعبنا التي تؤكد أن مشروع المقاومة مستمر وأن كفاحنا متواصل ، فهذه المسيرة المعمدة بالدماء لن تتوقف ولن ينال العدو الصهيوني من عزيمة وإرادة فرسانها وعنفوان مقاتليها الذين أنجبهم وينجبهم شعبنا الأبي العظيم في كل يوم لمحاربة هذا المشروع الصهيوني المزعوم على أرضنا والزائل لا محالة".



        وختم البيان "إننا في كتائب الشهيد أبوعلي مصطفى ونحن نودع الشهداء القادة الأبطال نؤكد على أننا ماضون على ذات الدرب التي رسمها من سبقونا وعمدوها بدمائهم معاهدين أرواحهم الطاهرة ودمائهم الزكية بأن تبقى بنادقنا مشرعة صوب رأس العدو ضاغطين على الزناد بأصابعنا العشرة ، وأن نصون عهدنا بالمضي قدماً حتى تحقيق أهداف شعبنا في العودة والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها قدس الأقداس"

        تعليق


        • #5
          ذكرت القناة العاشرة في التلفزيون الصهيوني أن ما تسمي بهيئة أمن سديروت أصدرت بيانا أعربت فيه عن قلقها الشديد إزاء تواصل سقوط الصواريخ الفلسطينية على سديروت والكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة.



          ودعا أعضاء الهيئة وزير الجيش ايهود براك لتنفيذ ما هدد به قبل حوالي شهر ونصف والبدء بعملية واسعة النطاق في قطاع غزة "قبل أن تدمر سرايا القدس سديروت فوق رؤوسنا".



          وطالب سكان سديروت براك القيام بالعملية العسكرية الكبيرة التي وعد بها ضد قطاع غزة قبل أن تزداد وتيرة صواريخ المقاومة الفلسطينية والتي تهدد كل منطقة النقب الغربي.



          وكانت سرايا القدس قد قصفت سديروت والمجدل ومنطقة ياد مردخاي وناحال عوز بـ21 صاروخ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، حيث اعترفت قوات الاحتلال بسقوط الصواريخ في المناطق المذكورة.



          وتوعدت سرايا القدس برد مزلزل على اغتيال اثنين من قادتها في جنين صباح اليوم الثلاثاء، وقتل أحد أسرى الجهاد الإسلامي في سجن النقب الصحراوي.

          تعليق


          • #6
            رحمه الله وأدخله فسيح جناته

            هاهم أبناء الشقاقي يحملون القرآن بيد والبندقية باليد الاخري

            يحاربون اليهود من اجل لا اله الا الله محمد رسول الله
            ومن أجل تحرير فلسطين كل فلسطين


            والله أكبر ولله الحمد



            جزاك الله كل خير أخي وصديقي الفيروس
            سماحة السيد حسن نصر الله لوزراء الخارجة العرب
            اذا أنتم أصبحتم نعاجاً، لكم ما تريدون، ولكن هناك في فلسطين وفي لبنان وفي الكثير من بلدان العالم العربي ليوث وأسود.

            تعليق


            • #7
              رحمك الله
              وقسما برك لن يطول عقابهم

              تعليق


              • #8
                رحمك الله ايها القائد الفذ وقسما ان نسير على دربك
                ولن يطول عقاب بنى صهيون
                إذا كان دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لا يستقيم إلا باالدم فيا سيوف الله خذينى

                تعليق

                يعمل...
                X