إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أن ما يحدث في القطاع من اشتباكات بين الجهاد وحماس يخدم أولا وأخيرا إسرائيل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أن ما يحدث في القطاع من اشتباكات بين الجهاد وحماس يخدم أولا وأخيرا إسرائيل

    طولكرم ـ وكالة قدس نت للأنباء

    التاريخ: 1428-10-10 هـ الموافق: 2007-10-22 11:38:27


    قال الشيخ قاسم خضر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في مدينة طولكرم ، "إن ما يحدث في قطاع غزة من اشتباكات بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي يأتي استكمالا للمسلسل الذي سيغرق القضية الفلسطينية في الوحل، لتأثيراته السلبية وتبعاته السياسية التي تورث الأحقاد . إضافة الى تأثيراته الاجتماعية المدمرة على الشعب الفلسطيني كافة والذي كان يشهد انسجاما يحسد عليه بين جميع طوائفه وتياراته وفصائله والتي أحدثت تفسخا في ظل الأحداث الجارية حاليا .



    وأكد الشيخ خضر خلال حوار مع مراسلة " قدس نت " في طولكرم ، أن ما يحدث في القطاع من اشتباكات بين الجهاد وحماس يخدم أولا وأخيرا إسرائيل كونها المستفيد الأول عما يحدث من شرخ بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد . مضيفا أن ما جرى أضعف المقاومة ولم يعد لدى المواطنين هما سياسيا بل أصبح هما داخليا بسبب الاقتتال الذي أراق دم الأبرياء .



    وبين الشيخ خضر أن الجهاد ورغم عدم موافقتها على ما جرى منذ اتفاق أوسلو والمفاوضات التي دارت الا أن المقاومة والتي كانت موجودة كانت ترفع سقف المفاوضات ، أما الآن فنحن ذاهبون لمفاوضات بدون أي رصيد يذكر " صفر اليدين " حسب قوله .




    وأشار الشيخ خضر الى تراجع القضية الفلسطينية أمام الرأي العام العالمي نتيجة ما يحدث . حيث أصبحنا نخجل من قول أننا فلسطينيين لأن الأحداث لو انتهت وتم تطويقها فان آثارها لن تزول بسهوله بل ستبقى بحاجة الى زمن لتجاوزها .



    وتطرق القيادي في الجهاد الإسلامي إلى انتقال ما يجري من أحداث واقتتال دموي في الشارع الفلسطيني وانعكاساته السلبية الى الأسرى والمعتقلين داخل السجون الإسرائيلية حيث يسود جو مأساوي مشحون بالمشاكل الداخلية التي انعكست سلبا عليهم .



    وقال أن حماس وضعت أم خيارين إما أن تكمل ما أقدمت عليه وتبق الحال على ما هو عليه ، وهو مكلف بالنسبة لها لأنها ستخسر من خلاله الكثير وهذا خيار سيء لأن حماس جزء من المقاومة الفلسطينية والتي ستصب خسارتها لصالح إسرائيل . مشيرا انه وفي حال بقاء الوضع على ما هو عليه فالفصائل الفلسطينية ستلحق بها الخسارة بسبب ضعف المقاومة . أما الخيار الثاني وهو خيار تراجعها عن ما أقدمت عليه بحيث تقوم بتسليم المقرات الأمنية لكنها ستدفع ثمنا باهظا من خلال ما اقترفته .



    وأكد الشيخ خضر أن المسؤول الأول واللاعب الأساسي في ما يحدث بين الفصيلين، المخابرات الإسرائيلية حيث لا يمكن ولا بأي شكل من الأشكال استثناء إسرائيل . إضافة الى توغل العملاء بين أبناء شعبنا ووجود التعصب التنظيمي والنظرة الضيقة للأمور والجهل وغياب الحكمة والتي هي مفتاح الخروج من الأزمة الحالية .



    وأوضح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن النظام العربي يتحمل المسؤولية الكاملة تجاه الشعب الفلسطيني لأنه مسؤول مسؤولية تاريخية لكن للأسف هذا النظام مصر على غرس العجز وهذا جزء من المؤامرة التي تحاك.



    ودعا الشيخ خضر حركة حماس والجهاد الى أن يتقوا الله في الدماء التي تسفك ، قائلا "ومن قتل نفس بغير حق إنما قتل الناس جميعا" . واصفا ما يتم عرضه في التلفزيون الفلسطيني وقناة الأقصى " بالمناظر المخجلة " و" المأساوية " منتقدا كلا التلفزيونين على ما يبث داعيا إياهم الى أن يتقوا الله في قضيتهم ودم الشهداء وأن لا يضيعوا جهاد ودماء من هم أكرم منا جميعا .

  • #2
    جزاك الله خيراً
    راياتنا سود ..... ولا نهاب اليهود ...... في سبيل الله نجود ..... بإرداة وصمود ...... جيشنا الجبار نقود ...... نسعى لإزالة إسرائيل من الوجود .... . نحن جند السرايا الأسود .......

    تعليق


    • #3
      حقا يخدم اسرائيل ولا شك بذالك
      ولكن ماذا نقول وماذا نفعل هل من مجيب يا حماس لدعوة صادقة للحب والتوحد
      #############
      عدم المساس بالاخرين
      الادارة

      تعليق


      • #4
        اللهم اصلح حالهم وحالنا
        وجنبنا الفتن من ظهر منا وما بطن

        تعليق

        يعمل...
        X