إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

د. رمضان شلّح: القضايا العالقة بين حماس وفتح قضايا حيوية ومهمة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • د. رمضان شلّح: القضايا العالقة بين حماس وفتح قضايا حيوية ومهمة

    فلسطين اليوم - دمشق

    قال الدكتور رمضان عبد الله شلح الامين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بعد لقائه الليلة الماضية مع رئيس السلطة محمود عباس في العاصمة السورية دمشق إن القضايا العالقة بين حماس وفتح قضايا حيوية ومهمة وما زال هناك استعداد لدى الطرفين للوصول إلى التوافق الذي سيؤدي إلى حكومة وحدة وطنية وليس هناك جدول زمني يضعه المسئولون في حركتي فتح وحماس للوصول إلى اتفاق.



    تصريحات الدكتور شلّح جاءت في وقت أكدت فيه مصادر فلسطينية مطلعة أنه تم تأجيل اللقاء الذي كان من المتوقع عقده الليلة الماضية بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى صباح اليوم الأحد.



    وأضافت المصادر أن صعوبات جمة اعترضت عقد لقاء الليلة بين الرئيس عباس ومشعل وأرجعت المصادر سبب تأجيل اللقاء إلى الفشل في حل الخلافات بشأن حكومة الوحدة الفلسطينية.



    وقالت المصادر في تصريحات خاصة من العاصمة السورية إن الدكتور رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي اجتمع مع الرئيس عباس وخالد مشعل في محاولة لتقريب وجهات النظر بين الجانبين وعقد اللقاء بينهما صباح اليوم الأحد.



    وأكدت المصادر أن الدكتور رمضان شلح يعمل على عقد اجتماع عاجل بين الطرفين والاتفاق على أكثر من 90% من القضايا وترك ما تبقى للجان العمل.



    من جهة أخرى أشارت المصادر إلى أن الرئيس محمود عباس يرفض البدء في محادثات جديدة حول القضايا الخلافية والمتعلقة بوزارة المالية والداخلية وبعض نقاط البرنامج السياسي للحكومة الفلسطينية المرتقبة ويصر أن تحسم فرق العمل القضايا المعلقة قبل اللقاء مع مشعل فيما يصر وفد حماس على ترك النقاط الخلافية للحسم خلال خلوة بين الرئيس عباس ومشعل .



    وأوضحت المصادر أن وفدا سوريا رفيع المستوى بدأ خلال الساعات الماضية وساطة بين الجانبين لجسر هوة الخلاف والتي تهدد بعدم عقد الاجتماع بين الجانبين.

  • #2
    مشكور أخي محمد و بارك الله فيك

    تعليق

    يعمل...
    X