إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

على أرض شمال غزة .....المهــــرجان الإسلامي الكبير فى ذكرى إستشهاد المعلم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • على أرض شمال غزة .....المهــــرجان الإسلامي الكبير فى ذكرى إستشهاد المعلم

    ترقبوا ...........ترقبوا ...........ترقبوا
    و على أرض شمال قطاع غزة الصابر
    الحدث الإسلامي الكبيــــــر
    بيعة الشهداء فى ذكــــــــرى استشهــــاد قــائد المقاومــــة

    و على أرض شمال قطاع غزة مقابل محطة أبو قمر للوقود


    و للعظماء بريق فى وجودهم و فى الرحيل

  • #2
    طب يا أخي ما طبيعة المنطقة هل تصلح لمهرجان أم سيكون المكان كما العام الماضي

    تعليق


    • #3




      تمر علينا ذكرى استشهاد المعلم القائد فتحي الشقاقي والأمة بأمس الحاجة إلى أمثال ذلك الفارس المقدام الذي فجر الثورة الإسلامية في فلسطين في زمن كانت فلسطين تفتقر لمثل هكذا ثورة فكان السبّاق إليها هو ومن معه من الأخوة الذين كانت الشعلة الأولى لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين توقد بين أيديهم.



      سهر وعمل وكان شعاره قول الله عز وجل ( والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا وان الله لمع المحسنين )، بإيمان منه بأن فلسطين لا تحرر إلا بجهاد إسلامي فكانت حركة الجهاد السبّاقة لهذا العمل في وقت كانت الثورة الفلسطينية تسعى نحو نشر الأفكار القومية والراديكالية والشيوعية وغيرها من الأفكار التي لا تحرر ولا تقدم لفلسطين سوى أفكار وأحلام.



      تقدم الدكتور فتحي الشقاقي ليكون سيد الثورة الإسلامية في فلسطين وبدأ العمل والجهد وتنقل بين الزنازين تارة والملاحقات تارة أخرى دون كلل وملل إلا أن إيمانه كان بأن فلسطين لا تعود إلا بالإسلام.



      نتذكر اليوم ما قالوه جنرالات العدو بأن على حركة الجهاد أن تفخر بأنها أول من دحرج حجر الانتفاضة الأولى التي قام على الأثر العدو الصهيوني بحملات الاعتقالات التي طالت أعضاء في حركة الجهاد الإسلامي



      إننا وإذ نتذكر اليوم ذاك الفارس فتحي الشقاقي وعملية بيت ليد التي اغتيل بعدها على أيدي جهاز الموساد في مالطة نتذكر أبطال بل تلامذة وأخوة فتحي الشقاقي: أنور سكر، وصلاح شاكر بطلي عملية بيت ليد، ونبيل عرعير، ومحمود طوالبة، ومقلد حميد، ونعيم طحاينة، ومحمد الشيخ خليل...



      عندما نتذكر هذه الكوكبة من الشهداء لا يأتي إلى أذهاننا سوى كلمات القائد المعلم مها:_ (هذه الأمة على موعد مع الدم)، ونقول لك يا معلم تحققت كلماتك فالدم اختلط بالتراب؛ بتراب بيت المقدس، بتراب القدس، وجنين، والخليل، وغزة، وكل تراب فلسطين جبل بالدماء الزكية التي رسمت أروع صور الفداء والبطولة.



      نتذكرك اليوم ونحن كلنا ايمان بأن وعد الله حق وان مسيرتك التي عطرتها بدمك الزكي مستمرة ونحو النصر. فاليوم تحررت غزة بفضل من الله أولاً وبهمة مجاهديك ودماء استشهادييك مع باقي الأخوة الذين أيقنوا أن طريقك هو الأنسب نحو التحرير.



      في هذه الذكرى نقسم أننا لم ولن نفرط بحبة من تراب بيت المقدس أن لا ننسى دماء سالت لأجله، وان نجاهد لتحرير أسرانا في سجون العدو، وأن نبقى الأوفياء لمسيرتك ونهجك فإما نصر يعز الله فيه المسلمين وإما شهادة نحو جنات النعيم



      أرض فلسطين بالنسبة لي فرض صلاة لا أساوم عليها تحت أي ظرف من الظروف" كلمات اعتز بها الشهيد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي ومؤسسها د.فتحي الشقاقي فصدق بها وعدا، وثبت بها مبدأ، وأخلص نية، وأوفي فيها عهدا.



      فماذا قالوا عنه قادة حركة الجهاد الإسلامي في مناسبة ذكرى اغتياله على أيدي الغدر الصهيوني في جزيرة مالطا؟



      القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي د. محمد الهندي يقول إن "إسرائيل" باغتيالها للشهيد د.الشقاقي لم تتعلم الدرس بعد، وتؤكد في كل يوم أنها لا تستطيع بالضغط و لا بالعنف إخضاع قادة المقاومة الفلسطينية وكسر إرادتها، مؤكدا أن الكيان الصهيوني دفع ثمنا كبيرا وأحدثت المقاومة له تخبطا مزلزلا جراء عدوانه السافر على الشعب الفلسطيني الأعزل.



      وأضاف:"إن انتفاضة الأقصى أحدثت خسارة فادحة في الجانب الصهيوني على مر الحروب التي خاضتها "إسرائيل" على مر العصور.



      وأكد أن الإرهاب الصهيوني لا يزيد الشعب الفلسطيني إلا صلابة وتأكيدا على نهج المقاومة الباسلة، وقال إن العدو توهم باغتيال الشقاقي أن سيضرب الحركة، ويقضي على الثورة الفلسطينية، ولكن النتائج كانت عكسية فكان دمه زخما شديدا ومشعلا للقضية الفلسطينية، وتصعيد المقاومة بقوة وضرب الكيان الصهيوني في عقر داره.



      بصمات خطيرة

      ومن البصمات التي تركها الشقاقي أوضح الهندي أنه جاء في فترة هي بكل المقاييس الأخطر في حياة الأمة العربية والإسلامية بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص، متحدثا عن عمق إيمانه الرسالي، وثقته الشديدة بشعبه وأمته العربية والإسلامية وأصالة موقفه السياسي وانفتاحه الفكري ووعيه الحضاري المتماسك، و وأشار إلى البصمات التي تركها الشقاقي في علاقات الحركة مع العالم العربي والإسلامي ودوره الريادي في تأسيس الحركة مشددا على دوره في استنهاض وإحياء الإسلام والحركة الوطنية معا في فترة كانت الساحة الفلسطينية خالية من أي جهد للإسلاميين.



      وأضاف:"إن كل ذلك ألجأ "إسرائيل" للاعتراف بمنظمة التحرير الوطني الفلسطيني ومن ثم عقد اتفاقية أوسلو لحرف المقاومة عن هدفها".



      وذكر أن حركة الجهاد الإسلامي ما زالت وستبقى على نهج الشقاقي حاملة الشعارات التي كان يرفعها حول مركزية القضية الفلسطينية.



      ووجهه الهندي كلمة للعدو الصهيوني في مناسبة ذكرى استشهاد المعلم المجاهد د.فتحي الشقاقي أن الصراع مستمر ولا يمكن أن تنهيه مفاوضات تقوم على إملاء شروط المعتدي الصهيوني على الشعب الفلسطيني الأعزل، والحركة ستتواصل في مقاومتها الباسلة ولن تتوقف ما دام هناك احتلال لأي جزء من فلسطين، وما دامت الاغتيالات متواصلة بحق قادة الحركة وشعبنا الأعزل مؤكدا أن دماء الشهداء هي التي تجلب المزيد من المقاتلين وتصعد المواجهة ضد الاحتلال.



      خسارة حتى للإنسانية

      أما د. نافذ عزام أحد قيادي حركة الجهاد الإسلامي فأكد على مواصلة المقاومة الفلسطينية الباسلة طالما الاحتلال الصهيوني ما زال على أي شبر من أرض فلسطين وطالما الاغتيالات تطال قادة حركة الجهاد الإسلامي والعدوان الصهيوني مستمر على أبناء الشعب الفلسطيني.



      وعن الخسارة التي خلفها د. الشقاقي جراء اغتياله قال:" إن خسارتنا بغياب المعلم القائد كبيرة جدا ليس للحركة فحسب، بل للقضية الفلسطينية والأمة العربية والإسلامية"، مؤكدا على الخسارة الإنسانية بفقدانه كونه رمزا فريدا للإنسانية وخاصة في إذابة روح المحبة والتعاون بين الأحزاب وفصائل المقاومة، كما أنه كان يحاول دائما تقديم الصورة الأجمل لما يمكن أن يكون.



      وأوضح أن الشقاقي ترك ورائه معالم واضحة حفرها التاريخ في صفحاته المضيئة، بتأسيسه حركة الجهاد الإسلامي، وخطاه الواسعة التي كان يخطوها على طريق عودة الصوت الإسلامي على الساحة الفلسطينية، وإحداثه نهضة حقيقية أيضا على الساحة الإسلامية، مشيرا إلى دوره الجاد والواضح في تقديم الصورة الجميلة للإسلام ودفعه الناس لقراءته وتعلمه.



      وبالنسبة لأخطر وأهم إنجاز أحدثه الشقاقي للقضية الفلسطينية قال عزام:"إنه نجح في التقريب بين الإسلام وفلسطين والتقريب بين فلسطين والإسلام"، مشيرا إلى محاولة الشقاقي الدائمة في التوفيق بين الإسلام والوطنية، ودوره في حمل كل طفل وشيخ وامرأة ورجل الآن فلسطين شعارا لهم كقضية مركزية.




      تعليق


      • #4
        على بركة الله

        تعليق


        • #5
          على بركة الله يا جهاد اسلامي فسيروا فعين الله ترعاكم

          تعليق


          • #6
            اخي الكريم
            التوقعات كلها تشير الى ان عشرات الآلاف سيزحفون من اجل حضور المهرجان, وهذا يحتاج لمكان واسع يتسع للجماهير المحتشدة, وليس مكان شيق كما العام الماضي,نرجو ان يأخذ الاخوة في غزة هذا بعين الاعتبار

            تعليق


            • #7
              على بركة الله
              أسأل الله أن يرزقنا حسن الأخلاق .

              تعليق


              • #8
                بالتوفيق وعلى برطة الله وربنا يحفظ مجاهدي الجهاد الإسلامي وإن شاء الله مهرجان رائع
                القناعة كنز لا يفنى

                تعليق


                • #9
                  علي بركة الله يا ايها الجهاد الاسلامي فخر الامة عنوانا للشعب المظلوم
                  نحن لم نخض صراعنا مع هذا العدو ** لا علي قاعدة العنتريات ولا علي قاعد المزايدات *** بل علي قاعدة
                  احذروا يا شباب
                  علي قاعدة المفاجئات


                  تعليق


                  • #10
                    سيروا على بركة الله

                    بس تكون التخريبية بعيدة عن المكان حتى ما ينكدوا علينا
                    لا إله إلا الله محمد رسول الله

                    تعليق


                    • #11
                      على بركة الله يا جهاد اسلامي فسيروا فعين الله ترعاكم



                      صحيح يوم الجمعة باذن الله
                      راياتنا سود ..... ولا نهاب اليهود ...... في سبيل الله نجود ..... بإرداة وصمود ...... جيشنا الجبار نقود ...... نسعى لإزالة إسرائيل من الوجود .... . نحن جند السرايا الأسود .......

                      تعليق


                      • #12
                        [font=Arial]نتمنى أن يتخلل الحفل كلمة للدكتور رمضان فأبناء الحركة بحاجة إلى سماع كلماته وتوصياته، خصوصا بعد اشكاليات أمس ،ورحمة بنا لا أكتفي بالتمني بل نحن نطالب قيادتنا بأن تلتف حولنا و أن تؤكد كما عهدناها_على وحدة الصف الفلسطيني وعلى موقف الحركة مما جري ويجري وسوف يجري!
                        أشهد أن لا إله إلا الله ,وأن محمداً رسول الله

                        تعليق


                        • #13
                          انا اعرف المكان جيدا وهو واسع جدا ومريح جدا جدا وانشاء الله مهرجان مميز

                          22:2 13:13 22:2 13:13 22:2 13:13 22:2 13:13

                          تعليق

                          يعمل...
                          X