إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسؤولون: خسارة أمريكا في العراق ستشكل خطراً على الكيان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسؤولون: خسارة أمريكا في العراق ستشكل خطراً على الكيان

    أبدى مسؤولون عسكريون اسرائيليون قلقهم البالغ من حصول تطورات درامية في المعارك المحتدمة بين المقاومة العراقية وقوات الاحتلال الأمريكية في العراق، لا سيما في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي جورج بوش عن خطته الجديدة.



    ونُقل عن المسؤولين الإسرائيليين، المتابعين للتحركات الأمريكية في العراق قولهم، إنه في حال حصلت تطورات درامية في العراق فإنها قد تفرض تحولاً على عكس رغبة الرئيس بوش في السياسة الأمريكية في المنطقة، وهذا ما يخشاه الكيان الاسرائيلي، وفق ما ذكروا.



    واعتبر هؤلاء أنّ هناك الكثير من العناصر الهامة في هذه الخطة، من بينها، أن زيادة عدد القوات الأمريكية في المنطقة هي مسألة حيوية بالنسبة للكيان الاسرائيلي، كما أنّ وجود قوات أمريكية في العراق يعني وجود فاصل بين إيران وسورية بشكل يمنع نقل الأسلحة.



    ورأى هؤلاء المسؤولين أنّ وجود قوات "صديقة" بمثل هذا العدد الكبير، سيساعد الأجهزة الأمنية والاستخبارية الخارجية للكيان الاسرائيلي في مواجهة ما أسموه بـ "خطر قوى إسلامية"، مدعية وجود مخططات سوف يجري تنفيذها ضد الكيان خلال السنة الحالية، وقد تمس بنقاط استراتيجية داخل العمق الاسرائيلي.



    وأضاف هؤلاء المتابعون "لهذا يرى (الكيان) أن التعاون بينه والدول المحيطة ومع الولايات المتحدة أجهزتها الاستخبارية لمنع الهجمات المرتقبة سيكون أكثر فائدة في ظل وجود قوات أمريكية ضخمة في المنطقة".

  • #2
    مشكور أخي أبو فؤاد على هذه المشاركة

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

      تعليق

      يعمل...
      X