إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

المفاعل النووي الصهيوني واحد من اسباب اصابة اطفال فلسطينيين بامراض سرطانية نادرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المفاعل النووي الصهيوني واحد من اسباب اصابة اطفال فلسطينيين بامراض سرطانية نادرة

    اصيب فتى فلسطيني من منطقة الظاهرية، جنوب الضفة الغربية، بمرض سرطان القلب، وهي حالة نادرة في العالم ولا تتجاوز خمس حالات لكل مئة مليون نسمة. كما اصيب طفلان آخران من المنطقة ذاتها بسرطان عيون وثالث بورم دماغ من الحالات النادرة.
    ودلت الفحوصات الطبية التي اجريت على هذه الحالات ان تأثير اشعاعات المفاعل النووي الصهيوني في ديمونة ودفن نفاياته في ثلاث مناطق محيطة بالظاهرية من اهم الاسباب لهذه الامراض ولارتفاع مرض السرطان في المنطقة ذاتها بنسبة ستين في المئة.
    وترفض حكومة الاحتلال اتخاذ الاجراءات الضرورية لفحص الاشعاعات في المنطقة، فيما تبين ان مادة السيزيوم 137 المشعة، موجودة في مناطق غرب الظاهرية بالنسبة نفسها لتلك الموجودة في المناطق التي تقع على بعد ثلاثين كيلومترا من مفاعل تشرنوبيل في الاتحاد السوفييتي سابقا، بعد تسرب الاشعاعات منه ما ادى الى كارثة بشرية كبرى.
    ورفع الخبراء الفلسطينيون شكوى الى المنظمات الدولية العاملة في الموضوع. وستزور لجنة بريطانية مختصة المنطقة للاطلاع على الوضع ومعاينة الحالات المرضية على ان تلحق بها لجنة اميركية خلال فترة قصيرة.
    وفي حديث قال الخبير النووي محمود سعادة عضو لجنة الاطباء الدوليين للحماية من الحرب النووية والاشعاعية ان ارتفاع نسبة الامراض الخطيرة الناتجة عن تأثير اشعاعات المفاعل النووي في ديمونة، ودفن نفاياته قرب المناطق السكنية الفلسطينية، باتت تهدد حياة فلسطينيي هذه المنطقة، ما يتطلب تدخلا دوليا سريعا .
    وتعتبر منطقة الظاهرية الاكثر تعرضا لمخاطر المفاعل النووي من حيث هبوب الرياح واصدار اشعاعات بنسب عالية. وكما يقول سعادة، سيطالب الفلسطينيون اللجان الدولية بالزام حكومة الاحتلال على التوقف عن دفن نفاياتها النووية في المناطق السكنية وتركيب جهاز لقياس الاشعاع النووي ثم السعي الى اقامة مستشفى خاص لعلاج الحالات المرضية المتزايدة حيث ان خطورتها تزداد لعدم توفير العلاج المناسب لها.

    كتائب شهداء الاقصى نور لمن اهتدى ونار على من اعتدى

  • #2
    حسبيا الله ونعم الوكيل

    تعليق


    • #3
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
      ياقدس ان طالت بنا غربة فسيفنا ياقدس لن يغمدا
      [/gdwl]

      تعليق


      • #4
        حسبيا الله ونعم الوكيل
        لا اله الا الله
        محمد رسول الله

        تعليق


        • #5
          لقد شكللت الاشعاعات النوويه المنبعثة ليس فقط من المفاعل النووي الاسرائيلي في ديمونا بل ايضا من النفايات الخطره التي يتم دفنها في الاراضي الخاليه في منطقة جنوب الخليل ..شكلت تحديا خطيرا امام اجهزة الصحة في المحافظه بشكل خاص وفي الوطن بشكل عام ...فمنذ قدوم السلطه عملت وزارة الصحة على فضح الممارسات الاسرائيليه بهذا الخصوص ،وقامت لهذه الغايه بجلب العديد من الوفود الاجنبيه المتخصصه وتم مناقشة الموضوع على مستوى منظمة الصحة العالميه ..ولكن اسرائيل وكاعدتها ضربت بعرض الحائط كافة القرارات والتوصيات المتخذه بهذا الخصوص
          لقد دلت الاحصائيات الصادره عن وزارة الصحة الفلسطينيه ان نسبة الاصابة بمرض السرطان في بلدتي الظاهريه والسموع والقرى والخرب المحيطه فيها هي الاعلى على مستوى العالم مقارنة بعدد السكان ويعود هذا الى كونهما بلدتين حدوديتين وبالتالي تعتبران اقرب البلدات الفلسطينيه الى المفاعل النووي اضافة الى ما يسببه دفن النفايات المشعه في اراضي هاتين البلدتين والمصادره منذ العام 1967
          نتمنى على المفاوض الفلسطيني وضع هذا الموضوع على سلم الاولويات في اي مفاوضات تجري مع الاحتلال ...خاصة وان الاراضي الواقعه جنوبي هاتين البلدتين هي الاراضي التي تم طرحها من قبل اسرائيل لمبادلتها بالاراضي التي تنوي اسرائيل الاحتفاض بها في منطقة عصيون

          تعليق


          • #6
            شكرا على المرور
            حسبيا الله ونعم الوكيل

            كتائب شهداء الاقصى نور لمن اهتدى ونار على من اعتدى

            تعليق

            يعمل...
            X