إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صاروخ إيراني جديد قادر على ضرب إسرائيل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صاروخ إيراني جديد قادر على ضرب إسرائيل

    عرضت إيران للمرة الأولى اليوم السبت صاروخا جديدا طويل المدى يصل مداه إلى 1800 كيلومتر بإمكانه بلوغ إسرائيل وكل القواعد الأميركية في المنطقة وذلك خلال عرض عسكري ضخم يأتي في خضم تصاعد التوتر بشأن برنامج ايران النووي. ونظم العرض العسكري الضخم بمناسبة ذكرى الحرب العراقية-الإيرانية (1980-1988) وشهد عرض صاروخ "قدر-1" الذي يبلغ مداه 1800 كلم.

    وتخلل العرض العديد من الشعارات الموجه ضد للولايات المتحدة ولإسرائيل. وتم الكشف عن الصاروخ الجديد مع نموذج من صاروخ شهاب-3 الذي يبلغ "مداه 1300 كلم"، بحسب المعلق الرسمي على العرض. وأضاف أن صاروخ "قدر" يستخدم "وقودا سائلا" ما يجعله أكثر قدرة على الحركة.

    ويشبه الصاروخ الجديد كثيرا نسخة محسنة من شهاب-3 كان تم عرضها في السنوات الماضية. وفي الماضي أكد المسئولون العسكريون الإيرانيون أنهم زادوا مدى شهاب-3 إلى ألفي كلم. ومع مداه البالغ 1800 كلم سيكون بإمكان الصاروخ الجديد بلوغ إسرائيل التي تفصلها عن إيران مسافة تزيد عن الف كلم. كما يمكنه بلوغ كل القواعد العسكرية الاميركية في المنطقة.

    وفي بداية العرض العسكري حلقت ثلاث طائرات مقاتلة ايرانية من نوع "الصاعقة" في السماء. وتقدم هذه الطائرة باعتبارها مقاتلة إيرانية جديدة فائقة التطور. وبخلاف العام 2006 رافقت العرض العسكري لهذا العام العديد من الكتابات الموجه ضد للولايات المتحدة وإسرائيل. وكتب على عربات عسكرية شعارات مثل "الموت لأمريكا" و"الموت لإسرائيل" في حين أبرزت أخرى كلاما للإمام الخميني مؤسس جمهورية إيران الإسلامية معاديا لإسرائيل منها "لا يعترف أي إيراني ولا أي مسلم بوجود إسرائيل".

    وجاء في إحدى هذه الكتابات كذلك "يجب إزالة إسرائيل من الخارطة" وهو التصريح الذي أطلقه في 2005 الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد واثار موجة احتجاج في الغرب. وألقى احمدي نجاد خطابا أثناء العرض الذي كانت كل الأسلحة المعروضة فيه من صنع إيراني ، بحسب مسؤولين عسكريين. وأكد الرئيس الإيراني "أن إيران قوة مؤثرة (..) وعلى العالم أن يدرك أن هذه القوة كانت دائما في خدمة السلام والاستقرار والصداقة والعدل". وأضاف "إن وجود القوات غير الشرعية (الاميركية) في المنطقة هو سبب كل الخلافات والتهديدات وان رحيلها هو في مصلحتها ومصلحة شعوب المنطقة".

    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»سرايا القدس اسم دب الرعب في قلب بني صهيون علي مر الزمان«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

  • #2
    باذن الله

    اتكون نهايه لاسرائيل

    حكامنا العرب يتفرجو
    وحكام الاعاجم وايران يجهزوا
    مشكور

    تعليق


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمد لله و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده، و بعد:
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

      اللهم رب جبرائيل و ميكائيل و إسرافيل، فاطر السماوات و الأرض أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدنا اهدنا اهدنا إلى الحق الذي اختلف فيه فإنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم.

      أسأل الله أن يحفظ مكة المكرمة و المينة المنورة و الخليج و فلسطين و العراق و المسلمين من شرهم، فإنهم يخططون للقضاء على المكة و المدينة و الخليج و العراق و فلسطين و يحولوها لدول رافضية لكن "يأبى الله إلا أن يتم نوره و لو كره الكافرون".

      "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"
      و صل اللهم على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم.
      قال الله تعالى: "وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ".
      قال رسول الله: "من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله".

      تعليق

      يعمل...
      X