إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فى ذكرى عملية (فتح خيبر الاستشهادية ) لنجدد العهد والوفاء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    عملية "موراغ" تسفر عن مقتل نائب قائد وحدة المجمّع الاستيطاني "غوش قطيف"

    أعلن ناطق بلسان جيش الاحتلال الصهيوني أمس الخميس أنه تم فتح تحقيقٍ حول كيفية تمكّن ثلاثة مقاومين فلسطينيين من اقتحام مستعمرة "موراغ" اليهودية جنوب قطاع غزة ، لا سيّما الوصول إلى أماكن غرف الجنود في قاعدةٍ عسكرية .
    و ذكر الناطق ، للإذاعة العبرية ، أن العملية أسفرت عن مقتل ضابط رفيع المستوى هو نائب قائد وحدة المجمع الاستيطاني "غوش قطيف" اليهودي في جنوب قطاع غزة ، إضافة إلى مقتل جنديين و إصابة آخر ، إضافة إلى إصابة صحافي صهيوني من صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية .
    و يتبيّن من التحقيق الأوليّ أن المجاهدين الثلاثة تمكّنوا من دخول الموقع العسكري في مستعمرة "موراغ" مستخدمين طريقاً تستخدمه دبابات الجيش الصهيوني ، مشيرة إلى أنهم دخلوا إلى إحدى الغرف الخاصة بالجنود و أطلقوا النار على جنديين ما أسفر عن مقتلهم . و في طريقهم أطلقوا النار باتجاه نائب قائد وحدة "غوش قطيف" ما أدّى إلى مقتله و إصابة جنديّ آخر بجروح .
    هذا والمجاهدون الثلاثة ينتمون لسرايا القدس وكتائب احمد أبو الريش وألوية الناصر صلاح الدين.

    تعليق


    • #17
      رحم الله الشهداء واسكنهم فسيح جناته ونسأل الله ان يعيد علينا هذه الايام بعمليات اشد منها تزلزل الكيان الغاصب
      15:15

      تعليق


      • #18
        السيرة الذاتية للاستشهادي البطل عماد أبو سمهدانة منفذ عملية فتح خيبر الاستشهادية



        عماد أبو سمهدانه استشهادي بطل، استطاع أن يضرب مثلا رائعا في الجهاد والمقاومة بعزيمة جبارة لا تلين وروح وثّابة لاستمرار نسيرة الجهاد والاستشهاد ولم تمنعه الحصون ولا الموانع من السهر والرصد والتخطيط والمتابعة والعمل ليل نهار من اجل ان يكون استشهاديا ويقدم دمائه وروحه مهرا لعروسه فلسطين .



        الميلاد والنشأة

        ولد الشهيد عماد عطوة أبو سمهدانه لعام 1982م لعائلة مجاهدة هاجرت من أرضها في بئر السبع في ارض فلسطين المحتلة عام 1948م وسكنت مخيم رفح. وعاش في كنف أسرته وتشرب حب الجهاد والاستشهاد وتتلمذ على يد قريبه الشهيد القائد عطايا أبو سمهدانه والذي استشهد في انتفاضة عام 1987 .



        ودرس في مدارس رفح التابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين ونشأ نشأة دينية حيث كان يحافظ على جميع الصلوات في المسجد وخاصة صلاة الفجر وكل من عرفه أدرك انه استشهادي حي يشع من وجهه نور.



        والدته تفخر باستشهاده

        وبعد سماع والدته نبأ استشهاده أخذت تطلق زغاريدها وتوزعها في كل مكان، وقالت الحمد لله الذي أنجبت ابني الاستشهادي عماد الذي تمنى الشهادة وجاهد بحق الله وكتبت له الشهادة وانا راضية على ذلك ".



        عملية موراج البطولية

        ومع ساعات الليل يوم الأربعاء بتاريخ 22-9-2004م قام عماد أبو سمهدانة برفقة إخوانه في الجهاد والمقاومة محمد العزازي وعبدالله عمر باقتحام مستوطنة موراج من جهة خان يونس واختبئوا بين الدفيئات الزراعية وبدأوا بتوزيع الأدوار عليهم حيث توزعوا داخل أماكن محصنة وبدأوا بزراعة العبوات الناسفة داخل المستوطنة ومن ثم جاءت لحظة الصفر الساعة السادسة يوم الخميس بتاريخ 23/9/2004م للانقضاض والمهاجمة وخاضوا ملحمة بطولية استمرت حتى ساعات الظهر .



        اعترافات صهيونية

        وحسب ضابط صهيوني، فإن التحقيق الأولي يشير إلي أن منفذي العملية دخلا منطقة محظورة، وربما يكون الضباب قد ساعدهم علي ذلك، وبشكل عام تكون حالة التأهب لدي الجنود في مثل هذه الساعة عالية جدا، لذا فإن وصول منفذي العملية إلي الموقع يعتبر خطيرا جدا .

        وذكر الضابط، أيضا، أنه لم يكن هناك تحذير عيني حول إمكانية استهداف الموقع أو المستوطنة في ساعة مبكرة، مع ذلك، فإن توالي الأحداث في قطاع غزة جعل الجنود في حالة تأهب علي مدار الساعة.



        خمسة ساعات من الاشتباك

        وحسب مصادر فلسطينية فإن ثلاثة مقاومين شاركوا في هذه العملية الكبرى وأنهم اشتبكوا مع قوات الاحتلال قرابة خمس ساعات، حيث انتهت العملية عند ظهر أمس بعد استشهاد المقاومين.

        وأضافت المصادر أن المقاومين الثلاثة تمكنوا بعد اقتحام المستوطنة المحصنة من السيطرة علي عدة مفارق فيها وزرع عدة ألغام وهاجموا جيبا عسكريا وفجروا كما هاجموا عدة أبراج عسكرية.

        وأكد مسؤول عسكري صهيوني أن العملية تم التخطيط لها بدقة بالغة. ونقلت صحيفة عبرية علي الانترنت عن قائد كتيبة شاكيد التابعة لوحدة جفعاتي، العميد عوفر ليفي، قوله إن المقاتل الفلسطيني الثالث كان ينوي علي ما يبدو وضع عبوة ناسفة بين دفيئات مستوطنة موراغ لكي تنفجر بالجنود عندما يقومون بملاحقته.



        عملية مشتركة

        أصدرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وألوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين وكتائب الشهيد أحمد أبو الريش الذراع العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح ، بيانا مشتركا تبنت فيه الهجوم على مستوطنة «موراج» الصهيونية على أراضي قطاع غزة والتي أسفرت عن مقتل خمسة من الصهاينة احدهم ضابط وإصابة عدد كبير بجروح خطرة، بالإضافة إلى استشهاد منفذي العملية الثلاثة ليلحقوا بركب الشهداء في جوار الرفيق الأعلى.

        وهذا نص البيان:

        بسم الله الرحمن الرحيم

        ﴿وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ﴾

        يا جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد:

        ها هو العدو الصهيوني المجرم يزداد يوماً بعد يوم بطشاً وتشريداً وإهانة للأهالي وتخريباً للممتلكات والأراضي واغتيالاً للمجاهدين لكي يقمع إرادة شعبنا الفلسطيني الذي طالما تحطمت على أبوابه كل المؤامرات التي تحاك ضده.

        جماهير شعبنا الفلسطيني المجاهد:ها هي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وألوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية في فلسطين وكتائب الشهيد أحمد أبو الريش الذراع العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح الذين أخذوا على عاتقهم أن يبقوا العين الساهرة لحماية شعبنا الفلسطيني المسلم من هذا العدو المجرم ومن كل المؤامرات الدنيئة ينفذون عملية استشهادية نوعية مزلزلة.

        ففي تمام الساعة العاشرة من مساء الأربعاء تمكن ثلاثة من مجاهدينا الأبطال من الدخول إلى مغتصبة موراج الصهيونية وفي الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس 9 شعبان 1425هـ الموافق 23/9/2004م ابتدأ الهجوم الساحق بالقنابل والعبوات والأسلحة الرشاشة حيث سيطر مجاهدونا على مهاجع الجيش وتمكنوا من اقتحام صالة الطعام موقعين عدداً كبيراً من القتلى والجرحى في صفوف العدو وقد استمر الاشتباك العنيف لمدة 6 ساعات سيطر فيها مجاهدونا على الموقع سيطرة شاملة وقد كانت غرفة العمليات المشتركة على اتصال مباشر معهم وقد اعترف العدو الصهيوني بمقتل خمسة من جنوده وإصابة العديد منهم.



        وإننا في سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين وكتائب الشهيد أحمد أبو الريش ونحن نعلن المسئولية الكاملة عن العملية الاستشهادية ننعي ونحتسب عند الله شهداء الإسلام الذين نفذوا هذا العمل البطولي وكان لهم الفوز بالشهادة نحسبهم كذلك ولا نزكي على الله أحداً وهم:

        الشهيد المجاهد / محمد زهير سعيد العزازي من سرايا القدس من سكان مدينة رفح



        الشهيد المجاهد / عماد عطوة عودة أبو سمهدانة من لجان المقاومة الشعبية من سكان مدينة رفح

        الشهيد المجاهد / يوسف عبد الله عمر من كتائب الشهيد أحمد أبو الريش من سكان مدينة غزة

        رحم الله شهدائنا الأبرار وأدخلهم فسيح جناته

        جهادنا مستمر وعملياتنا متواصلة بإذن الله

        سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ألوية الناصر صلاح الدين الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية كتائب الشهيد احمد أبو الريش الذراع العسكري لحركة التحرير الوطني

        تعليق


        • #19
          عهدنا ان نسير على الدرب حتى تحرير فلسطين او نهلك دونه
          وسيخلف القائد الف قائد ان شاء الله
          إن سلاحنا هو شرفنا .. إن سلاحنا هو عرضنا وكرامتنا .. وبندقيتنا لن نقايضها الا بفلسطين المحررة



          لا تنسوا وصايا الشهداء

          تعليق


          • #20
            فى شهر رمضان تتوالى الذكريات المشرفة للعمليات النوعية بوركت سواعدكم يا ابناء سرايا القدس
            إذا كان دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لا يستقيم إلا باالدم فيا سيوف الله خذينى

            تعليق


            • #21
              على العهد باقون بإذن الله

              اللهم احفظ شيخنا الحبيب الشيخ أسامة بن لادن

              تعليق


              • #22
                رحمك الله يا محمد العزازي بجوار المبي المصطفي صلي الله عليه وسلم

                تعليق


                • #23
                  [frame="7 80"]في ذكرى أيام العز الجهادية نجدد العهد والبيعة مع الله ومع رسوله الأكرم على مواصلة الجهاد حتى يأذن الله لنا بإحدى الحسنيين النصر أو الشهادة[/frame]
                  [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
                  ياقدس ان طالت بنا غربة فسيفنا ياقدس لن يغمدا
                  [/gdwl]

                  تعليق


                  • #24
                    الذكرى العطرة

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    اولا نهنئ الشعب الفلسطيني بهذه العملية النوعية و نسأل الله عز وجل ان يتغمد الشهداء الثلاثة في جنات النعيم و ايضا اخوانهم الذين اشرفو علي تجهيز هذه العملية وتنفيذها وهم القياديين الشهداء ياسر البنا ونصر برهوم ابو جميل وزياد الغنام و محمد الشيخ خليل وابو عطايا وشكرا

                    تعليق


                    • #25
                      العدو يصرخ نحن نقف أمام مقاتل عنيد
                      رحمك الله يا أخي رحمك الله يا صديقي

                      والله انك كنت مقبلا غير مدبر على الله تحب الجهاد وتتمنى لقاء ربك فنلت مبتغالك فهنيئا لك الجنة وهنيئا لك الشهادة
                      أيها العضو الصديق لا بأس أن تؤيد رأيك بالحجة و البرهان .....

                      كما لا بأس أن تنقض أدلتي ، وتزييف مما تعتقد أنك مبطل له
                      .....

                      لكن هناك أمر لا أرضاه لك أبدا ما حييت ، ولا أعتقد أنه ينفعك
                      ؟

                      الشتم و السباب

                      تعليق

                      يعمل...
                      X