إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماذا تتوقعون أن يقرر المجلس الصهيوني الأمني المصغر اليوم ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    الضمير تحذر من نتائج العقاب الجماعي التي تنوي حكومة الاحتلال فرضها وزيادتها ضد قطاع غزة بعد اعتباره كيانا معاديا

    غزة في 19 سبتمبر / سما / حملت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان بغزة حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن النتائج المترتبة على قرارها اعتبار قطاع غزة كيانا معاديا ومضاعفة الحصار وفرض مزيدا من القيود ضد قطاع غزة ، وتعتبره استمرار لسياسة العقاب الجماعي التي تمارسها حكومة الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

    وحسب المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام متعددة بما فيه إسرائيلية ، فان اجتماع الكابنيت الأمني الإسرائيلي قرر إعلان قطاع غزة كيانا معاديا وأقر خطة تهدف إلى معاقبة كل سكان قطاع غزة من خلال قطع الكهرباء وعدم إدخال الوقود إلا بكميات محدودة وبنسب أقل مما يتم به تزويد قطاع غزة حتى ما بعد 14/حزيران ، كما أن الخطة تتضمن قيودا على حركة البضائع ،ومنع لأهالي الأسرى من زيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية متذرعين في ذلك بأن حماس تمنع لجنة الصليب الأحمر الدولية من زيارة الجندي الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية جلعاد شاليط ، إضافة إلى فرض قيودا على حركة الأموال التي تدخل إلى القطاع عبر البنوك.

    وادانت مؤسسة الضمير "هذا القرار الذي يوجه ضد أكثر من مليون ونصف نسمة ، من الأطفال والشيوخ والنساء والشباب ،والمرضى والمعاقين ، وترى أن حكومة الاحتلال تقدم للعالم حجج وذرائع غير حقيقية من أجل الضغط على الفلسطينيين وزيادة معاناتهم".

    وحذر البيان "من النتائج المترتبة على تنفيذ مثل هذه الخطة ، سيما وأن قطاع غزة هو منطقة فقيرة جدا وغالبية سكانها من الفقراء الذين فقدوا مصادر رزقهم ، وتحولوا إلى جيش من العاطلين عن العمل بسبب الحصار الاقتصادي المفروض عليهم منذ سنوات ، كما أن جزء كبير من هؤلاء السكان يعانون أمراضا خطيرة وهم بحاجة إلى تلقي العلاج بالخارج في وقت تعاني فيه مستشفيات القطاع مكن محدودية الإمكانيات، إضافة الى أنهم بدؤوا يفقدوا الثقة بالمستقبل ، وبالتالي فان زيادة معاناتهم سوف تترك آثارا كارثية ومدمرة في نفس الوقت، لن يكون ضحيتها الفلسطينيين فقط بل سيدفع ثمنها آخرين".

    وطالبت الضمير "المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والسريع للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي وقف تنفيذ مثل هذه الإجراءات المنافية لأدنى مفاهيم وقيم حقوق الإنسان ، والتي ستعرض السكان إلى مجابهة كارثة إنسانية وبالتالي مواجهة مصيرهم بأنفسهم . كما وتطالب الدول الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الاجتماع ومناقشة التصعيد الإسرائيلي الذي يمس بجوهر اتفاقية جنيف فيما يتعلق بحماية المدنيين زمن الحرب " حسب البيان.



    تعليق


    • #47
      وإليكم الخطة بالتفصيل قبل أن تعرض على الكابينت والتي تبناها الكابينت في وقت لاحق من اليوم
      ____

      معريف تنشر خطة اسرائيلية ستعرض اليوم في جلسة الحكومة لتضييق الخناق على قطاع غزة





      غزة في 19 سبتمبر / سما / نشرت صحيفة معاريف اليوم تفاصيل الخطة التي ستناقشها اسرائيل لحرمان قطاع غزة .
      وقالت الصحيفة ان قادة الاجهزة الامنية ومنسق الادارة المدنية والقسم السياسي الامني في وزارة الدفاع والاقسام الامنية المختلفة سيبحثون اليوم الخطة المتبلورة للرد على تطور الاوضاع في قطاع غزة .

      واوضحت الصحيفة ان رئيس قسم التخطيط العميد عيدو نخوشتان سيعرض الخطة امام الكابينيت وضرورة اعلان قطاع غزة او " حماسستان " ارض عدو وحماس كيان معادي وطالما انها مسؤولة عن سلطة قطاع غزة فهي مسؤولة عن كل العلميات التي تصدر عن قطاع غزة .


      الخطة تحتوي على نماذج من ردود الفعل الاسرائيلية وتشمل :
      الكهرباء:
      لن تسارع اسرائيل الى قطع التيار الكهربائي عن قطاع غزة في اعقاب كل اطلاق صاروخ ولكن سيجري تقليص تزويد القطاع بالكهرباء بما يكفي المستشفيات والخدمات الضرورية الاخرى .

      المياه :
      لا نيه عند اسرائيل ان تقطع المياه ( مياه الشرب ) عن قطاع غزة

      الوقود :
      تدخل هذه الايام كميات كبيرة من الوقود الى قطاع غزة واسرائيل تريد تقليص هذه الكمية بشكل حاد حتى تتسبب في أزمة وقود .

      نقل الاموال :ان تبذل اسرائيل جهدا اكبر لمنع نقل الاموال الى قطاع غزة نقدا او بواسطة الشيكات البنكية وان تتقلص المسألة الى مجرد الاموال اللازمة للخدمات العامة .


      المعابر والبضائع :تضييق عمل المعابر وفي الحد الاقصى فتح المعابر مرتين كل اسبوع وأيضا يشمل هذا المعابر التجارية .

      الاسرى :
      تقترح الخطة منع اسرى حماس من زيادة ذويهم طالما ان حماس تمنع الصليب الاحمر من زيارة الجندي جلعاد شليط ، ولا سبب يجعل اسرائيل تسمح لاسرى حماس زيارات عادية طالما ان شاليط محروم من الزيارة .

      وتعتقد الاوساط الاسرائيلية ان هذه الخطة ستجد موافقة من جانب دول عربية عديدة وحتى موافقة الفلسطينيين في الضفة الغربية ويصف جنرال اسرائيلي الخطة ( عدم المس بالحياة وانما المس بمستوى الحياة ) .

      ويدعي الاسرائيليون ان وزير المخابرات المصري عمر سليمان كان قال ( ممنوع ان يجوع سكان غزة ولكن ممنوع ان يشبعوا ايضا ) .

      وتشير المصادر الاسرائيلية ان اسرائيل فشلت في موضوع نقل الاموال فقد وصل الى حماس مؤخرا 21 مليون دولار من ايران وسوريا ما سمح لها بدفع رواتب جنودها وان ترفع رأسها فوق الماء ولا تغرق وان هدف اسرائيل سيكون خفض رأس حماس تحت الماء .

      وبالمقابل سوف يلتقي ايهود باراك برئيس الحكومة الفلسطينية الدكتور سلام فياض وبحضور كونداليسا رايس المنتظر سوف يعرض باراك خطة لرفع حواجز من الضفة الغربية .بشرط ان لا يكون ذلك على حساب الامن الاسرائيلي .

      وافادت صحيفة معاريف ان ايهود براك سيؤكد للمجلس على انه ما من جدوى في القيام بعملية برية في القطاع في الوقت الراهن الا بعد امتصاص التوتر بين اسرائيل وسوريا واستيضاح الامور في الجبهة الشمالية.

      تعليق


      • #48
        مفاجاة - مصدر كبير في وزارة الجيش الاسرائيلي ينتقد قرار اعتبار غزة كيانا معاديا ويقول ان ذلك سيزيد من ضرب الصواريخ
        التاريخ : 20 / 09 / 2007 الساعة : 11:27



        بيت لحم - معا - في تطور مفاجئ اعتبر مصدر كبير في " وزارة الدفاع الاسرائيلية " قرار الكابينيت الاسرائيلي اعتبار غزة كيانا معاديا قرار خاطئا من شانه زيادة اطلاق الصواريخ باتجاه اسرائيل . وانه سيحول المواطن العادي في شوارع غزة الى عدو لاسرائيل .

        وقالت تقارير اسرائيلية ان وزارة الجيش تتابع عن كثب ردود الافعال العامة والخاصة التي تصدر من جميع الجهات عقب هذا القرار لمعرفة تأثراته . كما ان لديها فضول كبير لمعرفة اذا كان التهديد بقطع الكهرباء والوقود سيؤدي الى وقف اطلاق الصواريخ ام لا ؟

        كما تكشف التقارير وجود انتقادات مخفية عند جنرالات الجيش ضد هذا القرار ويعتبرونها " قرار فلسفي يعتمد على المنفعة " .

        وفي حركة ميرتس " اليسارية " سارعوا الى انتقاد القرار اونه سوف يتسبب في تدهور الوضع الامني الاسرائيلي .وقالت عضو الكنيست زهافا جالئون " ان مثل هذه المناورات لن تستطيع اخفاء جرائم الحرب " .

        وكشف الموقع الالكتروني لصحيفة معاريف النقاب عن انتقادات شديدة من جانب مصدر كبير في وزارة الجيش الاسرائيلي وقوله ان الوزراء الاسرائيليين بقرارهم اعلان غزة كيانا معاديا انما يستعدون المواطن العادي في الشارع رغم ان العدو الحقيقي هو مطلق الصاروخ .

        بل ان المصدر اضاف بكل ثقة : ان القرار سوف يعمل على تقوية حماس وليس اضعافها لانه على اسرائيل ان لا تجعل حماس معفية من اللائمة وان تتحول هي المشتكية وان اسرائيل هي الملائمة - يجب ان لا نعطي حماس هذه الفرصة .


        وأضاف : ان التظاهرات التي قام بها نشطاء فتح مؤخرا في قطاع غزة في الاسابيع الاخيرة بدعم من رام الله ضغطت حماس والان القرار الاسرائيلي ستستفيد منه حماس .


        وأضاف " ان سكان غزة يعرفون ان ادارة حماس سيئة لهم وان حماس تعمل على افشال مؤتمر الخريف وان الخشية الان ان يشعر الفسطينيون بالاحباط من مؤتمر الخريف وان يعم الياس .فالفلسطينيون يريدون ان يروا الامل ونحن في اسرائيل يجب ان نوفر لهم ذلك .

        تعليق

        يعمل...
        X