إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

10 شهداء بينهم 6 في عملية إستشهادية لفتح والجهاد شرق مخيم المغازي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 10 شهداء بينهم 6 في عملية إستشهادية لفتح والجهاد شرق مخيم المغازي

    استشهد ستة مقاومين خلال اقتحام مجموعة مشتركة كتائب شهداء الأقصى –مجموعات أيمن جودة- التابعة لحركة فتح وسرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي ولموقع إسرائيلي شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة خمسة من الشهداء ينتمون لكتائب الأقصى والسادس من السرايا فيما تمكن الاستشهادي السابع من الانسحاب بسلام".
    وذكرت مصادر خاصة لوكالة فلسطين برس للأنباء أن الشهداء الستة هم :"طلعت محمد أيوب الخطيب, (24 عاماً) , من محافظة رفح. محمد عدنان الهسي,(21 عاماً) , من مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.مصطفى سعود اللبابيدي,(23 عاماً), مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.نظير وليد مشتهى, (22 عاماً) , من حي الشجاعية شرق مدينة غزة.حمزة محمد محمد نصر(23 عاماً), من حي التفاح شمال مدينة غزة.محمود سفيان سلامة (23 عاماً), من مخيم النصيرات وسط القطاع.
    وأكد أبو ثائر الناطق باسم كتائب شهداء الأقصى " أن العملية استمرت لأكثر من نصف ساعة و أن الاستشهاديين اجروا اتصالات من داخل الموقع العسكري وأن هناك معلومات لدى المقاومة تؤكد سقوط ثلاثة جنود بين قتيل وجريح سقطوا بعد أن تمكن احد الاستشهاديين من تفجير نفسه داخل الموقع العسكري الإسرائيلي".

    و ذكر موقع يشع نيوز العبري أن الجيش الإسرائيلي تمكن من إحباط عملية استهدفت موقع عسكري شرق المغازي وسط قطاع غزة".
    وقال الموقع بأن شاحنة ترافقها سيارة يستقلها مقاومين وصلوا بالقرب من الموقع العسكري الإسرائيلي ولكن طائرة مروحية قامت بقصف الشاحنة مما أدى لانقلابها وإصابة من بداخلها أما السيارة الثانية فقد تمكن من بداخلها من الفرار" حسب قول الموقع.

    في حين أكد ناطقان باسم السرايا وكتائب الأقصى أن المجموعة تمكنت من اقتحام الموقع والاشتباك مع قوات الاحتلال .
    وقالت مصادر المقاومة :" أن أحد الاستشهاديين تمكن من تفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية إسرائيلية في الموقع ، فيما سمعت أصوات اشتباكات مسلحة عنيفة داخل الموقع العسكري".
    وفي مدينة خانيونس جنوب القطاع ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا خلال العملية الإسرائيلية المستمرة في بلدة القراراة شرق خانيونس إلى أربعة بعد استشهاد المواطن محمد بركة ونقله إلى مشفي ناصر كما ارتفع عدد الجرحى إلى احد عشرة.
    وقالت مصادر طبية أن ثلاثة من الشهداء سقطوا بعد قيام طائرة استطلاع إسرائيلية بإطلاق صاروخ على الأقل باتجاه تجمع للمواطنين في بلدة القرارة "وأفادت "أن جثامين الشهداء وصلت متفحمة إلى مستشفى ناصر الطبي بمدينة خانيونس وهم "غسان السقا وخطاب أبو لبدة " من سرايا القدس و"محمد العبادلة" من القسام".
    وكان شهود عيان أفادوا "أن أكثر من 13 دبابة إسرائيلية مصحوبة بجرافات توغلت في منطقة السميري بالقرارة انطلاقا من معبر كيسوفيم العسكري وبدأت بإطلاق النار على الأراضي الزراعية ومنازل المواطنين تحت غطاء من الرصاص الذي أطلقته الطائرات المروحية وطائرات الاستطلاع.
    وأكد الشهود أن الجيش الإسرائيلي وأفراد من القوات الخاصة شرعوا في مداهمة منازل المواطنين وتفتيشها وعبثوا بمحتوياتها دون أن يبلغ حتى اللحظة عن اعتقالات.
    ودارت اشتباكات مسلحة ما بين قوات الاحتلال وكتائب المقاومة الفلسطينية التي تصدت للتوغل قامت خلالها الأذرع العسكرية بإطلاق قذائف الهاون والــ ار بي جي باتجاه الدبابات الإسرائيلية.
    وبدورها أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية صباج اليوم مسؤوليتها عن إطلاق عدد من القذائف والتصدي للتوغل الإسرائيلي في منطقة القرارة بخانيونس.
    وأعلنت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح مسؤوليتها عن إطلاق قذيفتي ار.بي.جي على رتل من الدبابات المتمركزة في القرارة وقامت بتفجير عبوة جانبية بمجموعة من الجنود الإسرائيليين.وأكدت الكتائب في بيان صحافي أنها ستواصل مقاومتها للاحتلال بكل السبل الممكنة
    وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مسؤوليتها عن التصدي للتوغل الإسرائيلي في القرارة بإطلاقها بتسع قذائف آر.بي.جي وثلاث قذائف هاون صباح اليوم الخميس .
    كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بيان لها مسؤوليتها عن إطلاق قذيفتي آر.بي .جي على دبابة وجرافة إسرائيلية شرق القرارة بخانيونس, مؤكدة أن هذه العملية تأتي في اطار الردود الأولية على سياسة الاقتحامات والاعتقالات والاغتيالات التي يمارسها الاحتلال ضد ابناء الشعب الفلسطيني.
    كما تمكنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية من إطلاق قذيفتي أر.بي.جي تجاه دبابة وجرافة إسرائيلية شرق بلدة القرارة, مؤكدة أن القذيفة أصابت الجرافة إصابة مباشرة وتصاعد أعمدة الدخان منها, مشددة على التمسك بخيار المقاومة.

  • #2
    الله واكبر ولله الحمد
    رحم الله شهدائنا الابطال
    التحية الف تحية الى ابطال كتائب شهداء الاقصى
    وابطال سرايا القدس
    ابطال التصدى والاقتحام
    واللهم وحد صفوفنا دائما

    تعليق


    • #3
      اللهم ارحمه وادخلهم فسيح جناتك
      رابطة أنصار دولة الإسلام وتنظيم قاعدة الجهاد في بلاد بيت المقدس
      إذا كانت حرية آرائكم لا ضابط لها فلتتسع صدروكم لحرية أفعالنا فالأمر ما ترون لا ما تسمعون ولتثكلنا أمهاتنا إن لم ننصر رسول الله صلي الله عليه واله وصحبه وسلم
      من كلمات عاقد لواء الإسلام في هذا العصر.. الشيخ المجاهد أسامة بن لادن حفظه الله

      تعليق

      يعمل...
      X