إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسرئيل تكشف عن خطة تطوير عسكري شاملة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسرئيل تكشف عن خطة تطوير عسكري شاملة

    كشفت إسرائيل عن خطة شاملة لإصلاح قواتها المسلحة بعد حرب العام الماضي الموجعة في لبنان. وأعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي جابي اشكينازي خطة التطوير وإعادة التدريب للوحدات الجوية والبرية والبحرية الإسرائيلية مدعوما بوعد إدارة بوش في الشهر الماضي بزيادة المنح الدفاعية الأميركية لإسرائيل إلى ثلاثة مليارات دولار سنويا.



    وقال اشكينازي في بيان إن الخطة التي تنتظر موافقة الحكومة عليها " ستدعم قوات الدفاع الإسرائيلية وصلاحيتها للتعامل مع التحديات الأمنية التي ستواجه "البلاد" خلال السنوات الخمس المقبلة."

    وتنفق إسرائيل نحو عشرة في المئة من إجمالي ناتجها المحلي أو 15 مليار دولار على الجيش. غير أن الانتكاسات التي منى بها في الهجوم ضد مقاتلى حزب الله اللبناني أثار دعوات إلى إجراء مراجعة كبرى.

    وتصف إسرائيل إيران وبرنامجها النووي بأنه "تهديد لوجودها" رغم أن الجمهورية الإسلامية تنفي سعيها إلى إنتاج قنبلة ذرية.

    وقال اشكينازي إن إسرائيل ستطلب عددا لم يحدده من المقاتلات اف35 الأميركية وهي طائرة حربية إستراتيجية متقدمة من المتوقع أن تظهر إلى الوجود في العقد المقبل. والى ذلك الحين ستقوم إسرائيل بتطوير أسطولها من المقاتلات والطائرات الهليكوبتر القتالية والطائرات بدون طيار.

    كذلك تخطط إسرائيل لان تضيف إلى جانب وحدات صواريخ ارو 2 المضادة للصواريخ نظام (ايرن دوم) وهو نظام مصمم للتعامل مع الصواريخ قصيرة المدى مثل تلك التي يستخدمها حزب الله المدعوم من إيران والفصائل الفلسطينية .


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعمل...
X