إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اخباراليوم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخباراليوم

    سرايا القدس تقصف سيدروت والمجدل بصاورخين من طراز قدس متوسط المدى
    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء اليوم الإثنين عن قصف مغتصبة سيدروت والمجدل بصاروخين من طراز قدس متوسط المدى .



    وقالت السرايا في بيانها :" أنه وبحمد الله وتوفيقه تمكنت مجموعاتنا المجاهدة من قصف مدينة المجدل المحتلة ومغتصبة سيدروت بصاروخين من طراز قدس متوسط المدى وذلك في تمام الساعة 10:25 من مساء اليوم الإثنين الموافق 3-9-2007م وقد عادت المجموعات المجاهدة إلى قواعدها بسلام تحفها رعاية الرحمن".



    وأكدت السرايا أن هذا القصف يأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني



    واعترف العدو الصهيوني بسقوط أحد الصواريخ بالقرب من مدينة المجدل المحتلة.

  • #2
    أولمرت يعطي التصريحات للجيش بقصف جميع منصات الصواريخ شمال القطاع

    عقّب أيهود أولمرت، رئيس الوزراء الصهيوني، اليوم الاثنين، على الصواريخ التي أطلقتها سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين صباح اليوم على" سيديروت" قائلاً:" لن تمر إسرائيل مر الكرام على استمرار إطلاق الصواريخ اتجاه "سيديروت" فالتعليمات المعطاة للجيش هي ضرب جميع منصات الصواريخ واستهداف كل من يطلق الصواريخ وكل من هو ضالع في إطلاقها".


    وأضاف أولمرت قائلاً:" سنستمر في تحصين مدارسنا ومؤسساتنا التعليمية في سديروت والتجمعات القريبة من قطاع غزة. نريد العمل مهما حدث لإعطاء إحساس أمن للسكان الذين يعيشون الظروف الغير محتملة".



    من جنبها, قالت تسيبي ليفني وزيرة الخارجية الصهيونية:" إن على إسرائيل أن تدرس اتخاذ خطوات تؤثر على مجريات الأمور في قطاع غزه، فلا يمكننا البقاء مكتوفي الأيدي حيال وضع يتعرض فيه مستوطنو "سيديروت" للصواريخ وهم في طريقهم للمدارس".

    تعليق


    • #3
      أكد الشيخ نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن سياسة الاحتلال الصهيوني دائما تعتمد على التهديد والتصعيد ضد شعبنا الفلسطيني وان إسرائيل لا تلتزم بأي مبادرات للسلام لأنها ليست معنية بذلك .



      وأضاف عزام أن العدوان الصهيوني يتواصل علي أبناء شعبنا في الضفة وغزة لأن العدوان والقتل ركن أساسي للاحتلال موضحا بان العدو الصهيوني يواصل تصعيده في الآونة الأخيرة على حركة الجهاد لأنها تتمسك بخيار المقاومة والجهاد والحامية للمشروع الجهادي في فلسطين وهي تقاوم وتدافع عن الشعب الفلسطيني ولان مبادئها لم تتغير تجاه الاحتلال .



      وحذر القيادي عزام حركتي فتح وحماس من الخطر الذي سيلحق بالجميع من التصعيد الإسرائيلي لان الاحتلال الصهيوني لا يفرق بين فصيل و آخر وهذا يستدعي من الطرفين الاقتراب وتجاوز الانقسام لتفويت الفرصة على الاحتلال بضرب المقاومة .



      من ناحية أخري وجه القيادي في الجهاد رسالة إلي الأمة العربية بأن الفلسطينيون لا يقبل أن يكونوا وحدهم تحت التهديد الصهيوني وعنجهية هذا الاحتلال فالواجب على الأمة العربية أن تدعم القضية الفلسطينية وتساعد بكل الأشكال من دعم للمقاومة والشعب موضحا بان العالم بأسره يعرف أن الاحتلال هو الذي يهدد الأمن في المنطقة.



      وفيما يتعلق بزيارة توني بلير للمنطقة قال الشيخ عزام أن بلير لم يكن نزيه أبدا منذ عشر سنوات وان حكمه كان يدعم لتصرفات الإدارة الأمريكية ووجهات النظر الإسرائيلية وان التفاؤل معدوم بزيارة بلير بسبب هذه الزيارة التي تكمن لصالح إسرائيل وعدم المنفعة للقضية الفلسطينية.



      وحول تصريحات رئيس لجنة الخارجية في الكنيست بأن لحظة المعركة الشاملة مع غزة تقترب قال القيادي عزام :هذا الكلام يجب أن يأخذ على محمل الجد إسرائيل تحاول الاستفراد بالفلسطينيين بسبب حالة الانقسام الدائرة بين فتح وحماس ويجب علينا حتى لا نعطي فرصة للكيان الصهيوني يجب علينا أن نتوحد ونصد الهجمة الشرسة الصهيونية على شعبنا.



      وبالنسبة لتهديدات الاحتلال بضرب حركة الجهاد ومكاتبها تحدث عزام الأمر وارد لان الشعب الفلسطيني بإرادة القوية يقاوم عن أرضه وحقوقه وان حركة الجهاد الإسلامي جزء لا يتجزأ من هذا الشعب تقاوم عن هذا الشعب وعن كافة الحقوق وان حركة الجهاد تقوم بدورها الشرعي والأخلاقي ولا خيار إلا المقاومة لدي الحركة.



      ومن جانب اللقاءات المتواصلة بين الاسرائليين والفلسطينيين والتي كان أخرها اجتماع سلام فياض مع مستشار شارون السابق قال الشيخ عزام هذه اللقاءات لا تخدم القضية الفلسطينية ولا تخدم الشعب الفلسطيني لأنه لا توجد نتائج ايجابية لتلك اللقاءات فالحواجز باقية تمزق أرجاء الوطن والاعتقال اليومي والاغتيالات للقادة المقاومين مستمرة لاشي يتغير ولاشيء يتحسن ونتمنى من الرئيس عباس أن يعيد النظر من تلك اللقاءات والاجتماعات.



      وبقرب شهر رمضان الكريم طالب القيادي عزام الشعب الفلسطيني والآمة العربية والإسلامية بأن يتوحدوا وبأن يستغلوا شهر رمضان الكريم في تنقية الساحة الفلسطينية ودعم المقاومة والعمل بكافة الجهود لراب الصدع في الساحة الفلسطينية والمصالحة الوطنية الكبيرة بعيد عن اى اتجاه أو تجاذب سياسي لكي يدافع الشعب الفلسطيني والأمة العربية عن تراثها وثقافتها ومجدها وعن القدس.

      تعليق


      • #4
        صرح رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست "الإسرائيلي" تساحي هنغبي في مقابلة مع إذاعة الجيش صباح اليوم الاثنين بأن لحظة الحسم تقترب للقيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة.



        وأضاف هنغبي بأنه لا مفر من هذه المعركة "فنحن لا نرى في الأفق بأن ظاهرة إطلاق الصواريخ تجاه سديروت ستنتهي قريبا، ولكن لحظة المعركة في غزة تقترب".



        من جانب آخر وجه رئيس بلدية سديروت انتقادات لاذعة لرئيس الوزراء الصهيوني ايهود اولمرت ولوزير حربه ايهود براك.



        وقال رئيس البلدية لموقع صحيفة هآرتس العبرية: منذ أن سقطت صباح اليوم الصواريخ لم يكلف أي مسؤول في الحكومة نفسه ليجري اتصال معي ليطمئن على الوضع في سديروت" متهما حكومة أولمرت بالتخلي عن سديروت وتركها وحدها تواجه الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة.



        وعلى ضوء استمرار تساقط الصواريخ قررت رئيسة لجنة الآباء في سديروت باتيا كاتر تعليق الدراسة في المدينة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء احتجاجا على ما سمته تخلي الحكومة عن سديروت.



        كما طالبت لجنة الآباء الحكومة الإسرائيلية بنقل أبنائهم للدراسة خارج المدينة، مؤكدة أن الوضع في سديروت أصبح لا يطاق "فلا يمكنهم الذهاب إلي العمل وأبنائهم يدرسون تحت خطر هذه الصواريخ".

        تعليق


        • #5
          ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن سبعة صواريخ سقطت صباح اليوم الاثنين في مدينة سيدروت أثناء توجه الطلبة إلى المدارس والروضات، محدثة حالة من الخوف في صفوفهم.



          وقال الموقع الالكتروني إن 16 مستوطنا أصيبوا بحالات هلع وصدمة بينهم 12 من طلبة المدارس جراء سقوط الصواريخ على البلدة، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى المشافي للعلاج.



          ونقلت الصحيفة عن إحدى الأمهات قولها: أطفالنا يدرسون تحت نار الصواريخ، ابنتي أخبرتني أنها خائفة ومرعوبة".



          بدورها أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مسئوليتها عن قصف سيدروت بتسعة صواريخ من نوع قدس 3 صباح اليوم.



          وقال متحدث باسم سرايا القدس إن السرايا قصف سديروت صباح اليوم بتسعة صواريخ قدس 3 على عدة دفعات، مؤكدا أن القصف يأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.



          من جهة ثانية أعلنت كتائب شهداء الأقصى –فلسطين- مسئوليتها عن قصف سديروت بصاروخ مطور من نوع الأقصى3 10 صباح اليوم.



          وقالت الكتائب في بيان لها إن قصف سديروت تم عند الساعة 9:26 من صباح اليوم، مؤكدة أنه يأتي في إطار استمرار عملية الجدار المثقوب 2، وذلك ردا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

          تعليق


          • #6
            أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها صباح اليوم عن قصف مستوطنة سديروت بتسعة صواريخ من طراز قدس3.



            فمنذ الفجر وفي تمام الساعة 5:30 تمكنت مجموعة من سرايا القدس من قصف مستوطنة سديروت بثلاثة صواريخ من طراز قدس3، وعاودت المجموعات المجاهدة الكرّة على نفس المستوطنة وتمكنت في ساعات الصباح وفي تمام الساعة 7:50 من قصف نفس المستوطنة بأربعة صواريخ قدس3، وعاودت المجموعات قصف المستوطنة في تمام الساعة 8:30 بصاروخين من نفس الطراز.



            وأكدت السرايا أن مجاهديها عادوا إلى قواعدهم بسلام تحفظهم رعاية الله بعد أن تمكنوا من تنفيذ المهام الجهادية بنجاح.



            في حين أكدت السرايا أن عملية القصف مصورة وستوزع على وسائل الإعلام وعبر الموقع الإلكتروني للمكتب الإعلامي، أكدت أن عملياتها المتواصلة تأتي في إطار الرد على التهديدات الصهيونية باجتياح القطاع واستهداف أطفالنا وأهلنا في قطاع غزة والضفة الغربية.

            -------------------------------

            تعليق


            • #7
              ذكرت مجلة "جينز" الأمريكية المتخصصة في الشئون الدفاعية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أكمل استعداداته لاجتياح قطاع غزة وان الوحدات العسكرية التابعة لقيادة المنطقة الجنوبية تنتظر الأوامر لتنفيذ عمليات اجتياح واسعة.



              ونقلت المجلة عن مراسلها في القدس المحتلة "الون بن دافيد" قوله إن: "الجيش الإسرائيلي بنى مدينة كاملة تشابه إحدى مدن القطاع في صحراء النقب وان قواته أنهت فترة تدريب على الاقتحام استمرت ستة أشهر"، موضحاً أن كافة الاستعدادات اللوجستية لاجتياح القطاع قد اكتملت تماما.



              ونقلت المجلة عن مصادر عسكرية إسرائيلية زعمها: "أن الجيش بات على قناعة بضرورة تنفيذ عملية كبرى في غزة في ظل استمرار إطلاق الصواريخ على المدن والبلدات اليهودية شمال قطاع غزة وفي ظل التدفق الكبير للسلاح على قطاع غزة من الحدود المصرية في رفح ".



              ونقلت المجلة عن ضابط كبير قوله :"إن العملية الإسرائيلية في غزة أصبحت حتمية مشيرا إلى إن حركة حماس في ظل استمرار حصارها وتدهور الأوضاع ستبادر إلى شن هجمات صاروخية على "إسرائيل" وتنفيذ عمليات داخل "إسرائيل".



              وحسب مصادر الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية فان المقاومة الفلسطينية نجحت في تهريب 40 طنا من الأسلحة بينها 13 طنا من المتفجرات في أغسطس الماضي حسب تلك المصادر.

              تعليق


              • #8
                كشفت إسرائيل عن خطة شاملة لإصلاح قواتها المسلحة بعد حرب العام الماضي الموجعة في لبنان. وأعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي جابي اشكينازي خطة التطوير وإعادة التدريب للوحدات الجوية والبرية والبحرية الإسرائيلية مدعوما بوعد إدارة بوش في الشهر الماضي بزيادة المنح الدفاعية الأميركية لإسرائيل إلى ثلاثة مليارات دولار سنويا.



                وقال اشكينازي في بيان إن الخطة التي تنتظر موافقة الحكومة عليها " ستدعم قوات الدفاع الإسرائيلية وصلاحيتها للتعامل مع التحديات الأمنية التي ستواجه "البلاد" خلال السنوات الخمس المقبلة."

                وتنفق إسرائيل نحو عشرة في المئة من إجمالي ناتجها المحلي أو 15 مليار دولار على الجيش. غير أن الانتكاسات التي منى بها في الهجوم ضد مقاتلى حزب الله اللبناني أثار دعوات إلى إجراء مراجعة كبرى.

                وتصف إسرائيل إيران وبرنامجها النووي بأنه "تهديد لوجودها" رغم أن الجمهورية الإسلامية تنفي سعيها إلى إنتاج قنبلة ذرية.

                وقال اشكينازي إن إسرائيل ستطلب عددا لم يحدده من المقاتلات اف35 الأميركية وهي طائرة حربية إستراتيجية متقدمة من المتوقع أن تظهر إلى الوجود في العقد المقبل. والى ذلك الحين ستقوم إسرائيل بتطوير أسطولها من المقاتلات والطائرات الهليكوبتر القتالية والطائرات بدون طيار.

                كذلك تخطط إسرائيل لان تضيف إلى جانب وحدات صواريخ ارو 2 المضادة للصواريخ نظام (ايرن دوم) وهو نظام مصمم للتعامل مع الصواريخ قصيرة المدى مثل تلك التي يستخدمها حزب الله المدعوم من إيران والفصائل الفلسطينية .

                تعليق


                • #9
                  قيادي فتحاوي: استقبال عباس لدحلان عزز المخاوف لدى قيادات في الحركة






                  واوضح القيادي الذي رفض كشف اسمه للحياة اللندنية «انه يسعى الى منع اجتماع رسمي للمجلس الثوري حتى لا تظهر الخلافات في السطح وعلانية». وضرب مثلا بأن «مجموعة في فتح لا يعجبها استئناف نشاط النائب محمد دحلان وامكان ان يعود الى المسرح السياسي ليلعب دوراً»، مضيفا ان «استقبال عباس له (لدحلان) وترحيبه به عزز هذه المخاوف، خصوصا أن (المجموعة) تحمل دحلان المسؤولية الكبرى في مأساة غزة»، بالاضافة الى أن «هناك أصواتا داخل فتح ما زالت تريد محاسبة المجموعة السياسية التي كانت مسؤولة عن قطاع غزة اثناء سقوطه بيد حماس بينما هي موجودة في رام الله، وتريد معرفة الاسباب الحقيقية لعدم مقاتلة جهاز الامن الوقائي ومجابهته للقوة التنفيذية وكتائب القسام الذراع العسكرية لحماس».



                  من جانبه، عزا القيادي في «فتح»، عضو المجلس الثوري أحمد حلس (أبوماهر) عدم عقد اجتماع رسمي للمجلس الثوري بالقول ان الظروف الامنية تحول دون عقده، ولذلك فإن كل اللقاءات التي تعقد في رام الله هي مجرد نقاشات وبحث للقضايا تمهيداً لعقده مستقبلاً عندما تسمح الامور بذلك.



                  وبالنسبة الى التعديل الأخير الذي اصدره الرئيس محمود عباس في شأن قانون الانتخابات، أجاب: «ان هذا المرسوم يجب ان يعرض على المجلس التشريعي لاقراره، محملاً «حماس» مسؤولية تعطيل التئامه (المجلس) وقال: «إن مفاتيح اغلاق الامور بيد حماس». واكد لـ «الحياة» ان «فتح» لا تضع قيوداً أمام اجراء أي اتصالات بين كوادرها و «حماس»، نافياً في الوقت نفسه عدم وجود أي اتصالات حالية بين الجانبين. وقال إن ممارسات «حماس» في غزة هي التي تضع العقبات وتحول دون حدوث أي انفراجة في الازمة الحالية بين الجانبين، مضيفا أن ما جرى في غزة الجمعة الماضي «يمكن أن يسقط حكومة». وزاد ان المشاهد التي ظهرت في الصور والفضائيات توضح بلا لبس ممارسات «حماس»،



                  ونفى حلس أن يكون وراء أحداث غزة مخطط من مجموعة من «فتح» في رام الله نُفذ عبر أدوات في غزة، وقال: «لا توجد أي مخططات، وهذه اوهام يروجونها لتبرير سلوكياتهم المرفوضة من الشعب». وأشاد بالاجراءات التي تتخذها «فتح» والسلطة في رام الله، وقال: «في غزة على رغم اجواء الفوضى وعدم الاستقرار التي نعيشها، إلا أننا نشعر بأننا لسنا معزولين بل اخواننا في رام الله يحتضنوننا»، مؤكداً أن السلطة تكرس كل جهودها لانقاذ غزة من الضائقة التي فرضتها «حماس» عليها. واضاف: «نحن لا نتلقى تعليماتنا من اميركا أو غيرها، بل ننطلق فقط من رؤيتنا لمصلحة الشعب الفلسطيني العليا، ولا تحركنا دول أو أحزاب».

                  تعليق


                  • #10
                    ضابط إسرائيلي رفيع يحذّر من استمرار ظاهرة التسرب في صفوف الجيش

                    ذكر ضابط إسرائيلي رفيع, اليوم الاثنين, أن ظاهرة تسرب الجنود الإسرائيليين تزداد يوماً بعد يوم داخل صفوف الجيش الإسرائيلي بكافة وحداته وتقسيماته.



                    جاءت أقوال الضابط الإسرائيلي التي نقلتها الإذاعة العبرية العامة, أمام اللجنة المنبثقة عن لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي, والتي تبحث في أداء الخدمة العسكرية في ظل الإخفاق الكبير الذي مني به الجيش الإسرائيلي العام الماضي خلال الحرب على لبنان.



                    وبيّن الضابط الذي لم يكشف عن هويته للإذاعة العبرية أن من شأن الاستمرار في هذه الظاهرة أن يؤدي إلى إغلاق وحدات عسكريه في المستقبل القريب.

                    تعليق


                    • #11
                      كتائب الشهيد أبو علي مصطفى تعلن قصفها سديروت بصاروخين من نوع صمود
                      غزة- معا- اعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى،مساء امس، مسؤوليتها عن قصف سديروت، بصاروخين من نوع صمود.

                      وقالت الكتائب في بيان لها وصل" معا" نسخة عنه: "ان هذه العملية، تاتي في اطار الرد الطبيعي على ما يقترفه الاحتلال من جرائم بشعة ضد أبناء الشعب ومقاومته الباسلة في قطاع غزة والضفة الغربية، ورداً على تهديدات قادة الاحتلال بإجتياح قطاع غزة" حسب البيان.

                      تعليق


                      • #12
                        كتائب شهداء الأقصى- القيادة المشتركة- تتبنى عملية قنص جنديين للاحتلال وتشتبك مع قوة راجلة


                        اعلنت كتائب شهداء الاقصى- القيادة المشتركة- مساء امس، مسئوليتها عن قنص اثنين من جنود الاحتلال الإسرائيلي، والاشتباك المسلح مع قوة اسرائيلية راجلة في منطقة الفراحين بالقرب من خان يونس، واستهداف جيب عسكري بالقرب من كرم ابوسالم.

                        وقالت الكتائب في بيان لها وصل" معا" نسخة عنه: "انها اصابت الجنود إصابات مباشرة، وانها صورت العملية".

                        واضافت الكتائب، "ان مجموعة الشهيد "حسام غياض" التابعة لكتائب شهداء الأقصى- القيادة المشتركة- استهدفت في عملية منفصلة، مساء اليوم، دورية عسكرية بالأسلحة الرشاشة الثقيلة، وإصابتها إصابة مباشرة أثناء خروجها من بوابة معبر كرم ابوسالم" حسب قولها.

                        واكدت الكتائب، "بان هذه العمليات، تاتي في اطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال، ضمن عملية الضربة الاستباقية للاحتلال الاسرائيلي، ورداً أولياً منها على أي عملية اجتياح، قد تنفذ في قطاع غزة" حسب البيان .

                        تعليق


                        • #13
                          أبو زهري يتهم صحف " القدس والحياة الجديدة والأيام " بأنها تحولت الى ادوات حزبية


                          اتهم سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس صحف "الحياة الجديدة , الأيام , القدس "بانها تحولت "إلى أدوات حزبية في مواجهة حركة حماس" داعيا تلك الصحف الى احترام المهنية والحيادية على حد قوله .

                          وقال أبو زهري في بيان وصل لوكالة معا " أن الحركة تسجل وبكل أسف ابتعاد بعض الصحف الفلسطينية في عملها الصحفي عن ابسط معاني المهنية والحادية , ونخص هنا صحف (الحياة الجديدة , الأيام , القدس ) التي سمحت لنفسها بان تتحول إلى أدوات حزبية في مواجهة حركة حماس ".

                          واشار ابو زهري الى استخدام تلك الصحف ما وصفها بـ "بعض المصطلحات الحزبية "مثل كلمة "مليشيا" و"عصابات" عند الحديث عن حركة حماس , وكذلك إيراد أحداث ميدانية "لا أساس لها من الصحة , وإبراز اتهامات فتحاوية لحماس حول أحداث يزعم حدوثها في غزة دون الاتصال بالحركة ومؤسساتها الإعلامية لأخذ ردود فعلها وتوضيحاتها ".

                          وابدى ابو زهري رفض حماس استمرار منع نشر وتوزيع صحيفتي فلسطين والرسالة في الضفة الغربية إلى جانب إغلاق مكتب فضائية الأقصى هناك.

                          تعليق


                          • #14
                            الاذاعة العبرية تعترف بسقوط صاروخ فلسطيني مداه 14 كم على شواطئ المجدل وسرايا القدس تتبنى اطلاقه
                            عاجل

                            تعليق


                            • #15
                              بارك الله فيك اخي الحبيب على هذه التغطية الاكثر من رائعة

                              اللهم احفظ شيخنا الحبيب الشيخ أسامة بن لادن

                              تعليق

                              يعمل...
                              X