إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسرائيل والعراق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسرائيل والعراق

    ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية الأحد 2-9-2007 ان نحو 250 إسرائيليا يقومون كل سنة بزيارة العراق وأن غالبيتهم رجال أعمال يعملون خصوصا لحساب شركات أسلحة.

    وقالت الصحيفة استنادا الى ارقام "سرية" حصلت عليها من الخطوط الملكية الأردنية, إن معظم هؤلاء يمرون عبر عمان ويستخدمون الخطوط الأردنية, وإن بعضهم يحمل جنسيتين ويدخلون العراق بجوازات غير إسرائيلية.

    وأوضحت أن هؤلاء الزوار ليسوا سياحا كما لا توجد اية رحلة منظمة لمجموعات من الإسرائيليين من أصل عراقي ممن يرغبون في زيارة بلدهم الأصلي الذي لا يقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

    وأشارت إلى توجه عدد من الإسرائيليين إلى العراق بصفتهم من الصحافيين أو الموظفين في وكالات الأمم المتحدة ومنظمات دولية أخرى.

    حلّ مركز للشرطة العراقية

    من جهة ثانية، أعلن الجيش الأمريكي أن القوات المتعددة الجنسيات وقوات الشرطة الوطنية العراقية قامت بحل مركز شرطة الخضراء الواقع غرب بغداد، بعد أن "فشلوا في منع أنشطة المتمردين".

    وقال في بيان أصدره إن القوات المتعددة الجنسيات والشرطة الوطنية العراقية قامت بحل مركز شرطة الخضراء وتم تسليمهم (الشرطيين) آخر راتب بعد أن فشلت هذه القوة التصدي إلى أنشطة التمرد ومنع الإجرام في المنطقة التي تقع تحت سيطرتهم.

    وأضاف أنه غالبا ما يتم العثور على عبوات ناسفة على بعد 100 متر عن نقاط التفتيش التي يقيمها عناصر المركز على مفارق الطرق الرئيسية, الأمر الذي دفع السلطات وقوات التحالف إلى الاستنتاج ان رجال الشرطة هناك راضون على أنشطة المتمردين ولا يحاولون منعها.

    وأكد أن عناصر الشرطة المنحلة سيعاد تأهيلهم وإعادة تنسيبهم لاحقا إلى مراكز
    لا اله الاالله محمد رسول الله
يعمل...
X