إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قلق في "إسرائيل" من غياب الرئيس المصري حسني مبارك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قلق في "إسرائيل" من غياب الرئيس المصري حسني مبارك

    أثار غياب الرئيس مبارك عن الظهور في وسائل الإعلام المصرية لمدة أسبوعين، قلقًا في الأوساط الإسرائيلية، خشية من صعود الإسلاميين إلى السلطة، بعد تفجر شائعة عن تدهور حالته الصحية. وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية في عددها الصادر أمس الأول أن إسرائيل تتابع بقلق التطورات وتخشى من حصول انقلاب ضد النظام في مصر يؤدي لصعود "الإسلام المتطرف" للسلطة، على حد قولها.



    وأضافت أن الصحف المصرية منشغلة في الأيام الأخيرة بغياب الرئيس مبارك غير المبرر عن لقاء الطلاب في أبو قير بالإسكندرية والذي دأب على حضوره السنوات الأخيرة.



    وتابعت أن ما زاد المشكلة هو الصور القديمة التي بثها التليفزيون والتي يفترض أنها صور لزيارة أجراها إلى مركز الإعلام والحاسب الآلي في القاهرة في حين ادعى الصحفيون أن الصور التي تم بثها هي صور قديمة.



    وتناقلت وسائل الإعلام نبأ عدم وصول الرئيس مبارك إلى أبو قير في حين وصل ابنه جمال إلى اللقاء التقليدي مع الطلاب وهو محاط بحراسة أمنية مشددة، فيما أصدر مكتب الرئيس مبارك تصريحات على لسانه في عدد من المواضيع.



    كما واصل التليفزيون المصري بث تقارير حول خطواته، إلا أنه لم يتم عرض صورة الأمر الذي زاد من حدة المخاوف، حسب الصحيفة.



    وقالت إن كبار المسئولين نفوا أن يكون قد حصل عارض صحي للرئيس مبارك وقالوا إنه في كامل صحته ويقوم بدوره على أتم وجه.



    ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة أنها رفضت التطرق للتقارير والتخمينات بشأن حصول أي طارئ في أداء الرئيس مبارك، لكنه وبلا شك فإن التقارير تثير المخاوف من احتمال حصول تغيير في الحكم أو حصول تغييرات متطرفة داخل النظام المصري، على حد قولها.



    وقال مصدر سياسي إسرائيلي للصحيفة إن النظام المصري الحالي لا يعمل بما فيه الكفاية ضد "الإخوان المسلمين" وضد ما وصفها بـ "مظاهر التطرف" بشكل عام وأن أي اهتزاز قد يتعرض له استقرار النظام في مصر قد يؤدي إلى إقامة دولة إسلامية سيئة متطرفة تعمل بموجب جدول أعمال مماثل للإسلام المتطرف الشيعي في إيران، حسب تعبيره.



    ونقلت عن نائب رئيس جهاز الأمن العام قوله في اجتماع الحكومة الإسرائيلية أن الفترة الأخيرة شهدت تراجعًا في مستوى العمليات المصرية في عمليات تهريب السلاح إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن ضعف النظام المصري الحالي قد يؤدي إلى تآكل الدوافع المصرية في ضرب البنية التحتية لقوة "حماس" في مناطق السلطة.



    وتابع المصدر قائلاً: إنه من الناحية الاستخباراتية فإن التقديرات الإسرائيلية تقول أنه طالما بقي مبارك ورجاله في الحكم فإن التطورات الإستراتيجي القائمة في الشرق الأوسط سوف تستمر، مؤكدً أن أي تغيير في هذا الاستقرار مثل غياب الرئيس المصري يشكل خطرًا على "إسرائيل".
    أيها العضو الصديق لا بأس أن تؤيد رأيك بالحجة و البرهان .....

    كما لا بأس أن تنقض أدلتي ، وتزييف مما تعتقد أنك مبطل له
    .....

    لكن هناك أمر لا أرضاه لك أبدا ما حييت ، ولا أعتقد أنه ينفعك
    ؟

    الشتم و السباب

  • #2
    هولاء هم يهود اكثر من اليهود نفسهم يحافظون علي امنها واستقرارها
    لما يموت حسني مبارك سياتي واحد أكلب منه
    لقول الشاعر
    ((مات في المدبنة كلب فاسترحنا من عواه

    خلف الملعون جروُ فاق في النبح أباه))

    تعليق


    • #3
      هنالك مؤشرات إيجابية في العالم العربي والإسلامي:

      أولاً:
      تقدم العمر ببعض زعماء العمالة واقترابهم من حافة الجحيم (الموت).
      ثانياً:
      سيطرة الإسلاميين على مقاليد الحكم في فلسطين والمغرب وتركيا، وتصاعد نفوذهم في العالم الغربي وبعض الأقطار العربية (الأردن، مصر، موريتانيا، الجزائر).
      ثالثاً:
      تصاعد وتيرة المقاومة في فلسطين، العراق، لبنان، الشيشان، أفغانستان، الصومال، باكستان، كشمير، طاجكستان ... الخ.
      رابعاً: فشل كل المخططات الأمريكية في المنطقة من "الشرق الأوسط" وصولاً إلى خطة دايتون.

      لذا أعتقد أن تغيرات قادمة سيكون لها أثر إيجابي على فلسطين، وعلى ما أعتقد أن أول متغير هو سقوط حكم عباس البهائي والله أعلم


      مركز بيسان ... يرحب بكم
      http://besancenter.maktoobblog.com/

      تعليق

      يعمل...
      X