إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معلومات خاصة من مصر وفاة الرئيس مبارك قبل أيام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    الحمد لله على السلامة يا خطاب7
    من زمان ما شفناك
    وكلامك صحيح بالنسبة للرؤساء العرب

    تعليق


    • #32
      اللهم ولي امورنا خيارنا
      اللهم بعجل بنصر المسلمين يا الله
      55:5 انتقم من الظالمين

      تعليق


      • #33
        اللهم عجل بهلاك الرؤساء العرب
        أيها العضو الصديق لا بأس أن تؤيد رأيك بالحجة و البرهان .....

        كما لا بأس أن تنقض أدلتي ، وتزييف مما تعتقد أنك مبطل له
        .....

        لكن هناك أمر لا أرضاه لك أبدا ما حييت ، ولا أعتقد أنه ينفعك
        ؟

        الشتم و السباب

        تعليق


        • #34
          منذ أكثر من أسبوع انتشرت شائعة قوية عن مرض مبارك وقالت بعض المصادر بأنه في حالة موت سريري بينما وصل الحد بمصادر صحفية اخرى إلى القطع بوفاته وبأنه محتجز في أحد المستشفيات ولكن النظام يتكتم على الخبر لحين ترتيب امور الرئيس القادم.
          المنطق يقول حينما يكون الامر كذلك وعندما تغزو الاشاعات كل وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية ويتناقلها الناس أن يخرج الرئيس بنفسه لإثبات كذب هذه الشائعات ولكن الملاحظ ان الإعلام الرسمي المصري الحريص جداً على تكذيب هذه الاخبار اقتصر نفيه على النفي اللفظي دون أن يظهر ادلة مقنعة على أن وضع الرئيس على ما يرام بل إن بعض تصرفاته أضفت مصداقية على هذه الشائعات مثل حديثه عن زيارة الرئيس للقرية الذكية وبثه لصور أكد كثير من المراقبين أنها صور قديمة وكذلك ادعاؤه بأن الرئيس قام بزيارة محافظة سوهاج بينما اكد كثير من شهود العيان هناك بان الرئيس لم يحضر وأنهم لم يروا سوى عربات الأمن كمحاولة للإيحاء بوجود الرئيس.أضف إلى ذلك حالة الانتشار الأمني غير المسبوق التي تحدث عنها سكان القاهرة.
          أنا شخصياً سمعت منذ الاسبوع الماضي بأن كلاً من بلير والملك الاردني سيزوران مصر هذا اليوم الثلاثاء واعتبرتها فرصة للتاكد من صحة هذه الشائعة أو كذبها ولكن الواقع جاء مؤكداً للإشاعات السابقة حيث أذاع التلفاز المصري اليوم بأن مبارك التقى بلير والملك الاردنى دون بث أى صور حية أو مسجلة وذلك خلال نشرات الصباح وحتى الساعة الثانية عشر ظهرا بتوقيت القاهرة على خلاف المعتاد طوال 26 عاما .فأي عاقل سيظل بعد ذلك مصدقاً للرواية الرسمية المصرية.

          تعليق


          • #35
            الشرطة أعلنت الطوارىء فى سوهاج بعد ابلاغها بزيارة مبارك ولكن مبارك لم يظهر ولم يفسر أحد هذه المهزلة

            تحولت مدينة سوهاج إلي ثكنة عسكرية واستقبلت المدينة الهادئة طوال الأيام الثلاثة الماضية أصحاب البدل السوداء، وكما يقول مراسلنا في سوهاج تم تسليم المدينة بالكامل لقوات أمن قادمة من القاهرة.. هكذا استعدت المدينة لزيارة الرئيس التي لن يفتتح فيها فقط بعض المشروعات الخدمية التي تكلفت 260 مليون جنيه، لكنه سيعلن عن وجوده. وسينهي شائعات المرض والغياب التي دفعت العالم كله إلي اعتبار مصر «منطقة قلق»


            وأشارت معاريف إلي أن إسرائيل تتابع أيضا بقلق التطورات في مصر وتخشي من حدوث انقلاب ضد النظام الحاكم يؤدي إلي صعود تيار «الإسلام المتطرف» إلي السلطة.
            ورصدت الصحيفة اهتمام مصادر إسرائيلية رفيعة بمتابعة أحوال الرئيس مبارك. وأشارت إلي أنه «من الناحية المخابراتية» فإن التقديرات الإسرائيلية تقول إنه طالما بقي مبارك ورجاله في الحكم فإن التوازن الاستراتيجي القائم في الشرق الأوسط سوف يستمر.
            هذا القلق حاولت الأجهزة الرسمية في مصر أن تنهيه بزيارة الرئيس إلي سوهاج التي كانت في مقدمة أجندته التي يعود بها من فترة الغياب الغامض.
            وانتظرت سوهاج.. ومصر.. والعالم. ولكن أهالي سوهاج فوجئوا أمس بأن أصحاب البدل السوداء يعودون وأنهم سينتظرون مرة أخري.. زيارة الرئيس! ( جريدة البديل اليوم الأحد )
            وأضافت صحيفة المصرى اليوم حول هذه المهزلة اليوم الأحد مايلى لمن يحب المزيد من الفكاهة وشر البلية مايضحك :
            ( أحدثت إدارتا المراسم في رئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، حالة من الارتباك الشديد داخل وزارة النقل وهيئة ميناء الإسكندرية أمس، لقرابة الساعتين.

            كان المهندس محمد منصور، وزير النقل، قد استعد لمرافقة الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، لافتتاح تشغيل محطتي الإسكندرية والدخيلة لتداول الحاويات صباح اليوم، لكنه فوجئ بتعليمات من مجلس الوزراء، تؤكد تأجيل الافتتاح، نظراً لإبلاغ رئاسة الجمهورية الدكتور نظيف، بأن الرئيس حسني مبارك سيقوم بجولة تفقدية بمحافظة سوهاج اليوم الأحد، يصطحبه عدد من الوزراء خلالها، مما دفعه إلي إصدار قرار بتأجيل افتتاح محطتي تداول الحاويات وإبلاغ جميع المدعوين به.

            وبعد مرور ساعة، عاودت رئاسة الجمهورية اتصالها بمجلس الوزراء، لتفيدها علماً بأن جولة الرئيس إلي سوهاج تم تأجيلها لعدة أيام، ومن ثم تراجع نظيف عن تأجيل افتتاح محطتي الحاويات، وأبلغ وزير النقل واللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية، بأنه سيزور المحطتين اليوم لافتتاح تشغيلهما.

            واستمراراً لحالة التضارب في المواعيد، نفي مصدر دبلوماسي الأنباء التي أثيرت حول تأجيل زيارة مبارك لسوهاج إلي عدة أيام، مؤكداً أن الزيارة ستتم خلال ساعات.

            وقال المصدر: «إن الجولة الرئاسية ربما تكون اليوم أو غداً، لكننا لا نستطيع الكشف عن موعدها بالضبط لدواع أمنية»، لافتاً إلي أن الرئيس سيتوجه إلي الإسكندرية يوم الثلاثاء المقبل، حيث سيستقبل في قصر رأس التين العاهل الأردني الملك عبدالله، ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير، ووزير خارجية إيطاليا.)

            ولكن صحيفة الأخبار الرسمية كان لها رأى ثالث على أساس أن زيارة مبارك لسوهاج قضية فقهية وتحتمل تعدد الاجتهاد وحتى من يخطىء فله أجر فقالت نقلا عن الفقيه وكالة أنباء الحكومة أن الزيارة ثبت من مصادر موثوقة ونزيهة ومحبة للوطن وتكره الاشاعات أن زيارة سوهاج المقدسة ستتم خلال أيام لاخلال ساعات كما أشيع بسوء أو حسن نية من قبل . وبالرجوع الى المختار الصحاح والمصباح المنير اتضح أن عدة أيام يعنى تتراوح بين 3 و9 أيام وبطلوا اشاعات .
            الحصافة كانت اليوم من نصيب الجمهورية والاهرام فلم يذكروا شيئا عن زيارة العتبات فى سوهاج . ولكن رئيس تحرير الجمهورية وهو من النكرات فى عالم الصحافة فقد أصابه الجنون وكتب صفحة كاملة يطالب فيها باعتقال واعدام كل من يروج أن مبارك مات أو حتى أصابه المرض . وهناك خشية حقيقية أن مبارك اذا أفلت من الموت هذه المرة فسيأمر باعتقال كل من كتب أو روج كتابة أوشفاهة أنه مر بوعكة صحية . ونحن نوافق ولكن شريطة العدل فلابد أيضا من اعتقال واعدام السفير الأمريكى وديك تشينى وعددا من الصحفيين الاسرائيليين فهل يجرؤ ؟

            ليس المجال للضحك والسخرية ولكن ماذا نفعل لهذا المجهول الذى أصبح رئيسا للتحرير ؟؟

            إن مايشغلنا فى كل هذه الملهاة أنهم صدقوا أنفسهم فعلا وظنوا أن صنمهم لم يمت ولن يمت لأنهم بدونه ستكون حياتهم ظلماء . ولكن ليست هذه هى المرة الاولى فى التاريخ التى عبد فيها بعض الناس حاكما وكان هذا شركهم بالله . فالاله لايمرض فما بالك بالموت هل يمكن للاله أن يموت . ولأن مبارك يغفر الذنوب جميعا إلا أن يشرك به فإن أتباعه يقولون نستغفرك ياحاكمنا بل يقولون اشاعات إن مرضك ناهيك عن موتك لايمكن إلا أن تكون إشاعة خبيثة فمنذ متى يمرض الاله أو يموت بل هم يجدفون فى حقك وإن تعدمهم وتعتقلهم فهم عبادك ولكن لاتغفر لهم !!!( المحرر السياسى لموقع العمل )

            تعليق


            • #36
              اسرائيل صديقة مبارك وسيدته تؤكد اختفاءه وترى أن غيابه خطيرعلى مصالحها
              كتبت صحيفة "معاريف" أن الرئيس المصري لم يظهر أمام الجمهور منذ أسبوعين، وأنه قد غاب عن شاشة التلفزيون وعن المناسبات العامة، وأن وسائل الإعلام منشغلة في الأيام الأخيرة بحقيقة وضعه. وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل تتابع أيضاً، بقلق، التطورات، وتخشى من حصول انقلاب ضد النظام في مصر يؤدي إلى صعود الإسلام المتطرف إلى السلطة، على حد قول الصحيفة.

              وأضافت الصحيفة أن الصحف المصرية منشغلة في الأيام الأخيرة بغياب الرئيس المصري حسني مبارك، غير المبرر، من اللقاء مع الطلاب في أبو قير في الإسكندرية، والتي دأب على الوصول إليها في السنوات الأخيرة. وتابعت أن ما زاد الطين بلة، هو الصور القديمة التي تم بثها في التلفزيون، والتي يفترض أنها صور لزيارة أجراها هذا الأسبوع في مركز الإعلام والحاسوب في القاهرة، في حين ادعى الصحافيون أن الصور التي تم بثها هي صور قديمة.


              وتناقلت وسائل الإعلام نبأ عدم وصول الرئيس المصري إلى أبو قير، في حين وصل ابنه جمال إلى اللقاء التقليدي مع الطلاب، وهو محاط بحراسة أمنية مشددة.

              وتابعت "معاريف" أن مكتب الرئيس المصري أصدر عدة تصريحات على لسان مبارك في عدد من المواضيع، كما واصل التلفزيون المصري بث تقارير حول خطواته، إلا أنه لم يتم عرض صوره، الأمر الذي زاد من حدة المخاوف، على حد قول الصحيفة.

              وتناقلت الصحيفة نفي كبار المسؤولين أن يكون قد حصل أمر مفاجئ لصحة الرئيس المصري، وقالوا إن الرئيس في كامل صحته ويقوم بدوره على أتم وجه.

              وفي المقابل، نقلت "معاريف" عن مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة، أنها رفضت التطرق إلى التقارير والتخمينات بشأن حصول أي طارئ في أداء الرئيس المصري، بيد أنه لا شك فإن التقارير تثير المخاوف من احتمال حصول تغيير في الحكم، أو حصول تغييرات متطرفة أخرى في جدول أعمال النظام المصري الحالي، على حد قول المصادر ذاتها.

              كما نقلت "معاريف" عم مصدر سياسي إسرائيلي قوله إن "النظام المصري الحالي لا يعمل بما فيه الكفاية ضد الإخوان المسلمين، وضد مظاهر التطرف بشكل عام". وتابع المصدر نفسه أن "أي اهتزاز قد يتعرض له استقرار النظام في مصر قد يؤدي إلى إقامة دولة إسلامية سنية متطرفة، تعمل بموجب جدول أعمال مماثل للإسلام المتطرف الشيعي في إيران".

              كما أشارت الصحيفة إلى أنه خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية الأخيرة، قال نائب رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) إنه "قد حصل في الفترة الأخيرة تراجع في مستوى العمليات المصرية ضد عملية تهريب السلاح إلى قطاع غزة، وأن ضعف النظام المصري الحالي قد يؤدي إلى تآكل الدوافع المصرية في ضرب البنية التحتية لقوة حماس في مناطق السلطة".

              وتابع المصدر السياسي الإسرائيلي قوله " إنه من الناحية الاستخبارية، فإن التقديرات الإسرائيلية تقول إنه طالما بقي مبارك ورجاله في الحكم، فإن التوازن الاستراتيجي القائم في الشرق الأوسط سوف يستمر"، وأضاف أن أي تغيير في هذا الاستقرار، مثل ذهاب الرئيس المصري، يعتبر خطيرا بالنسبة لإسرائيل بعدة مفاهيم.

              تعليق


              • #37
                مبارك لايزال يرقد فى المستشفى فى حالة سيئة ومتمسك بالسلطة حتى النفس الأخير

                نقلاً عن موقع حزب العمل المصري
                تفيد المعلومات التي تلقيناها من عدة مصادر ان الرئيس مبارك في حالة صحية سيئة للغاية هو لايزال يرقد في أحدي المستشفيات بشرق العاصمة المصرية ، و يتحرك بصعوبة وتحت تأثير المواد العلاجية ، لكن الرجل فقد المقدرة تماما علي أدارة شئون البلاد لكون انه غير قادر علي العطاء ولو لمدة نصف ساعة في اليوم ، والان هو هيكل متحرك يتم ترميمه من قبل طاقم طبي محلي ودولي ، والمصيبة ان الترميم لم يعد يجد لأعادة الحيوية لذهن الرئيس ولو لمدة ربع ساعة ، والطاغية مبارك في ظل هذا التدهور لايريد ان يترك السلطة هو متمسك بها الي النهاية


                وترى دوائر متنفذة بالحكم خاصة تلك المرتبطة بالقوات المسلحة أن مبارك يجب أن يتقاعد وفق الشرعية التى ينص عليها الدستور التى تنظم حالة الاستقالة، بيد ان الطاغية يرفض ترك السلطة ويقاوم مع رجال مستفيدين من وجوده بما يملكه من شرعية سياسية واعلامية ، ويعلقون امالا علي عودة مبارك الي سابق سيرته خلال العامين الأخيرين أي ان يتحرك بالمواد الطبية لكن مشكلتهم ان تلك المواد لم تعد تجد والرئيس حاليا تارة يصاب بحالات اغماءات تمتد لساعات واخري يستيقظ مغشيا عليه ومن الممكن ان يمشي لكن سرعان ما يصاب بالدوار ويقع والأطباء في الغرب الاوربي استخدموا كافة انواع العلاج المتقدم الموجود بحوزتهم وبفضل ذلك تماسك مبارك طوال الاعوام الثلاثة الاخيرة لكن الان يبدو ان حالته ساءت مع تقدم العمر" 83عام عمره الحقيقي " وضعف مناعة الجسد ، وهو ما لا تريد تلك العصابة المستفيدة من وجود مبارك في الحكم ان تعترف به وتنصحه بالتقاعد .
                وبغض النظر عما يثار رسميا من ان مبارك معاف ويظهر بالتليفزيون ويدلي بأحاديث صحفية او حوارات وتصريحات او حتي يلتقي بقادة كما هو مفترض ان يتم يوم الثلاثاء المقبل من مقابلات مع توني بليير وعاهل الاردن ،و كبار معاونيه سربوا للصحف انباء تقول هكذا وقالوا ايضا في تلك الصحف انه يجري اتصالات ويتوجه بدعوات لآخرين من اجل زيارة مصر تلك الصحف المملوكة للدولة تحاول اعطاء ايحاءات لخصومه انه قادر علي العطاء والحقيقة ان مبارك غير قادر علي العطاء وان الأطباء الأجانب والمصريين قالوها صراحة أنه فقد المقدرة علي التركيز واد ارة شئون البلد ونصحوه بالتقاعد المؤسسة الحاكمة ، وحتي الاماكن التي قالوا ان مبارك ذهب اليها ليؤكد للجميع انه بخير ' مثل القرية الذكية قال شهود عيان انهم كانوا هناك ولم يذهب اليها الا الأمن فقط هو الذي حاصر المكان ليعطي ايحاء للناس بوجوده ، أما جولته في برج العرب فلم يشارك فيها صحافي مصري واحد كشاهد عيان علي تعافيه وبدت ملابسه في كل لقطة تختلف عن اللقطة الاخري وهذا دليلا علي فبركة تلك الافلام وكل ذلك يحدث وفق خطة منظمة بدأت يوم تم تفجير مشاكل مياه الشرب ومشاكل الخبز واضرابات العمل في شتي المجالات ومشاكل التعذيب واهدار حقوق الانسان والاعتقالات في صفوف الاخوان الخ

                وبغض النظر ايضا عما تنشره الصحف المستقلة من ان الرئيس مصاب بقصور في الدورة الدموية وان الدم لايصل الي اطرافه فيتسبب في دوار له واغماءات او يعاني من جلطات في الدم بغض النظر عن ذلك وذاك فان ملخص الحكاية كما قيل لنا من مصادر نثق فيها ان محاولة تغيير تحدث في مصر الان علي الطريقة البورقيبية التونسية لأبعاد رئيس فقد المقدرة علي ادارة شئون الحزب ولم يعد قادر تماما علي العطاء ولايريد ان يترك السلطة ، ومن هنا تجري محاولات لأقناعه بأصدار بيان يعرب فيه عن تدهور صحته وعدم مقدرته علي العطاء وتنازله عن السلطة للسيد عمر سليمان او لغيره من قادة القوات المسلحة، وكما علمت امام مبارك ايام ليست ببعيدة هذا اذا ما ظلت صحته لم تتدهور اكثر لكي يصدر هذا البيان وان لم يصدره فأن بيانا اخر سيصدر ممن سيعزلونه تعلن فيه الحقائق بوضوح للشعب عن حالته الصحية وقرار ابعاده عن الحكم ايضا والذي سيتم برضاه في كل الأحوال

                انها مأساة حاكم ظل يصادر في الحريات ويهدر بحقوق الانسان ويظلم ويعصي الله ويفسد في الأرض مع ثلة من رجاله وعلي الرغم من الأمراض الخطيرة والمعاناة معها التي يعيشها فأن الخالق جلت قدرته يعذبه بما فعل - اللهم لاشماتة في الموت ولا في المرض فالموت علينا حق والمرض نسألك اللهم ان تعفي كل مؤمن حق يعز دينك من المرض .

                وعلي كل ، في وقت تحاول فيه الثلة المحيطة بمبارك اظهار تعافي الرجل وان الأمور طبيعية وان نجله يتحرك حزبيا وزوجته تحضر مؤتمر شرم الشيخ وهو في اجازة يقطعها ثم يعود اليها فلقد ابلغتنا مصادر مطلعة ان يوم الثلاثاء المقبل المنتظر ان يلتقي فيه عاهل الاردن مازال بعيدا متمنية ان تحسم الأمور قبل ذلك.

                تعليق


                • #38
                  أخبار لندن Bbcتقول أن صحة الرئيس المصري مبارك متدهورة ووصلت الى خط اللا رجعة وتناقلت الخبر عن مصادر موثوقة
                  السؤال الان هل من الممكن أن يكون هناك تعتيم اعلامي على صحة مبارك لفبركة الموضوع ووضع ابنه محله؟؟؟

                  تعليق


                  • #39
                    هل حسنى مبارك على قيد الحياة ؟ أم فى البرزخ ؟
                    نقلاً عن موقع حزب العمل
                    لم يعد الصمت ممكنا ‘ فقد تواترت الأنباء إلينا من مصادر مختلفة وكلها متطابقة عن حالة تدهور صحى شامل لحسنى مبارك وصل الى درجة الموت السريرى ، ووصلت أنباء من العاملين فى القرية الذكية نفسها التى يدعون أن حسنى مبارك زارها خصيصا لنفى أنباء اعتلال صحته ولسان حالهم يقول : كيف يموت الاله ياكذبة يامجدفين ، وصلتنا أنباء من العاملين فى القرية الذكية أنه لم يزرها أصلا وأن ما أذيع هو أشرطة مسجلة من زيارة قديمة أما يوم الزيارة المعلنة الأخيرة فإن أحدا فى القرية لم يره !!

                    ونحن فى حزب العمل كنا من الذين يكفرون بالطاغوت ونعلم أنه سيموت يوما ما ، وكان أشرف لهذه الأمة أن تخلعه بالقوة ولاتتركه كل هذه السنين يعبث بمقدرات مصر وشعبها وعقيدتها . ولكن اذا كان الله قد قدر بالفعل نهايته فى هذه الأيام فإن ذلك قد يعنى أن الله الغفور الرحيم يفتح للأمة طريقا جديدا للتطهر من أدران أسوأ العهود ‘ بالعودة الى كتاب الله وسنة نبيه محمد عليه الصلاة والسلام ، بالعودة تحديدا الى الجهاد ، فماترك الجهاد قوم إلا ذلوا وقد عانينا من إذلال مابعده إذلال فى هذه العقود المنكودة .

                    فى حدود المعلومات التى بين أيدينا لانستطيع أن نضمن الموت النهائى للطاغية وهل يمكن أن يظل يحكمنا من غرفة الانعاش ونحن لانسعى فى هذه اللحظة الحرجة من تاريخ أمتنا أن نحقق سبقا صحفيا ولكن مايهمنا أن تستفيق قوى المعارضة الشعبية بعد أن أصبحت على هامش هامش الحياة السياسية وأن تعيد القوى الشريفة والوطنية منها توحيد صفوفها وأن نكون متيقظين من أى محاولة لتوريث الحكم فمصر ليست عزبة يتوارثونها .وللحديث بقية



                    عبادة الطاغوت


                    عندما مات أحد الطغاة لم يعرف أحد نهائيا بالنبأ لمدة يوم أو يومين لأنه كانت هناك تعليمات مشددة بعدم دخول أحد عليه فى الجناح الخاص به طالما هو لم يستدع أحد . ولكن بعد مرور يومين رأى المساعدون أن يتجرأوا ويدخلوا عليه لأن القلق بدأ ينتابهم على صحة الزعيم . وعندما دخلوا عليه وجدوه ميتا وأدركوا أن الالهة تموت أحيانا !!

                    والطريقة التى يكتب بها عبيد حسنى مبارك تعتمد نفس المنهج فهم يستنكرون احتمال أن يمرض الاله ويستهزئون أكثر بفكرة الموت وسننشر بعد قليل نموذج من هذا الفكر المنحط. وهم فى كل أزمة صحية يؤمنون بالمادة ولايؤمنون بالله وهم يكذبون بالقول أن الاله مبارك فى أجازة أويجرى فحوصات عادية ولكنه لايمكن أن يمرض ناهيك عن أن يموت فهو الحى القيوم لاتأخذه سنة ولانوم وبالتالى فهم يكذبون لتغطية بعض الأيام وهم على ثقة أن المادة ( تقدم علم الطب ) ستهزم عزرائيل وتصرفه! ويخرج حسنى مبارك زاعقا أنا هنا على قيد الحياة ياك..... ولن أموت وما دام فى صدرى نفس يتردد سأحكمكم ياكلاب.

                    ويمكنك الاطلاع فورا على نموذج من هذا الاستغفال الحقير للأمة ، فرغم أننا فى بلد السلطة فيه مركزية جدا افتح موقع الأهرام ستجد خبرا عن أنشطة مبارك المكثفة التى ستبدأ الأسبوع القادم وهذا يعنى السبت أو الاثنين فهذا النبأ يعطى للأطباء عدة أيام للتصرف وايقاظ مبارك أما النشاط المكثف فهو مقابلة ملك الاردن وبلير ومسئول ثالث وذلك لحل مشكلة فلسطين !

                    ولكن اذا فتحت موقع الجمهورية فلن تجد أى ذكر لأى أنشطة لمبارك أمس أو اليوم أو غدا ولكن هناك اشارة على لسان الوزيرة أن مبارك وافق على رعاية المصريين فى الخارج !!

                    أما اذا فتحت الأخبار فستجد مبارك تحول الى شخص ثالث قام بأنشطة عديدة اليوم اتصل تليفونيا بكام حاكم وذهب الى مكتب التلغراف لارسال برقية عزاء فى حرائق اليونان. ولايوجد ذكر فى الاخبار والجمهورية عن جدول الأعمال المشحون مع بداية الاسبوع مع الملك حسين وبلير لحل المشكلة الفلسطينية.

                    أما فى التلفزيون المصرى فهو شخص رابع لم يفعل شيئا اليوم الا تلقى التهنئة بنصف شعبان . ويعلم الله أن مبارك لايعلم شيئا عن حكاية منتصف شعبان ولم نسمع من قبل ان الملوك والحكام يهنئون بهذه المناسبة غير الرسمية!

                    فقد أصبحت مهمة الدولة أن تخفى أمراض الاله والا فقد تعريف الاله وأصبحت الغاية من الدولة المصرية ومن الشعب المصرى بذل الوسع واستفراغ الجهد لإبقاء مبارك فى الحكم الى ماشاء الله وطالما هوو الأسرة بخير فليس من المهم أن نشرب كوب ماء نظيف أو تكون لنا سيادة على معبر رفح.

                    ليس من المهم أن نتساءل الآن هل ستكون هذه الوعكة الصحية هى النهاية الحاسمة ( هناك مواطن بولندى خرج أخيرا من غيبوبة بغرفة الانعاش استمرت 15 سنة ) من المهم أن نتساءل إلى متى سنظل نحكم بهذا الأسلوب المنحط ؟!

                    تعليق


                    • #40
                      د.أحمد ثابت للجزيرة : مبارك مريض فعلا والجيش يؤمن قصره فى برج العرب ويرفض التوريث
                      أخبر صديق طباعة أضف تعليق التعليقات عدد القراءت: 427 قراءة
                      التاريخ: 04/09/2007


                      د. أحمد ثابت أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة صرح لقناة الجزيرة قائلا إن هناك أجنحة في النظام ترفض توريث الحكم لنجل الرئيس على رأسها الجيش والمخابرات.

                      وبسؤاله عن ما إذا كان ما يقوله من قبيل التكهنات أم أنه أمر مبني على معلومات، رد قائلا "إنها معلومات سُربت، مفادها أن الجيش والمخابرات يرفضان توريث الحكم لنجل الرئيس، والسبب هو أن جمال مبارك ليست له مجموعات مصالح داخل الجيش والمخابرات".



                      وأضاف أن "الرئيس بالفعل مريض، وهو موجود حاليا في استراحة الرئاسة في برج العرب، والذي يقوم بتأمين الاستراحة هو الجيش".


                      وعن ماهية الرئيس القادم في مصر، قال ثابت إنه قد يكون عسكريا سابقا ممن يرضى عنه الجيش وتوافق عليه المخابرات، وقد يكون على سبيل المثال رئيس المخابرات الحالي نفسه اللواء عمر سليمان إذا اقتضى الأمر.

                      ويختتم ثابت حديثه بالقول إن مؤشرات تولي الجيش ملف "الرئيس القادم" بدت منذ الوعكة الصحية التي ألمت بالرئيس مبارك وهو يخطب أمام أعضاء مجلس الشعب قبل عامين، حينها نقلوزير الدفاع المشير حسين طنطاوي على الفور الرئيس إلى إحدى غرف المجلس وأغلقها عليه وقام الجيش في التو بتنفيذ خطة كانت موضوعة سلفا لتأمين القاهرة في حالات كهذه.

                      ولذلك -والكلام لثابت- فإن من المرجح في ظل تقدم الرئيس في العمر ومرضه وإشراف الجيش على أمن استراحة برج العرب التي يقيم فيها، أن يكون أمر منصب الرئاسة في مصر برمته الآن في يد الجيش وحده.

                      تعليق

                      يعمل...
                      X