إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رفضت بيان لجنة المتابعة :حماس تحمل الجبهتين والجهاد مسؤولية التباطؤ في تحديد الجهة ال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رفضت بيان لجنة المتابعة :حماس تحمل الجبهتين والجهاد مسؤولية التباطؤ في تحديد الجهة ال

    غزة - معا - حملت حركة حماس، حركة فتح وناطقيها الإعلاميين ومجموعاتها المسلحة، تبعات كل الاحداث الدامية والمؤسفة التي وقعت في غزة والضفة الغربية وما نتج عنها من قتلى وجرحى.

    وقال فوزي برهوم، الناطق باسم حماس في مؤتمر صحفي عقد في منزل ابو بكر نوفل احد قيادات حماس ظهر اليوم الجمعة :"إننا أذ نستنكر البيان الصادر عن بعض القوى الوطنية في لجنة المتابعة العليا، والذي يحمل فيه مسئولية الأحداث لجهة دون اخرى، نعتبره تجني على الحقيقة وانحياز كامل لحركة فتح، وخروج عن المبادئ والأعراف التي قامت عليها هذه اللجنة والذي تسبب في تاجيج المشاعر والساحة الفلسطينية بدلا من ان يساهموا في تهدئتها"".

    وثمن برهوم موقف الفصائل الفلسطينية والإسلامية الأخرى التي رفضت هذا البيان واعتبرته خروجا عن الصف الوطني، قائلة:"نخص بالذكر حركة الجهاد الإسلامي والقيادة العامة والصاعقة"، ودعا الى حقن الدماء وإعتماد لغة الحوار.

    وحول ما تردد عن إنسحاب حماس من إجتماع لجنة المتابعة العليا امس الخميس، قال برهوم :"ان هذا عار عن الصحة تماما، فنحن خرجنا بالتنسيق مع الدكتور نبيل شعث ورئيس لجنة المتابعة بهدف ترتيب لقاء بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء ونجحنا في ذلك ".

    واستعرض برهوم في المؤتمر الصحفي، ما اسماه الخروقات التي نفذتها مجموعات من قبل حركة فتح وعناصرها وبينها خروقات نسبت للعقيد محمد غريب الذي قتل امس في مخيم جباليا.

    من جهته قال اسماعيل رضوان، انه تم التوصل الى سحب القوات والعناصر المسلحة والتاكيد على انها مظاهر الاحتقان والدعوة الى اللجنة العليا للحوار للاللتام والاسراع بتشكيل المجلس الامني الاعلي، مؤكدا استجابة حماس لكل الجهود الهادفة الى انهاء حالة الاحتقان.

    وقال ابو بكر نوفل، عضو لجنة المتابعة عن حماس:"نرفض نهائيا الكيل بمكياليين ولا يجوز باي حال من الاحوال ان تقوم لجنة المتابعة بالكيل بمكياليين، وكنت اتصل بلجنة المتابعة واطلب منها تحميل المسؤولية للجهة التي اخترقت لكن دون جدوى، وهو ما جعلنا نشعر ان لجنة المتابعة لا تقوم بواجبها".

    واضاف :"وانا بشكل واضح احمل المسوؤلية للجبهتين والجهاد لعدم اتخاذهم الموقف وفق الاتفاق، وهذا التباطؤ هو الذي دفع بعض المجموعات من فتح للتهور".

  • #2
    هادا اخر المعروف
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    تعليق


    • #3
      الله يسترها علينا دنيا واخرة وياخذ المنافقين والظلمة والمفسدين يا رب العالمين
      إن لله عباداً فطنا .. طلقوا الدنيا وخافوا الفتنا
      نظروا فيها فلما علموا .. أنها ليست لحييٍ وطنا
      جعلوها لجةً واتخذوا .. صالح الأعمال فيها سفنا

      تعليق


      • #4
        ربنا يسامحهم ولكن هذا طبعهم. عندما الحركة تتدخل وتحل المشكلة ينسوا المعروف وذلك حتى لاتتكتسب الحركة اي مكسب. ولكنهم غافلون لان هدف الحركة هو المكسب الاخروي
        الحمدلله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه


        " عندما سلكنا هذا الطريق كنا نعرف ان تكاليفه صعبة جدا لكن هذا هو واجبنا وخيارنا المقدس"

        تعليق

        يعمل...
        X