إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أمريكا تفتح تحقيقاً مع طفل مسلم عمره 7 سنوات بتهمة "الإرهاب"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمريكا تفتح تحقيقاً مع طفل مسلم عمره 7 سنوات بتهمة "الإرهاب"

    أمريكا تفتح تحقيقاً مع طفل مسلم عمره 7 سنوات بتهمة "الإرهاب"



    إسلامنا - خاص

    فتحت السلطات الأمريكية تحقيقاً مع طفل مسلم عمره 7 سنوات بتهمة "الإرهاب" في ثلاث مطارات دولية، حيث كان الطفل الباكستاني جافيد إقبال – حامل الجنسية البريطانية – في رحلة مع أهلهِ إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن أول صدمة للطفل كانت حين تم استدعاءه للتحقيق في مطار مانشستر البريطاني قبل إقلاع الطائرة.

    ولم تنتهي مأساة الطفل بعد التحقيق الأول معه بحجة "تشابه الأسماء"، وإنما فتح تحقيقا جديداً بعد وصوله إلى الأراضي الأميركية بتهمة "الإرهاب"، الأمر الذي زاد من قلق أهلهِ الذين كانوا بصحبته، وهم: والدته الطبيبة ناشابا نديم (35 سنة)، وأختيه التوأم سناء وفريحة (9 سنوات) وشقيقته الصغرى إفتكار (5 سنوات).

    أما الاستجواب الأخير فقد كان في مطار فيلادلفيا أثناء توجه العائلة إلى بريطانيا، الأمر الذي أصاب الطفل الباكستاني بالذعر والخوف وأصبح يطالب والدته بعدم زيارة أميركا مرة أخرى.

    وحول هذه الحادثة قالت والدة جافيد للصحافة الأمريكية أنها فوجئت في مطار مانشستر بقول رجال الأمن إن هناك اعتراضا أمنيا على ابنها، حيث أبدت تفهمها لما حدث، قائلة "إن الإجراءات الأمنية مهمة، ولكن ابني عمره صغير".

    وأضافت ناشابا – والدة الطفل – "بعد ذلك فرضوا علينا الانتظار لأكثر من 3 ساعات فيما قاموا بتفتيش كل ما معنا تفتيشا دقيقا، وأخيرا سلمونا بطاقات الصعود للطائرة"، وبعد وصول العائلة إلى أورلاندو بسلام بداية أغسطس(آب) الحالي عاد الاستجواب المرة في أورلاندو الأمريكية في خط العودة من أورلاندو عن طريق فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، حيث لم يكتف رجال الأمن بإيقاف الأسرة بسبب الاشتباه، بل جرى إلغاء تذاكر الأسرة ولم يتم إعادتها لهم إلا بعد فوات الرحلة.

    يشار إلى أن جافيد إقبال المطلوب لوزارة الأمن الداخلي الأميركية يبلغ من العمر 39 عاما، وكان قد جرى اعتقاله في نيويورك بعد شهرين من هجمات الحادي عشر من سبتمبر (أيلول) 2001‏، ولم توجه له أية تهمة تتعلق بالإرهاب، لكنه جرى ترحيله خارج أميركا بسبب تزوير في وثائقه الثبوتية.


    شبكة إسلامنا - الرابط
    http://www.islamouna.info/dnn/Defaul...bid=504&Id=307


    مركز بيسان ... يرحب بكم
    http://besancenter.maktoobblog.com/

  • #2
    أمريكا تستهدف عقول الأطفال المسلمين لتحسين صورتها

    إسلامنا – خاص

    وضعت وزارة الخارجية الأمريكية برنامجا جديدا يهدف إلى "صياغة عقول أطفال المسلمين من سن "8 – 14"، وذلك من أجل تغيير وجهة نظرهم المستقبلية تجاه أمريكا،حيث قالت صحيفة "بوسطن جلوب" الأمريكية يوم الاثنين الماضي أن الخطة الجديدة تقضي بتشكيل فكر الأطفال في 14 دولة إٍسلامية، ومن بين هذه الدول العراق.

    في حين ستكون آلية عمل البرنامج قائمة على استقطاب الأطفال إلى المخيمات الصيفية، التي سيتم من خلالها غرس الأفكار التي تجعل أمريكا في أذهانهم بصورة أفضل مما هي عليه الآن.

    وفي هذا الصدد؛ أكدت "كارين هيوز" - نائبة وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الدبلوماسية العامة – أن الخطة الجديدة كانت مبادرة للوصول لهؤلاء الأطفال في هذا السن الذي طالما "تجاهلته الخارجية الأمريكية" باعتباره أصغر من أن يتعاطى مع برامجها التقليدية.

    كما نقلت " هيوز" للصحيفة أنه ومع مرور الوقت سيدخل هؤلاء الأطفال المدارس الثانوية، وعندها ستتكون لديهم انطباعات جيدة، مشيرة إلى أن الخطوة التمهيدية لتلك الخطة قد بدأت بالفعل العام الماضي.

    وحول تكاليف هذا البرنامج فإن الإنفاق وصل إلى مليون دولار، وشمل 6 آلاف طفل،كما شاركت المئات من المنظمات في تنفيذهِ، وأعربت "هاجس" عن أملها في أن يصل تمويل الخطة إلى 8.5 مليون دولار هذا العام.

    أما أطفال الدول الإسلامية حسب ما ورد في الصحيفة فإن من بينهم 2.000 طفلة من تركيا حضرن معسكرا لكرة السلة، و 80 طفلا من ماليزيا حضروا وعائلاتهم معسكرا ترفيهيا، في حين انصب الجهد الأكبر على العراق الذي تلقى 41 طالبا من أبنائه دروسا في "البايسبول" ، واللغة الإنجليزية لمدة 3 أيام هذا الصيف في العاصمة بغداد .

    ويرى مراقبون عبروا أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تنجح في تنفيذ هذا المخطط ما لم تتواكب ذلك في تغيير جذري لسياستها الخارجية القائمة على الحرب والعدوان ضد العالم الإسلامي.


    المصدر / شبكة إسلامنا
    http://www.islamouna.info/dnn/Defaul...bid=504&Id=306


    مركز بيسان ... يرحب بكم
    http://besancenter.maktoobblog.com/

    تعليق


    • #3
      [frame="7 80"]حسبنا الله ونعم الوكيل[/frame]
      [gdwl] [/gdwl][gdwl][/gdwl][gdwl]
      ياقدس ان طالت بنا غربة فسيفنا ياقدس لن يغمدا
      [/gdwl]

      تعليق


      • #4
        والله الجنين في بطن أمه سنعلمه يكره أمريكيا وإسرائيل

        تعليق

        يعمل...
        X