إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حصاد الجهاد في العالم الإسلامي فلسطين العراق أفغانستان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حصاد الجهاد في العالم الإسلامي فلسطين العراق أفغانستان

    حصاد يوم مقاومة ( الأحد 12-8-2007)
    التصنيف: جديد تاريخ الحدث: 8 ديسيمبر, 2007
    المصدر: وكالة الأخبار الإسلامية (نبأ)


    --------------------------------------------------------------------------------

    قام المجاهدون في فلسطين اليوم ( الأحد 12-8-2007) بقصف عدة مواقع مثل معبر بيت حانون وكذلك معبر صوفا وموقع عسكري صهيوني ومهاجمة قوة صهيوينة بنابلس، وفي العراق شنت المقاومة هجمات عديدة أسفرت عن مقتل وأصابة 10 من الشرطة العميلة كما قامت بقتل واصابة 10 من قوات الاحتلال. وإلى أفغانستان قامت حركة طالبان بقتل وإصابة 11 من قوات الاحتلال "الناتو" في هجمات متفرقة. وفيما يلي تفاصيل يوم مقاومة:


    فلسطين



    قامت كتاب "عز الدين القسام" ـ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس ـ و"أبو علي مصطفى" ـ الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ بعمل كمين لقوة صهيونية توغلت في مخيم "عين بيت الماء" في مدينة نابلس، حيث قام المجاهدون بتفجير عبوة ناسفة كبيرة أصابت عربة "همر" صهيونية إصابة مباشرة وأوقعت خسائر في صفوف جنود الاحتلال الصهيوني.



    وبحسب البيان المشترك الصادر عن كتائب "القسام" و" مصطفى" فقد كمن مجاهدو المقاومة الفلسطينية في مخيم "عين بيت الماء" في مدينة نابلس - شمال الضفة الغربية - لقوة صهيونية توغلت في المخيم، حيث قامت بتفجير عبوة ناسفة كبيرة فيها، تبعها إطلاق نار كثيف بالأسلحة الرشاشة.



    على صعيد متصل قامت كتائب "القسام" بقنص صهيوني قرب بوابة السريج شرقي خان يونس (جنوب قطاع غزة) وقد أصيب الصهيوني إصابة مباشرة.



    أيضاً قصفت كتائب "القسام" أهدافاً صهيونية محاذية لقطاع غزة بتسع عشرة قذيفة "هاون" خلال 36 ساعة الأخيرة رداً على الاعتداءات الصهيونية المتواصلة.



    وقالت الكتائب في بيان لها إن القصف شمل معبر بيت حانون "إيريز" الصهيوني شمالي قطاع غزة بثماني قذائف هاون ومعبر صوفا جنوبي قطاع غزة بخمس قذائف وتجمعاً للآليات الصهيونية قرب معبر صوفا.. كما قصفت موقعاً عسكرياً صهيونياً شمالي بيت حانون بست قذائف .



    وأكدت الكتائب أن هذه العمليات تأتي رداً على الجرائم الصهيونية المتكررة التي كان آخرها اغتيال الشهيد المجاهد "إكرامي أبو عمشة" أحد افراد القوة التنفيذية والذي قنصه جنود الاحتلال عند معبر بيت حانون "إيريز" أثناء عمله في دورية للقوة قرب المعبر..مؤكدة عزمها على المضي قدما في خيار المقاومة لردع المعتدين.



    وقد تبنت اليوم الأحد الأجنحة العسكرية لكتائب شهداء الأقصى وكتائب القسام وسرايا القدس وكتائب أبوعلي مصطفى عمليات تفجير عبوات ناسفة بآليات عسكرية صهيونية خلال اقتحامها مدينة نابلس شمال الضفة.



    أعلنت كتائب شهداء الأقصى "مجموعات أسود الليل" الجناح العسكري لحركة فتح وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتهما عن تفجير عبوة ناسفة تزن 20 كيلوجراما بعدد من الأليات العسكرية الصهيونية بمدينة نابلس.



    قالت الكتائب إن إحدى مجموعاتها العسكرية ومجموعة تابعة لسرايا القدس تمكنت من تفجير العبوة بعدد من الآليات العسكرية الصهيونية خلال اقتحامها المدينة وتم إصابتها إصابة مباشرة.



    وقالت كتائب أبوعلي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إنها فجرت عبوة ناسفة بالتعاون مع كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس بالقرب من مخيم العين بنابلس فجر اليوم.



    العراق



    قامت المقاومة العراقية اليوم الأحد بهجوم بعبوة ناسفة علي سيارة الرائد سلامة حسين جاسم قائد فوج بالشرطة العراقية العميلة مما أدى إلى مقتله وإحتراق سيارتة.. واعترف مصدر أمني موالي للاحتلال مسئول في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بأن آمر فوج طوارئ ناحية بني سعد قتل نتيجة تفجير عبوة ناسفة على سيارته وسط البلدة.



    على صعيد متصل قامت المقاومة العراقية بقتل ثلاثة من أفراد الشرطة العراقية العميلة وإصابة رابع في هجوم مسلح على دوريتهم قرب كركوك فيما أصيب خمسة من افراد الجيش العراقي الموالي في مدينة الموصل شمالي العراق.



    واعترف مصدر في الشرطة العراقية في كركوك بأن ثلاثة من افراد احدى دوريات مركز شرطة داقوق قتل وأصيب شرطي اخر اثر تعرض الدورية الى اطلاق نار من قبل المقاومة يستقلون سيارتين مدنيتين قرب قرية (عرب كوي) التابعة لقضاء داقوق جنوبي كركوك.



    أيضاً نجحت هجمات المقاومة العراقية في إجبار قوات المارينز الأمريكية في محافظة الأنبار علي الانسحاب من مواقعها وسط مدينة الرمادي اليوم "الاحد " واعترف الرائد محمد أحمد من قوة حماية المحافظة : إن "قوات المارينز الامريكية اخلت، صباح اليوم الأحد، مواقعها في مبنى محافظة الأنبار ودائرة الأسواق المركزية سابقا وعددا من البنايات الأخرى المجاورة والتي تطل على الشارع الرئيس بوسط مدينة الرمادي (110 كم غرب بغداد)."



    أيضاً قتلت المقاومة بالعراق خمسة من جنود الاحتلال الأمريكي وأصابت أربعة آخرين في حادثين منفصلين.. واعترف جيش الاحتلال في بيان له اليوم بأن أربعة جنود قتلوا وأصيب أربعة آخرون أمس في انفجار خلال اشتباكات مع المقاومة جنوبي بغداد.



    واعترف جيش الاحتلال ايضاً في بيان آخر بمقتل جندي من المارينز بنيران أسلحة خفيفة خلال تنفيذ دورية راجلة جنوب شرق بغداد.



    على صعيد متصل هزت ثمانية انفجارات صباح اليوم الأحد مناطق شمال شرقي بغداد عندما قصفت المقاومة العراقية قاعدة للاحتلال الامريكي في منطقة الشعب، وقال شهود عيان لموقع هيئة علماء المسلمين :"إن 7 قذائف هاون استهدفت قاعدة للاحتلال الامريكي في منطقة الشعب التي تتخذ من أسواق الشعب المركزية مقرا لها وأن الانفجار الثامن وقع بالقرب من القاعدة ويعتقد أنه ناتج عن عبوة ناسفة".



    أفغانستان



    قتل مجاهدو حركة طالبان اليوم الأحد جنديا بريطانيا وأصابوا خمسة آخرين في هجوم استهدف دورية عسكرية في جنوبي أفغانستان.



    واعترفت وزارة الحرب البريطانية اليوم بمقتل الجندي وإصابة الخمسة الآخرين.



    على صعيد متصل أعلن الناطق الرسمى باسم وزارة الحرب البولندية اليوم عن إصابة ناقلة جنود كانت تقل عدداً من الجنود البولنديين بلغم ارضي وضعه المجاهدون في أفغانستان .



    أيضاً قام مجاهدو حركة طالبان اليوم بقتل ثلاثة جنود لقوات الاحتلال التي تقودها الولايات المتحدة في هجوم لمجاهدي طالبان شرقي أفغانستان اليوم كما قام المجاهدون بقتل أحد جنود الاحتلال "الناتو"، وإصابة عدد كبير من بينهم جندي أفغاني في هجوم شنته حركة طالبان الإفغانية صباح اليوم الأحد جنوبي أفغانستان، فيما اعترفت قوات الاحتلال بذلك.


    مركز بيسان ... يرحب بكم
    http://besancenter.maktoobblog.com/

  • #2
    لا حرمنا الله من جهادهم وانجازاتهم المشرفة
    ونسأل الله تعالى لهم الثبات على الحق
    ونصرهم وثبتهم وأدام اسلامهم علقما مرا في أفواهأعداء الدين

    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
    في بحر حزن من بكاي رماني !

    تعليق

    يعمل...
    X