إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصادر: إسرائيل حددت اليوم الخميس نهاية للعمل عبر معبر العوجة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصادر: إسرائيل حددت اليوم الخميس نهاية للعمل عبر معبر العوجة

    أبلغت إسرائيل الجانبين المصري والفلسطيني رسمياً بأن العمل بالآلية الموقتة لإدخال العالقين الفلسطينيين في الأراضي المصرية إلى قطاع غزة عبر منفذ العوجة سينتهي اليوم.



    وكانت مصر وإسرائيل اتفقتا على عبور العالقين في معبر رفح إلى إسرائيل من منفذ العوجة البري (المخصص للحركة التجارية بين مصر وإسرائيل) في طريقهم إلى غزة من معبر «إيريز» الإسرائيلي.



    وتوجهت أمس دفعة تاسعة من العالقين تضم 800 فلسطيني من استاد العريش إلى منفذ العوجة في طريقها إلى غزة، بعد أن كان 5100 فلسطيني وصلوا إلى القطاع منذ العمل بهذه الآلية الأحد قبل الماضي.



    وقالت مصادر فلسطينية في القاهرة لصحيفة الحياة اللندنية ان «إسرائيل أبلغتنا أن "اليوم الأربعاء"، سيكون آخر يوم عمل في منفذ العوجة»، مشيرة إلى أنه «مع انتهاء العمل في العوجة سيكون العالقون كافة عبروا إلى منازلهم، باستثناء من يرفض استخدام منفذ العوجة خشية اعتقاله أو لقناعة شخصية». وأوضحت أن «24 عالقا فلسطينيا تابعين لحماس ما زالوا قابعين في مطار العريش في انتظار حل مشكلتهم، إذ لا يمكن عبورهم من منفذ العوجة الذي يشرف عليه الإسرائيليون لأنهم سيعتقلون قطعاً»، لافتة إلى أن «السلطات الإسرائيلية اعتقلت شاباً يدعى أحمد العيسوي لدى عبوره من منفذ العوجة (من دون أن تحدد موعد اعتقاله)، ما يثير مخاوف هؤلاء».



    وأضافت المصادر أن «المصريين يجرون اتصالات مع الإسرائيليين من أجل حل مشكلة من لا يستطيعون العودة عبر منفذ إسرائيلي»، مؤكدة أن «عدد هؤلاء لا يتعدى العشرات بأي حال»، وقالت: «قبلنا باستخدام منفذ العوجة من أجل حل مشكلة الآلاف، والآن نسعى الى حل مشكلة عشرات»، وزادت: «نأمل في حل أزمة الحركة والعبور على المنافذ الفلسطينية قريباً، خصوصا معبر رفح الذي لا غنى بأي حال عن تشغيله».
    ستظل عملية بيت ليد كابوسا يلاحق الصهانية

  • #2
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    كان الله في عون الذين ما زالوا عالقين
    ينتظرون رحمة الله عليهم ....
    ونسأل الله تعالى لهم الثبات والحفظ من بني صهيون وأعوانهم
    وما بوسعنا إلا أن أقول حسبكم الله يا شعب الفلسطين
    وهو نعم الوكيل......
    واللهم عليك بمن كان السبب باغلاقه

    أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
    وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
    واذاق قلبي من كؤوس مرارة
    في بحر حزن من بكاي رماني !

    تعليق


    • #3
      حسبنا الله و نعم الوكيل

      تعليق

      يعمل...
      X