إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشاباك يستغل العائدين عبر معبر العوجة.. "انت على وشك انهاء دراستك وبحاجة للمال".. "خ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشاباك يستغل العائدين عبر معبر العوجة.. "انت على وشك انهاء دراستك وبحاجة للمال".. "خ

    بيت لحم- معا- كشفت ألوية الناصر صلاح الدين, عن محاولات لأجهزة الأمن الاسرائيلية وجهاز الشاباك تحديداً لتجنيد عملاء من القادمين للقطاع عبر معبر العوجة.

    وقالت الالوية "وصلت لنا حالتان ممن عبروا لقطاع غزة تؤكدان سعي رجال أمن اسرائيليين تجنيد عملاء ومتعاونين مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك أثناء إتاحة عبور هؤلاء إلى قطاع غزة بعد أن أمضوا أكثر من شهر ينتظرون السماح لهم بالعبور إلى بيوتهم في القطاع".

    وبينت الالوية في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن الشخصين اللذين توجها للكتائب أدليا باعترافات عن قيام رجال أمن اسرائيليين بالطلب منهما أن بقوما بجمع معلومات عن المنظمات الفلسطينية الفاعلة في رفح، وخصوصا عن رجال القوة التنفيذية وألوية الناصر وسرايا القدس.

    كما قام رجال الشاباك بالاستفسار منهما عمن يعرفان من رجال المقاومة, وسألوهما حول نشطاء معينين في فصائل المقاومة تنشط بمناطق مختلفة بالقطاع.

    وقال أحدهما (24 عاما) إنهم أوقفوه لمدة ثلاث ساعات حتى وافق على طلبهم التعاون مع الاحتلال, وأضاف أنهم ذكّروه بأنه على وشك إنهاء تعليمه وأنه بحاجة ماسة إلى المال حيث أن وضعه الاقتصادي صعب.

    أما الحالة الثانية (37 عاما) والذي توجه إلى مصر لمعالجة ابنه الذي يعاني مشاكل في الرؤية، فقد أكد أنهم منعوه من العبور لمدة ست ساعات. وقال إن رجل الأمن الإسرائيلي أعطاه بطاقة لهاتف نقال وأكد له أنه سيربح الكثير في مقابل المعلومات التي سيحولها إلى مشغّليه, ما اضطره للموافقة لأنه ظل عالقا تحت السماء والطارق لمدة شهر كامل على الحدود المصرية فيما نقوده نفدت ولم يعد بمقدوره توفير ثمن أكله.
يعمل...
X