إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حصاد الجهاد في العالم الإسلامي فلسطين العراق أفغانستان وباكستان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حصاد الجهاد في العالم الإسلامي فلسطين العراق أفغانستان وباكستان

    حصاد يوم مقاومة (الجمعة 3-8-2007)
    التصنيف: جديد تاريخ الحدث: 3 أغسطس, 2007
    المصدر: وكالة الأخبار الإسلامية (نبأ)


    --------------------------------------------------------------------------------

    قام المجاهدون في فلسطين اليوم الجمعة بقصف مغتصبة سديروت ومعبر صوفا ودبابة صهيونية وإصابة أربعة صهاينة على الأقل، وفي العراق هاجمت المقاومة دورية أسترالية أسفر عن إصابة خمسة جنود كما اعترف جيش الاحتلال الأمريكي بمقتل أربعة من عناصره، وإلى أفغانستان قام المجاهدون بقتل وإصابة ثلاثة جنود من حلف الاحتلال "الناتو"، أما في باكستان فقد استهدف المجاهدون مركزاً للشرطة كما تظاهر العديد من المواطنين ضد سياسات الحكومة، وفيما يلي التفاصيل:


    جندي أمريكي مصاب في العراق (أرشيف)
    فلسطين



    قامت "سرايا القدس" ـ الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ـ بقصف مغتصبة "سديروت" الصهيونية ـ المقامة في النقب الغربي الفلسطيني المحتل سنة 1948ـ بصاروخين من طراز "قدس متوسط المدى" رداً على الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الشعب الفلسطيني.



    وأكدت سرايا القدس في بيان لها، أنّ عملية القصف تأتي في إطار الردود الأولية على سياسة الاقتحامات والاعتقالات والاغتيالات التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.



    وقد أصيب مغتصب صهيوني بشظايا، وثلاثة آخرين بصدمة عصبية وهلع، صباح الجمعة (3/8)، جراء سقوط ثلاثة صواريخ على مغتصبة "سديروت" كما أدى أيضاً إلى إلحاق أضرار واسعة في في المباني والسيارات ومزرعة أبقار في المغتصبة.



    وقد اعترف مصدر عسكري صهيوني بأنّ ثلاثة صواريخ أُطلقت من شمال قطاع غزة باتجاه النقب الغربي، سقطت اثنتان منها في "سديروت"، ما أسفر عن إصابة أحد الصهاينة بشظايا وتم نقله إلى مستشفى "برزلاي" في عسقلان الواقعة على الساحل الفلسطيني، كما أصيب ثلاثة صهاينة بحالة صدمة وهلع، ولحقت أضرار ببعض المباني والسيارات، فيما سقطت القذيفة الثالثة قرب حظيرة للأبقار وألحقت بها أضراراً كبيرة.



    وقالت صحيفة " ايديعوت احرونوت" العبرية إنّ أحد الصواريخ سقط بالقرب من منزل عائلة كوهين في "سديروت"، التي كان أحد أفرادها ويدعى المتن كوهين أصيب بجراح خطيرة فى ديسمبر الماضي، عندما سقطت صواريخ "القسام" بالقرب منه خارج المنزل.



    على صعيد متصل أعلنت أعلنت "سرايا القدس" أيضاً مسئوليتها عن إطلاق قذيفتي "هاون" باتجاه معبر صوفا الواقع جنوبي قطاع غزة، والذي تسيطر عليه قوات الاحتلال، مساء الجمعة (3/8).



    وقالت "السرايا"، في بيان: "تمكنت مجموعة من مجاهدي سرايا القدس من استهداف معبر صوفا شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة بقذيفتي هاون من العيار الثقيل "100 ملم"، حيث أصابت قذائف مجاهدينا موقفاً للسيارات في منطقة المعبر".



    وأكدت "السرايا" أنّ هذه العملية تأتي "في إطار الرد المتواصل على التصعيد الصهيوني بحق أهالينا في الضفة والقطاع"، مؤكدة تمسكها بـ "خيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين".



    من جهة أخرى أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، مسؤوليتها عن إطلاق قذيفة مضادة للدروع من نوع "آر بي جي"، تجاه دبابة صهيونية شرق مطار غزة في رفح (جنوبي قطاع غزة).



    وقالت "الألوية" في بيان لها : "إنّ مجموعة مجاهدة قامت بإطلاق القذيفة مساء الجمعة (3/8)، مؤكدة إصابة الدبابة الصهيونية بشكل مباشر ومشاهدة اندلاع النيران فيها, وقالت "مازالت مجموعات الألوية المجاهدة تتربص للعدو وتتصدي له شرقي مدينة رفح".



    وجددت ألوية الناصر صلاح الدين استمرارها "بطريق المقاومة والجهاد"، مشيرة إلى أنّ هذه العملية "تأتي في إطار الرد الطبيعي على الاعتقالات والاقتحامات المتواصلة من قبل قوات الاحتلال في قطاع غزة وضفة الصمود، وتواصلاً لنهج الجهاد والمقاومة كسبيل أمثل لتحرير كامل أرضنا الفلسطينية المغتصبة"، حسب البيان



    العراق



    قامت المقاومة العراقية اليوم الجمعة بالهجوم على دورية أسترالية جنوبي العراق أسفر عن تدمير آليتهم المصفحة وإصابة خمسة جنود أستراليين.



    وقد اعترفت قوات الدفاع الأسترالية ـ في بيان لها ـ باصابة أربعة جنود وزعمت أنهم غادروا المستشفى بعد تلقيهم العلاج فيما بقي الخامس قيد العلاج.



    أيضاً اعترف جيش الاحتلال الأمريكي في العراق ، اليوم الجمعة، بمقتل أربعة من جنوده في العاصمة بغداد أمس على أيدي المقاومة، قُتل ثلاثة منهم عندما استهدفت المقاومة دوريتهم بقنبلة مزروعة علي جانب الطريق، فيما قتل الجندي الرابع في هجوم للمقاومة العراقية غربي بغداد.



    كانت قوات الاحتلال الأمريكية قد أقرت في بيانات منفصلة أمس بمقتل ستة من جنودها وإصابة 14 آخرين في ثلاث هجمات متفرقة خلال اليومين الماضيين.



    أفغانستان



    قام مجاهدو حركة "طالبان" الأفغانية ،اليوم الجمعة بقتل جندي من قوات الاحتلال " الناتو" وإصابة إثنين آخرين بجروح بالغة عندما فجروا عبوة ناسفة في جيب عسكري للاحتلال بولاية نورستان شرقي أفغانستان.



    ونقلت إذاعة الأخبار الفرنسية عن "نيك سترنبرغ" المتحدث باسم "الناتو" قوله إن جندياً من قوة حلف الأطلسي قد قُتل وأُصيب اثنان آخران بجروح في انفجار وقع اليوم في شرق أفغانستان.



    باكستان



    قام المجاهدون في باكستان ،اليوم الجمعة، باستهداف مركز للشرطة في منطقة لاكي ماروات جنوب غربي بيشارو ، ما أدي لإصابة أحد أفراد الشرطة على الأقل، وذلك في إطار الثورة الشعبية ضد القمع العسكري الذي تمارسه حكومة الرئيس برويز مشرف ضد الإسلاميين ، وخاصة بعد الإقتحام الدموي للمسجد الأحمر.



    وقد اعترفت مصادر أمنية باكستانية بأن القنبلة كانت باحد المحلات المجاورة لمركز الشرطة الذى يقع فى منطقة لاكي ماروات على بعد نحو 175 كيلومترا الى الجنوب الغربى من مدينة بيشاور.



    على صعيد متصل تظاهر عشرات من رجال القبائل الباكستانية في إقليم "وزيرستان" الشمالي اليوم الجمعة مطالبين الحكومة بالانسحاب من المنطقة.. ومتهمين الجيش بنشر الاضطراب في المنطقة وتنفيذ اعتداءات عسكرية لصالح أمريكا.



    وهتف المتظاهرون الذين حملوا أعلاماً سوداء وارتدوا شارات سوداء في أيديهم "تسقط امريكا" وطالبوا الحكومة بوقف الاعتداء العسكري في المنطقة الواقعة على الحدود مع أفغانستان.



    ونقلت وكالة "رويترز" عن "قاري محمد رومان" - إمام أحد المساجد الكبيرة في "ميران شاه" المدينة الرئيسية في إقليم "وزيرستان" الشمالي - قوله للمتظاهرين: إن "الحكومة تقول إنها أرسلت قوات إلى وزيرستان لحفظ السلام والنظام لكن في الواقع تدهور السلام في المنطقة منذ نشر الجيش هنا.. العمليات العسكرية تنفذ هنا لتهدئة أمريكا. نحن لا نخاف من أمريكا. نحن مستعدون لمواجهتها".


    مركز بيسان ... يرحب بكم
    http://besancenter.maktoobblog.com/
يعمل...
X