إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبو مجاهد: الحسم العسكري الإسرائيلي لن يسترد شاليط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أبو مجاهد: الحسم العسكري الإسرائيلي لن يسترد شاليط

    أكد الناطق الرسمي باسم لجان المقاومة الشعبية "أبو مجاهد" في حوار خاص مع مراسل وكالة "سما" بان صفقة تبادل الأسري بين إسرائيل والفصائل الآسرة للجندي جلعاد شاليط لم تصل لمرحلة النضج "لكننا قطعنا شوطا كبيرا مع الوفد الأمني المصري الوسيط الوحيد بيننا وبين العدو الإسرائيلي حيث سبق وأن وصلنا الي مراحل متقدمة جدا اثناء التفاوض وقدمنا المطلوب ووعدنا خيرا وكنا نترقب ان يطلق سراح الأسري ولكن سرعان ما انهارات وعادت الأمور الا ما كانت عليه".


    وأضاف أبو مجاهد "


    ان المفاوضات توقفت منذ ثلاثة أشهر وذلك بسبب التعنت الإسرائيلي والتراجع عما تم الاتفاق عليه خلال جلسات المفاوضات ولكننا ابلغنا من خلال الأخوة المصريين بأنهم سيعودون الي استئناف المفاوضات إذا ما كانت الظروف مواتيه



    النص الكامل للمقابلة :


    س1- هل بالفعل هناك نضوج لصفقة تبادل الأسري منذ فترة زمنية؟



    حقيقة أن الصفقة لم تصل لمرحلة النضج ولكننا قطعنا شوطاً كبيراً مع الوفد الأمني المصري الوسيط بيننا وبين العدو الصهيوني , ووصلنا إلى مرحلة متقدمة في وقت سابق أثناء التفاوض , وقدمنا المطلوب ووعدنا خيراً وكنا نترقب أن يطلق سراح أسرى من خلال وعودات سرعان ما انهارت وعادت الأمور إلا ما كانت عليه و لاحظنا أن حكومة أولمرت لم تكن معنية بإطلاق سراح جنديها الأسير لدى فصائلنا المجاهدة , وتعمدوا أن يفشلوا الصفقة بعد أن كادت الأمور تشارف على الانتهاء .

    س2- هل هناك استئناف للمفاوضات بشان قضية صفقة تبادل الأسري؟

    المفاوضات بشأن صفقة التبادل توقفت منذ حوالي ثلاثة أشهر والسبب في ذلك التعنت الصهيوني والتراجع عما تم الاتفاق عليه , لكننا الأخوة المصريين أبلغونا أنهم سيعودون لاستئناف المفاوضات إذا ما كانت الظروف مواتية لذلك ولا زالوا هم الطرف الوسيط الوحيد في هذه القضية .

    س3- إسرائيل تهدد مؤخرا بعملية عسكرية واسعة في غزة هل تهدد هذه العملية فيما لو قامت إسرائيل بتنفيذها علي حياة شاليط؟

    لا أعتقد ذلك فالجيش الصهيوني قام بالعديد من العمليات في قطاع غزة وفشل فشلاً ذريعاً في الحصول على أية معلومات عن جنديه وهو يعلم جيداً أن أجهزته الأمنية والإستخباراتية كلها منيت بالفشل مقابل التفوق النوعي الواضح من قبل فصائل المقاومة الآسرة للجندي , ونحن نحافظ على هذا الجندي بصفته أمل لأسرانا البواسل .


    س4- صحيفة معاريف نشرة أول من أمس اعترافات أحد المشاركين في عملية الوهم المتبدد؟ ما ردكم علي اعترافاته؟


    العدو يحاول مراراً وتكراراً أن يبين أن لديه معلومات وتفاصيل عن جنديه الأسير ويريد خداع جمهوره بتلك الأمور وتبيين أنه حريص على هذه القضية , وهو في حقيقة الأمر يفشل كل الطروحات لحل هذه القضية عبر صفقة تبادل
    .
    س5- ما هي الأسباب الحقيقة لعرقلة انجاز صفقة تبادل الأسري من قبل الجانب الإسرائيلي؟

    نحن في فصائل المقاومة الآسرة قدمنا جملة من الأسماء بناءاً على طلب الحكومة الصهيونية والتي أرسلته عبر الطرف المصري , ولكن فجأة العدو تراجع عن ما اتفق عليه, بعد أن كانت قد قطعت شوطاً لا بأس به في ملف التفاوض , ورفض العدو عدد كبير من الأسماء التي قدمت لذلك أفشلت الصفقة بتعنت وتراجع صهيوني .



    س6- فيما لو لم تلبي إسرائيل مطالبكم ما هي الخطوات التي تودون اتخاذها بحق الاسير شاليط ؟ وهل لديكم في الوقت الحالي خطوات ستتخذونها؟



    نحن في جعبتنا الكثير , و سنبقى نستنهض الرأي العام الصهيوني ونألبه على حكومته للرضوخ لمطالبنا , ونحن على يقين أن التعنت الصهيوني سيفتر عاجلاً أم آجلاً وستلبى مطالبنا , وسينعم أسرانا بالحرية بإذن الله رغم أنف أولمرت وزمرته .

    س7- ما هو وضع الجندي شاليط الصحي والنفسي؟

    أعتقد أن هذا السؤال أجيب عليه من خلال الشريط الصوتي الذي عرضته فصائل المقاومة ويستنجد فيه الجندي بحكومته مطالباً إياها بالعمل الجاد على إطلاق سراحه , وأكد لهم فيه أن وضعه الصحي متردي ويحتاج إلى مستشفى لأنه مصاب ويحتاج لعلاج كما قال .


    س8- رسالة توجهونها للحكومة الإسرائيلية وأهل شاليط؟
    الحكومة الصهيونية / كونوا على يقين أن الحسم العسكري لاسترداد جنديكم لن تحلموا به بإذن الله , وما أمامكم سوى خيار واحد التفاوض معنا عبر طرف وسيط .
    أهل شاليط / أنتم تتقاعسون كثيراً في أداء واجبكم تجاه إبنكم , ونحن نقدر مشاعركم الإنسانية لكن حكومتكم لا تضع أدنى مقام لقيمة الإنسان , وتترك أبنائكم في وسط المعركة ولا تسعى لإطلاق سراحهم , نحن أصحاب حق ولم نطلب المستحيل , لدينا آلاف الأهالي الذين يتوقون لرؤية أبنائهم ويعانون كما تعانون من الألم , فقدروا مشاعركم واضغطوا على حكومتكم لكي تقبل بمطالبنا الإنسانية .
    التعديل الأخير تم بواسطة ابن الالويه; الساعة 04-08-2007, 02:11 AM.


    رجال تفجير المركفا

  • #2
    بارك الله فيك وفيه , وحماهم وحمى اسرين الجندي من عيون اليهود وعملائهم وندعوا الله ان يخرج اسرانا من سجون الاحتلال
    15:15

    تعليق


    • #3
      ان شاء الله سوف ناسر ونبادل اسرانا حتى لا يبقى اسير فى السجون الاسرائيليه وهذا عهد قطعته الويه الناصر صلاح الدين على نفسها وان شاء الله ننفذ هذا العهد


      رجال تفجير المركفا

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيك وفيه

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيك

          وآمل أن يتكرر الفرح الفلسطيني كما حدث في عمية الجليل حين أطلق سراح 1150 معتقلاً من بينهم عدد كبير من القيادات

          فإلى الأمام يا مجاهدين


          مركز بيسان ... يرحب بكم
          http://besancenter.maktoobblog.com/

          تعليق

          يعمل...
          X