إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفاصيل لم تنشر من قبل عن عملية الوهم المتبدد التي قادتها ونفذتها لجان المقاومة الشعب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تفاصيل لم تنشر من قبل عن عملية الوهم المتبدد التي قادتها ونفذتها لجان المقاومة الشعب

    نشرت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية ما قالت انها اعترافات احد المشاركين في عملية اختطاف الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط .

    وقالت الصحيفة ان محمد صافي في الثلاثينات من عمره خدم في صفوف الشرطة الفلسطينية بمدينة اريحا وحين اشتد شوقه لعائلته في مدينة رفح طلب الانتقال الى هناك حيث خدم في صفوف الامن الوطني الفلسطيني الامر الذي مكنه من القيام بدوريات قريبا من الجدار الالكتروني وتصوير حركة قوات الجيش الاسرائيلي الامر الذي ساعد المنظمات الفلسطينية على دراسة حركة الجيش ما جعله خبيرا في هذا المجال يعرف كل شبر من الجدار الالكتروني .

    واشتهر صافي بين جميع المنظمات الفلسطينية بانه خبير في قطع الجدار الالكتروني المكهرب وكان في كل مرة يرن هاتفه الخلوي يدرك بان " ارهابيا " ما سيطلب منه عمل فتحه في الجدار ليتمكن من اجتيازه لتنفيذ عملية ضد اسرائيل اضافه الى شهرته كمصور اول في حركة حماس يوثق عملياتها وبهذا قدم صافي للمنظمات الفلسطينية خدمة باتجاهيين الاول يتعلق بالمعلومات والثاني بقطع اسلاك الجدار الالكتروني الذي حفظه عن ظهر قلب اثناء خدمته في صفوف الامن الوطني الفلسطيني .

    هكذا عرفت صحيفة "معاريف" الاسير الفلسطيني محمد صافي المتهم بقتل اربعة اسرائيليين في عملية عسكرية استهدفت موقع " افريقيا " اضافة الى دوره في عملية اسر الجندي الاسرائيلي غلعاد شاليط .


    ونشرت الصحيفة افادة صافي التي اخبرها للمحقق ابراهيم قرعان في زنزانته داخل معتقل بئر السبع حيث يمكث منذ اعتقاله قبل شهر تناول فيها تفاصيل عملية الاسر وما سبقها من تحضيرات واستعدادات .

    المحقق : حدثني عن عملية اسر شاليط ؟

    صافي : قبل عملية الاسر وصل الى منزلي "أ" والذي اعرفه من ايام الطفولة اضافة الى "ج" وهو من كبار قادة لجان المقاومة وقالوا لي بانهم يحتاجونني بشكل سريع وكان هذا قرابة منتصف الليل وكان معهم اشخاص اخرين لا اعرفهم لكنهم لم يكونوا من البدو وانما فلاحين وطلبوا مني ان اصور على وجه السرعة برج حراسة اسرائيلي يمكن مشاهدته من منزلي حيث لا يبعد اكثر من 2 كلم ووافقت على طلبهم .


    المحقق : ماذا فهمت من طلبهم هذا ؟

    صافي : بداية الامر فهمت بان الامر يتعلق بعملية عسكرية ضد اسرائيل وهم بقوا في منزلي حتى الخامسة فجرا وبعد صلاة الفجر اخذتهم الى مكان تكثر فيه نبتة الصبار يقع شرق موقع الامن الوطني واشرت لهم على المنطقة التي تصلح لتصوير البرج في منطقة كرم ابو سالم وكان "ر" يمتلك هو الاخر كاميرا وقال لي بان العملية ستنفذ بالقرب من البرج المذكور .

    وبعد ذلك عين الصافي قائدا لخلية المصوريين حيث وثق العملية بواسطة كاميرا فيديو واضاف " شاهدت دبابة تقف بجوار البرج وبعد الساعه السادسة بقليل سمعت صوت اطلاق نار باتجاه البرج من الاراضي الفلسطينية وشاهدت الدبابة الاسرائيلية وهي تنفجر وبعد ربع ساعة عدت الى منزلي وقابلت الشخصيين اللذين كانا في منزلي اليوم الماضي وبعدها ذهبت الى عملي في الشرطة الفلسطينية .

    المحقق : اي سلاح كان في حوزتك ؟

    صافي : لم يكن لدي اي سلاح .

    المحقق : هل اطلقت النار خلال عملية الخطف ؟

    صافي : وحياة الله لم اطلق النار ، لكن "ر" قال لي بان ثلاثة جنود قتلوا في عملية مشتركة بين لجان المقاومة وحماس وجيش الاسلام اضافة الى خطف جندي اخر وفقط في الصباح عرفت ان اسمه غلعاد .

    المحقق : ما هو عدد المجموعات التي اشتركت في العملية ؟

    صافي : اربع مجموعات ، مجموعة التصوير والمكونة مني ومن "ر" ومجموعه تسللت الى البرج وخلية هاون وار بي جي وخلية اخرى مختصة بالتفجيرات الصوتية .

    المحقق : كيف عرفت هذه التفاصيل ؟

    صافي : "ر" اخبرني عن تركيبة المجموعات لكنه لم يخبرني عن الاسماء .

    المحقق : ماذا حدث معك بعد العملية ؟

    صافي : تبين لنا بعد العملية وجود شاب يبلغ من العمر 18 عاما اسمه احمد شاهدني انا و"ر" ونحن نصور العملية وحين عدنا الى المنزل اخبر احمد شخصا ما بما شاهده وخفت ان تصل المعلومات الى اسرائيل ويحضر الجنود الي ويعتقلونني وقلت لـ "ر" تعال نخطفه ونضربه حتى يخاف ولا يتحدث في الامر مع اي احد لكننا في النهاية لم نقم بذلك .

    المحقق : ماذا تعرف عن كيفية تنفيذ العملية ؟


    صافي : اخبرني "ر" بان النفق الذي استخدموه جرى حفره انطلاقة من مزرعة دجاج تعود الى صبحي الدباري .

    المحقق : حين كنت عند "ر" هل عرض عليك شريط تصوير العملية ؟

    صافي : لقد عرض علي الشريط بعد ذلك وكانت الصور مشوشه بعض الشيئ لكنني رأيت الانفجار والحريق وانفجار الدبابة لكنني لم اشاهد الجندي الاسير لان الجو كان مغطى بالدخان والنار وكان كل شيئ سريعا جدا .

    وشاهدت "ع" وهو يطلق النار من رشاش "250" وسط الموقع العسكري وكذلك شاهدت "س" وهو يعطي امر بداية الهجوم بواسطة اللاسلكي لقد اشترك في عملية الخطف اكثر من 20 شخصا من حماس وجيش الاسلام ولجان المقاومة .

    المحقق : من الذي عالج الجندي بعد اسره ؟

    صافي : حسب ما فهمت الجندي موجود بيد حماس وكان خلال الايام الاولى كان موجودا تحت سيطرة " ي" وهو شقيق احد قادة حماس وقال بانه لن يطلق سراح الجندي قبل اطلاق سراح شقيقه من السجون الاسرائيلية .

    بعد ان صور عملية الاسر انضم صافي رسميا الى لجان المقاومة الشعبية وتلقى تدريبات عسكرية وتدريبات على القنص ويدعي بانه كان سيذهب الى سوريا برفقة 20 شخصا اخرين لتلقي تدريبات اضافية في سوريا ولبنان واعترف خلال التحقيق معه بان المنظمات الفلسطينية بدأت تتخصص في تنفيذ العمليات بواسطة الهاتف الخلوي .


    رجال تفجير المركفا

  • #2
    التحية كل التحية للايدي المتوضئة القابضة على الزناد .. التحية لكم وانتم تقضون مضاجع بني صهيون .. فصراعنا مع بني صهيون الى يوم الدين .. والنصر قريب باذن الله .

    أخوكم / أبو القاسم

    تعليق


    • #3
      ربنا يفك اسرك
      --

      تعليق


      • #4
        ما خطط للعملية غير العقول القسامية
        رجاء بلاش كلام فاضي
        وبنسبة لهذا صافي كذب

        تعليق

        يعمل...
        X