إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عدو ربه يتفائل بساداته الامريكان لحل قضيتنا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عدو ربه يتفائل بساداته الامريكان لحل قضيتنا

    بيت لحم-معا- اعرب امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربة عن تفاؤله بايجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية قبل انتهاء فترة بوش بعد نحو ثمانية عشر شهرا .

    ووصف عبد ربه في حديث لوكالة معا الحراك السياسي الذي تقوده الولايات المتحدة في المنطقة بالجاد الذي سيقود الى حل سياسي لقضايا الحل النهائي .

    وراى عبد ربه ان الادارة الامريكية لم تعد كما كانت في السابق تعالج الامور عبر مسكنات صغيرة واجراءات تخفيفية غير ملموسة او ابداء حسن نية .

    واضاف " انها تتجه الان نحو الحل السياسي عبر مفاوضات وهذا هو مدلول الخطاب الذي القاه الرئيس الامريكي بوش ودعوته لعقد مؤتمر دولي للسلام ".

    وتوقع عبد ربه ان يفضي المؤتمر الدولي الى حل سياسي لقضايا الحل النهائي, وقال" رغم ان الكثيرين يرون ان الدعوة كما سابقاتها , ولكن دعوة بوش ظهرت وكانها خفيفة ولكنه قصد ان يعطي الدعوة مسمى مخففا اراد بها تحقيق تاثير داخلي في الولايات المتحدة خاصة على اللوبي الصهيوني وعلى المؤسسة الحاكمة في اسرائيل ".

    وقال عبد ربة" ان الحل واضح وصريح وعنوانه " العودة الى حدود 67 وتعامل جدي مع قرار 194 لحل قضية اللاجئين وبدون مماطلة ".

    واضاف" ان هناك اصواتا داخل الادرة الامريكية وكذلك اشارات كبيرة تجعل الادارة تسير حتى النهاية في هذا المشروع وتريد ان تنجح هذا الاتجاه السياسي خاصة وان وضع الاقليم " العراق, افغانستان, يفرض عليها ان تسير نحو ايجاد حل لقضايا الشرق الاوسط .

    وشدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير, على ضرورة استغلال هذه الفرصة حتى لوكانت ضئيلة "فلا يجب اسقاطها او التصرف وكان هذه الدعوة الامريكية هي مجرد فخ لاضاعة الوقت" .

    واضاف عبد ربة", علينا ان نوحد الموقف الفلسطيني والعربي وان نبادر بالقيام بهجوم سياسي عنوانه" مبادرة السلام العربية وان يضغط القادة السياسيون لعقد المؤتمر الدولي وان تحرك المفاوضات على اساس المبادرة العربية".

    الانقلاب في غزة سيضمحل ويذوب مع الوقت:

    وتوقع عبد ربه بعدم تراجع حماس عن " انقلابها في غزة", وقال"سيذبلون بالتدريج ويضمحل الانقلاب ويفقد اصحابه اي تاثير والشرعية سوف تعود الى غزة ولكن علينا ان لا نستعجل الكيفية او الطريقة من خلال خطوات متسرعة تمس مصالح المواطن".

    واشار عبد ربه الى ان "الانقلاب الحمساوي" في غزة , يثبت يوما بعد يوم انه قد تحول الى ما وصفه بفقاعة هواء في فنجان", وان هدف اصحابه وكل القوى الاقليمية التي شجعت عليه يتراجع ويذبل.

    واضاف " اصبح همهم اقل بكثير من اعاقة العملية السياسية واصبح الهم الوحيد لهم جمع فواتير كهرباء بالقوة وتعيين قضاة شرعيين في رفح وتهريب بضعة شنط من الاموال عبر الانفاق على حد قوله".

    وزاد ان حماس اصبح همها الاوحد الان هو مغازلة اسرائيل تحت عناوين اقل بكثير من شعار مدريد واسلو , اي الارض مقابل السلام ليصبح الان " نعطيكم الامن مقابل المرونة اضافة الى ان حماس اضعفت تاثيرها السياسي وفقدت القدرة على ان تكون لها دور وفاغلية في مسار التاثير على مسار الامور .

    القيادة الفلسطينية ترفض العرض الاسرائيلي جملة وتفصيلا:

    واكد عبد ربه على رفض الفلسطينيين للعرض الاسرائيلي والقاضي بتبادل اراضي واعطاء 90% من اراضي الضفة للفسطينيين واعتبره كلاما فارغا .

    وقال " ان موضوع تبادل الاراضي هو بالاساس سيطرة على اراضي الضفة الغربية واقتطاع جزء كبير منها .

    علاقتي مع الرئيس لن يشوبها شائبة:

    ونفى عبد ربه وجود اي فتور في علاقته مع الرئيس , وقال " انا جزء من المؤسسة الفلسطينية بصفتي امين سر للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واقوم بدوري في هذا المجال بدون اي اشكال سياسي ".

    واضاف انه لم يرافق الرئيس في جولته الى روسيا لانه اعتذر للرئيس عن الجولة لاسباب خاصة والرئيس قبل الاعتذار .

    تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

  • #2
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

    تعليق


    • #3
      شــو بشتغل لعبد يبه هاذ؟

      أنا بعرف إن "فدا" طردوه ... فهو شخص مختل ولا يمثل إلا نفسه
      بس شو بدك نقول يا أبو مالك
      منظمة تحرير قال! منظمة تحرير !
      ما فيها لا تحرير ولا سياسة
      فيها سن تشريعات لخدمة العدو والله أعلم


      مركز بيسان ... يرحب بكم
      http://besancenter.maktoobblog.com/

      تعليق

      يعمل...
      X