إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشهيد المجاهد "خالد محمود أبو حبيب": عاشق الشهادة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشهيد المجاهد "خالد محمود أبو حبيب": عاشق الشهادة





    الإعلام الحربي – خاص:

    الميلاد والنشأة

    ولد الشهيد المجاهد خالد أبو حبيب في 28/9/1976م في مدينة رفح مخيم الشابورة ، تربى شهيدنا في ظل أسرة مجاهدة صابرة علمته الصمود والمقاومة كمنهاج حياة .

    ترعرع شهيدنا المجاهد بين اشقائه الخمسة وأب وأم حتى كبر وأبصرت عيناه الظلم الذي حل بشعب لم يناصره أحد.

    تعود أسرته الى بلدة اسدود المحتلة والتي هجروا منها كباقي القرى والمدن الفلسطينية وعاشوا حياة التشرد واللجوء ومن ثم استقروا في قطاع غزة.

    يذكر أن قرية اسدود تعد من اكبر القرى الفلسطينية وكانت تعد مركزا للتسوق والصناعات الفلسطينية بموقعها المتميز على الساحل الفلسطيني كما تشتهر بالزراعة والصناعة .

    درس المرحلتين الابتدائية والاعدادية في مدارس وكالة الغوث للاجئين ومن ثم انتقل ليكمل المرحلة الثانوية في مدرسة بئر السبع الثانوية.. ولم يتمكن رحمه الله من اكمال مسيرته التعليمية نظرا لظروف العائلة .

    صفاته وأخلاقه
    تميزت علاقة الشهيد الحبيب خالد أبو حبيب مع أسرته بالقوة والمتانة وكان عطوفا مع الجميع حريصا على تماسك وترابط الاسرة محبوبا من الجميع .

    أما على صعيد علاقته مع اخوانه في العمل التنظيمي وأصدقائه فكانت علاقته قوية بالجميع مما أهله بذلك للحصول على مرتبة رفيعة بين اخوانه .

    التاريخ الجهادي
    في العام 1994م التحق شهينا المجاهد في صفوف حركة الجهاد الإسلامي وقد برز نشاطه منذ بدايات انتفاضة الاقصى المباركة .

    في حين أن الشهيد رحمه الله قد عمل مسئولا لإحدى طلائع العمل الوطني على الساحة الفلسطينية أثبت فيها نجاحه في تخريج جيل قادر على خوض غمار مرحلة صعبة ومواجهة دولة ظالمة.

    رحلة الخلود
    كانت آخر لحظاته في هذه الدنيا بالقرب من بوابة صلاح الدين المقامة على الشريط الحدودي المصرية الفلسطينية أثناء تصديه هو ورفاقه وجموع من أبناء شعبنا لقوة صهيونية غاشمة نفذت سلسلة من الاعتداءات في تلك المنطقة ، فأطلقت إحدى الدبابات المتركزة في المكان قذيفة مدفعية أصيب بشظاياها وسقط مدرجا بدمائه رحمه الله..
    3/1/2008 ذكرى استشهاد الشيخ القائد الميداني / سامي فياض
يعمل...
X