إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارتفاع قائمة الأسرى الذين أمضوا ربع قرن في السجون إلى 43 أسيرا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ارتفاع قائمة الأسرى الذين أمضوا ربع قرن في السجون إلى 43 أسيرا

    ارتفاع قائمة الأسرى الذين أمضوا ربع قرن في السجون إلى 43 أسيرا

    غزة-معا- أفادت وزارة الأسرى والمحررين المقالة بان قائمة الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن ربع قرن في سجون الاحتلال, قد ارتفعت إلى43 أسيراً, وذلك بعد انضمام أسير من داخل الخط الأخضر أنهى عامه الخامس العشرين متنقلا بين السجون.

    وكان قد سبقه في الانضمام للقائمة الأسير الضرير علاء الدين احمد رضا البازيان من القدس وهو معتقل منذ 20/6/1986، محكوم بالسجن المؤبد.

    وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الأسير احمد على حسين ابوجابر (51 عاما) من سكان كفر قاسم في المناطق التي احتلت عام 1948، معتقل منذ 8/7/1986، حكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمة المشاركة في قتل جندي للاحتلال، ويحتل الترتيب التاسع بين قدامى أسرى الداخل، التحق بقائمة الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن ربع قرن فى السجون.

    وتأمل زوجة الأسير أم جولان أن يطلق سراح زوجها في صفقة التبادل مقابل الجندي شاليط، بعد هذه السنوات الطويلة من الاعتقال، وخاصة بعد أن أكدت الفصائل الفلسطينية الآسرة لشاليط أنها لن تتخلى عن أسرى القدس وال48 وان الصفقة تشمل القدامى منهم وأصحاب المحكوميات العالية.

    وبين الأشقر أن 17 اسيراً من أراضى الـ48 ملتحقون بقائمة عمداء الأسرى وهم الذين امضوا ما يزيد عن 20 عاما في السجون، وأقدمهم عميد أسرى الداخل الأسير سامي خالد يونس الذي يبلغ من العمر 81 عاماً ، وأمضى في سجون الاحتلال 28 عاما، حيث انه معتقل منذ 5/1/1983.

    وشددت الوزارة على الفصائل الآسرة لشاليط أن تبقى على عهد الأسرى وذويهم، وان تصمد في وجه الضغوطات التي يمارسها الاحتلال لانجاز صفقة ضعيفة فارغة المضمون، وان تتثبت بشروطها، وخاصة فيما يتعلق بقضية أسرى القدس واراضى الـ48ـ، فهؤلاء جزء من الشعب الفلسطيني، وقد تجاوزتهم صفقات التبادل السابقة وعلى آسري شاليط ألا يرتكبوا نفس الخطأ باستثناء هؤلاء.
    اللهم نسألك صدق النية وأن لا يكون جهادنا إلا لإعلاء كلمتك
يعمل...
X