إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نــــــــــــــداء القدس العدد 291 جديد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نــــــــــــــداء القدس العدد 291 جديد

    نــــــــــــــداء القدس العدد 291 جديد

    الأعداد السابقة

    العـــدد 289

    العـــدد 290







    في ذكـرى النـكبة

    في هذا الشهر مايو أيار يكون قد مر على نكبة شعبنا الفلسطيني تسعة وخمسون عاما .. ذكرى النكبة وزرع هذا الكيان الصهيوني في قلب أمنا فلسطين على أنقاض التاريخ والجغرافيا على أنقاض مدننا وقرانا وعلى جماجم أطفالنا ونساءنا الذين توزعوا بين شهيد ولاجئ في المنافي والشتات .
    إن زرع هذا الكيان في فلسطين ذات الخصوصية الواضحة في التاريخ والعقيدة لم يأت محض صدفة وإنما جاء في إطار هجمة غربية حاقدة على أمتنا وعلى شعبنا الفلسطيني حيث أن زرع الكيان كان أهم منجزات هذه الهجمة الحاقدة بل أخطرها
    هذا الكيان زرع ليكون سيفا مسلطا على الدوام على رقابنا ورقاب أمتنا العربية والإسلامية .. وليكون قاعدة تنطلق منها كل مشاريع الخراب والشر لتوزع على المنطقة كلها.
    من هذا كله نخلص إلى أن بقاء هذا الكيان منزرعا قلب أمتنا هو تكريس للهيمنة من قبل أعداءنا على أمتنا .. وأن بقاءه في المنطقة يعتبر أخطر وأهم المشاكل التي ستظل تستنزف طاقاتنا وطاقات أمتنا مما سيحول بيننا وبين أي نهضة واستقلال حقيقي للأمة كلها .
    في هذه الذكرى الأليمة .. نؤكد على أننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ومعنا كل الأحرار في عالمنا العربي والإسلامي لن نرضى بديل عن استئصال هذه الغدة لأنها في حقيقة أمرها نبتة غربية في المنطقة ليس لها من مقومات الحياة الطبيعية أية مقومات إلا ما تمدها بها قوى الاستكبار العالمية اليوم وعلى رأسها أمريكا من مقومات الحياة الاصطناعية والتي لن تدوم ولن تستمر... إذا فليبقى سيف الجهاد مشهرا ولنبقى رايات الجهاد مرفوعة حتى تحقيق وعد الله لنا بالنصر و التمكين ودخول المسجد الأقصى مرة أخرى وتتبير علو بني إسرائيل تتبيرا.. وهذا وعد الله لنا والله لا يخلف وعده.





    الأمين العام الدكتور المجاهد رمضان شلّح:المبادرة العربية محاولة لتصفية القضية

    أكد الدكتور رمضان عبد الله شلّح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, أن المبادرة العربية جاءت لتمد طوق النجاة لرئيس وزراء العدو الصهيوني أيهود أولمرت ولكيانه من خلفه ولأمريكا.
    وقال شلّح في كلمة له ألقاها الجمعة الماضية , خلال مهرجان لنصرة الأقصى ، في مخيم اليرموك بسوريا, "إن المبادرة العربية تعني لنا كفلسطينيين أن العرب أخذوا قراراً بحصر القضية الفلسطينية والصراع الدائر بيننا وبين الاحتلال الإسرائيلي على مستقبل الضفة و قطاع غزة", موضحاً أن الأنظمة العربية تتحايل على حق العودة الفلسطيني, وتقول خوفا من أن يفهم أنه شُطب " إننا نتباحث على هذا الحق".
    وبيّن الدكتور شلّح أن النظام العربي اليوم هو الذي يحاصر الشعب الفلسطيني بمشاركة من بعض أطراف فلسطينية لم يوضحها .


    الشيخ بسام السعدي :المطلوب تفعيل آليات الحوار للوقوف في وجه التحديات وتعزيز صمود شعبنا

    قال الشيخ بسام السعدي ابرز قادة حركة الجهاد الإسلامي في الداخل أن التدهور المستمر في الأوضاع الداخلية وعودة الإضرابات والفعاليات المختلفة التي أصبحت تهدد بضياع العام الدراسي سببه عدم استكمال مسيرة الحوار الوطني الداخلي ووضع إستراتيجية وطنية شاملة تشارك بها كافة القوى لمواجهة الحصار الأمريكي الإسرائيلي الأوروبي الظالم الذي بات يهدد بوقوع كارثة حقيقية في فلسطين .
    وفي حديث خاص من معتقله قال الشيخ السعدي رغم الشوط الكبير والهام الذي قطعته الحوارات الداخلية إلا أن عدم الوصول لاتفاق شامل وواضح المعالم يضع النقاط على الحروف لا زال يشكل العائق في معالجة القضايا الداخلية وفي مقدمتها الرواتب والفلتان الأمني والصور المؤلمة المؤسفة التي لا زالت تحصد المزيد من الضحايا في وقت يستغل فيه الاحتلال الأوضاع الداخلية للمضي في مخططاته ومشاريعه التآمرية على شعبنا وقضيته .


    حركة الجهاد الإسلامي تستنكر الاعتداء على جمعية ابن باز الخيرية

    استنكرت حركة الجهاد الإسلامي على لسان عضو قيادتها السياسية الشيخ خالد البطش بشدة الاعتداء الآثم الذي تعرضت له "مؤسسة الشيخ ابن باز الخيرية" برفح، واعتبرت أن هذا الاعتداء بمثابة نذير شؤم في مجتمعنا الفلسطيني الذي يحتاج إلى كل جهد خيّر ومخلص للنهوض بواقعه الأليم.
    وأكد البطش رفض حركة الجهاد لكافة أشكال الاعتداءات على مؤسسات وجمعيات المجتمع المدني الفلسطيني سواء كانت عامة أو أهلية، وكذلك المدارس ودور العلم.
    وقال البطش: "إن جمعية ابن باز الخيرية تقوم بأداء رسالة سامية لمجتمعنا الفلسطيني من خلال مشاريع إحياء سنة الرسول محمد – صلوات الله عليه- وتحفيظ القرآن والحفاظ على التراث الإسلامي العريق".
    وطالب البطش بتدعيم النظام وسيادة القانون وملاحقة كافة العابثين بأمن مجتمعنا الفلسطيني ووطننا ومواطنينا كافة.



    الصهاينة يواصلون حربهم على الجهاد ويغتالون ثلاثة من مجاهدي سرايا القدس ، والسرايا تتوعد برد قاسٍ ومزلزل

    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين يوم السبت 6/4/2007 في بيان لها ان ثلاثة من مجاهديها قد استشهدوا على يد قوات الاحتلال الصهيونية في مدينة جنين مساء يوم الجمعة وقد نعتهم السرايا في بيانها وهذا نص البيان:
    ﴿مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً﴾
    بيان صادر عن سرايا القدس
    سرايا القدس تزف ثلاثة من قادتها في جنين إلى علياء الجنان وتتوعد برد قاسٍ ومزلزل
    تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا المجاهد وإلى الأمتين العربية والإسلامية شهداء معركة جنين القسام الشهداء الأبطال:
    الشهيد القائد مهدي أبو الخير "27 عام" من قادة سرايا القدس في غرب جنين
    الشهيد المجاهد خالد درويش" (عاشور) "19 عام" من مجاهدي سرايا القدس
    والمجاهد أحمد زيود (22 عام)
    إننا في سرايا القدس إذ نزف قادتنا الميامين إلى علياء الجنان لنجدد العهد والبيعة علي الاستمرار في خيار المقاومة والجهاد، والمضي قدماً علي عهد الشهداء الأبرار حتى تحرير كامل تراب فلسطين من البحر إلى النهر بإذن الله، وليعلم العدو الصهيوني أن اغتيال مجاهدي أبناء شعبنا لا يزيد المقاومة إلا إصراراً علي إكمال مسيرة الجهاد حتى النصر بإذن الله.
    ردا علي اغتيال قادتها في جنين.. سرايا القدس تقصف سديروت والمجدل بثلاثة صواريخ
    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن إطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه بلدة سديروت ومدينة عسقلان المحتلة يوم السبت 6/4/2007.
    وقال متحدث باسم السرايا أن إحدى مجموعات السرايا المجاهدة تمكنت من إطلاق صاروخين من طراز "قدس متوسط المدي" باتجاه بلدة سديروت، فيما أطلقت صاروخ آخر باتجاه مدينة عسقلان المحتلة.
    وقال المصدر أن العملية تأتي رداً علي عملية اغتيال ثلاثة من قادة سرايا القدس في جنين.
    هذا واعترفت المصادر الصهيونية بسقوط الصواريخ في مناطق مفتوحة، زاعمة عدم وقوع إصابات أو أضرار.



    سرايا القدس تعاود قصف عسقلان بصاروخ من طراز "قدس 3"


    أفاد متحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن إحدى مجموعات السرايا المجاهدة أطلقت صاروخ باتجاه مدينة عسقلان المحتلة وذلك الجمعة 4/5/2007
    وأوضح المتحدث أنه ورغم التحليق المكثف للطيران الحربي الصهيوني في سماء شمال قطاع غزة إلا أن السرية المجاهدة التابعة لسرايا القدس تمكنت من إطلاق صاروخ من طراز "قدس متوسط المدي" المطور باتجاه عسقلان.
    وأكد المتحدث أن العملية تأتي في إطار الرد الأولى علي جريمة اغتيال ثلاثة من قادة سرايا القدس في جنين.
    عائلة صهيونية تنجو من القتل بسبب عطلة السبت
    صواريخ القدس تنشر الرعب والدمار في سيدروت
    سرايا القدس تقصف سديروت بصاروخين و تدمر أحد المنازل
    أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها عن قصف مغتصبة سديروت المقامة على أراضينا المحتلة عام 48 بصاروخين من طراز قدس متوسط المدى.
    وجاء في بيان للسرايا أن إحدى مجموعاتها تمكنت صباح يوم السبت من إطلاق صاروخين باتجاه مغتصبة سديروت، وقد عادت المجموعة المجاهدة إلى قواعدها بسلام.
    وأكد البيان على أن العملية تأتي رداً أولياً على الجرائم الصهيونية بحق أبناء شعبنا, و التي كان آخرها اغتيال ثلاثة من أبطال سرايا القدس في مدينة جنين.
    هذا واعترفت مصادر إعلامية عبرية بسقوط أحد الصواريخ داخل منزل لأحد المستوطنين.
    وحسب المصادر فإن الصاروخ أحدث أضراراً في المنزل دون وقوع إصابات، موضحة أن المنزل خالي من السكان بسبب الطقوس الدينية التي تجري في الدولة العبرية كل يوم سبت.



    مجموعة مشتركة من سرايا القدس وكتائب المجاهدين تهاجم دورية صهيونية راجلة

    أعلنت سرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين و كتائب المجاهدين التابعة لحركة (فتح) أن مجموعة مشتركة منهما اشتبكت مع دورية اسرائيلية راجلة بالقرب من القرية البدوية شمال قطاع غزة.
    وقال بيان مشترك "إن إصابات مباشرة وقعت في صفوف القوة الاسرائيلية خلال الاشتباك فيما تمكنت المجموعة المهاجمة من العودة إلى قواعدها بسلام".
    وأكد البيان "إن هذه العملية جاءت في إطار الرد على سلسلة المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة".
    سرايا القدس تقصف موقع صهيوني بقذيفتي هاون من عيار 100ملم
    أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن قصف الموقع العسكري الصهيوني المحاذي لموقع كرم أبو سالم بقذيفتي هاون.
    وجاء في بيان للسرايا أنه في تمام الساعة 6:00 من صباح الاثنين 20 ربيع ثاني 1428هـ، الموافق7/5/2007م تمكنت إحدى مجموعات سرايا القدس المجاهدة من إطلاق قذيفتي هاون من عيار 100 ملم باتجاه الموقع العسكري الصهيوني المحاذي لمعبر كرم أبو سالم.
    وأكد البيان على أن هذه العملية تأتي في إطار مسلسل الرد الطبيعي على العدوان الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا في الضفة المحتلة وقطاع غزة.
    قوات الاحتلال تقتحم جنين وتعتقل أحد عناصر سرايا القدس بعد إصابته بجراح
    اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأحد ، مدينة ومخيم جنين بالضفة الغربية، واعتقلت مواطناً من المخيم بعد أن أصابته بالرصاص واقتادته إلى جهة مجهولة.
    وذكرت مصادر أمنية في جنين، أن عدة آليات عسكرية، اقتحمت المدينة ومخيمها على الساعة الثانية فجراً، وأن الجنود نفذوا عمليات مداهمة وتفتيش طالت عدداً من منازل المواطنين.
    وأشارت ذات المصادر، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن، أحمد إبراهيم أبو علي(17 عاماً)، من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بعد أن أصابته بالرصاص ، حيث وصفت جراحه بالمتوسطة.



    ولا زالت عائلة الدحدوح المجاهدة تقدم الغالي والنفيس في سبيل إعلاء كلمة التوحيد

    استشهاد القائد "مهدي الدحدوح" متأثراً بجراح سابقة أصيب بها في محاولة اغتيال استهدفته
    زفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قائدا في وحدة التصنيع والهندسة ومجاهدا صادقا وابنا بارا هو الشهيد القائد مهدي الدحدوح .. نحسبه كذلك ولا نزكي على الله أحدا ... وهذا نص بيان السرايا :
    بيان صادر عن سرايا القدس
    علي درب إخوانه يرتقي القائد الشيخ "مهدي الدحدوح" إلى علياء الجنان
    تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا المجاهد وإلى الأمتين العربية والإسلامية الشهيد القائد البطل/ مهدي مروان الدحدوح ، أحد قادة سرايا القدس
    والذي استشهد متاُثراً بجراحه التي أصيب بها في التاسع والعشرين من شهر يونيو عام 2006، بعد أن استهدفته الطائرات الحربية الصهيونية بصواريخها الحاقدة وعائلته الكريمة في حي تل الاسلام غربي غزة.
    أبو مروان .. صفحات جهادٍ وتضحية
    *التحق بالعمل السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة الزيتون منذ أن كان شبلا وتربى في المساجد وحلق القرآن
    *شارك مهدي في الإعداد لدورات عسكرية كما اشرف على العديد منها.
    *قام الشهيد مهدي بإرسال الشهيد المجاهد حسن البنا وإرسال الشهيد المجاهد عمارالجدبة وكان على دراية واطلاع بعملية ضرب عمارة أبو خوصة.
    *كان مهدي له أصدقاء حميمين من قادة الجهاد في فلسطين مثل القادة عدنان بستان وأيمن ومحمد الدحدوح
    *كان مهدي يشارك في كثير من المناسبات العامة للحركة وكان نشيطا في عمله.
    *عرف بإخلاصه الشديد في العمل.
    شارك في إطلاق صواريخ على المغتصبات " سيديروت-ناحل عوز-اليسناي- دوغيت" وغيرها...
    *كان مهدي الدحدوح صاحب إطلاق أول صاروخ على المجدل واعترف العدو بثلاث إصابات.
    *وتسجل للشهيد سقوط صاروخ على منزل عمير بيرتس "وزير الحرب الصهيوني"وبتر ساق مرافقه الشخصي وإطلاق صاروخ على اسديروت ومقتل مستوطن يبلغ من العمر44 عام.
    *شارك في إطلاق صواريخ "جراد" لأول مرة في فلسطين
    * شارك في نصب كمائن للقوات الخاصة.
    *شارك بنفسه في زرع عبوة ناسفة وتفجيرها في جرافة للاحتلال في اجتياح الشمال مما أدى إلى تدميرها بالكامل.



    باعتراف الصهاينة : إصابة مستوطنين بجراح خطيرة ومتوسطة في قصف لسرايا القدس علي بلدة سديروت

    أفادت مصادر عبرية، مساء الأحد ، بإصابة مستوطنين بجراح ما بين متوسطة وخطيرة في قصف لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي علي بلدة سديروت.
    وحسب المصادر فإن صاروخ محلي الصنع سقط في شارع بالقرب من ما يعرف "بشعار هنيغف" وأن مستوطن صهيوني أصيب بجراح خطرة جراء إصابته بشكل مباشر بشظايا الصاروخ، فيما أصيب الآخر بجراح متوسطة.
    وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل المصابين إلى إحدى المستشفيات الصهيونية في سوروكا.
    هذا وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن العملية، وقالت أنها أطلقت صاروخ من طراز "قدس3".
    الصاروخ سقط بالقرب من مدرسة للصهاينة
    إصابة ثمانية مستوطنين بجراح وحالات هلع في قصف لسرايا القدس علي بلدة سديروت
    أفادت مصادر صحفية صهيونية أن ثمانية مستوطنين أصيبوا بجراح وحالات هلع في بلدة سديروت بعد أن سقط صاروخ وسط البلدة ، وحسب المصادر فإن مسلحون فلسطينيون أطلقوا صاروخاً انطلاقاً من شمال قطاع غزة باتجاه بلدة سديروت وقد سقطت شظايا الصاروخ على عدة منازل.
    وأوضحت المصادر أن ثلاثة منازل تضررت بشكل كبير جراء تساقط أجزاء من الصاروخ فيها وأجزاء أخرى في إحدى الشوارع الرئيسية في البلدة.
    وأضافت المصادر أن امرأة صهيونية أصيبت بجراح وفقدت الوعي تماماً جراء سقوط شظية بجانبها داخل المنزل، فيما أصيب سبعة آخرين علي الأقل بحالات هلع وخوف.
    هذا وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن العملية.
    وقال متحدث باسم السرايا أن إحدى مجموعات السرايا المجاهدة تمكنت في السادسة والنصف من إطلاق صاروخ من طراز "قدس متوسط المدي" باتجاه بلدة سديروت.
    وتوعد المتحدث بتصعيد القصف علي البلدات الصهيونية وذلك رداً علي جرائم الاحتلال المتواصلة بحق مجاهدي السرايا والمقاومة الفلسطينية في الضفة وغزة.



    سرايا القدس تقصف سديروت وشرق رفح بثلاثة صواريخ "قدس متوسط المدى"

    أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، صباح يوم الأحد مسئوليتها عن قصف مغتصبة سديروت ، شمال قطاع غزة بصاروخ من طراز قدس متوسط المدى، فيما قصفت مجموعة أخرى المغتصبات المقامة شرق مدينة رفح بصاروخين من نفس الطراز.
    سرايا القدس تقصف سديروت بصاروخ من طراز قدس متوسط المدى
    أعلنت سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين من صباح يوم الثلاثاء 8/5/2007 م ، مسؤوليتها عن قصف مغتصبة سديروت الاحتلالية المقامة على الأراضي المحتلة عام 48 بصاروخ من طراز قدس متوسط المدى وقد اعترف العدو الصهيوني بسقوط الصاروخ.وأكدت السرايا في بيان لها وصل نداء القدس نسخة منه أن هذه العملية الجهادية من سلسلة الردود الأولية على الجرائم الصهيونية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في ضفة الصمود وقطاعنا الحبيب
    يقظة أهالي مخيم جنين تفشل كمينا لارتكاب مجزرة جديدة..
    نجاة اثنين من مجاهدي سرايا القدس من عملية اغتيال في جنين
    مقاتلي سرايا القدس وكتائب الأقصى يتصدون للاحتلال بالعبوات والأسلحة النارية
    أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي نجاة اثنين من كوادرها من محاولة اغتيال في كمين للقوات الخاصة الصهيونية في حارة الدمج بمخيم جنين بعد ظهر يوم الأحد.
    وقال متحدث باسم السرايا إن رائد العتيلي وباجس حمدية، من قادة السرايا، نجيا من كمين للمستعربين في حارة الدمج بمخيم جنين، ونجحا بالفرار قبل تمكن القوات الخاصة من المساس بهما.
    شهود عيان في جنين أكدوا أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاومين وبين جنود الاحتلال في المخيم وأكدت مجموعة حزام النار التابعة للسرايا والأقصى وقوع إصابات في صفوف العدو من جراء الاشتباكات.
    وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت ، فجر يوم الأحد ، مدينة ومخيم جنين، واعتقلت الناشط في سرايا القدس أحمد إبراهيم أبو علي بعد أن أصابته بالرصاص واقتادته إلى جهة مجهولة.



    نجاة مجاهدين سرايا القدس من محاولة اغتيال صهيونية استهدفتهم شمال قطاع غزة

    أفاد مصدر قيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن اثنين من مجاهدي السرايا نجوا من محاولة اغتيال استهدفتهم شمال قطاع غزة.
    وأوضح القيادي في السرايا أن طائرات الاستطلاع الصهيونية أطلقت صاروخ علي الأقل باتجاه سيارة كان بداخلها اثنين من المجاهدين، إلا أنهم تمكنوا من الفرار لحظة إطلاق الصاروخ باتجاههم.
    وأشار المصدر إلى أن مواطن كان يمر بالمكان الذي تمت فيه محاولة الاغتيال أصيب بجراح متوسطة، نافياً أن يكون المجاهدين قد أصيبوا بجراح.
    وتوعد المصدر بالرد الفوري علي محاولة اغتيال المجاهدين، مؤكداً أن جرائم العدو الصهيوني لن تمر دون عقاب وأن التهديدات الصهيونية لن تنال من عزيمة المجاهدين.
    الدكتور الهندي: جرائم الاحتلال تستدعي الرد من قبل المقاومة لاسيما رأس حربتها سرايا القدس
    أكد الدكتور محمد الهندي القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي أن جريمة اغتيال المجاهدين الثلاثة في بلدة سيله الحارثية قضاء مدينة جنين تستدعي الرد من قبل المقاومة الفلسطينية وسرايا القدس على وجه الخصوص.
    وأوضح القيادي الهندي أن عمليات الاغتيال التي تستهدف عناصر الجهاد الإسلامي لن تنال من حركة الجهاد الإسلامي بل تزيد من قوتها والتفاف الجماهير حولها .
    وأكد أن خيار المقاومة خيار أصيل وثابت لدى الشعب الفلسطيني موضحا أن كافة الخيارات سقطت ولا مجال إلا للتوحد والتصدي للعدوان الصهيوني الذي يهدد شعبنا ومدننا الفلسطينية .
    القائد العام للسرايا في الضفة ( أبو القسام ) : المقاومة وعملياتنا الجهادية لن تتوقف والسرايا كانت دوما السباقة في التفنن في أشكال مقاومة المحتل
    أكدت سرايا القدس على لسان ابو القسام الناطق بلسانها : ان سرايا القدس ستبقى الوفية لدماء الشهداء وشهدائها المجاهدين الذين تلاحقهم وتغتالهم قوات الاحتلال في الوقت الذي يجري فيه الحديث عن التفاوض والحوارات التي لم يجني منها شعبنا سوى الويلات وأضاف في ضوء جرائم الاحتلال المتلاحقة واستهدافه لمجاهدينا فإننا نؤكد ان المقاومة وعملياتنا الجهادية لن تتوقف والسرايا كانت دوما السباقة في التفنن في أشكال مقاومة المحتل الذي يدرك جيدا مدى رباطة جأشنا وقوة وصلابة مجاهدينا وقدرتهم على خرق كل التحصينات والاجراءات الأمنية الصهيونية .

    الشهيد القائد الشيخ محمد سدر .. حفيد خالد بن الوليد

    وادي النصارى ( زقاق الموت ) 14 جندياً والجنرال دور فاينبرغ، عملية عتنائيل 4 جنود ، وعملية خارصينا 3 مستوطنين، وعملية التلة الفرنسية 6 مستوطنين
    شهيدنا القائد محمد أيوب سدر (أبو أيوب) من أولئك الجيل القرآني الذي تربى على موائد الرحمن وفي ساح الوغى مجاهداً عنيداً، وقائداً لا يلين، معيداً غزوات الرسول ضد بنو يهود. . مجددا في الأمة ذكرى خالد وطلحة والزبير .. في هذه السطور نلقي الضوء على جانب من حياة الشهيد القائد مع أننا نعرف أننا لن نفيه اليسير من حقه:
    رؤية .. وبشارة
    تقول والدته (أم محمد) أنّ إحدى قريباتها رأت له رؤيا عندما وُلد وقد أحضر لها جدّه لأبيه ولداً صغيراً وقال أعطِ هذا لفلان (عائلة الشهيد) وهذا اسمه محمد.،وتقول إنها شاهدت الرسول  و معه جمع من الصحابة وهي حاملٌ به واستبشرت بأن تدخل بحملها الجنة. المطاردة:
    تقول أم محمد إنّ قوات الاحتلال أصبحت تبحث عن محمد بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها في (10/12/2001م)، عندما هاجمت صواريخ الأباتشي الصهيونية السيارة التي كانت تقلّه بالقرب من مربع سبته في الجزء الغربي من مدينة الخليل واستطاع الشهيد الهرب من السيارة وقد أصيب بجروح وشظايا في وجهه وساقه وكفيه وعنقه وقد استشهد في الحادثة نفسها ابن خاله الطفل برهان الهيموني ووسام عرفة وأصيب والد الطفل الهيموني بجروح بالغة ظل متأثر بها حتى استشهد بعد عامٍ ونصف. وتقول والدته: لم نعرف أنّ محمداً كان مطلوباً وأنه مسؤول في سرايا القدس إلاّ بعد هذه الحادثة، ومنذ ذلك الحين ظل مطارداً لقوات الاحتلال التي حاولت اغتياله مرات أخرى ولكنها فشلت، ومنها أيضاً محاولة قتله بمسدس كاتم للصوت على يد أحد العملاء قبل عدة أشهر من استشهاده، كما حاولت طائرات صهيونية اغتياله في منطقة الحرس شمال مدينة الخليل وقد أوكلت عملاء يراقبونه 24 ساعة. وتقول والدته إنها لم تشاهده لأكثر من عامين قبل استشهاده ولم تكن تعلم مكانه. .
    جهاده:
    نسبت سلطات الاحتلال للشهيد محمد سدر عدة عمليات منها عملية شارع وادي النصارى التي قتل فيها 14 جندياً حسب اعتراف العدو، بالإضافة إلى عملية مستوطنة عتنائيل التي قتل فيها 4 جنود صهاينة وأصيب فيها أكثر من 8، وعملية خارصينا التي قتل فيها ثلاثة صهاينة، وعملية التلة الفرنسية التي قتل فيها ستة صهاينة وأصيب أكثر من خمسين.
    وقد عرف الشهيد لدى سلطات الاحتلال على أنه مهندس سرايا القدس وقائدها العسكري وسخّرت قوات الاحتلال واستخباراته إمكانيات كبيرة للقبض عليه حياً أو ميتاً.



    الاستضعاف يعني الانتصار

    ارتبط معنى الاستضعاف في القرآن الكريم بالانتصار في أكثر من موضع .. فإرادة الله في تحقيق الانتصار تكون دائما ً لعباد الله الذين يعيشون الاستضعاف من قبل قوى الظلم والطغيان ، وكلما اشتدت حالة الاستضعاف أكثر كلما اقترب النصر أكثر ..
    وذلك أن النصر بيد الله  ، قال تعالى : وما النصر الا من عند الله .. والله يمنح نصره لمن يشاء من عباده ومشيئة الله دوما ً تقتضي بأن يكون الانتصار من حظ عباده المؤمنين الذين يستضعفون في الأرض ، انظروا مثلا ً لقوله تعالى : ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين ، ونمكن لهم في الأرض  .. فالآية توضح لنا بأن الإرادة الإلهية تسير باتجاه المنّ على عباد الله المستضعفين لتحقق لهم الانتصار وتجعلهم الأئمة والقادة بعد أن استضعفوا واستذلوا من قبل الظالمين وأن تمكن لهم في الأرض ، ولعل الآيات نزلت في سياق الحديث عن بني إسرائيل .. لكن لله سنن في الكون لا تتغير .. ولن تجد لسنة الله تبديلا ولن تجد لسنة الله تحويلا .. والقرآن الكريم يؤكد على أن الله منّ بالفعل على بني إسرائيل وجاءهم النصر والتأييد من الله عندما اشتد عليهم البلاء أكثر من فرعون وجنده .. وأن العناية الإلهية لم تكن لتتخلى عنهم وتتركهم لبطش فرعون قال تعالى : وأورثنا القوم الذين كانوا يستضعفون مشارق الأرض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل بما صبروا ... فالوعد الإلهي تحقق لبني إسرائيل .. ومكن الله لهم في الأرض في الأرض وذلك جزاء صبرهم وثباتهم وإتباعهم لنبيهم في ذلك الوقت .
    والقرآن يحدثنا عن نصر الله لنبينا محمد وصحابته الكرام  بعد أن عاشوا الاستضعاف بكل أشكاله وألوانه من قبل كفار مكة حيث كان عددهم قليل ولا نصير لهم ولا إمكانات تعينهم على المواجهة وتحقيق الانتصار .. ولكن الإرادة الإلهية لا تغلب فتحقق النصر للنبي وصحبه بعد أن كانوا أمة مستضعفة من قبل كل أمم الأرض . . قال تعالى : واذكروا إذ أنتم قليل مستضعفون في الأرض تخافون أن يتخطفكم الناس فآواكم وأيدكم بنصره ورزقكم من الطيبات لعلكم تشكرون 
    فتحقق النصر لنبينا ومن معه وفتح الله على أيدي الصحابة مشارق الأرض ومغاربها ، ومكن الله لهم في الأرض بعد استضعاف ..
    نعم .. إننا اليوم نعيش الاستضعاف بكل أشكاله وعلى أعلى المستويات حيث الاحتلال الجائر .. الحصار والعدوان المتواصل والحرمان من أبسط الحقوق .. ولكننا يجب أن نكون على يقين بأن نصر الله قادم لا محالة وهو قريب بإذن الله .. وهو مرهون بثباتنا وصبرنا ومواصلة طريق الصمود والتحدي والمقاومة لهذا الباطل ..
    إننا الآن نسير مع الإرادة الإلهية نحو تحقيق النصر والتمكين لنا في الأرض .. فهذا هو وعد الله .. ونحن على ثقة بوعده ..
    المطلوب منا في هذه المرحلة هو التمسك بالحقوق والثوابت حتى يأخذ الله بأيدينا .. وألا نسمح للانكسار أن يتسلل إلى قلوبنا .. والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون ..




    15أيار بقلم الشهيد المعلم فتحي رحمه الله


    يوم من أصعب أيام التاريخ العربي والإسلامي، ففي هذا اليوم حقق المشروع الاستعماري الغربي أهم وأخطر أهدافه: إقامة الكيان الصهيوني في القلب من الوطن الإسلامي ليكون عنوانا على تجسيد التحدي كاملاً؛ عقيدياً وحضارياً، وسياسياً واقتصادياً وعسكرياً، فلم تعد المسألة مجرد مشروع ثقافي معادي، إنه الإنسان الغربي نفسه يحمل أحقاد الصليبيين وأوهام التوراتيين والتلموديين ويحتل درة البيت مسلحاً بمنهج الغرب القائم على الصراع والتفتيت والغطرسة والهيمنة وأدوات الغرب في البطش والإرهاب.
    في هذا اليوم قبل أربعة وأربعين عاما تم تدشين مرحلة العلو والإفساد الإسرائيلي في المنطقة ليعربد الكيان الصهيوني على مدى العقود الأربعة الماضية فيكمل احتلال بيت المقدس ويدنس المسجد الأقصى، يضرب في صعيد مصر وشط تونس ووسط أفريقيا ومشارف بغداد ليؤكد أن حدوده الأمنية تمتد من شمال أفريقيا إلى باكستان ومن استانبول إلى عنتيبي ولاجوس، كما يدخل قادة العدو وسط الصمت العربي وبكل الزهو إلى بيروت الذبيحة وترفرف نجمة داوود في سماء قاهرة المعز وتنعكس على صفحة النيل المكبل ساخرة مستهزئة بالأزهر الشامخ لألف عام وبآلاف المآذن وبكل مجد العرب.
    إن شعوبنا تدرك اليوم كل هذا وأصبح ضروريا أن يدرك حكام العرب والمسلمين أن الخطر بات يهدد مخادعهم وليس مجرد أطراف حدودهم، يهدد ترفهم ورفاهيتهم وليس مجرد حليب الأطفال وخبز الشعب. وحدهم أطفال فلسطين في الذكرى الرابعة والأربعين لاغتصابها يدافعون عن كرامة الأمة وحدودها وجدارها الأخير، وحدهم فتيان الانتفاضة يخرجون من بين الخرائب والأنقاض ليستمروا في المقاومة حتى يغيب وجه الهجمة في غبار التاريخ، وحدها الانتفاضة ـ الثورة تلوح في الأفق هلالاً من نارٍ ونور تضيء ليل العرب الطويل، نجمة على جبين الأمة وفي سماء الوطن الكبير تدل على الطريق طريق الاستقلال والحرية والنهضة والعدالة تصيح: هلموا من ورائي يا كل المؤمنين، يا كل التائهين والحيارى، هلموا من ورائي، الانتفاضة ـ الثورة ثغرتنا في جبهة العدو وطريق خروجنا من ذكرى النكبة ومأزق النكبة.
    في الذكرى الرابعة والأربعين لاغتصاب جوهرة الإسلام، يسكن الحزن الفؤاد ولكن يسكن الغضب كل شرايين الدم ونرفع قبضتنا في وجه الغزو وكلنا أمل وثقة أن علوهم إلى اندحار وأن غزوهم إلى زوال.
    سبحانك ربنا رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين



    تمــــــــــــــــت


    13:13 13:13

  • #2
    بارك الله فيك أخوي عز للتواصل وللأماااااااااام
    القناعة كنز لا يفنى

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير

      وفي ذكرى النكبة حتما سنعود لارضنا ..وتعود يافا وحيفا

      واللد والرملة

      وكما ذكرتم فلتبقى رايات الجهاد مرفوعة حتى تحقيق وعد الله لنا بالنصر و التمكين ودخول المسجد الأقصى مرة أخرى

      والتحيةكل التحية لآل الدحدوح المجاهدين


      وننتظر باقي الاعداد

      أبتاهُ فَقْدُكَ مُوْجِعٌ ، أعياني
      وأقضَّ جَفْني ، والأسَى يَغْشَاني
      واذاق قلبي من كؤوس مرارة
      في بحر حزن من بكاي رماني !

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيكم على لمرور و الرد الطيب

        تعليق


        • #5
          بارك الله فيك وجزاك الله كل خير

          تعليق

          يعمل...
          X