إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حرب المدن 1

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حرب المدن 1

    حرب المدن



    حرب الابنية والشوارع :


    تعريفها : هي عباره عن القتال في المدن وتتميز عن باقي الحروب بصعوبتها وخطورتها .


    اسباب صعوبة حرب المدن : كثرة العوائق ، كثرة السواتر ، وجود المدنيين ، صعوبة التنصيق بين القوات ، كثرة الاحتمالات امام القوات ، صعوبة الاشراف على مسرح العمليات .


    الاجراءات الدفاعيه : توزيع الناصر ، توزيع الاسلحة ، تدشيم المبنى ، حفر خنادق او فجوات بين الغرف ، تعطيل المصعد، تأمين كمية من التدشيمات والتموين والذخائر ، وضع خطة هجومية وابلاغ كل عنصر بدوره في الوقت المناسب ، اقفال جميع المداخل وخاصة الطابق السفلي ، بناء طلقيات سرية ، تفخيخ الطرقات او المعابر المؤدية الى المبنى ، اقامة منفذ سري ، تحظير خطة دفاعية وابلاغ كل عنصر دوره .


    الهجوم على الابنية :


    تقسيم القوات : مجموعة الاسناد ، التأمين ، الهجوم .


    * مجموعة الاسناد تضرب المبنى وتعزلة عن باقي المباني .



    * التأمين فتح ثغرة لدخول القوات وتأمين الانسحاب والدخول للقوات لمجموعة الهجوم .


    * مجموعة الهجوم : تنفيذ الهدف ، تطهير المبنى ، القضاء على العدو .


    كيفيةالتطهير : فتح باب بشكل لا عرض جسم امامه ، رماية القنابل والانتظار حتى تنفجر والانتباه الى عدم اعادة رميهامن الداخل ، طريق الدخول جانبيه مع مراعاة مبدأ التنصيق بين عنصري التطهير ، الانتباه الى كل مكان في الغرفة ، وضع تأمين لكل غرفة من بعد التطهير ، الانتباه الى السطح والغرف الصغيرة .


    كيفية دخول المبنى : من الاسفل الطريقة الاسهل ولكن خطورتها في التطهير ، من الاسفل امكانية استعمال حرب الاستماتة من العدو ، من الوسط طريقة تؤمن المباغثة بشكل جيد ولكن تحتاج الى تنسيق بين القوات ، من الاعلى وهي الطريقة الافضل لسهولةالتطهير من الاعلى الى الاسفل والسماح لقوات العدوبالخروج من المبنى تحت نيران الاسناد .


    ملاحظات عامة نحو التحرك بالشوارع :
    - عدم الاستخفاف بالعدو ، الاستفادة من العوارض ، الابتعاد عن السيارات ، الاستفادة من الازقة ، عدم الرماية الغريزية
    - المحافظة قدر الامكان على الذخائر ، الرمي من خلف زواية الابنية ، الاستفادة اكثر من عنصر او عدم القتال بشكل منفرد عدم الوقوف في وسط الشوارع ، عدم التردد اثناء العبور ، الانتباه الى نوافذ الملاجى ، الحركة السريعة ، المرور من تحت النوافذ والبرندات ...........





    * العمليات القتالية الناجحة في المناطق الحضرية تتطلّب المهارات الفريدة في القتال مثل هذا النوع ( أدناه المترجم من الإنجليزية)


    كيفية عبور الحائط
    يعبر حائط دائما بسرعة. لكن أولاً، يجد بقعة منخفضة لعبور وبشكل بصري ، الجانب الآخر للحائط للرؤية إذا هو يبرّئ من العقبات والعدو. قادم، يعيد استثمار الحائط بسرعة، يبقي صورة ظلية منخفضة. الحركة السريعة والصورة الظلية المنخفضة يمنعان العدو من يحصلان على رمية جيدة فيك.



    كيفية التحرّك حول الزاوية
    قبل تحرّك حول زاوية، يفحص المنطقة خلفه للرؤية إذا هو يبرّئ من العقبات والعدو. لا تكشف نفسك عندما تفحص تلك المنطقة. تمدّد على الأرض ولا يكشف سلاحك ما بعد الزاوية. بخوذتك الفولاذية على، يبدو قريبا في مستوى الأرض الوحيد بما فيه الكفاية لرؤية حوله. لا تكشف رأسك أكثر من ضروري. إذا تقدّم ليس هناك عقبات أو عدو، مستوى إقامة واطئ وتتحرّك حول الزاوية.



    كيفية المرور على النافذة
    عندما تمرّ على نافذة على الطابق الأول لبناية، ابقى تحت مستوى النافذة. إحذر ليس لصورة ظلية بنفسك في النافذة، وإبق على مقربة إلى الجانب من البناية.



    عندما يمرّ على نافذة في سرداب، يستعمل نفس الأساليب الأساسية إستعملت في تنقل نافذة الطابق الأول. على أية حال، بدلا من أن يبقى تحت النافذة، يخطو أو يقفز فوقه بدون كشف سيقانك.



    كيفية التحريك المتوازي إلى البناية
    عندما تريد التحرك فيجب ان يكون تحرّك متوازي إلى بناية، دخان إستعمال للإخفاء ولك شخص ما مراقب تحرّكك. إبق على مقربة إلى الجانب من البناية. الإستعمال يظلّل إذا كان بالإمكان، ومستوى إقامة واطئ. تحرّك بسرعة من الموقع المغطّى إلى الموقع المغطّى.



    كيفية العبور للمناطق المفتوحة
    حين الإمكان، أنت يجب أن تتجنّب مناطق القتل مثل الشوارع، ممرات، ومتنزهات. هم مناطق قتل طبيعية لرشاشات العدو. عندما أنت يجب أن تعبر منطقة مفتوحة، يعمل هو بسرعة. إستعمل الطريق الأقصر عبر المنطقة. دخان إستعمال لإخفاء تحرّكك وله شخص ما مراقب .

    إذا أنت يجب أن تذهب من النقطة لإشارة سي، كما صوّر في الإيضاح، لا يتحرّك من النقطة مستقيم لإشارة سي . هذا الطريق الأطول عبر المنطقة المفتوحة ويعطي وقت العدو الأكثر لتعقيب وضربك.

    بدلا من أن يذهب من النقطة مستقيمة لإشارة سي، يختار مكانا (نقطة بي) للإنتقال إلى، يستعمل الطريق الأقصر عبر المنطقة المفتوحة.

    عندما على الجانب الآخر للمنطقة المفتوحة، يتحرّك لإشارة سي يستعمل الأساليب ناقش.



    كيفية التحرّك في البناية
    عند إنتقال في البناية، لا صورة ظلية بنفسك في الداخل والنوافذ. مرّ عليهم كما نوقشوا لخارج الحركة.



    إذا إجباري لإستعمال مدخل، لا يقدّم هدف كبير إلى العدو. عانق الحائط وإخرج من المدخل بسرعة.



    كيفية دخول البناية
    عندما دخول البناية، يتّخذ كلّ إجراء وقائي لدخوله بالتعرّض الأدنى إلى النار وملاحظة العدو. بعض القواعد الأساسية:

    - إختر نقطة دخول قبل الإنتقال.
    - تجنّب النوافذ والأبواب.
    - دخان إستعمال للإخفاء.
    - إكتب نقاط المدخل الجديدة بإستعمال التهديم أو إخزن الدورات.
    - إرم قنبلة يدوية خلال نقطة الدخول قبل الدخول.
    - يتبع إنفجار القنبلة اليدوية بسرعة.
    - له رفيقك مراقب يحميك بينما تدخل البناية.
    - إدخل في الحدّ الأعلى ممكن.


    المداخل المستوية العالية
    الطريق المفضّل لتوضيح بناية أن توضّح من الأعلى للأسفل. لهذا أنت يجب أن تدخل في الحدّ الأعلى ممكن. إذا عدو دفاع مخفّض على الأرض مستوى، هو قد يترك البناية، هكذا يكشف عن عورته إلى النيران خارج البناية.



    إذا العدو إجباري بحدود الطابق الأعلى، هو قد يحارب أصلب مستوي من الوضع الطبيعي أو يهرب على سقوف العمارات الأخرى.

    أنت يمكن أن تستعمل الحبال، سلالم، أنابيب تصريف، كرمات، مروحيات، أو السقوف ونوافذ مجاورة عمارات لوصول الطابق الأعلى أو سقف بناية. في بعض الحالات، أنت يمكن أن تتسلّق على أكتاف الجندي الآخر وتسحب نفسك. أنت يمكن أن تربط خطّاف إمساك إلى واحد من نهاية حبل وترمي الخطّاف إلى السقف، أين هو يمكن أن يعيق شيء لحمل الحبل طبّق.



    المداخل المستوية المنخفضة
    سيكون هناك أوقات متى أنت لا تستطيع الدخول من مستوى أعلى أو السقف. في مثل هذه الحالات، دخول في الطابق الأرضي قد يكون طريقك الوحيد لدخول البناية. عندما يكتب المداخل المستوية المنخفضة، يتجنّب المداخل خلال النوافذ والأبواب قدر المستطاع. هم محصورة مغفلة في أغلب الأحيان ويغطّون من المحتمل بنار العدو.

    عندما يكتب المداخل المستوية المنخفضة، تهديم إستعمال، مدفعية، دبابات، أسلحة ضدّ دبابة، أو وسائل مشابهة لكتابة نقطة مدخل في حائط. قبل دخول نقطة الدخول، يرمي قنبلة مطبوخة مرتجلة خلال نقطة الدخول لتعزيز تأثيرات الإنفجار الأول.



    كيفية إستعمال القنابل اليدوية
    عندما قتال في المناطق المبنية، قنابل إستعمال يدوية لتوضيح الغرف، مداخل، وعمارات. إرم قنبلة يدوية قبل دخول باب، نافذة، غرفة، قاعة، عمود سلّم، أو أيّ نقطة دخول أخرى. قبل رمي قنبلة يدوية.

    للموضوع صلة .......يتبع .....


    اللهم نسألك باسمك الأعظم أن تننصر إخواننا المجاهدين في كل مكان...إنك القادر على ذلك جل شأنك.
يعمل...
X