إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طموح بازل يصطدم بخبرة تشلسي في "اليوروبا ليغ"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طموح بازل يصطدم بخبرة تشلسي في "اليوروبا ليغ"



    اصطدم طموح بازل السويسري بخبرة تشلسي الإنكليزي في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ، وذلك بعدما أوقعتهما قرعة الدور نصف النهائي التي سحبت اليوم الجمعة في نيون، في مواجهة بعضهما.

    ويأمل تشلسي، الذي خرج من الدور الأوّل لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي توّج بلقبها الموسم الماضي للمرّة الأولى في تاريخه، في أن يصبح رابع فريق فقط يتوّج بالألقاب الأوروبية الثلاثة بعد يوفنتوس الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني، لكن عليه الحذر من بال، الذي يخوض غمار دور الأربعة للمرّة الأولى في تاريخه، بعدما أطاح أمس الخميس بالفريق اللندني الآخر توتنهام بالفوز عليه بركلات الترجيح 4-1 بعد تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي، وهي نفس نتيجة لقاء الذهاب في "ستامفورد بريدج".

    كما أن بازل أطاح بفريق إنكليزي آخر الموسم الماضي هو العملاق مانشستر يونايتد، الذي خرج من الدور الأوّل بخسارته أمام الفريق السويسري 1-2 في الجولة الأخيرة.

    أما تشلسي فتأهّل إلى دور الأربعة رغم خسارته أمام مضيفه روبن كازان الروسي 2-3 في الإياب وذلك لفوزه ذهاباً 3-1.

    وسيحظى تشلسي بأفضلية خوض لقاء الإياب على ملعبه في الثاني من الشهر المقبل، وذلك بعد أن يحلّ ضيفاً على الفريق السويسري في "سان جاكوب بارك" في 25 الشهر الحالي.

    وستكون هذه المواجهة الأولى بين الفريقين على الإطلاق.

    فنربهتشه – بنفيكا
    أما المواجهة الثانية في دور الأربعة فستجمع بنفيكا البرتغالي، بطل كأس الأندية الأوروبية البطلة مرّتين عامي 1961 و1962، بفنربهتشه التركي، الذي وصل إلى هذه المرحلة للمرّة الأولى في تاريخ مشاركاته القارية بعد أن تخلّص في نصف النهائي من لاتسيو الإيطالي بالتعادل معه في روما 1-1 إياباً بعد أن فاز عليه ذهاباً 2-صفر.

    ويأمل الفريق التركي ألا يتكرّر سيناريو مواجهته السابقة مع العملاق البرتغالي، الذي اكتسحه 7-1 في مجموع مباراتيهما في الدور الأوّل من كأس الأندية الأوروبية البطلة موسم 1975-1976.

    تقام مباراتا الذهاب في 25 نيسان/أبريل، والإياب في الثاني من أيّار/مايو المقبل. أما المباراة النهائية فتقام في 15 أيّار/مايو في أمستردام.
يعمل...
X