إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الحكم بإعدام 21 متهماً في مأساة بورسعيد في مصر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الحكم بإعدام 21 متهماً في مأساة بورسعيد في مصر


    قضت محكمة جنايات مصرية السبت بإعدام 21 من المتهمين في مأساة بورسعيد، التي راح ضحيتها 74 شخصاً في شباط/فبراير 2012 معظمهم من مشجعي النادي الأهلي، إثر مباراة كرة قدم مطلع شباط 2012.

    وأعلن رئيس المحكمة أن "المحكمة قرّرت بإجماع أعضائها إحالة أوراق" 21 متهماً إلى المفتي وهو ما يعني الحكم بالإعدام عليهم وطلب موافقة المفتي وفقاً لقانون الإجراءات الجنائية المصري.

    وهذا الحكم قابل للطعن أمام محكمة النقض.

    أجواء متوتّرة




    وصدر الحكم في أجواء من التوتّر الشديد وفي ظلّ تهديدات من مشجعي النادي الأهلي المعروفين بأ"ألتراس أهلاوي" بإشاعة الفوضى في البلاد ما لم يقتص القضاء من المسؤولين عمّا يعرف في مصر بـ"مجزرة بورسعيد".

    ويحاكم في هذه القضية 37 شخصاً. وقال رئيس المحكمة إن الحكم النهائي شاملاً كلّ المتهمين سيصدر في التاسع من آذار/مارس بعد أن يردّ للمحكمة رأي المفتي في أحكام الإعدام وهو إجراء روتيني، إذ جرى العرف على موافقة الأخير على أحكام القضاء.

    محاولة اقتحام سجن بورسعيد

    وبعد دقائق من إعلان أحكام الإعدام، ذكر التلفزيون الرسمي المصري أن أهالي المدانين في القضية يحاولون اقتحام السجن المحبوسين فيه في مدينة بورسعيد.

    وكانت مباراة المصري والأهلي في بورسعيد مطلع شباط/فبراير الماضي شهدت أحداث الشغب فور قيام الحكم بإطلاق صافرة النهاية، حيث نزلت جماهير فريق المصري إلى الملعب واتّجهت نحو جمهور النادي الأهلي وهاجمته بالحجارة والزجاج والألعاب النارية.

    وأدّت هذه المجزرة الكروية إلى إقالة الاتّحاد المصري لكرة القدم، ومعاقبة النادي المصري بإيقافه لمدّة موسمين.

    وتوقّف الدوري المصري منذ ذلك الحين إلى أن أعلن الاتّحاد المصري الأسبوع الماضي أن البطولة ستنطلق في الثاني من شباط/فبراير المقبل.

    الدوري سيقام في موعده

    وقال محمود الشامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم والمتحدث الرسمي باسم الاتحاد اليوم السبت إن الدوري الممتاز سينطلق في موعده في الثاني من شباط المقبل عقب صدور الأحكام السابقة.
يعمل...
X