إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

' القرضاوي ' يشيد بـ'حماس' ويدعو للوقوف إلى جانبها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ' القرضاوي ' يشيد بـ'حماس' ويدعو للوقوف إلى جانبها

    ' القرضاوي ' يشيد بـ'حماس' ويدعو للوقوف إلى جانبها


    عمان - فراس برس - أكد د.يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على وقوف الشعوب المسلمة مع الشعب الفلسطيني، وأنها ستقاوم كل غطرسة أو هيمنة تُفرض عليه، وأضاف: ' من أجل هذا يجب الوقوف مع حركة 'حماس' التي تمثل الفلسطينيين وتمثل المشروع الإسلامي في فلسطين، لأن هذا هو الواجب الديني والقومي والأخلاقي'.



    وأوضح الشيخ القرضاوي خلال كلمته في مؤتمر الفقهاء والعلماء المسلمين لنصرة الشعب الفلسطيني في الدوحة، الذي حضره العديد من ممثلي الفصائل الفلسطينية على رأسها حركة 'حماس': ' لا بد أن نشدَّ أزر الإخوة في 'حماس'، وأن نسند ظهرهم وأن نقف وراءهم حتى يستطيعوا أن يؤدوا مهمتهم، فالعقبات وقفت لـهم بالمرصاد ابتداءً من عقبة الإخوة في فتح والرئاسة الفلسطينية'.



    وطالب القرضاوي الرئيس عباس بالتجاوب مع دعوات الحوار التي تطلقها حماس؛ 'لأن المنطق والعقل والأخلاق والمصلحة تقتضي ذلك'، حسب قوله، داعيا إلى العمل على 'إقامة حكومة وحدة وطنية تعمل على رأب الصدع وعلى حل العقد، وعلى الوقوف في وجه التحدي الإسرائيلي'.



    وتابع: ' من الواجب على الحكومات أن تقف وراء هذه الحكومة المنتخبة، وواجب الشعوب، والجماهير والمؤسسات والعلماء والمثقفين والمربين والإعلاميين، وكل مؤسسات المجتمع المدني أن تقف لتشد أزر الإخوة في حماس'، وأردف قائلا: ' إن الإخوة في 'حماس' ليسوا وحدهم، بل معهم الشعب الفلسطيني الذي اختارهم، ومعهم أمة العرب من المشرق إلى المغرب ومن المحيط إلى الخليج، العالم الإسلامي كله وراء حماس، الأحرار الشرفاء وراء حماس، الله عز وجل مع حماس لأن حماس على الحق والله مع الحق والله هو الحق، 'حماس' لن تنهزم' حسب قوله.



    وأشار القرضاوي إلى أنه حاول مع 'خالد مشعل' رئيس المكتب السياسي لحركة 'حماس' دعوة بعض قيادات 'فتح' لحضور المؤتمر، إلا أن بعضهم اعتذر، مضيفا أنه هاتف 'فاروق القدومي'، أمين سر حركة 'فتح' ورئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ' الذي قال: إنه مرتبط بلقاء آخر في ذلك الوقت وأنه يعتبر الأخ 'خالد مشعل' ممثلاً له، حيث قال: ' أعلن على الملأ أن 'خالد مشعل' يمثلني'. حسب نص كلمة 'القرضاوي'.



    وكان مشعل أعلن خلال المؤتمر عن مبادرة لحل الأزمة الفلسطينية الداخلية بين حركتي 'حماس' و'فتح'، ترتكز على إعادة بناء الأجهزة الأمنية على أساس وطني محايد، وتشكيل حكومة وفاق وطني، مشدداً في الوقت ذاته على أن اتفاق مكة بين الحركتين ما زال صالحًا.
يعمل...
X