إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الجارديان تنشر الخطة القذرة للقضاء على حماس’’’’’’’’’’’’’

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الجارديان تنشر الخطة القذرة للقضاء على حماس’’’’’’’’’’’’’

    قال الكاتب الصحافي جوناثان ستيل إن آثار تورط واشنطن في الفوضى الحالية التي ضربت الفلسطينيين تبدو واضحة, وأنها خططت سلفًا للانقلاب على حركة حماس.
    واستعرض ستيل في مقالته في صحيفة الجارديان البريطانية ما فعلته "إسرائيل" والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد فوز حماس بالانتخابات التشريعية وتشكيلها الحكومة الفلسطينية من مقاطعة للحكومة الفلسطينية سياسيًا، وعقاب الناخبين الفلسطينيين ماليًا عبر قطع المساعدات الاقتصادية عنهم.
    ويقول ستيل حول ماأسماه " الخطة القذرة " إن "الهدف منها كان أن ينقلب الناخبون على حماس، وهي إستراتيجية غبية؛ لأن الضغط الخارجي يولّد دومًا المقاومة وليس الاستسلام".
    وعرض ستيل لما قال إنها تقارير تم تداولها خلال الأشهر الماضية تؤكد أن الولايات المتحدة قررت العام الماضي خطة تدرّب وتسلّح بموجبها الحرس الرئاسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ وذلك في مسعى من أجل مواجهة حماس وإلحاق الهزيمة بها عسكريًا.
    ويضيف أن "إليوت أبرامز"، نائب مستشار الرئيس الأمريكي لشئون الأمن القومي، هو مهندس خطة الإطاحة بحماس، خاصة وهو قد لعب هذا الدور من قبل، عندما كان لاعبًا رئيسًا في عملية تسليح ثوار الكونترا الذين حاربوا حكومة نيكاراجوا المنتخبة خلال الثمانينيات، إبان إدارة الرئيس الأمريكي رونالد ريجان.
    وينقل ستيل عن إحدى الوثائق التي تناولت هذه المعلومات أن أهداف واشنطن من خطة استيلاء فتح على السلطة "تم عرضها خلال محادثات لمسئولين أمريكيين مع حكومة عربية, وأن هذه الأهداف ـ وهي من ضمن أهداف أخرى ـ: "الإبقاء على هيمنة فتح والرئيس محمود عباس على الساحة الفلسطينية"، "تفادي تضييع الوقت في التعامل مع الشروط الأيدلوجية لحماس" فيما يتعلق بالعلاقة مع إسرائيل وعملية السلام، "التقليل من دور حماس السياسي عبر عجزها عن الوفاء بالاحتياجات الاقتصادية للفلسطينيين"، و"تقوية سلطة الرئيس الفلسطيني من أجل أن يكون قادرًا على إجراء انتخابات عامة مبكرة خلال خريف 2007".
    ومن ضمن ما ذكره ستيل أن الوثيقة التي تناولت الأهداف الأمريكية من وراء خطة الإطاحة بالحماس ورد فيها أن الولايات المتحدة خصصت 1.27 مليار دولار أمريكي من أجل إضافة سبع كتائب قوات خاصة، قوامها 4700 رجل، إلى القوات التابعة لعباس، والتي تبلغ 15000 رجل.33:3 33:3
يعمل...
X