إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تاريخ الجهاد الاسلامي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تاريخ الجهاد الاسلامي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن سار على هداه إلى يوم الدين أما بعد:

    توضيح من سرايا القدس حول عملياتها العسكرية داخل قطاع غزة خلال انتفاضة الأقصى

    العدو يعترف بأن عمليات الجهاد الإسلامي أوقعت 24.5% من قتلاه

    ونحن نقف بإجلال وإكبار أمام تضحيات شعبنا الفلسطيني الذي أجبر الاحتلال على الاندحار عن قطاع غزة البطل، ونحن نحيا أولى لحظات الانتصار على العدو الإسرائيلي، طالعتنا جهات بتقرير يرصد حصاد حركات المقاومة طوال انتفاضة الأقصى داخل قطاع غزة، معلنة أنها صاحبة النصيب الأكبر والأهم من هذا الحصاد.
    إننا في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، لم نكن نرغب أن يفتح هذا الملف، ولم نتمنَ إلا أن يسدل الستار على أكثر ظواهر الانتفاضة سلبية، وهي ظاهرة التنافس على نسبة العمليات العسكرية إلى هذا الطرف أو ذاك، وأن نؤسس لعلاقات نضالية جديدة تتناسب وحجم التحديات والمخاطر التي تواجه شعبنا في المرحلة القادمة، مرحلة بناء ما دمره الاحتلال ومواصلة المقاومة حتى استكمال التحرير ودحر الاحتلال عن أرضنا في الضفة الغربية والقدس وباقي الأرض الفلسطينية المغتصبة.
    ولكن أمام لجوء البعض إلى هذا الفعل بإصدار مثل هذا التقرير وجدنا أنفسنا مضطرين أن نوضِّح لأبناء شعبنا، الذي هو بكل فصائله وقواه صاحب هذا الإنجاز وهذا الانتصار بوحدة جهاده ودم شهدائه وتضحيات أسراه البواسل، حقيقة ما أسهمت به سرايا القدس من فعل جهادي بكل تواضع لله سبحانه وتقدير وإجلال للشهداء الأبرار.
    وسنقتصر في هذا الإيضاح على ذكر ما قدّمته سرايا القدس وما ساهمت به مع قوى المقاومة الأخرى، دون أن نأتي على ما قدمه الآخرون من جهد خاص ونضال مقدر ومعتبر، تاركين لكل فصيل مقاوم أمر هذا التبيان، لأننا في سرايا القدس لا ننصّب أنفسنا قيِّمين أو أوصياء حتى نحدد مساهمة كل فصيل!
    إن سرايا القدس قامت بنوعين من العمليات العسكرية:
    الأولى: وهي العمليات التي نفذتها منفردة والتي بلغت في قطاع غزة خلال انتفاضة الأقصى (475) عملية عسكرية. منها ما أوقعت قتلى وجرحى في صفوف جنود العدو ومستوطنيه واعترف العدو بذلك، وبلغت (170) عملية في حين لم يعترف العدو بوقوع جرحى أو قتلى في العمليات الأخرى (305).
    والثانية: هي العمليات التي ساهمت بها بالاشتراك مع فصائل وحركات المقاومة الأخرى، وبلغت (69) عملية. وهذا النوع من العمليات لا نسقطه من إسهام أي فصيل. ونحن في حركة الجهاد حرصنا على أن تكون العمليات المشتركة نهجاً واستراتيجية ثابتة، تجسد وحدة المقاومة الفلسطينية ووحدة الشعب. ولا نتحدث عن أنصبة مختلفة لهذا الفصيل أو ذاك في تنفيذ هذه العملية أو تلك، بل نحسب أن لكل فصيل نفس الثقل والوزن والدور وعلى قَدَم المساواة.
    إننا نأسف لافتقار ذلك التقرير إلى الدقة والموضوعية في جوانب عدة أبرزها أنه لم ينسب لسرايا القدس إلا 34 عملية عسكرية في حين أن عدد العمليات التي نفذتها السرايا وأوقعت قتلى وجرحى بلغت 170عملية.
    وفي الواقع، لا يمكن الوقوف على حقيقة مساهمة كل فصيل في مجموع العمليات نظراً لغياب المعايير التي يتم تصنيف العمليات بناء عليها. ففي حين يتحدث العدو عن حوالي 25 ألف عملية وفقاً للشاباك الإسرائيلي وقعت في هذه الانتفاضة، 57% منها في قطاع غزة أو ما يقرب من 15 ألف عملية، مما يعكس أن المقاومة أصبحت حالة شعبية ونمط حياة يومي، يتحدث ذلك التقرير الذي أعدته بعض الجهات الفلسطينية عن 400 عملية تقول أنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الإسرائيليين.. ولا ندري كيف تم تحديد هذا العدد ووفق أية معايير إذا رأينا أن المصادر الإسرائيلية لا تتفق على عدد القتلى والجرحى في القطاع خلال فترة الانتفاضة وبينها فجوة كبيرة إذ تتراوح أعداد القتلى بين 124 في أدناها و159 في المتوسط و195 في أعلاها؟ وتصل الفجوة بين مجمل عدد القتلى الإسرائيليين إلى الفارق بين عدد 1063 الذي يورده موقع جيش العدو حتى تاريخ 15/8/2005، والعدد 1513 الذي أعلنه الشابك في تقرير بتاريخ 18/6/2005 أوردته صحيفة معاريف الإسرائيلية.
    برغم ذلك، فإن معيار عدد القتلى الصهاينة يبقى هو الأهم، وإذا أخذنا إحصاء الجيش الإسرائيلي نجد أنه ينسب للجهاد قتل 39 إسرائيلياً في قطاع غزة من أصل 159 أي ما نسبته 24.5%.
    وإذا اعتمدنا إحصاءات سرايا القدس فإن عدد القتلى الذين أوقعتهم في صفوف الإسرائيليين في قطاع غزة في مجمل عملياتها المنفردة بلغ 47 قتيلا أي ما نسبته 29.5% من عدد القتلى وإذا أضفنا قتلى العمليات المشتركة الذي بلغ 22 قتيلاً تصبح النسبة 43.8%. وفي كلا الحالتين يتأكد عدم دقة أي رواية تدعي أن عمليات الجهاد في غزة أوقعت 12 قتيلاً إسرائيلياً، مع العلم أن عمليتين فقط من عمليات الجهاد وهما عملية حي الزيتون وعملية رفح الحدودية اللتين وقعتا بتاريخ 11/5/2004 قد أوقعتا 11 قتيلاً باعتراف العدو.
    ولا تختلف مسألة أعداد الجرحى الذين أوقعتهم العمليات في صفوف العدو عن القتلى إن لم تكن أكثر تعقيداً لصعوبة التمييز بين درجات الإصابة بين خطيرة ومتوسطة وطفيفة أو بين من يعالج ميدانياً ومن ينقل إلى المستشفيات. وحسب إحصاءات سرايا القدس فإن عملياتنا في قطاع غزة قد أوقعت 178 جريحاً في صفوف العدو،وفي العمليات المشتركة أوقعت 78 جريحا أي ما مجموعه 256 جريحا من جنود ومستوطنين وليس كما ذكر التقرير من إصابة 67 إسرائيلي فقط.
    من الملفت في ذلك التقرير أيضاً العدد الكبير للعمليات غير المتبناة والتي بلغ عددها 54 عملية بنسبة 13.5% من مجمل العمليات التي أوردها التقرير..
    ومن المعروف أن كل الفصائل الفلسطينية تحرص على تتبع وتبني عملياتها، وليس من الطبيعي أو المنطقي التسليم بوجود هذا العدد من العمليات غير المتبناة، فهل المقصود من هذا الرقم استبعاده من نسب الفصائل الأخرى مادامت لم تنفذها الجهة المعدة للتقرير؟!
    * من أغرب ما جاء في ذلك التقرير هو ما يتعلق بتعداد الشهداء. حيث تثبت إحصاءاتنا الموثقة بدماء الشهداء وأسمائهم استشهاد 255 من أبناء وعناصر وكوادر الحركة وجناحها العسكري بالإضافة لأكثرمن 65 من المؤيدين والمناصرين ، ومن بين الشهداء 86 شهيدا سقطوا جراء عمليات استشهادية، و 24 شهيدا جراء عمليات الاغتيال الصهيونية بالإضافة ل 50 شهيدا سقطوا أثناء تصديهم للاجتياحات الصهيونية لمدننا وقرانا الصامدة ، هذا بخلاف الشهداء من أنصار الحركة الذين استشهدوا خارج سياق العمل الجهادي المقاوم. فإذا كان البعض يريد أن يقلل عدد العمليات التي نفذها الآخرون تصعيدا لنسبته من العمليات، فهل يمكن طمس أسماء الشهداء ونكرانهم؟!
    إننا في سرايا القدس إذ نقدم تلك الحقائق بين يدي شعبنا وفصائله، فذلك ليس إنقاصاً من دور أي فصيل أو تشكيكاً في إسهام أحد، بل إنصافاً لجهاد ونضالات المقاومين الأبطال، ووفاء لدماء شهدائنا الأبرار وعذابات أسرانا وجرحانا البواسل وعموم شعبنا المجاهد.
    إجلاءً للحقيقة، نرفق مع هذا التوضيح قوائم بعمليات سرايا القدس التي نفذت داخل قطاع غزة خلال الانتفاضة الأولى وانتفاضة الأقصى المباركة، وكذلك أسماء الشهداء ممن استشهدوا خلال تأديتهم لهذه العمليات في انتفاضة الأقصى ومنها:
    ـ قائمة بمعظم العمليات العسكرية التي نفذتها مجموعات حركة الجهاد الإسلامي داخل قطاع غزة في الفترة ما بين عامي [ 1984- 1995م ].
    ـ قائمة بمعظم العمليات العسكرية التي نفذتها سرايا القدس داخل قطاع غزة أثناء انتفاضة الأقصى 2000- 2005م.
    ـ قائمة بمعظم العمليات العسكرية التي نفذتها سرايا القدس داخل قطاع غزة أثناء انتفاضة الأقصى 2000- 2005م وأوقعت قتلى صهاينة.
    ـ قائمة بمعظم العمليات العسكرية التي نفذتها سرايا القدس داخل قطاع غزة أثناء انتفاضة الأقصى 2000- 2005م وأوقعت جرحى صهاينة.
    ـ قائمة بمعظم العمليات العسكرية المشتركة بين سرايا القدس وفصائل المقاومة الفلسطينية خلال انتفاضة الأقصى 2000-2005م والتي أوقعت قتلى وجرحى صهاينة.
    ـ قائمة بأسماء شهداء حركة الجهاد الإسلامي ممن استشهدوا أثناء قيامهم بالعمليات العسكرية والتصدي لقوات الاحتلال وجراء سياسة الاغتيال الصهيونية.
    ـ جداول ورسوم بيانية تبين وتشرح ما تقدم.
    *ملاحظة: لم يتطرق الملف للعمليات العسكرية التي نفذت داخل أراضينا المحتلة عام 48 ونفذها شهداء من داخل قطاع غزة، وكذلك لم يتم إضافة عدد القتلى الصهاينة في الفترة ما بين عامي [ 1984- 1995 ] إلى الأعداد المذكورة سابقا في الإحصائية حول عدد القتلى والجرحى الصهاينة.

    والله من وراء القصد
    ولله الحمد والمنة في الأولى والآخرة

    المكتب الإعلامي لسرايا القدس
    حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

    " الفصل الأول "
    جدول تفصيلي بالعمليات العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة خلال الفترة ما بين عامي [ 1984- 1995م]
    الرقم تاريخ العملية طبيعة العملية مكان العملية خسائر العدو شهداء، جرحى، معتقلون منفذو العملية ملاحظات وردة فعل
    1. 8/06/1984 إلقاء قنبلة باتجاه السرايا العسكرية الصهيونية غزة إصابة عدد من الجنود الصهاينة اعتقال المنفذ لاحقاً قام بإلقاء القنبلة المجاهد أحمد أبو حصيرة نفذها بأوامر فتحي الشقاقي وأخذها من محمود الغلبان، جاء ذلك في لائحة الاتهام ملف المحكمة 981/86، ملف ادعاء 691/86
    2. 1986 إلقاء قنبلة على سيارة جيب صهيونية قرب مدرسة البنات في رفح رفح احتراق الجيب الصهيوني اعتقال المنفذين لاحقاً نفذها المجاهدان عبد القادر المشوخي وخالد مطاوع مسلم الجعيدي من لائحة الاتهام الموجهة للمجاهد خالد مطاوع مسلم الجعيدي من قبل المحكمة العسكرية بغزة
    3. 18/02/1986 إلقاء قنابل على سيارة جيب عسكري صهيونية الميدان المركزي في مدينة غزة خمسة جرحى بين الجنود الصهاينة تم اعتقال المجموعة التي قامت بإلقاء القنابل مجموعة من حركة الجهاد العاملة في قطاع غزة
    4. 1986 هجوم مسلح وقتل رجل استخبارات صهيوني شارع الوحدة غزة قتل رجل الاستخبارات جليل جريس استشهاد المنفذين لاحقاً في معركة الشجاعية مجموعة شهداء الشجاعية
    5. 1986 طعن جندي صهيوني بالسكين ميدان فلسطين ـ غزة تم إصابة الجندي الصهيوني بجروح خطيرة استشهاد المنفذين لاحقاً مجموعة شهداء الشجاعية
    6. 1986 إلقاء قنابل يدوية على دوريات صهيونية مدينة غزة وقوع عدة إصابات في صفوف قوات الاحتلال استشهاد المنفذين لاحقاً مجموعة شهداء الشجاعية
    7. 1986 إطلاق نار على سيارات تابعة للمخابرات الصهيونية غرب مدينة غزة قتل وإصابة من فيها استشهاد المنفذين لاحقاً مجموعة شهداء الشجاعية
    8. 1986 وضع عبوة ناسفة أمام بنك لئومي الصهيوني في شارع عمر المختار شارع عمر المختار غزة أمام بنك لئومي الصهيوني لم تذكر خسائر العدو اعتقلت المجموعة كاملة في وقت لاحق في 2/3/1986 إحدى المجموعات التي كان يترأسها د. فتحي الشقاقي، ومنها أحمد أبو حصيرة، محمد العبد، مصباح الصوري، سليمان أبو ظاهر، محمد سعيد الجمل، سامي الشيخ خليل تعتبر عمليات 1986 أولى العمليات العسكرية بعد عدة عمليات طعن بالسكين، وأفراد المجموعة التي قامت بهذه العمليات تم تنظيمهم داخل السجون الصهيونية، وخرجوا من السجن في 1985
    9. 03/05/1986 طَعَنَ أحمد إبراهيم عبد السلام إبراهيم (44 سنة) من سكان أبو غوش الذي توفي بتاريخ 29/5/1986 سوق فراس قرب الجامع العمري بغزة مقتل العميل الصهيوني اعتقال المنفذ لاحقاً قام بالعملية المجاهد خالد مطاوع مسلم الجعيدي من لائحة الاتهام الموجهة لخالد مطاوع مسلم الجعيدي من قبل المحكمة العسكرية بغزة
    10. - /05/1986 إلقاء قنبلة على شاحنة عسكرية صهيونية شارع الوحدة في مدينة غزة إصابة من فيها من الجنود الصهاينة اعتقال المنفذ لاحقاً المجاهد البطل مصباح الصوري (35 عاماً)، من مخيم المغازي بقطاع غزة
    11. - /08/1986 إلقاء قنبلة على سيارة جيب عسكرية صهيونية رفح لم تذكر خسائر العدو اعتقال المنفذ لاحقاً ألقاها المجاهد حمّاد أبو عاذرة من لائحة الاتهام الموجهة لعبد الرحمن القيق من قبل المحكمة العسكرية بغزة/ ملف محكمة 252 ملف ادعاء 155/87
    12. 25/09/1986 إطلاق النار على عميل صهيوني وهو الشرطي محمود إبراهيم فيصل عزام خان يونس لم تذكر خسائر العدو اعتقال المنفذ لاحقاً قام بالعملية المجاهد عبد القادر المشوخي من لائحة الاتهام الموجهة لعبد الرحمن القيق من قبل المحكمة العسكرية بغزة/ ملف محكمة 252 ملف ادعاء 155/87
    13. 27/09/1986 طعن حاييم دافيد عزران (36 عاماً) من سكان المجدل وتوفي فوراً سوق الذهب قرب جامع العمري بغزة مقتل المستوطن حاييم عزران اعتقال المنفذ لاحقاً قام بالطعن المجاهد خالد مطاوع مسلم الجعيدي من لائحة الاتهام الموجهة لخالد مطاوع مسلم الجعيدي من قبل المحكمة العسكرية بعزة
    14. 06/10/1986 إطلاق النار على عميل صهيوني يدعى جمال سلامة من سكان خان يونس خان يونس لم تذكر خسائر العدو اعتقال المنفذين لاحقاً أطلق النار المجاهد خالد مطاوع مسلم الجعيدي وخالد صالح من لائحة الاتهام الموجهة لخالد مطاوع مسلم الجعيدي من قبل المحكمة العسكرية بغزة
    15. 07/10/1986 طعن الصهيوني إسرائيل بن موسى كستور (41 عاماً) من سكان المجدل الذي توفي على الفور شارع صلاح الدين بغزة مقتل المستوطن الصهيوني اعتقال المنفذ لاحقاً قام بالطعن المجاهد خالد مطاوع مسلم الجعيدي من لائحة الاتهام الموجهة لخالد مطاوع مسلم الجعيدي من قبل المحكمة العسكرية بغزة
    16. 12/11/1986 طعن الصهيوني شبتابم بن الياهو نيأشويل (41 عاماً) من سكان المجدل الذي توفي على الفور شارع صلاح الدين بغزة مقتل الصهيوني شبتابم بن الياهو اعتقال المنفذ لاحقاً قام بالطعن المجاهد خالد مطاوع مسلم الجعيدي من لائحة الاتهام الموجهة لخالد مطاوع مسلم الجعيدي من قبل المحكمة العسكرية بغزة
    17. 29/11/1986 إطلاق النار على عميل صهيوني غزة إصابة العميل بجروح خطيرة اعتقال المنفذ لاحقاً قام بإطلاق النار المجاهد إسماعيل السنداوي من لائحة الاتهام الموجهة لعبد الرحمن القيق من قبل المحكمة العسكرية بغزة/ ملف محكمة 252 ملف ادعاء 155/87
    18. 1986 إلقاء قنبلة على مقر المحكمة العسكرية بغزة مدينة غزة. مقر المحكمة العسكرية لم تذكر خسائر العدو اعتقلت المجموعة لاحقاً إحدى المجموعات التي كان يترأسها الدكتور فتحي الشقاقي والعاملة في قطاع غزة وكانت تضم محمد الجمل وأبو حصيرة وآخرون
    19. 1986 إلقاء قنبلة على مقر الإدارة المدنية بغزة مدينة غزة أمام مقر الإدارة المدنية الصهيونية لم تذكر خسائر العدو اعتقلت المجموعة لاحقاً إحدى المجموعات التي كان يترأسها الدكتور فتحي الشقاقي والعاملة في قطاع غزة استمرار الصراع مع الكيان المحتل وزرع الرعب في قلوب مستوطنيه
    20. 1986 وضع عبوة ناسفة أمام بنك صهيوني مدينة رفح قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو اعتقلت المجموعة لاحقاً إحدى المجموعات التي كان يترأسها الدكتور فتحي الشقاقي والعاملة في قطاع غزة، وكانت تضم أحمد أبو حصيرة ومحمد الجمل
    21. 02/08/1987 قتل قائد الشرطة العسكرية وقتل قائد معتقل أنصار مدينة غزة قتل قائد الشرطة وقائد المعتقل رون طال استشهاد المنفذين لاحقاً مجموعة شهداء الشجاعية
    22. 1987 طعن مستوطن صهيوني بالسكين عند مفترق نحال عوز مقتل المستوطن الصهيوني استشهاد المنفذين لاحقاً نفذها مصباح الصوري وسامي الشيخ خليل
    23. 06/10/1987 اشتباك مسلح الشجاعية ـ غزة قتل وإصابة 28 جندياً صهيونياً. ومسئول المخابرات العسكرية في المنطقة الجنوبية استشهدوا جميعاً في هذا الاشتباك الذي اندلعت الانتفاضة (عام 1987) من بعده الشهيد مصباح الصوري.
    الشهيد محمد الجمل.
    الشهيد سامي الشيخ خليل.
    الشهيد أحمد حلس.
    الشهيد فايز غرابلي يديعوت آحرونوت كتبت عنها:
    «مقتل أخطر خلية فدائية منذ عام 1967» وكان هذا الاشتباك المفجر لانتفاضة العام 1987
    24. 1987 نصب كمين لسيارة مخابرات صهيونية طريق غزة ـ جباليا بعد مسجد المحطة إصابة من في داخل السيارة الصهيونية لا يوجد مجموعة من مجاهدي حركة الجهاد الإسلامي
    25. 1987 عملية تفجير عبوة ناسفة ضد دورية عسكرية صهيونية شارع الوحدة ما بين الأزهر والجامعة الإسلامية مقتل وجرح أفراد الدورية الصهيونية لا يوجد مجموعة من مجاهدي حركة الجهاد الإسلامي
    26. 1988 عملية طعن ضد أفراد حرس سجن غزة المركزي سجن عزة المركزي مقتل وإصابة عدد من الحراس الصهاينة اعتقال المنفذ لاحقاً المجاهد ياسر الخواجا
    27. 21/11/1988 هجوم بالقنابل اليدوية على دورية صهيونية راجلة مدينة غزة، شارع صلاح الدين إصابات عديدة في صفوف الدورية الصهيونية عادت المجموعة لقواعدها بسلام مجموعة من مجاهدي حركة الجهاد الإسلامي من سرية الشهيد أبو حسن قاسم
    28. 18/03/1989 طعن بالسكين عدد من الجنود الصهاينة حي الدرج في مدينة غزة مقتل جنديين وإصابة ثالث بجروح استشهاد المجاهد طلال الأعرج المجاهد طلال الأعرج
    29. 05/08/1989 هجوم بالقنابل اليدوية على دورية عسكرية صهيونية شارع البحر في مخيم خانيونس للاجئين في قطاع غزة إصابة عدد من جنود الدورية العسكرية الصهيونية عادت المجموعة لقواعدها بسلام مجموعة من الجناح العسكري في حركة الجهاد الإسلامي، العاملة في مخيم خانيونس وهي مجموعة الشهيد محمد الجمل

    30. 10/10/1989 هجوم على جنود صهاينة بالقنابل اليدوية قطاع غزة جريحين بين الجنود الصهاينة اعتقلت المجموعة المهاجمة فيما بعد/ وهي إحدى المجموعات العاملة في غزة المحتلة إحدى المجموعات العاملة في قطاع غزة
    31. 26/10/1989 صدام بين مجموعة من مجاهدي حركة الجهاد كانت تكتب شعارات ووحدة مستعربين صهاينة مخيم جباليا ـ قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو استشهاد المجاهد عائد أبو سالم (19 عاماً)، وجرح آخرين كانوا معه وخطفت جثته من قبل الصهاينة المجاهد عائد أبو سالم وإخوانه أثناء كتابة شعارات معادية للاحتلال كان الاشتباك فجر يوم 26/10/1989 في جباليا وتم إطلاق النار على عائد ومن معه وهم يكتبون الشعارات وخرجت المظاهرات على إثر استشهاد المجاهد عائد أبو سالم
    32. - /11/1989 هجوم مسلح على دورية عسكرية صهيونية منطقة الشيخ عجلين ـ قطاع غزة مقتل اثنين من الجنود الصهاينة كما أعلنت مصادره العسكرية اعتقل المجاهد خالد الشيخ علي لاحقاً واستشهد أثناء التعذيب المجاهد خالد الشيخ علي من الرمال الجنوبي عاهدت الحركة الأمة أن تواصل الجهاد حتى تسقط كل المؤامرات التي تستهدف تصفية الانتفاضة
    33. 25/12/1989 هجوم بالقنابل الحارقة من سطح أحد المساجد على تجمع للجنود الصهاينة مسجد ابن عثمان، الشجاعية قطاع غزة إصابة عدد من جنود الاحتلال بحروق وجروح بليغة استشهاد المجاهد ميسرة البطنيجي من حي الشجاعية بغزة المجاهد ميسرة البطنيجي
    34. 21/09/1990 طعن جندي صهيوني بخنجر مخيم البريج قطاع غزة إصابة الجندي بجروح خطيرة اعتقال المجاهدة منفذة العملية المجاهدة رنا فوزي كشك من مخيم البريج تعرضت المجاهدة لتعذيب وحشي هدد حياتها. وناشدت الجهاد الإسلامي الهيئات الدولية للتدخل لإنقاذ حياتها. وجاءت العملية رداً على القمع الصهيوني ضد أهلنا في مخيم البريج الصامد

    05/10/1990 هجوم بالقنابل الحارقة على دورية عسكرية مخيم جباليا إصابة العديد من أفراد الدورية بجروح لا يوجد مجاهدون من حركة الجهاد الإسلامي يعملون في قطاع غزة
    35. 06/10/1990 هجوم بالقنابل الحارقة على دورية عسكرية صهيونية شارع البحر في خانيونس إصابة أفراد الدورية بجروح إضافة إلى تدمير الآلية لا يوجد مجاهدون من حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
    36. 09/10/1990 مهاجمة معسكر للجيش الصهيوني بالقنابل الحارقة مخيم جباليا إصابة (9) جنود صهاينة بجروح خطيرة إصابة بعض المجاهدين مجموعات الجهاد العاملة في مخيم جباليا انتقاماً لشهداء مجزرة الأقصى
    37. 9/10/1990 هجوم بالقنابل الحارقة على دوريات لقوات العدو الصهيوني وسط مدينة غزة إصابات عديدة بين الجنود الصهاينة وحرق آلياتهم عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة شهداء الأقصى التابعة للجهاد الإسلامي انتقاما لشهداء مجزرة الأقصى: إن كل صهيوني سواء كان جنديا أو مدنيا أو مستوطنا .. هدف لمقاتلينا ولابد لهم أن يتذوقوا الألم والحزن، كما تذوقه شعبنا الفلسطيني
    38. 24/10/1990 هجوم بالقنابل الحارقة على دورية للعدو الصهيوني مدينة غزة مخيم جباليا إصابة العديد من الجنود الصهاينة ومقتل بعضهم وتدمير الدورية وإحراقها بالكامل عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة شهداء الأقصى التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين انتقاما لشهداء الأقصى وشهداء الانتفاضة مقاتلو الجهاد سيواصلون حربهم وجهادهم ضد العدو الغاصب
    39. 25/10/1990 هجوم بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة جباليا إصابة العديد من الجنود الصهاينة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام حركة الجهاد الإسلامي مجموعة (شهداء الأقصى)
    40. 30/10/1990 هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل والعبوات الناسفة على دورية للعدو الصهيوني وحصل اشتباك استمر أكثر من 20 دقيقة مدينة غزة (ميدان عسقولة) مقتل وإصابة عدد من عناصر الدورية وتدمير الدورية عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة شهداء الأقصى التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أخطر كمين يستهدف الصهاينة منذ عام وإن مجاهدينا سيواصلون حربهم ضد المغتصب وضد تصريحات وزير الحرب على توسيع صلاحياته الأمنية
    41. 05/11/1990 هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية على دورية عسكرية صهيونية ضاحية/الشابورة مدينة رفح تدمير الدورية تدميراً كاملاً، وإصابة معظم عناصرها بجروح بالغة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام إحدى المجموعات المجاهدة في مدينة رفح الاحتفال بالذكرى الشهرية لشهداء معركة الشجاعية ودخول الانتفاضة شهرها السابع
    42. 25/11/1990 هجوم بالرشاشات والقنابل اليدوية على دورية لجنود العدو مخيم جباليا أوقعت هذه العملية عدة إصابات في صفوف العدو الصهيوني عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد مصباح الصوري
    43. 30/11/1990 هجوم بالرشاشات والقنابل اليدوية على دورية لجنود العدو الصهيوني منطقة عسقولة مدينة غزة وقوع عدة إصابات بين جنود العدو الصهيوني عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد سامي الشيخ خليل
    44. 05/12/1990 هجوم بالأسلحة الرشاشة على دورية عسكرية صهيونية لحرس الحدود «مخابرات شين بيت» حي الشيخ رضوان في مدينة غزة إصابة جندي وضابط مخابرات صهيوني بجروح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام إحدى مجموعات حركة الجهاد العاملة في الأراضي المحتلة إن خناجرنا وبنادقنا تلاحقهم حتى اقتلاع آخر يهودي عن أراضينا
    45. 07/12/1990 هجوم بالقنابل اليدوية على مقر الحاكم العسكري الصهيوني مدينة رفح جنوب قطاع غزة المحتل إصابة المبنى بأضرار بالغة وإصابة العديد من جنود العدو الذين كانوا يقومون بحراسة المبنى لا يوجد إحدى مجموعات حركة الجهاد العاملة في القطاع بمناسبة دخول الانتفاضة شهرها (39) إحياء لذكرى شهداء الشجاعية وتصعيد الجهاد ضد العدو انتقاما للشهداء
    46. 07/12/1990 إطلاق نار على دورية صهيونية مدينة غزة حي الشيخ رضوان جرح ضابط وجندي آخر عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام أحد أفراد المجموعات المجاهدة التابعة لحركة الجهاد الإسلامي بمناسبة دخول الانتفاضة شهرها (39) وفي ذكرى معركة الشجاعية ورداً على وزير الدفاع موشيه آرنز (إن الجيش سيرد على النار بالنار)
    47. 12/2/1991 هجوم بالأسلحة الرشاشة على دورية صهيونية مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام إحدى المجموعات التابعة لحركة الجهاد الإسلامي
    48. 01/07/1991 فجر الاثنين هجوم بالأسلحة الرشاشة على موقع صهيوني موقع عند مستوطنة نتساريم قرب مدينة البريج إصابة ومقتل عناصر العدو في الموقع واعتراف العدو بإصابة ضابط في الهجوم عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة مقاتلة من الحركة تصعيداً للجهاد المسلح على أنه الخيار الوحيد في مواجهة عدو لا يفهم إلا منطق القوة
    49. 23/02/1992 مواجهات شاملة نظمتها الحركة جباليا ـ المخيم إصابات بين الجنود الصهاينة استشهاد المجاهد مطاوع خليل الحلو المجاهدون من صفوف الحركة ومعهم المجاهد مطاوع خليل الحلو مواجهات أعلنتها الحركة ثارا لاستشهاد العلامة الشيخ السيد عباس الموسوي أمين عام حزب الله
    50. 30/07/1992 عملية طعن بالسكين حاجز إيرز في قطاع غزة إصابة أحد الجنود الصهاينة إصابة بليغة تم إطلاق النار عليه وأصيب بجروح، وتم اعتقاله المجاهد شعبان غبن المجاهد شعبان عبد الله شعبان غبن (18 عاماً) من جباليا النزلة، وأحد مجاهدي الجهاد الإسلامي وهو يتيم الأب وجدت في جيبه رسالة موقعة باسم الجهاد تدعو إلى مقاومة المحتل والواجب الإسلامي المقدس وهو مقاومة المحتلين
    51. 25/08/1992 إلقاء قنبلة يدوية على مركز للجيش الصهيوني وسط مدينة غزة اعترف العدو بالعملية ولم يذكر الإصابات عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة (سيف الإسلام) الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي
    52. 07/09/1992 زرع عبوة شديدة الانفجار وتفجيرها بحافلة عسكرية للعدو طريق نابلس جنين الرئيسي قرب قرية عنزة إصابة ضابط بجروح حسب مصادر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام إحدى مجموعات (سيف الإسلام) العسكرية العاملة في جنين. مجموعة (عشاق الشهادة) في ذكرى مجزرة (صبرا وشاتيلا)
    53. 08/09/1992 اشتباك مسلح بين قوات الاحتلال ومطاردين من الجهاد الإسلامي بعد حصارهم لأحد البيوت مدينة رفح جنوب قطاع غزة المحتل إصابة بعض الجنود الصهاينة وفشل حصارهم للبيت نجاة المجاهدين وعودتهم لقواعدهم سالمين مجاهدين مطاردين للجهاد الإسلامي كانوا يمكثون في بيت يوسف أبو سمهدانه في رفح تمت احتفالات جماهيرية في رفح بنجاح المجاهدين وعدم إصابتهم وفرارهم. وظهر مجاهدو الجهاد وهم يحملون لافتات كتب عليها «لا صلح ولا استسلام الدم قانون المرحلة»
    54. 09/09/1992 اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال مدينة رفح إصابة جنود الصهاينة بجراح مختلفة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجاهدين من الحركة يعملون في مدينة رفح
    55. 27/01/1993 معركة ببندقية أوتوماتيكية وقنابل يدوية شديدة الانفجار بين مجموعة مجاهدين وقوات الاحتلال الصهيوني منطقة (برج الحمام) التابعة لحي الشيخ عجلين في مدينة غزة لم يذكر استشهاد المجاهد عمر خميس الغولة من سكان الشجاعية بغزة عمر خميس الغولة ومجاهدين آخرين كانوا معه (كتائب سيف الإسلام) التأكيد على عهدها في الاستمرار على طريق الجهاد حتى تحرير كامل الأرض الفلسطينية
    56. 30/01/1993 هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية على تجمع لجنود العدو في مركز للجيش الصهيوني وسط معسكر جباليا قطاع غزة قتيل وخمسة جرحى عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة من كتائب (سيف الإسلام) مجموعة الشهيد عمر الغولة تصعيد نهج الكفاح المسلح
    57. 15/04/1993 اشتباك بين مجاهدي الجهاد وبين قوات الاحتلال الصهيوني مدينة خانيونس قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو اعتقال المجاهدين إسماعيل بخيت وعماد زعرب المجاهد إسماعيل بخيت وعماد زعرب وكانا سابقا تابعين للجبهة الشعبية ونفذا عدة عمليات
    58. 30/04/1993 الجمعة2.30 مساء إلقاء قنبلة يدوية على دورية راجلة للعدو قرب المسجد الأبيض الكائن بمعسكر الشاطىء بقطاع غزة انفجرت القنبلة وأحدثت إصابات بين جنود العدو الصهيوني عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد رامي أبو نمل التابعة لشهداء فلسطين من عمق انتمائنا للإسلام العظيم، منطلق وعينا بحقيقة الصراع مع العدو وأداء لواجبنا المقدس ووفاء لدماء الشهداء واستجابة لرفع الظلم عن المستضعفين وتعزيز خيار الجهاد
    59. 03/05/1993 إطلاق النار على صهريج عسكري وسيارة مستوطن شمال مدينة رفح قطاع غزة إضرار بالصهريج والسيارة ولم تذكر الخسائر عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد إسلام حرب التابعة لوحدة (شهداء كربلاء) وفاء لدماء الشهداء واستجابة رفع الظلم عن المستضعفين وتعزيز خيار الجهاد
    60. 11/05/1993 الثلاثاء(11) قبل الظهر مهاجمة سيارة (بيجو 504) كانت تقل وحدة من قوات الإرهاب الصهيونية الخاصة بالقنابل اليدوية . وإطلاق عيارات نارية مستخدمة الأسلحة الأوتوماتيكية معسكر الشابورة رفح
    مقتل و إصابة عدد من الجنود الصهاينة.
    بيان في الداخل أكد على إصابة ما لا يقل عن ثلاثة من جنود الصهاينة لا يوجد كتائب (سيف الإسلام) بيان الداخل مجموعة الشهيد محمد الجمل التابعة لوحدة (شهداء كربلاء) رداً على الأساليب الإرهابية التي تحاول حكومة رابين إخماد نار الانتفاضة.
    بيان الداخل: شفاء لصدور المؤمنين وإنهاض الأمة وتعزيز خيار الجهاد والمقاومة
    61. 13/05/1993 إلقاء قنبلة يدوية على مركز مراقبة للعدو الصهيوني معسكر رفح بلوك "K" مقابل عيادة الوكالة إصابة ما لا يقل عن سبعة جنود صهاينة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد مصباح الصوري التابعة لوحدة (شهداء كربلاء) وفاءً لدماء الشهداء والانتماء للإسلام العظيم واستجابة لرفع الظلم عن المستضعفين وتعزيز خيار الجهاد
    62. 15/05/1993 الساعة 7.30 مساء مهاجمة دورية صهيونية وتمثل بالهجوم على نقطة مراقبة للعدو بقنبلة يدوية في المعسكر مخيم الشاطىء غزة
    بيان الداخل: قرب مسجد الوحدة تدمير سيارة وقتل وإصابة أكثر من أربعة جنود.
    الداخل: سقوط ما لا يقل عن ستة جنود من جنود العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام كتائب (سيف الإسلام).
    الداخل: مجموعة الشهيد عمر الغولة. التابعة لوحدة شهداء الأقصى في ذكرى التقسيم الغادر للوطن السليب وتواصلا على درب الشهادة والتحدي.
    ووفاءً لدماء الشهداء من كتائب (سيف الإسلام)
    63. 21/05/1993 الجمعة ليلاً 10.10 مهاجمة دورية عسكرية صهيونية بالبنادق الأوتوماتيكية والقنابل اليدوية.
    الداخل: مهاجمة تجمع للعدو بقنبلة يدوية واختراق منع التجول مدخل مخيم الشاطىء في قطاع غزة
    الداخل: قرب المنتزه عدد من الإصابات بين جنود الاحتلال.
    الداخل: سقوط ما لا يقل عن أربعة جنود من العدو بين قتيل وجريح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام كتائب (سيف الإسلام).
    بيان الداخل: مجموعة الشهيد خالد الشيخ علي التابعة لوحدة شهداء فلسطين إصرار على تصعيد الانتفاضة في مواجهة مؤامرة التسوية ومحاولة تصفية قضيتنا المقدسة وتحطيم إرادة شعبنا
    64. 24/05/1993 صدام بين جنود الاحتلال وشبان الجهاد الإسلامي أثناء كتابة شعارات على الجدران مدينة رفح لم تذكر خسائر العدو استشهاد المجاهد رائد يوسف زعرب (18 عاماً)، وإصابة المجاهد رائد محمود زعرب الشهيد المجاهد رائد يوسف زعرب، وإصابة المجاهد رائد محمود زعرب
    65. 30/05/1993 الأحد بعد الظهر إلقاء قنبلة يدوية على دورية للعدو مدينة رفح لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد إسلام حرب التابعة لوحدة (شهداء كربلاء) وفاءً لدماء الشهداء والانتماء للإسلام العظيم. واستجابة لرفع الظلم عن المستضعفين وتعزيز خيار الجهاد
    66. 01/06/1993 إلقاء قنبلة يدوية على نقطة مراقبة على عمارة يقطنها جنود صهاينة معسكر شاطىء عمارة الحلبي لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد رائد الريفي التابعة لوحدة (شهداء فلسطين) وفاء لدماء الشهداء والانتماء للإسلام العظيم. واستجابة لرفع الظلم عن المستضعفين وتعزيز خيار الجهاد
    67. 04/06/1993 إلقاء قنبلة يدوية على جنود صهاينة مدينة رفح حي يبنا أصيب جنديين صهيونيين حسب مصادر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام قوات قسم التابعة لحركة الجهاد الإسلامي، لواء أسد الله الغالب تصعيداً للجهاد وخيار المقاومة
    68. 05/06/1993 إطلاق نار على ثكنة عسكرية صهيونية حي الشيخ رضوان في مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام قوات «قسم». بيان قسم في الداخل في ذكرى الخامس من حزيران، والإعلان عن استمرار الجهاد حتى تحرير فلسطين
    69. 05/06/1993 إلقاء قنبلة يدوية على دورية عسكرية صهيونية مخيم الشاطىء لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام قوات «قسم» بيان في الداخل في ذكرى الخامس من حزيران، والإعلان عن استمرار الجهاد حتى تحرير فلسطين
    70. 06/06/1993 الأحد الساعة السادسة مساء إلقاء قنبلة يدوية على دورية عسكرية صهيونية لم يذكر في البيان الصادر عن الحركة إصابة اثنين من جنود الاحتلال حسب مصادره عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد محمد الجمل التابعة لوحدة شهداء كربلاء لواء «أسد الله الغالب» وفاءً لدماء الشهداء والانتماء للإسلام العظيم وتصعيداً الانتفاضة، واستجابةً لرفع الظلم عن المستضعفين واختيار الجهاد كسبيل لتحرير فلسطين
    71. 12/06/1993 إلقاء قنبلة يدوية على جيب عسكري قرب ملعب اليرموك بقطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد «خالد الشيخ علي» التابعة لوحدة شهداء فلسطين وفاء لدماء الشهداء والانتماء للإسلام العظيم وتصعيد الانتفاضة واستجابة لرفع الظلم عن المستضعفين واختيار الجهاد لمواصلة المقاومة حتى تحرير كامل التراب المقدس وطرد الغزاة المحتلين من فلسطين كل فلسطين
    72. 16/06/1993 الأربعاء مساء اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال قرب مستشفى الشفاء في حي الرمال في مدينة غزة إصابات بالغة في صفوف جنود العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام كتائب «سيف الإسلام» تحدياً لاستمرار الوفد المعين بالتفاوض باسم شعبنا زوراً وتصعيداً الانتفاضة المباركة
    73. 18/06/1993 إلقاء قنبلة يدوية على مركز عسكري للجيش في معسكر جباليا معسكر جباليا بقطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد «مطاوع الحلو» التابعة لوحدة شهداء فلسطين وفاء لدماء الشهداء والانتماء العظيم للإسلام وتصعيد الانتفاضة واستجابة لرفع الظلم عن المستضعفين واختيار الجهاد لمواصلة المقاومة حتى تحرير كامل التراب
    74. 22/06/1993 الثلاثاء صباحا إطلاق النار على الإدارة المدنية بغزة مدينة غزة إصابة العديد من جنود الاحتلال عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد «أحمد حلس» التابعة لوحدة «شهداء فلسطين» وفاء لدماء الشهداء والانتماء للإسلام العظيم وتصعيد الانتفاضة واستجابة لرفع الظلم عن المستضعفين واختيار الجهاد لمواصلة المقاومة حتى تحرير كامل التراب
    75. 28/06/1993 إلقاء قنبلة يدوية على دورية صهيونية راجلة مخيم الشبورة رفح إصابة العديد من جنود الاحتلال عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد «زهدي قريقع» التابعة لوحدة«شهداء فلسطين» وفاء لدماء الشهداء وعمق الانتماء للسلام العظيم واستجابة لرفع الظلم عن المستضعفين واستمرار الجهاد حتى تحرير كامل التراب المقدس من دنس الاحتلال
    76. 02/07/1993 إلقاء قنبلة يدوية على دورية في خانيونس خانيونس قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة شهداء «عيون قارة» التابعة لوحدة «شهداء كربلاء» التزاماً بعهدنا بالمضي شهداءً وتواصلاً مع جماهير الأمة المنتفضة ضد الاحتلال الصهيوني
    77. 03/07/1993 السبت ظهراً هجوم بالقنابل اليدوية على موقع للجيش الصهيوني بجوار سجن غزة المركزي سجن غزة المركزي مدينة غزة إصابة عدد من الجنود الصهاينة
    الداخل: قتل وجرح عدد من الجنود الصهاينة اعتراف العدو بجرح أربعة من جنوده عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام بيان الخارج: «كتائب سيف الإسلام»
    بيان الداخل: مجموعة الشهيد «سامي الشيخ خليل» التابعة لوحدة «شهداء فلسطين» في مواجهة التمادي في الاستسلام والإذعان للغطرسة الصهيونية من قبل ما يسمى بالزمر الفلسطينية
    78. 06/07/1993 الثلاثاء إطلاق النار على دورية صهيونية وتصفية أحد العملاء غزة قرب شركة الباصات قتل العميل «جمال السوق» عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد «عادل أبو سالم» التابعة لوحدة «سيف الإسلام» المعاهدة على مواصلة الدرب الجهادي المقدس حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني
    79. 10/07/1993 السبت بعد الظهر إلقاء قنبلة يدوية على سيارة شرطة للعدو الطريق الشرقي من رفح – قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد «رائد زعرب» التابعة لوحدة «شهداء كربلاء» المعاهدة على مواصلة الدرب الجهادي المقدس حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني
    80. 24/07/1993 السبت الساعة 4.30 هجوم بالرشاشات على برج المراقبة للإدارة المدنية الإدارة المدنية مدينة غزة إصابة جنديين صهيونيين، إصابة أحدهما خطيرة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد «مصباح دلول» التابعة لوحدة «شهداء فلسطين» المعاهدة على مواصلة الدرب الجهادي المقدس حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني
    81. 31/07/1993 السبت إلقاء قنبلة يدوية على سيارة جيب عسكرية منطقة الشابورة مدينة رفح إصابة جنديين من جنود العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد «أشرف الشيخ خليل» التابعة لوحدة «شهداء كربلاء» المعاهد على مواصلة الدرب الجهادي المقدس حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني
    82. 01/08/1993 هجوم بالقنابل اليدوية مدينة رفح جرح اثنين من جنود العدو حسب مصادره عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام قوات «قسم» استمرار الجهاد حتى تحرير فلسطين من الاحتلال
    83. 02/08/1993
    الاثنين 6،30 صباحاً اختطاف حافلة لوكالة الغوث في تمام الساعة (7) صباحاً وصدم سيارتين للعدو الصهيوني الأولى سيارة شرطة والثانية للإدارة المدنية (مخابرات) شارع الشيخ عجلين ـ قطاع غزة مقتل وجرح من في السيارتين جميعاً ومنهم ضابط المخابرات وقائد شرطة السير في قطاع غزة ميجر جنرال نفتالي ليفي.
    بيان الخارج: جرح سبعة من جنود الاحتلال ومنهم رتب عالية في المخابرات والجيش. إضافة إلى مقتل آخرين أخفاها العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة المجاهدة عطاف عليان التابعة لوحدة شهداء فلسطين المنفذ هو المجاهد أنور عزيز الذي استشهد في عملية بطولية في (13/12/1993)، كما جاء في بيان الجهاد رداً على الهجمات الصهيونية على الجنوب اللبناني وانتقاماً لشهداء حزب الله وشهداء الأمة وانتقاماً من العدوان الصهيوني على لبنان وشعبنا المجاهد
    84. 07/08/1993 الهجوم بالقنابل اليدوية على دورية للكيان الصهيوني مخيم الدهيشة، بيت لحم – الضفة عدة إصابات في صفوف العدو حسب مصادره عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة كتائب «سيف الإسلام» استمراراً لنهج الكفاح المسلح حتى اقتلاع الكيان الصهيوني الغاصب وللرد على العدوان الصهيوني على لبنان المجاهد
    85. 11/08/1993 هجومين منفصلين على دوريتين عسكريتين صهيونيتين ومهاجمتهما بالقنابل اليدوية مدينة رفح ـ قطاع غزة إصابات عديدة في صفوف العدو (اعترافات العدو) عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام كتائب «سيف الإسلام» كخيار أمثل للرد على إضاعة الوقت على طاولات التفاوض المهين وكبديل عن ثرثرة المهزومين المستسلمين وفي سياق تصعيد الحركة للعمل العسكري
    86. 12/09/1993 الاثنين صباحا 6.30 صباحاً نصب كمين لدورية عسكرية صهيونية ومهاجمتها بالرشاشات حي الزيتون في مدينة غزة مقتل جميع أفراد الدورية وأخذ كل أسلحة عناصرها وعددهم ثلاثة جنود عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام كتائب «سيف الإسلام» للرد على اتفاق العار الذي وقعه عرفات والذي ينص على بيع فلسطين وبيت المقدس
    ولن نستسلم حتى يسقط هذا الاتفاق الخياني ونحرر فلسطين من دنس الاحتلال
    87. 05/10/1993 اجتياز الحدود باتجاه مناطق (48) شمال قطاع غزة والاصطدام بالجيش الصهيوني ومواجهته وإلقاء قنبلة على الجيش الحدود الشمالية لقطاع غزة لم يذكر استشهاد المجاهد «معين برعي» مجموعة الشهيد «علاء كحلوت» التابعة لوحدة شهداء فلسطين في ذكرى معركة «الشجاعية» ذكرى. الانتفاضة المباركة. لا لاعتراف بالكيان العبري ولا تفريط بالأرض والمقدسات
    88. 31/10/1993 طعن احد المستوطنين حاجز ايرز شمال قطاع غزة إصابة المستوطن بجراح خطيرة استشهاد المجاهد تامر زيادة المجاهد تامر زيارة بيان «لقسم»
    89. 02/11/1993 قتل مستوطن يهودي (رامي حاييم) ويبلغ من العمر (21) عاما نقطة ايرز شمال قطاع غزة قتل المستوطن «كذب الكيان الصهيوني الخبر» عادوا لقواعدهم سالمين مجموعة الشهيد «تامر زيادة» التابعة لوحدة «شهداء فلسطين» من القوى الإسلامية(قسم) إن هذه العملية تأتي انتقاما لدم الشهيد تامر زيادة الذي لبى نداء ربه. اثر محاولته قتل أحد الصهاينة (31/10/1993م) وجد في جيب المستوطن جواز سفر ودفتر شيكات. إلا أن العدو «كذب الخبر»
    90. 12/11/1993 طعن مستوطن حاجز ايرز – شمال قطاع غزة إصابة المستوطن بجروح خطيرة اعتقال المجاهد «علي الدحبور» (18 عاماً) تم العثور مع المجاهد على بيان للجهاد تتبنى فيه العملية
    91. 16/11/1993 عملية طعن لجندي ومستوطن نقطة ايرز – شمال قطاع غزة إصابة جندي صهيوني ومستوطن بإصابات خطيرة استشهاد المجاهد منفذ العملية سامي مصلح المجاهد «سامي مصلح» استمرار تصعيد الجهاد لدحر الاحتلال وطرده من أرضنا المقدسة
    92. 17/11/1993 طعن ضابط صهيوني منطقة ناحل عوز شرقي مدينة غزة مقتل ضباط صهيوني يدعى حاييم تعوراني من مستوطنة كرمئيل ذبحاً وجرح آخر وخطف سلاح أحدهما اعتقال المجاهد منفذ العملية إياد العرعير وهو من الشجاعية بغزة وأحد مجاهدي حركة الجهاد الإسلامي المجاهد إياد العرعير ذكرى استشهاد المجاهد: عز الدين القسام عنوان البيان سيبقى بنو يهود خرافاً أمام حراب مجاهدي الجهاد الإسلامي
    93. 22/11/1993 عملية استشهادية عبر الاصطدام بقافلة من سيارات الإدارة المدنية والمخابرات منطقة القبة جنوب مدينة غزة تدمير السيارة تدميراً كاملاً استشهاد المجاهد: «الشيخ معمر المبيض» (20 عاماً) مجموعة المجاهد: «إياد أبو خيزران» ونفى المصدر العسكري في الجهاد أن يكون هناك شخص آخر مع الشهيد بمناسبة استشهاد الشيخ عز الدين القسام ووفاء لدم الشهداء
    94. 09/12/1993 طعن مستوطنة صهيونية غوش قطيف طعن المستوطنة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام، واعتبر المجاهدون مع المطاردين مجموعة شهداء «عائلة فطافطة» التابعة لوحدة «شهداء فلسطين» (سامي وتيسير خليل العرام) رداً على أعمال المستوطنين الإرهابية في الخليل
    95. 10/12/1993 طعن مستوطن غوش قطيف طعن المستوطن «غكستلر سفيه» والاستيلاء على سلاحه ومسدسه عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام، واعتبر المجاهدون مع المطاردين مجموعة شهداء «عائلة فطافطة» التابعة لوحدة «شهداء فلسطين» وتضم (سامي خليل العرام وتيسير خليل العرام) رداً على أعمال المستوطنين الإرهابية في الخليل
    96. 13/12/1993 اصطدام سيارة إسعاف بسيارات العدو والسيارة التي كانت تقل الاستشهادي كانت تحوي على (30) كغم من TNT طريق الشجاعية الشرقي ـ قطاع غزة مقتل وجرح العديد من جنود الاحتلال وتدمير آلياتهم استشهاد المجاهد البطل «أنور عبد العزيز عزيز» (28 عاماً) من مخيم جباليا مجموعة الشهيد خالد شحادة التابعة لوحدة شهداء فلسطين تعزيزاً لخيار الجهاد ووفاءً لدماء الشهداء وإنهاضاً للأمة
    97. 1993 التسلل إلى مستوطنة «كيسوفيم» الزراعية وإحراق المئات من الدونمات الزراعية التابعة للمستوطنة الحدود المصرية الفلسطينية مستوطنة «كيسوفيم» مئات الدونمات الزراعية الصهيونية وذكر التلفزيون الصهيوني الخبر لا يوجد مجموعة من الجهاد الإسلامي ترك بيان للجهاد في أرض المستوطنة
    98. 04/03/1994 هجوم بالسكين على تجمع للجنود الصهاينة ميدان الشجاعية وسط مدينة غزة طعن جندي صهيوني استشهاد المجاهد: امتياز مرتجى من الشجاعية (بغزة) المجاهد امتياز مرتجى من «قسم» انتقاما لأرواح شهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي ورداً على الصمت الدولي تجاه المجازر
    99. 03/04/1994 هجوم بالأسلحة النارية الرشاشة على آليات لجنود الاحتلال أمام مقر الحاكمية الصهيونية في شارع عمر المختار في غزة مقتل وإصابة خمسة من الجنود الصهاينة وتدمير أحد آلياته تدميراً كاملاً عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام، ونفت الحركة ما أورده راديو العدو عن اعتقال أحد أفراد المجموعة القوى الإسلامية المجاهدة «قسم» ضربات المجاهدين مقدمة للوعد الإلهي، باستعادة فلسطين، ورداً على المجازر ورفض مسيرة الاستسلام
    100. 13/04/1994 هجوم بالأسلحة الرشاشة على دورية عسكرية للعدو بجانب عيادة السويدي في مدينة غزة إصابة عدد من جنود الصهاينة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد «أنور عزيز» من «قسم» لإحياء الأمل في نفوس شعبنا، وردا على سياسة الطوق الأمني الفاشلة وتأكيدا أنها لن تحول دون وصول المجاهدين لأهدافهم وتأكيدا على حق شعبنا الذي أكده الإسلام
    101. 22/04/1994 نصب كمين لدورية عسكرية صهيونية وإمطارها بالرصاص على خط النصر وسط مدينة غزة إصابة عدد من الجنود الصهاينة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد «معين البر عي» من «قسم» لإحياء الأمل في نفوس شعبنا وتأكيداً على حق شعبنا الذي أكده الإسلام العظيم في حقنا بالمقدسات وأرضنا السليبة
    102. 08/05/1994 كمين لدورية عسكرية صهيونية وإمطارها بالرصاص الخط الغربي لمشروع عامر بغزة إصابة عدد من جنود العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد «علاء الكحلوت» من «قسم» لإحياء الأمل في نفوس شعبنا ومواصلة الجهاد وضرب العدو في كل مكان، لإعادة التراب المقدس إلى أبناء القدس
    103. 12/05/1994 هجوم مسلح على نقطة مراقبة في مركز للشرطة الصهيونية حي الشجاعية قطاع غزة إصابة عدد من الشرطة الصهيونية عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد «خالد شحادة» لإحياء الأمل في نفوس شعبنا ورداً على سياسة الطوق الأمني الفاشلة، وتأكيداً أنها لن تحول دون وصول المجاهدين لأهدافهم وتأكيداً على حق شعبنا الذي أكده الإسلام العظيم
    104. 15/05/1994 هجوم بالآليات الرشاشة على نقطة مراقبة للجنود الصهاينة منطقة ميراج وسط قطاع غزة شمال رفح مقتل جنديين من الصهاينة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام رداً على سياسة الكيان الصهيوني الإجرامية وتأكيدا على نهج الجهاد والمواصلة على ضرب العدو لاستعادة الأرض المقدسة من دنس الاحتلال
    105. 20/05/1994 هجوم بالأسلحة الرشاشة من نوع «M16» وجاليلي على موقع تفتيش للصهاينة في منطقة إيريز شمال قطاع غزة وإمطارهم بالرصاص منطقة إيريز شمال قطاع غزة مقتل جنديين من الصهاينة وإصابة آخرين حسب اعترافات العدو الصهيوني عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموع الشهيد خالد الشيخ علي من قسم لواء أسد الله الغالب الرد الحقيقي في تحديد معالم الصراع الحضاري بيننا وبين العدو الصهيوني والتأكيد على قدرة قسم على اختراق كل الحواجز والإجراءات الأمنية ومصداقاً على التحذير الذي وجهته الحركة للجنود الصهاينة بالرحيل عن أرضنا
    106. 26/05/1994 هجوم بالأسلحة الرشاشة على دورية عسكرية صهيونية ببنادق M16، جاليلي، عوزي، كلاشينكوف منطقة البرازيل في رفح بالغرب من الشريط الحدودي جنوب قطاع غزة مقتل اثنين من الجنود الصهاينة وإصابة اثنين آخرين بجراح خطيرة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد أشرف السندي في سياق الرد على اختطاف المجاهد مصطفى الديراني من أرض لبنان المسلمة ورداً على السكوت والتخاذل العربي والتواطئ الدولي
    107. 03/06/1994 هجوم بالبنادق الآلية على دورية عسكرية وإمطارها بالرصاص وبوابل من نيران أسلحتهم الشريط الحدودي شمال قطاع غزة شمال شرق المقبرة الإسلامية مقتل اثنين من الجنود الصهاينة وإصابة آخر بجروح خطيرة وتدمير العربة تدميراً كاملاً وجيب عسكري صهيوني عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد رائد الريفي رداً على الإجراءات التعسفية بحق شعبنا وانتقاماً للقصف الوحشي الذي شنته طائرات العدو على الجنوب اللبناني وانتقاماً لأرواح شهداء حزب الله
    108. 22/07/1994 هجوم مسلح على دورية عسكرية صهيونية شرقي مدينة خانيونس بالقرب من كلية العلوم والتكنولوجيا مقتل ثلاثة من الجنود الصهاينة وإصابة آخر بجروح خطيرة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد عمر الغولة من «قسم» ترك في أرض المعركة بيان للحركة رداً على مجزرة حاجز إيريز التي نفذها الصهاينة ودعوةً للفصائل لتصعيد العمل المسلح ضد الكيان الصهيوني
    109. 04/09/1994 هجوم مسلح بالبنادق الرشاشة على دورية عسكرية صهيونية راجلة مفترق طريق «ميراج» على طريق رفح – خانيونس مقتل وجرح ثلاثة من جنود الاحتلال.
    اعترف العدو (بمصرع جندي وجرح اثنين) عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد «أشرف أبو حرب» من «قسم» دعوة لأفراد الشرطة للوقوف إلى جانب المجاهدين وعدم الانصياع لأوامر رابين. تحذير سلطة الحكم الذاتي من التعرض للمجاهدين
    110. 11/11/1994 هجوم استشهادي بدراجة هوائية محملة بعبوات ناسفة على تجمع عسكري للعدو الصهيوني قرب مفترق البوليس الحربي في وسط قطاع غزة وقوع (15) إصابة بين قتيل وجريح من جنود العدو الصهيوني استشهاد المجاهد: «هشام إسماعيل عبد الرحمن حمد» من الشيخ رضوان بغزة سرية الشهيد البطل «هاني عابد» التابعة لـ«قسم» رداً على استشهاد المجاهد هاني عابد، الذي اغتالته سلطات الاحتلال في (2/11/1994) وهو قائد في حركة الجهاد، وكرد على سياسة رابين التصفوية للمجاهدين ورداً على حملة الاعتقالات ضد أبناء الحركة والمجاهدين وتحذير إلى السلطة من سياسة الاعتقالات
    111. 09/04/1995 عملية استشهادية بسيارة مملوءة بالمتفجرات ضد حافلة صهيونية تحمل الرقم 36 وعلى متنها جنود ومستوطنين صهاينة في طريقها من عسقلان إلى مستوطنة كفار داروم مقتل ثمانية جنود ومستوطن وإصابة 45 آخرين بجروح، جروح بعضهم خطيرة استشهاد المجاهد منفذ العملية: خالد محمد الخطيب من مخيم النصيرات، حملت العملية اسم عملية شهداء بيت ليد المجاهد: خالد محمد الخطيب التابع للقوى المجاهدة «قسم» لواء أسد الله الغالب انتقاماً لشهداء حي الشيخ رضوان في غزة واستمرار الجهاد حتى تحرير كامل فلسطين من دنس الاحتلال الغاصب
    112. 25/06/1995 تفجير عربة مفخخة قرب معسكر تدريب صهيوني تقاطع قريب من مستوطنة «نيوي ديكاليم» جنوب قطاع غزة إصابة ثلاثة جنود بجراح حسب مصادر العدو الصهيوني استشهاد المجاهد منفذ العملية المجاهد الشهيد من القوات العاملة في منطقة غزة، والتابعة للجناح العسكري للحركة الانتقام لدم الشهيد البطل محمود الخواجا، والمواصلة في الاستشهاد حتى تحرير الأرض والمقدسات ورفع الظلم عن شعبنا الفلسطيني
    113. 02/11/1995 عملية استشهادية بسيارة مفخخة، قادها: الشهيد محمد عبد الرحيم أبو هاشم ضد باص لجنود جيش الاحتلال والمستوطنين. عملية استشهادية بنفس التوقيت، قادها: ربحي الكحلوت استهدفت باص يقل صهاينة العملية الأولى طريق «كيسوفيم» العملية الثانية على طريق «غوش قطيف» سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف العدو الصهيوني واعتراف العدو بسقوط أكثر من (110) حرحى في العمليتين الاستشهاديتين بينما أعلنت الحركة عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى وأخفى العدو قتلاه استشهاد المجاهدين منفذا العمليتين محمد عبد الرحيم حسن أبو هاشم من مخيم يبنا للاجئين في رفح (1979) ربحي أحمد محمد ياسين الكحلوت من مخيم جباليا قطاع غزة (1973) المجاهدان من القوات العاملة في غزة التابعة للجناح العسكري لحركة الجهاد «قسم» تأراً لدم الشهيد القائد فتحي الشقاقي الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الذي اغتالته عصابات الموساد في «مالطا».
    وعهداً على الاستمرار في الجهاد حتى تحرير المقدسات
    ملاحظة /تم الإحصاء حتى 2-10-1995م






    " الفصل الثاني"
    جدول تفصيلي بالعمليات العسكرية لسرايا القدس في قطاع غزة خلال انتفاضة الأقصى [2000- 2005]

    الرقم تاريخ العملية طبيعة العملية مكان العملية خسائر العدو شهداء، جرحى، معتقلون منفذو العملية ملاحظات وردة فعل
    114. 15/10/2000 إطلاق نار على حافلة صهيونية تقل جنوداً صهاينة يعملون في معبر رفح الحدودي بالقرب من الحدود مع مصر في المنطقة الواقعة بين "معبر رفح" البري و"مطار غزة" الدولي مقتل جنديين صهيونيين يعملان في المعبر, وإصابة سبعة جنود بجروح من الذين يعملون في المعبر لا يوجد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي
    115. 26/10/2000 عملية استشهادية مستوطنة «كيسوفيم» مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعة آخرين نبيل فرج العرعير سرايا القدس أول عملية استشهادية في انتفاضة الأقصى
    116. 08/11/2000 إطلاق نار على سيارة عسكرية صهيونية تعمل في "معبر رفح" البري رفح منطقة "المعبر الحدودي" مع مصر مقتل مُجنَّدة صهيونية، وجرح جندي ممن يعملون في معبر رفح لا يوجد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي
    117. 2/12/2000 تفجير عبوة ناسفة تزن (30كجم) بقافلة صهيونية بالقرب من مستوطنة "موراج"، شمال رفح جرح الجنود الموجودين داخل العربة العسكرية بجروح مختلفة لا يوجد مجموعة الشهيد "شادي الكحلوت" من سرايا القدس
    118. 28/12/2000 عملية تفجير عبوة ناسفة زنتها 53 كجم بعد زرع 3عبوات وهمية وعندما ترجل خبراء المتفجرات لفحص العبوات تم تفجير العبوة الرئيسية فيهم شمال معبر "صوفيا" بين مدينتى رفح وخانيونس بقطاع غزة قتل ثلاثة ضباط من خبراء المتفجرات، وإصابة أربعة ضباط آخرين لا يوجد مجموعة الشهيد "أنور حمران" من سرية الشهيد "نبيل العرعير" في سرايا القدس
    119. 04/02/2001 محاولة تسلل إلى مستوطنة صهيونية داخل الخط الأخضر من قطاع غزة للقيام بعملية إستشهادية قرب "معبر كيسوفيم" جنوب قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو استشهاد المجاهد شادي الكحلوت (24 عاماً)، من حي الشيخ رضوان مدينة غزة الشهيد شادي الكحلوت، من سرايا القدس
    120. 12/02/2001 تفجير عبوة ناسفة تزن (30كجم) بقافلة صهيونية بالقرب من مستوطنة "موراج"، شمال رفح جرح الجنود الموجودين داخل العربة العسكرية بجروح مختلفة لا يوجد مجموعة الشهيد "شادي الكحلوت" من سرايا القدس
    121. 14/02/2001 تفجير عبوة ناسفة تزن 30 كجم (TNT) بدورية للاحتلال الساعة 9.45 مساءً. على طريق مستوطنة "نتساريم" إصابة جندي لا يوجد سرايا القدس
    122. 02/03/2001 تفجير عبوه ناسفه تزن (30كجم) ضد دورية عسكرية صهيونية أعقبها إطلاق نار كثيف الساعة8.40 صباحاً طريق مستعمرة "ناحل العوز" شرق غزة وقوع عدة إصابات في صفوف العدو لا يوجد مجموعة الشهيد "شادي الكحلوت"، من سرايا القدس
    123. 05/04/2001 قصف مستوطنة بقذائف الهاون مستوطنة "نحال عوز" شرق غزة وقوع أضرار وانتشار الرعب في صفوف المستوطنين لا يوجد سرايا القدس هذه العملية تأكيد على أن جهادنا مستمر وأن الاغتيالات والتصفيات لن تؤثر على مسيرة جهادنا
    124. 07/04/2001 قصف مستوطنة بقذائف الهاون مستوطنة "غوش قطيف" جنوب غزة وقوع أضرار مادية عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس رداً على القصف الهمجي للعدو الصهيوني على المناطق الآهلة بالسكان
    125. 20/04/2001 تفجير عبوة ناسفة بدبابة صهيونية مدينة رفح على الحدود مع مصر لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية الشهيد القائد "محمد عبد العال"، من سرايا القدس
    126. 21/04/2001 إلقاء 20 قنبلة يدوية على قطعان المستوطنين الصهاينة المنطقة الحدودية بمدينة رفح لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية الشهيد "نبيل العرعير"، من سرايا القدس
    127. 24/04/2001 تفجير 3عبوات ناسفة موجهة تزن الواحدة منها (20 كغم) بدورية عسكرية صهيونية "معبر صوفيا" جنوب قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية الشهيد القائد "محمود الخواجا"، من سرايا القدس
    128. 26/04/2001 إطلاق قذائف هاون على كيبوتس صهيوني الساعة 8.45 مساءً كيبوتس "ناحل عوز" شرق مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية الشهيد "شادي الكحلوت" وسرية الشهيد "علي العيماوي"، من سرايا القدس
    129. 08/05/2001 قصف موقع عسكري بقذائف الهاون الساعة الواحدة والنصف ليلاً تل زعرب جنوب غرب مدينة رفح مقتل جندي عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس زعم الاحتلال لاحقاً أن الجندي قُتل خلال تدريب عسكري للجنود في اليوم نفسه
    130. 17/05/2001 قصف مستوطنة بقذائف الهاون مستوطنة "نتسار حزاني" غرب مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس تأتي هذه العملية رداً على جرائم العدو بحق الأبرياء من أبناء شعبنا
    131. 21/05/2001 قصف مستوطنة بقذائف الهاون الساعة الواحدة ظهراً مستوطنة "نتسار حزاني" جنوب مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس قالت سرايا القدس في بيانها: «إن هذا القصف لم يكن الأول ولن يكون الأخير من قبلنا. يأتي رداً على جرائم العدو الصهيوني واستهدافه لمدنيي شعبنا»
    132. 26/05/2001 قصف مستوطنة بقذائف الهاون الساعة 3.50 عصراً مجمع مستوطنات "غوش قطيف" لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    133. 30/05/2001 قصف مستعمرة بقذائف الهاون الساعة السادسة صباحاً مستعمرة "سلاف" في مدينة رفح لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس وهذه المرة الأولى التي تقصف فيها المستعمرة
    134. 06/06/2001 مهاجمة موقع للاحتلال بالأسلحة الرشاشة الساعة 6 صباحاً غرب "معبر رفح" الحدودي لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية الشهيد القائد "محمد عبد العال"، من سرايا القدس
    135. 17/06/2001 تفجير عبوة ناسفة مؤقتة بموقع عسكري صهيوني بالقرب من منطقة "الدهنية" في رفح مقتل جندي وإصابة آخر مع تدمير كامل الموقع اعتقال المجاهد مراد فهمي أبو معيلق (25 عاماً)، من مخيم النصيرات، جنوب مدينة غزة المجاهد "مراد فهمي أبو معيلق"، من سرايا القدس أصيب المجاهد بجروح في قدمه أثناء تنفيذه العملية
    136. 29/06/2001 هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية منطقة رفح لم يحدد عدد الإصابات عاد المنفذون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    137. 30/07/2001 إطلاق قذائف هاون «نتساريت» شمال قطاع غزة بالقرب من بيت لاهيا لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    138. 31/07/2001 إشتباك مسلح بالأسلحة الرشاشة شرق مدينة غزة بالقرب من معبر المنطار لم تذكر خسائر العدو استشهاد المجاهد حمودة نصر المدهون (21 عاماً)، بيت لاهيا، جباليا استشهاد المجاهد حمودة نصر المدهون، من سرايا القدس
    139. 31/07/2001 قصف بالهاون مستوطنة رفح يام، جنوب قطاع غزة. لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس جاءت بُعيد عملية الاشتباك التي نفذها المجاهد حمودة نصر المدهون
    140. 05/08/2001 إلقاء عدد من القنابل اليدوية بوابة صلاح الدين لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس
    141. 14/09/2001 هجوم على موقع عسكري صهيوني بعبوة ناسفة تزن (5كجم) من (TNT) حيث تم إلقاؤها داخل غرفة المراقبة الأرضية في الموقع الصهيوني ومن ثم تفجيرها نقطة المراقبة عند بوابة إيرز شمال قطاع غزة مقتل جنديين صهيونيين، وإصابة ثلاثة من الجنود بجروح مختلفة لا يوجد مجموعة شهداء عرابة، من سرايا القدس مجموعة شهداء عرابة وتبين لاحقاً أن الشهيد "محمود المقيد" (23 عاماً) من مخيم جباليا، في قطاع غزة, هو من نفذ هذه العملية. ويذكر أن الشهيد محمود استشهد في أحداث جباليا على يد الأمن الوقائي بتاريخ (20/12/2001م)
    142. 20/09/2001 إشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع منطقة الدفيئات الزراعية بالقرب من مستوطنة "كفار داروم" في دير البلح إصابة خمسة جنود صهاينة أحدهم جراحه خطيرة حسب اعتراف العدو استشهاد الشهيد القائد "منير مصطفى أبو موسى" (34 عاماً)، من منطقة الغِفري بمدينة غزة المجاهد القائد "منير مصطفى أبو موسى"، من سرايا القدس من السرية الخاصة في سرايا القدس
    143. 27/09/2001 إشتباكات مسلحة بالأسلحة الرشاشة بين المجاهدين والجيش الصهيوني بوابة صلاح الدين مدينة رفح وقوع عدد من الإصابات في صفوف الجنود الصهاينة استشهاد المجاهدين: خالد أبو حبيب (25 عاماً)، مدينة رفح. وأكرم أبو لبدة (24 عاماً)، مدينة رفح المجاهدان: خالد أبو حبيب، وأكرم أبو لبدة، من سرايا القدس
    144. 01/10/2001 تفجير عبوة ناسفة بدبابة مركافا ودورية صهيونية راجلة ترافقها الساعة 6.15 مساءً الحدود المصرية الفلسطينية بلوك (O) في مدينة رفح إصابة الدبابة بشكل مباشر مما أدى إلى إعطابها لا يوجد سرية الشهيد القائد "منير أبو موسى"، من سرايا القدس
    145. 31/10/2001 قصف بقذائف الهاون الساعة 12.00 ظهراًً مستوطنة أشدوروت، في قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس
    146. 28/12/2001 الهجوم على قافلة للمستوطنين والجيش بإطلاق صاروخ (لاو) وإطلاق نيران الأسلحة الرشاشة الساعة 2.30 فجراً الطريق الواصل بين "معبر كارني" ومستوطنة "نتساريم" شرق مدينة غزة وقوع عدة إصابات في صفوف جنود العدو. استشهاد المجاهد محمود رجب البرعي" (22 عاماً)، مخيم جباليا، قطاع غزة المجاهد محمود رجب البرعي"، من سرية الشهيد "محمود المقيد"، في سرايا القدس
    147. 19/02/2002 هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية على جموع الصهاينة مجمّع مستوطنات "غوش قطيف" بجوار مفرق المطاحن جنوب دير البلح وقوع العديد من الإصابات بين الجنود الصهاينة استشهاد المجاهد علي محمد محمد أبو ركبة (23 عاماً)، مدينة رفح قطاع غزة الشهيد علي محمد محمد أبو ركبة، من "السرية الخاصة"، في سرايا القدس
    148. 25/02/2002 اشتباك ضد موقع عسكري شرق غزة جرح جندي صهيوني سرايا القدس
    149. 15/03/2002 اقتحام مستوطنة للعدو، وإطلاق النار على المستوطنين مستوطنة "دوغيت" شمال قطاع غزة مقتل مستوطن، وجرح آخرين استشهاد المجاهد كمال عبد الناصر رجب (18 عاماً)، بيت لاهيا شمال قطاع غزة المجاهد كمال عبد الناصر رجب، من سرايا القدس
    150. 22/03/2002 هجوم مسلح وإلقاء قنابل مستوطنة غوش قطيف في قطاع غزة مقتل وجرح العديد من الصهاينة استشهاد المجاهد محمد سليمان يوسف أبو حسنين، مخيم البريج المجاهد محمد سليمان يوسف أبو حسنين، من سرايا القدس
    151. 27/03/2002 هجوم على حاجز عسكري بالأسلحة الرشاشة الساعة 10.30 ليلاً حاجز "كيسوفيم العسكري" جنوب قطاع غزة مقتل ضابط صهيوني يشغل منصب نائب مسئول وحدة المدرعات في قطاع غزة، وإصابة جندي بجروح خطيرة استشهاد المجاهدين وضّاح إبراهيم عاشور البطش (21 عاماً) جباليا البلد شمال قطاع غزة، ومصطفى محمد الأسود (27 عاماً) مدينة رفح جنوب قطاع غزة المجاهد وضّاح إبراهيم عاشور البطش، والمجاهد مصطفى محمد الأسود، من سرايا القدس «وكان ناطق عسكري إسرائيلي أعلن أمس أن فلسطينيين قتلا مساء الثلاثاء في اشتباك مع الجيش الإسرائيلي خلال محاولة تسلل إلى «الأراضي الإسرائيلية» من قطاع غزة. وقد أشارت حصيلة أولى للجيش الإسرائيلي إلى مقتل فلسطيني مسلح واحد وإصابة جنديين إسرائيليين بجروح خلال هذا الحادث. (السفير 28/3/2002)
    ـ وأعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال أن ضابطاً برتبة عقيد وجندياً أصيبا في الاشتباك الذي استمر لساعات. (الشرق الأوسط 28/3/2002)
    152. 29/03/2002 عملية استشهادية داخل مستوطنة حيث قام الشهيد بطعن عدد من المستوطنين داخل مستوطنة "نتساريم" وسط قطاع غزة 3 قتلى من المستوطنين، جرح 4 من المستوطنين استشهاد المجاهد أحمد محمد خزيق (22 عاماً)، حي الصبرة مدينة غزة المجاهد أحمد محمد خزيق، من سرايا القدس قتل مستوطنان في عملية طعن بالسكين في مستوطنة نتساريم أمس تبنتها «سرايا القدس» التابعة لحركة الجهاد الإسلامي. وأعلن مصدر عسكري إسرائيلي في القدس أن الجيش الإسرائيلي تمكن لاحقاً نم قتل منفذ العملية. (السفير 30/3/2002)
    153. 06/04/2002 اشتباك بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية الموقع العسكري لمستوطنة "رفح يام" غرب مدينة رفح مقتل ضابط صهيوني، وإصابة ستة جنود من الصهاينة بجروح استشهاد المجاهدين أيمن زكي الجزار (22 عاماً)، رفح، وطارق سليمان أبو حسنين (17 عاماً)، رفح المجاهد أيمن زكي الجزار، والشهيد طارق سليمان أبو حسنين، من سرايا القدس
    154. 12/04/2002 اقتحام مستوطنة واشتباك مسلح بالأسلحة والقنابل اليدوية مستوطنة "إيلي سيناي" شمال قطاع غزة إصابة جنديين صهيونيين أحدهما إصابته خطرة جداً استشهاد المجاهد محمد محمود عبد العزيز الإسكافي (18 عاماً) بيت لاهيا شمال قطاع غزة المجاهد محمد محمود عبد العزيز الإسكافي، من سرايا القدس إصابة جنديين صهيونيين أحدهما إصابته خطرة جداً، الشرق الأوسط 13/04/2005.
    155. 12/04/2002 هجوم مسلح معبر إيريز قرب مغتصبة «إيلي سيناي» في قطاع غزة مقتل جندي وإصابة 7 آخرين، إصابة بعضهم بالغة استشهاد المجاهد حاتم طلال شعبان أبو القمبز (19 عاماً)، الشجاعية قطاع غزة المجاهد حاتم طلال شعبان أبو القنبز (19 عاماً)، من سرايا القدس
    156. 19/04/2002 عملية استشهادية بسيارة مفخخة على حاجز عسكري مفرق مستوطنة "غوش قطيف" جنوب غزة إصابة جنديين حسب إعتراف العدو بجروح خطيرة استشهاد المجاهد عبد الله حسن أبو عودة (20 عاماً)، النصيرات، قطاع غزة المجاهد عبد الله حسن أبو عودة ، من سرايا القدس. إصابة جنديين حسب إعتراف العدو بجروح خطيرة، الشرق الأوسط 20/04/2005.
    157. 19/04/2002 اقتحام مستوطنة وإشتباك مسلح بالأسلحة والقنابل اليدوية مستوطنة "نتساريم" وسط قطاع غزة وقوع عدة إصابات مختلفة استشهاد المجاهدين محمد ياسر إرحيم (19 عاماً)، حي الزيتون، قطاع غزة. وسالم محمد حسونة (21 عاماً)، حي التفاح قطاع غزة المجاهد محمد ياسر إرحيم، والشهيد سالم محمد حسونة، من سرايا القدس
    158. 03/05/2002 مهاجمة ثكنة عسكرية بصواريخ مضادة للدروع من نوع (RBG) عند معبر إيريز في قطاع غزة إصابة الثكنة بشكل مباشر، ولم يعلن العدو عن خسائره البشرية استشهاد المجاهد أحمد إسماعيل صالح (20 عاماً)، حي النصر، قطاع غزة المجاهد أحمد إسماعيل صالح، من سرايا القدس استشهد المجاهد بعد أسبوع من إصابته، مما أخر صدور بيان بالعملية عن سرايا القدس إلى حين استشهاده بتاريخ (10/05/2002)
    159. 06/05/2002 اقتحام مستوطنة وإشتباكات مسلحة بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة الساعة 9.30 ليلاً مستوطنة "كيسوفيم" جنوب قطاع غزة إصابة 3 جنود صهاينة، أحدهم إصابته خطيرة استشهاد المجاهدين: محروس مصباح البحطيطي (20 عاماً)، حي التفاح، مدينة غزة، وحازم زكريا الوادية (19 عاماً)، مخيم البريج، وسط قطاع غزة المجاهد محروس مصباح البحطيطي، والمجاهد حازم زكريا الوادية، من سرايا القدس
    160. 14/05/2002 إطلاق قذائف هاون مستوطنة كفار داروم في قطاع غزة وقوع 3 إصابات في صفوف المستوطنين وخسائر مادية لا يوجد سرايا القدس

    28/05/2002 مهاجمة موقع عسكري صهيوني مجمع غوش قطيف في قطاع غزة مقتل جندي وإصابة اثنان بجروح لا يوجد سرايا القدس تم تبني العملية عبر اتصال هاتفي مع قناة المنار.
    وقالت إذاعة صوت إسرائيل إن «جنديين إسرائيليين أصيبا بجراح أحدهما في حال الخطر بعد أن تمكن مسلحان فلسطينيان من التسلل إلى الموقع العسكري الإسرائيلي الواقع شرقي طريق كيسوفيم المؤدي إلى مجمع مستوطنات غوش قطيف. (السفير 29/5/2002)
    161. 08/06/2002 هجوم إستشهادي عن طريق البحر على مستوطنة صهيونية وهذه العملية هي أول عملية اقتحام عن طريق البحر مستوطنة "دوغيت" شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو استشهاد المجاهدين السيد محمد التتر (32 عاماً)، حي الشجاعية مخيم الشاطئ مدينة غزة، وعاهد علي المباشر (20 عاماً) حي الشجاعية مخيم الشاطئ مدينة غزة المجاهد السيد محمد التتر، والشهيد عاهد علي المباشر، من سرايا القدس
    162. 21/06/2002 إطلاق نار على موقع عسكري صهيوني معبر "إيرز" في بيت حانون شمال غزة لم تذكر خسائر العدو استشهاد المجاهد القائد حاتم محمود محمد نصير (28 عاماً) بيت حانون، شمال قطاع غزة المجاهد القائد حاتم محمود محمد نصير، من سرايا القدس استشهد بعد العملية مواطنان برصاص جنود العدو هما: الشهيد وائل عدنان عجور (33 عاماً) حي الدرج، غزة. والشهيد إسماعيل خميس الشرافي (30 عاماً) معسكر جبالياً
    163. 25/06/2002 هجوم إستشهادي على موقع عسكري صهيوني بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية بعد أن خرج الإستشهادي من نفق تم حفره خصيصاً لتنفيذ العملية الموقع العسكري المقام بالقرب من "معبر المنطار" شرق مدينة غزة مقتل جندي صهيوني في اليوم التالي للعملية حسب اعتراف العدو، وإصابة أربعة جنود صهاينة بجروح استشهاد المجاهد محمد نافذ أبو مرسة (19 عاماً)، الشيخ رضوان، مدينة غزة المجاهد محمد نافذ أبو مرسة، من سرايا القدس لم تذكر الخسائر في الصحف
    164. 05/07/2002 هجوم مسلح بالأسلحة الرشاشة على برج مراقبة عسكري
    برج المراقبة لمستوطنة "كفار داروم" أثناء إنشائه جنوب دير البلح إصابة ضابط وهو مهندس إلكترونيات صهيوني لا يوجد مجموعة الشهيد "سيد التتر"، في سرايا القدس
    165. 22/07/2002 اشتباك مسلح مع دورية راجلة للعدو الصهيوني قرب مستوطنة "غوش قطيف" جنوبي دير البلح إصابة جنديين بجروح خطيرة استشهاد المجاهد عماد موسى أبو عيشة (20 عاماً)، مدينة دير البلح جنوب قطاع غزة الشهيد عماد موسى أبو عيشة، من سرايا القدس أكد ناطق بلسان الجيش نبأ العملية وسقوط اثنين من جنوده.
    166. 23/07/2002 إطلاق صاروخ من
    نوع "شهداء جنين" مستوطنة "نتساريم" وسط قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس
    167. 23/07/2002 إطلاق صاروخ من
    نوع "شهداء جنين" مستوطنة "أشدوروت" شمال شرق قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس
    168. 23/07/2002 اقتحام مستوطنة وإشتباكات مسلحة بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية مستوطنة "كيسوفيم" شرق دير البلح لم تذكر خسائر العدو استشهاد المجاهدين أحمد جابر عايش (20 عاماً)، مخيم النصيرات، وتامر عبد النبي أبو عرمانة (19 عاماً)، مخيم البريج قطاع غزة الشهيد أحمد جابر عايش، والشهيد تامر عبد النبي أبو عرمانة، من سرايا القدس
    169. 04/08/2002 إطلاق قذائف هاون مستوطنات جنوب قطاع غزة أضرار مادية بحسب اعترافات العدو لا يوجد سرايا القدس
    170. 08/08/2002 إطلاق قذيفتي هاون، عيار (80 ملم) مجمّع مستوطنات غوش قطيف، قطاع غزة وقوع عدة إصابات وخسائر في جانب العدو لا يوجد سرايا القدس أكد المجاهدون وقوع إصابات في صفوف العدو
    171. 12/09/2002 إطلاق قذيفتي هاون مستوطنة نيسانيت، في قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس
    172. 13/09/2002 إطلاق قذيفة هاون مستوطنة غوش قطيف لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس
    173. 14/09/2002 هجوم مسلح على مستوطنة مستوطنة كفار داروم، قطاع غزة جرح جنديين صهيونيين لا يوجد مجموعة الشهيد أيمن الرزاينة، من سرايا القدس
    174. 19/09/2002 تفجير رفح إصابة 3 جنود سرايا القدس
    175. 20/09/2002 تفجير عبوتين ناسفتين كبيرتين بدبابتين من نوع ميركافا مدينة رفح على الحدود مع مصر مقتل جندي في اليوم التالي بعد إصابته بجراح خطيرة حسب اعتراف العدو، وإصابة 2 من الجنود الصهاينة بجراح، إضافة إلى إعطاب الدبابتين لا يوجد وحدة الهندسة في سرايا القدس
    176. 29/09/2002 إطلاق قذائف (RBG) باتجاه موقع عسكري صهيوني شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس
    177. 29/09/2002 هجوم بالأسلحة الرشاشة على دورية لجنود الاحتلال بين معبر كارني ونحال عوز، قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس
    178. 30/09/2002 هجوم مسلح على دورية للجنود الصهاينة معبر كارني ـ نحال عوز عدد من الإصابات في صفوف جنود الدورية لا يوجد سرايا القدس
    179. 30/09/2002 إطلاق قذائف صاروخية (RBG) موقع عسكري وسط قطاع غزة عدة إصابات في صفوف الجنود الصهاينة لا يوجد سرايا القدس
    180. 03/10/2002 هجوم بقذيفتي (RBG) على قافلة عسكرية تابعة لاستخبارات العدو معبر بيت حانون شمالي قطاع غزة لم يذكر وقوع إصابات بشرية، بل اعترف العدو بوقوع خسائر مادية لا يوجد سرايا القدس
    181. 19/10/2002 إطلاق صاروخ مضاد للدبابات، تبعه اشتباك مسلح مع الجنود الصهاينة معبر بيت حانون، قطاع غزة جرح اثنين من الجنود الصهاينة لا يوجد سرايا القدس
    182. 20/10/2002 إطلاق 5 قذائف مدفعية من طراز سرايا، ومن عيار 240 زنة 21 غراماً مجمع مستوطنات غوش قطيف، قطاع غزة جرح جنديين، وأحدث القصف خسائر مادية ودماراً كبيراً في البيوت والمنشآت لا يوجد سرايا القدس
    183. 20/10/2002 إطلاق قذائف صاروخية، تبعها اشتباك مسلح القافلة خارجة من مستوطنة نتساريم إصابة جنديين من جنود القافلة لا يوجد سرايا القدس
    184. 24/10/2002 إطلاق قذائف هاون مستوطنة كفار داروم بعض الإصابات وسط المستوطنين ـ غير محدد، وتدمير بعض الممتلكات لا يوجد سرايا القدس
    185. 05/11/2002 عملية استشهادية، حيث قام مجاهد باجتياز تحصينات العدو. ووصل إلى غرف الحراسة وهو يحمل عبوة تزن (7 كلغ) من مادة (TNT) وقام بتفجير نفسه منطقة إيريز، قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو استشهاد سيد عبود سيد حسنين، مصري الجنسية، القليوبية، شبرا الخيمة، أرض نوبار، شارع السند المجاهد سيد عبود سيد حسنين، من سرايا القدس بيان سرايا القدس
    186. 09/11/2002 تفجير عدد من العبوات بدورية لجنود الاحتلال مستوطنة نتساريم، قطاع غزة مقتل الضابط الصهيوني «مدين جريفات» (23 عاماً) وإصابة جندي آخر بجروح خطيرة لا يوجد سرايا القدس أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن عملية التفجير التي أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة شابط آخر بجراح الليلة قبل الماضية قرب مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة. وجاء في بيان صدر عن سرايا القدس تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه إن«جاهدينا الأبطال قاموا بزرع بعض العبوات المضادة للأفراد على طريق مستوطنة نتساريم في قطاع غزة مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الجنود الصهاينة».(صحيفة الشرق الأوسط 11/11/2002)
    187. 12/11/2002 مهاجمة قافلة للجنود والمستوطنين بقذيفتي (RBG) ومن ثم خوض اشتباك معهم طريق مستوطنة نتساريم، قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس
    188. 22/11/2002 تفجير عبوتين ناسفتين موجهتين بآلية عسكرية صهيونية مصفحة (جرافة) الحدود المصرية الفلسطينية، بالقرب من بلوك (O) رفح إعطاب الآلية وإصابة جنديين بجروح خطيرة لا يوجد سرايا القدس
    189. 23/11/2002 هجوم استشهادي، بزورق مفخخ استهدف زورقاً للبحرية الصهيونية من نوع دبور عرض البحر، قبالة مستوطنة دوغيت، شمال قطاع غزة إعطاب وغرق الزورق الصهيوني، وإصابة 4 جنود صهاينة إصابات خطيرة استشهاد المجاهدين جمال علي إسماعيل (21 عاماً)، البريج، ومحمد سميح المصري (19 عاماً) بيت حانون المجاهد جمال علي إسماعيل، والشهيد محمد سميح المصري، من سرايا القدس اعترف الجيش الصهيوني أن العملية كانت مفاجأة له إلى حد الصدمة (الشرق الأوسط 24/11/2002)
    190. 02/12/2002 مهاجمة موقع عسكري، والاشتباك مع حراسه لأكثر من ساعتين مستوطنة نتساريم، قطاع غزة إصابة جنديين صهيونيين بجراح، حسب اعترافات العدو استشهاد المجاهد محمود محمد شلدان، (19 عاماً) حي الزيتون المجاهد محمود محمد شلدان، من سرايا القدس
    191. 08/12/2002 تفجير لغم أرضي زنة (80 كلغ) في إحدى جرافات العدو التابعة لسلاح الهندسة الصهيوني منقطة المغراقة، جنوب مدينة غزة إصابة الجرافة إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها وإصابة من فيها لا يوجد سرايا القدس
    192. 17/12/2002 إطلاق قذيفة (RBG) باتجاه حافلة صهيونية الطريق بين مستوطنة نتساريم ومعبر كارني، قطاع غزة إصابة 4 صهاينة، وإصابة الحافلة بشكل مباشر لا يوجد سرايا القدس
    193. 18/12/2002 هجوم على سيارة للمستوطنين مستوطنة رفح يام، جنوب مدينة خانيونس إصابة السيارة بشكل مباشر، ولم تذكر خسائر مادية لا يوجد سرايا القدس
    194. 20/12/2002 هجوم بالأسلحة الرشاشة على سيارتين للمستوطنين مستوطنة كيسوفيم، قطاع غزة مقتل الحاخام «إسحاق عرامة» (40 عاماً)، وإصابة آخرين لا يوجد سرايا القدس قتل الحاخام المستوطن في كمير بينما كان في سيارته قرب مستوطنة كفار داروم على الطريق المؤدي إلى مجمع مستوطنات غوش قطيف على الساحل الجنوبي لقطاع غزة، على بعد حوالي مئة متر عن موقع كيسوفيم العسكري الإسرائيلي. (السفير 21/12/2002)
    195. 13/01/2003
    هجوم استشهادي على حافلة صهيونية معبر المنطار شرق حي الشجاعية في قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو الشهيد جمال أبو القمبز
    الشهيد كرم تيسير المغني سرايا القدس
    196. 24/01/2003 تفجير دبابة بيت حانون شمالي قطاع غزة إعطاب الدبابة عادت المجوعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس
    197. 09/02/2003 عملية استشهادية + هجوم بالأسلحة الرشاشة حاجز عسكري صهيوني شمال مدينة خانيونس بقطاع غزة اعترف العدو بإصابة 4 من جنوده بجروح، وأكد شهود عيان أن المروحيات العسكرية وسيارات الإسعاف هرعت إلى المكان الذي أغلقه العدو بشكل محكم ـ الشهيد سليمان علي أحمد مقداد (21 عاماً) ـ النصيرات.
    ـ الشهيد سامي عادل عبد الله عبد السلام (18 عاماً) البريج.
    ـ محمد عزات شمر (18 عاماً) البريج سرايا القدس جاءت العملية في سياق الرد على مجازر العدو بحق شعبنا وتأكيداً على استمرار إرادة القتال والاستشهاد لدى شعبنا.
    قالت مصادر عسكرية إسرائيلية أن ثلاثة شبان كانوا داخل السيارة قتلوا في ما أصيب 4 جنود إسرائيليين بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى. (الحياة 10/2/2003)
    198. 21/02/2003 تفجير ناقلة جنود قيادة بقذيفة آر.بي.جي جنوب مدينة رفح في قطاع غزة تدمير الناقلة تدميراً كاملاً وإصابة من كان موجوداً بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد القائد الميداني رامي فتحي عيسى في سرايا القدس رداً على مجازر العدو في غزة وجنين وكافة مناطق فلسطين
    199. 21/02/2003 هجوم مسلح تم خلاله إلقاء عدد من القنابل اليدوية حاجز إيريز في قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو الشهيد مصعب عبد الله السبع سرايا القدس
    200. 23/02/2003 هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية على ناقلات للجنود الصهاينة من مسافة عشرة أمتار بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة من مجاهدي سرايا القدس الأبطال
    201. 03/03/2003 تصدى مجاهد من سرايا القدس لقوات العدو التي أرادت هدم منزله وخاض المجاهد حسن رمضان أبو حسنين اشتباكاً مع القوات الغازية مخيم البريج في قطاع غزة إصابة جندي صهيوني بجروح خطيرة لا يوجد سرايا القدس اعترف الجيش الإسرائيلي بأن قواته واجهت مقاومة عنيفة (السفير 4/3/2003)
    واعترف بإصابة جندي (الشرق الأوسط 4/3/2003)
    202. 06/03/2003 تفجير عبوة ناسفة زنتها 60 كغم بدبابة ميركافا شارع صلاح الدين شمال قطاع غزة تدمير الدبابة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس
    203. 07/03/2003 هجوم استشهادي بالأسلحة الرشاشة استهدف قافلة صهيونية طريق كارني ـ نتساريم شرق مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو الشهيد عماد فنونة (22 عاماً)، الشجاعية.
    الشهيد يوسف منصور (22 عاماً)، الشجاعية.
    الشهيد علام كرم (24 عاماً)، من حي التفاح مجموعة الشهيد القائد رامي عيسى من سرايا القدس عاهدت السرايا الشهداء على مواصلة دربهم
    204. 07/03/2003 تصدي للقوات الغازية أثناء التصدي لقوات العدو التي أرادت اقتحام مخيم المغازي في قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو الشهيد بكر محمد أحمد خضورة (22 عاماً) سرايا القدس أكدت السرايا في بيان لها أن الصراع مع العدو الغاصب مستمر ومفتوح ولا يقبل المساومة
    205. 08/03/2003 قام اثنان من مجاهدي سرايا القدس من وحدة القناصة بنصب كمين تمكنوا خلاله من قنص عدد من جنود العدو الموقع العسكري الجديد (جبل قليبو) المقام بالقرب من تل الزعتر شمال مدينة غزة الساعة (4،35) أكد المجاهدان إصابة أحد الجنود والذي نقل إلى إحدى المستوطنات القريبة للعلاج عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس رداً على اغتيال الشهيد إبراهيم المقادمة وتأكيداً على استمرار جهادنا ضد العدو
    206. 08/03/2003 إطلاق زخات من الرصاص من أسلحة رشاشة تجاه جنود موجودين في موقع عسكري موقع عسكري (جبل قليبو)، بالقرب من تل الزعتر شمال قطاع غزة.
    الساعة (6،00) أكد مجاهدو السرايا إصابة جندي إصابة قاتلة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس رداً على اغتيال الشهيد إبراهيم المقادمة أحد قادة حركة حماس
    207. 08/03/2003 إطلاق نار واشتباك مسلح استهدف خمسة من المستوطنين غرب مستوطنة كفار داروم بقطاع غزة أكد مجاهدو السرايا وقوع خمسة من المستوطنين بين قتيل وجريح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس
    208. 09/03/2003 قنص مجموعة من الجنود الصهاينة بسلاح (M16) ومن ثم أطلق المجاهدون نيران أسلحتهم من نوع (J3) باتجاه الجيبات العسكرية الموقع العسكري (جبل قليبو) القريب من تل الزعتر شمال مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد منير مرسي التابعة لسرايا القدس في إطار الرد على جرائم الاحتلال المستمرة في جباليا والخليل ونابلس وجنين ورفح وخانيونس
    209. 16/03/2003 قنص جندي صهيوني تَبِعَ ذلك اشتباك مسلح الموقع العسكري في مستوطنة (نافيه ديكاليم)، غربي خانيونس في قطاع غزة إصابة جندي صهيوني بجروح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس
    210. 17/03/2003 تفجير دبابة (ميركافا 3) بعبوة زنتها 70 كغم منطقة العطاطرة بالقرب من مستوطنة (دوغيت)، الصهيونية في قطاع غزة تدمير الدبابة بالكامل واشتعال النار فيها وإحراقها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة من مجاهدي سرايا القدس
    211. 17/03/2003 تصدي للقوات الغازية التي أرادت هدم منزل مجاهد قائد من سرايا القدس، فتصدى لهم المجاهد وبقي يقاومهم لأكثر من ساعة فدمرت قوات العدو المنزل فوق رأسه مما أدى لاستشهاده مخيم النصيرات وسط قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو الشهيد القائد محمد رجب السعافين (38 عاماً) المجاهد القائد محمد رجب السعافين قائد سرايا القدس في المنطقة الوسطى أكدت السرايا أنها ستجعل من دم الشهيد ودماء الشهداء وقوداً يحرق الأعداء
    212. 22/03/2003 تدمير دبابة صهيونية وذلك عبر عملية معقدة استمرت لأكثر من 6 ساعات فقد قصف المجاهدون قافلة بأربعة صواريخ موجهة من نوع سرايا، وتركوا منصة الإطلاق في محاولة لاستدراج جنود الاحتلال من العبوة الذكية التي زرعها مجاهدو السرايا وعندما اقترب الصهاينة فجّر المجاهدون العبوة بالدبابة مما أدى لتدميرها شرق مدينة غزة تدمير الدبابة واشتعال النار فيها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس جاءت العملية تضامناً مع الشعب العراقي المظلوم
    213. 27/03/2003 تفجير دبابة صهيونية بيت حانون في قطاع غزة تدمير الدبابة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد عبد الله السبع «أبو مصعب» التابعة لسرايا القدس أهدت السرايا العملية للشعب العراقي
    214. 27/03/2003 اشتباك مسلح ضد قوات صهيونية خاصة شارع زمو في بلدة بيت حانون بقطاع غزة أكد المجاهدون أنهم أصابوا أهدافهم بدقة وأنهم سمعوا صراخ أفراد الوحدة الخاصة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد عبد الله السبع «أبو مصعب» التابعة لسرايا القدس أهدت السرايا العملية للشعب العراقي
    215. 28/03/2003 قنص جندي صهيوني غرب مدينة خانيونس بقطاع غزة إصابة الجندي الصهيوني إصابة مباشرة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد وضاح البطش التابعة لسرايا القدس ضمن سلسلة عمليات السرايا للرد على جرائم الاحتلال وتضامناً مع شعب العراق
    216. 28/03/2003 إطلاق 4 صواريخ من نوع سرايا استهدفت موقعاً عسكرياً في مستوطنة (نافيه ديكاليم) بقطاع غزة غرب مدينة خانيونس بقطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد وضاح البطش التابعة لسرايا القدس ضمن سلسلة عمليات السرايا للرد على جرائم الاحتلال وتضامناً مع شعب العراق
    217. 31/03/2003 التسلل إلى داخل الموقع العسكري وخوض اشتباك عنيف بالرشاشات والقنابل اليدوية في هجوم استمر لأكثر من ساعتين استدعى قوات الاحتلال لتعزيز قواتها واستقدام دبابات ومروحيات. موقع عسكري شمالي مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو الاستشهادي محمود المشهراوي (23 عاماً)، الشجاعية.
    الاستشهادي محمود علي النجار (19 عاماً) جباليا البلد سرايا القدس تأكيداً لإصرار المجاهدين على الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم
    218. 03/04/2003 هجوم بالأسلحة الرشاشة شنّه استشهادي من مجاهدي سرايا القدس عند حدود مستوطنة ميراج جنوب خانيونس في قطاع غزة مقتل جنديين وإصابة ثالث بجروح، واستولى المجاهد على أسلحتهم من نوع (M16) عاد المجاهد ومجموعة الإسناد إلى قواعدها بسلام سرية الشهيدين محمود المشهراوي ومحمود النجار التابعة لسرايا القدس في الذكرى الأولى لمذبحة جنين أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن أحد أعضائها نفذ أمس هجماً على جنود إسرائيليين، ما أدى إلى «مقتل جنديين» وإصابة ثالث بجروح، قرب مستوطنة موراج جنوبي قطاع غزة. (السفير 4/4/2003)
    219. 09/04/2003 تفجير دبابة صهيونية بعبوة تزن 40 كغم طريق صلاح الدين شمال مدينة غزة.
    الساعة 8:00 صباحاً. إصابتها بشكل مباشر عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد عبد الله السبع التابعة لسرايا القدس العملية ضمن سلسلة عمليات تنفذها السرايا رداً على جرائم الاحتلال ومؤازرة لشعب العراق
    220. 09/04/2003 هجوم محكم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية ضد جنود العدو البوابة الجنوبية لبلدة بيت حانون في قطاع غزة.
    (9:15 صباحاً) لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الاستشهادي خالد الخطيب في مجموعات الشهيد القائد عبد الله السبع في سرايا القدس العملية ضمن سلسلة عمليات تنفذها السرايا رداً على جرائم الاحتلال ومؤازرة لشعب العراق
    221. 09/04/2003 فجّر المجاهدون عبوة ناسفة تزن (60 كغم) بدبابة صهيونية أثناء انسحابها من البلدة عند مفرق بيت حانون بقطاع غزة اشتعال الدبابة وإصابة من كان بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد محمد عبد العال التابعة لسرايا القدس
    222. 09/04/2003 اشتباك مسلح ضد دورية لجنود العدو طريق صلاح الدين في قطاع غزة إصابة جنديين بشكل مباشر عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد إياد حردان في مجموعات الشهيد القائد عبد الله السبع في سرايا القدس العملية ضمن سلسلة عمليات تنفذها السرايا رداً على جرائم الاحتلال ومؤازرة لشعب العراق
    223. 09/04/2003 إطلاق صاروخ من نوع «سرايا» باتجاه ناقلة جنود للاحتلال طريق صلاح الدين بقطاع غزة (11:30) إصابة الناقلة بشكل مباشر عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الاستشهادي عبد الله عودة التابعة لسرايا القدس العملية ضمن سلسلة عمليات تنفذها السرايا رداً على جرائم الاحتلال ومؤازرة لشعب العراق
    224. 09/04/2003 فجّر المجاهدون عبوة ناسفة تزن (60 كغم) بدبابة صهيونية أثناء انسحابها من البلدة عند مفرق بيت حانون بقطاع غزة اشتعال الدبابة وإصابة من كان بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد محمد عبد العال التابعة لسرايا القدس
    225. 09/04/2003 تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم بدبابة ميركافا صهيونية الإسفلت الغربي الواقع غرب بلدة بيت حانون بقطاع غزة اشتعال النار فيها بعد إصابتها بشكل مباشر لا يوجد سرية الشهيد محمد المصري من سرايا القدس العملية جاءت رداً على مجازر العدو واستشهاد سبعة على رأسهم القائد القسامي سعد العرابيد في عملية اغتيال جبانة
    226. 15/04/2003 إطلاق صاروخ موجه على سيارة ميكروباص تقل مستوطنين صهاينة منطقة حجر الديك طريق كارني ـ نتساريم في قطاع غزة إصابة 4 صهاينة بجروح 3 منهم خطيرة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة من مجاهدي سرايا القدس العملية تأتي في سياق مواصلة طريق الجهاد والاستشهاد حتى دحر العدو عن أرضنا
    227. 15/04/2003 زرع عبوة ناسفة قرب خط التماس، فاستهدفته (الشهيد) دبابة صهيونية مما أدى لاستشهاده منطقة تل السلطان غرب مدينة رفح بقطاع غزة لم تذكر خسائر العدو الشهيد عبد الحميد أبو عيشة (23 عاماً)، رفح سرايا القدس
    228. 19/04/2003 استطاع المجاهدون بعد إطلاق صاروخين من نوع «سرايا» استدراج دبابات العدو وتفجير عبوة زنتها 60 كغم بإحداها شرق بلدة بيت حانون بقطاع غزة إعطاب الدبابة وإصابة كل من بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد محمود صقر الزطمة في سرايا القدس
    229. 19/04/2003 استطاع المجاهدون بعد إطلاق صاروخين من نوع «سرايا» استدراج دبابات العدو وتفجير عبوة زنتها 60 كغم بإحداها شرق بلدة بيت حانون بقطاع غزة إعطاب الدبابة وإصابة كل من بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد محمود صقر الزطمة في سرايا القدس
    230. 29/04/2003 إطلاق قذيفتي هاون من عيار 140 ملم مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة (10:20 مساءً) أصابت القذيفتين قلب الموقع العسكري ولم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد منير مرسي التابعة لسرايا القدس رداً على جرائم الاحتلال المستمرة، وتأكيداً على خيار المقاومة والاستشهاد
    231. 29/04/2003 إطلاق صاروخين موجهين من نوع سرايا باتجاه الموقع العسكري الصهيوني، والاشتباك بالأسلحة الرشاشة مع جنوده الموقع العسكري في محيط مستوطنة نافيه ديكاليم غرب مدينة خانيونس بقطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد محمد عبد العال في سرايا القدس رداً على جرائم الاحتلال المستمرة، وتأكيداً على خيار المقاومة والاستشهاد
    232. 01/05/2003 مجاهدو السرايا يقنصون جندياً صهيونياً يقود جرافة مما أدى لإصابته منطقة القبة شرق حي الشجاعية بجوار مسجد الشهيد فتحي الشقاقي بقطاع غزة.
    (11:50 صباحاً) إصابة الجندي إصابة قاتلة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد رامي فتحي عيسى في سرايا القدس
    233. 01/05/2003 إلقاء عدة قنابل يدوية على تجمع للجنود الصهاينة ومن ثم فتح النار عليهم شارع المنصور المتقاطع مع طريق كارني شرق الشجاعية بقطاع غزة.
    (3:00 مساءً) لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد مصعب عبد الله السبع في سرايا القدس في إطار الرد على جرائم الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في المدن والمخيمات
    234. 06/05/2003 إطلاق قذيفتي هاون عند الساعة (8:00) ثم إعادة إطلاق قذيفتين أخريتين عند الساعة (8:50) باتجاه مستوطنة «نيسانيت» مستوطنة نيسانيت شمال مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية الشهيد «حازم زكريا الوادية» في سرايا القدس
    235. 09/05/2003 تفجير عبوة ناسفة زنتها 40 كغم استهدفت آلية صهيونية وأصابتها بشكل مباشر جوار طريق كارني نتساريم في قطاع غزة (11:15 مساءً) إعطاب الآلية وإصابة من بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد محمود الزطمة التابعة لسرايا القدس
    236. 09/05/2003 كمين مسلح نفذته وحدة الإسناد في السرايا واستهدف سيارة صهيونية تقل مجموعة من الوحدات الخاصة عند نهاية شارع المنصور عند تقاطع طريق كارني إصابة اثنين من المجرمين الصهاينة بجروح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد محمود الزطمة التابعة لسرايا القدس
    237. 12/05/2003 تفجير عبوة ناسفة تزن (60) كلغ مدخل بلدة بيت حانون تفجير جيب عسكري من نوع هامر وإصابة كل من فيه لا يوجد سرية الشهيد القائد (رامي عيسى) التابعة لسرايا القدس
    238. 13/5/2003 إطلاق صاروخين جديدين تم تطويرهما «قدس 1» مستوطنة سديروت الصهيونية شرق مدينة غزة زعم العدو إصابة 3 مستوطنين بجروح خطيرة. عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس أكدت السرايا أنها ستستمر في تطوير قدراتها العسكرية للنيل من قوات الاحتلال الإرهابية ودحرهم عن كامل فلسطين
    239. 15/05/2003 تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم بدبابة ميركافا أثناء توغلها في بلدة بيت حانون (فجراً) بلدة بيت حانون في قطاع غزة إعطاب الدبابة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد عبد الله السبع ـ سرايا القدس
    240. 15/05/2003 تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم بدبابة ميركافا بلدة بيت حانون في قطاع غزة.
    (6:30 صباحاً) انقلاب الدبابة واشتعالها ومقتل وإصابة من بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس مواصلة لعمليات السرايا وفي إطار الرد المتواصل على الاجتياح الصهيوني لبلدة بيت حانون
    241. 15/05/2003 تفجير عبوة ناسفة بدبابة ميركافا ثالثة امتداد شارع صلاح الدين بالقرب من شارع السلطان في بلدة بيت حانون بقطاع غزة اشتعال النار فيها ومقتل وإصابة من بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد محمد سميح المصري التابعة لسرايا القدس
    242. 15/05/2003 قنص جندي صهيوني ومهاجمة تجمع لجنود الاحتلال كانوا يقومون بأعمال دهم وتفتيش في البلدة منطقة (زمو) في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة إصابة جندي صهيوني بجروح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد عرفات طلال أبو كويك في سرايا القدس
    243. 15/05/2003 تفجير عبوة ناسفة زنتها 50 كغم بآلية عسكرية صهيونية أثناء توغل الدبابات الصهيونية في بلدة بيت حانون محطة الشاويش طريق صلاح الدين شمال مدينة غزة إعطاب الآلية وإصابة كل من بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس العملية في الذكرى الخامسة والخمسين لاغتصاب فلسطين
    244. 16/05/2003 قنص جنديين صهيونيين كانا يقفان على آلية صهيونية كانت تقوم بأعمال تخريب وتدمير لعدد من المنازل والمنشآت الفلسطينية بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة إصابة الجنديين بشكل مباشر. واعترف العدو متأخراً بمقتل أحدهما عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد رامي عيسى في سرايا القدس تأتي العملية في ذكرى النكبة، ودعوة لتوحيد كل القوى والحركات في خندق المقاومة دفاعاً عن الانتفاضة وحق شعبنا في مقاومة المحتل
    245. 16/05/2003 تفجير عبوة ناسفة زنتها 70 كغم بدبابة حربية مفرق «الكف» وسط بلدة بيت حانون بقطاع غزة إعطاب الدبابة وزعم العدو إصابة جندي بجروح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام وحدة الشهيد القائد عبد الله السبع التابعة لسرايا القدس تأتي العملية في سياق صد الاجتياح الصهيوني لبلدة بيت حانون، وفي سياق الرد على مجازر العدو
    246. 17/05/2003 هجوم بالأسلحة الأوتوماتيكية والقنابل اليدوية وقنص جندي (دوار حموده) ببلدة بيت حانون شمال قطاع غزة قنص جندي، واشتعال الطابق في البناية عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس
    247. 17/05/2003 إطلاق عدة قذائف هاون باتجاه الموقع العسكري موقع عسكري شمالي قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس شارك بعملية إطلاق قذائف الهاون الشهيد خالد إبراهيم الزق قبل ساعات من استشهاده
    248. 17/05/2003 المجاهدين يتصدون لقوات الاحتلال الصهيوني بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو الشهيد البطل خالد إبراهيم الزق (24 عاماً)، وهو المصور العسكري لعمليات السرايا في قطاع غزة سرايا القدس عاهدت السرايا الشهيد أن تجعل من دمه وقوداً يحرق الصهاينة مؤكدة أن احتلال مدننا وقرانا ومخيماتنا لن يجلب الأمن للصهاينة ولن يدفع عنهم الموت
    249. 19/05/2003 استهداف برج صهيوني للمراقبة بقذيفة آر.بي.جي محيط مستوطنة كفار داروم شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إصابة الهدف بدقة وإشاعة أجواء الرعب في صفوف الصهاينة حيث تنادى المستوطنون للنزول إلى الملاجئ عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد البطل خالد إبراهيم الزق في سرايا القدس
    250. 21/05/2003 قنص 3 جنود صهاينة كانوا يعتلون ناقلة جند عسكرية بالقرب من البلدة بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة إصابة 3 جنود بجروح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيدة المجاهدة «هبة دراغمة» في سرايا القدس
    251. 21/05/2003 اشتباك مسلح عن مسافة 20 متراً مع جنود العدو أثناء توغلهم برفقة دبابات صهيونية في المخيم بلوك «J» بمدينة رفح جنوب قطاع غزة مقتل وإصابة ستة جنود صهاينة.
    لا يوجد سرية الشهيد علي أبو ركبة التابعة لسرايا القدس
    252. 29/05/2003 فتح المجاهدون نيران أسلحتهم الرشاشة على تجمع لجنود الاحتلال كانوا يعتلون إحدى ناقلات الجنود محطة حمودة عند مدخل بيت حانون شمال قطاع غزة تمكن المجاهدون من إصابة الجنود بشكل مباشر ولم تحدد عدد الإصابات عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد رامي عيسى في سرايا القدس العملية رد على استشهاد المجاهد سائد محمد عجاوي من السرايا الذي استشهد في جنين أثناء دفاعه عنه بوجه الدبابات الغازية
    253. 12/06/2003 تفجير جيب عسكري صهيوني من نوع (هامر) بعبوة ناسفة زنتها (60 كغم)، مما أدى لإصابته بشكل مباشر شارع (زمو) عند مدخل بيت حانون شمال قطاع غزة تدمير الجيب بعد إصابته بشكل مباشر، وإصابة كل من بداخله عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد القائد رامي فتحي عيسى التابعة لسرايا القدس تأكيد على التمسك بخيار الجهاد والمقاومة، ودعوة للوحدة والتلاحم، ودعوة لضرب الاحتلال رداً على جرائمه المستمرة
    254. 15/06/2003 إطلاق صاروخ جديد من نوع «قدس 2» باتجاه المستوطنة في منطقة «يشاع» غرب النقب المحتلة التي يسكنها المجرم شارون مستوطنة أشدوروت الصهيونية لم تذكر خسائر العدو عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد عبد الله السبع في سرايا القدس العملية رد سريع على اعتقال وحدة كوماندوز صهيونية المجاهد عيسى بطاط (32 عاماً)، قائد سرايا القدس في مدينة بيت لحم
    255. 23/06/2003 إطلاق ثلاثة صواريخ «قدس 2» باتجاه المستوطنة المذكورة مستوطنة أشدوروت الصهيونية اعترف العدو بالعملية إلا أنه زعم عدم وقوع إصابات لا يوجد سرية الشهيد القائد محمود الخواجا التابعة لسرايا القدس تأكيداً على مواصلة الجهاد طالما بقي الاحتلال
    256. 27/06/2003 عملية تصدي لمجموعة من الجنود الصهاينة منطقة المغراقة جنوب مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو الشهيد البطل (محمد فرج أبو عطايا) سرايا القدس
    257. 02/09/2003 إطلاق صواريخ مغتصبات غزة إصابة جندي صهيوني سرايا القدس
    258. 03/09/2003 إطلاق صاروخ موجه نحو مستوطنة «نافيه ديكاليم» مستوطنة «نافيه ديكاليم» الواقعة ضمن المجمع الاستيطاني «غوش قطيف» جنوبي قطاع غزة أفاد شهود عيان عقب إطلاق الصاروخ (أن حريقاً هائلاً شبّ) في المستوطنة، وأن مكبرات الصوت دعت المستوطنين للنزول إلى الملاجئ خوفاً من تكرر القصف لا يوجد مجاهدو سرايا القدس، مجموعة الشهيد رامز عبيد
    259. 03/09/2003 إطلاق خمسة صواريخ موجهة من نوع «سرايا» عدة مستوطنات صهيونية شرق مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية الشهيدين (أسعد دقة ووائل عساف) التابعة لسرايا القدس
    260. 04/09/2003 خوض اشتباك عنيف رفح إصابة جندي صهيوني سرايا القدس
    261. 18/09/2003 إطلاق صاروخ من نوع «سرايا» باتجاه مستوطنة «غوش قطيف» مستوطنة «غوش قطيف» غرب خانيونس اعترف العدو بسقوط الصاروخ داخل المستوطنة ولم تذكر الإصابات لا يوحد سرايا القدس
    262. 25/09/2003 إطلاق صاروخين من نوع «سرايا» باتجاه مستوطنة «قاديد» مستوطنة «قاديد» الواقعة غرب مدينة خان يونس اعترف العدو بسقوط الصاروخين لكنه ادعى عدم وجود إصابات لا يوجد سرية الشهيد مروان النجار التابعة لسرايا القدس أكدت سرايا القدس إصرارها على مواصلة الجهاد والمقاومة (حتى دحر الاحتلال)
    263. 25/09/2003 إطلاق صاروخين من نوع «سرايا» باتجاه مستوطنة «قاديد» مستوطنة «قاديد» الصهيونية الواقعة غرب مدينة «خانيونس» ادعى العدو عدم سقوط إصابات لا يوجد سرايا القدس
    264. 25/09/2003 اشتباك مسلح مع قوات العدو مخيم البريج إصابة ومقتل خمسة جنود صهاينة استشهاد المجاهد نور أبو عرمانة سرايا القدس وقد أعلن العدو في اليوم التالي عن مقتل جندي وإصابة خمسة كحصيلة نهائية
    265. 27/09/2003 زرع عبوة ناسفة شمال رفح لم تذكر خسائر العدو الشهيد البطل أحمد نعيم حسان سرايا القدس زفت السرايا الشهيد وقد عاهدته على استمرار المقاومة حتى دحر الاحتلال
    266. 30/09/2003 إطلاق صاروخين «سرايا 2» باتجاه المستوطنة مستوطنة ميراج الواقعة جنوب مدينة خان يونس لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية أحمد حسان التابعة لسرايا القدس
    267. 05/10/2003 إطلاق قذيفة صاروخية موجهة باتجاه جيب عسكري صهيوني قرب مستوطنة «كفر داروم» شرق دير البلح أدت القذيفة إلى إصابة الجيب إصابة مباشرة وأن إصابات مؤكدة لحقت بالصهاينة لا يوجد سرايا القدس
    268. 10/10/2003 هجوم بقذائف الآر.بي.جي والقذائف الموجهة حي القصاص بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة تمكن مجاهدو سرايا القدس الأبطال من إصابة أهدافهم بدقة (وشوهدت الآليات وهي تندلع فيها النيران) وشوهدت النيران تندلع في الآليات الصهيونية لا يوجد سرايا القدس
    269. 10/10/2003 مهاجمة ناقلة لجنود الاحتلال وجرافة صهيونية بقذائف الـ «آر.بي.جي» منطقة يبنا جنوب مدينة رفح أصابت الصواريخ أهدافها بدقة وشوهدت الآليات وهي تشتعل الشهيد علاء منصور سرايا القدس
    270. 12/10/2003 هجوم بالقذائف الموجهة والأسلحة الرشاشة مدينة رفح وقوع عدة إصابات لا يوجد سرايا القدس تأتي هاتين العمليتين في سياق الرد على المجزرة التي قام بها جيش الاحتلال في مخيم النصيرات
    271. 16/10/2003 اشتباك مسلح مع قوات العدو الصهيوني مخيم البرازيل في مدينة رفح لم يذكر الشهيد محمد عبد العال والشهيد شادي خليل صقر سرايا القدس
    272. 16/10/2003 إطلاق قذيفة هاون أحد المواقع العسكرية المقامة شرق مدينة غزة شوهدت سيارات الإسعاف والإطفاء تتجه إلى الموقع ولم يتم تبين الإصابات لا يوجد سرايا القدس
    273. 16/10/2003 إطلاق قذيفة هاون مغتصبة نتساريم جنوب مدينة غزة سقوط القذيفة وسط المغتصبة ولم تذكر الإصابات لا يوجد سرايا القدس
    274. 20/10/2003 قصف مغتصبة «كفر داروم» بصاروخ من نوع «قدس 2» المطور مغتصبة «كفر داروم» في دير البلح وسط قطاع غزة. لقد أكد المجاهدون سقوط الصاروخ في وسط المستعمرة ولكن العدو لم يعلن عن الخسائر. لا يوجد سرية الشهيد وليد عبد العال التابعة لسرايا القدس تأتي هذه العملية رداً على تجاوز الاحتلال الصهيوني في مدينة رفح وجنين وعمليات الاغتيال المتكررة
    275. 20/10/2003 إطلاق خمسة قذائف هاون مستوطنات غوش قطيف أصابت الصواريخ أهدافها ولم يعلن عن الخسائر لا يوجد سرايا القدس
    276. 20/10/2003 إطلاق سبعة قذائف هاون موقع عسكري قرب بلدة بيت حانون أصابت الصواريخ أهدافها ولم يعلن عن الخسائر لا يوجد سرايا القدس
    277. 21/10/2003 اقتحام برج عسكري صهيوني على حدود مستوطنة كفار داروم وسط قطاع غزة مقتل وإصابة أربعة جنود عاد المجاهد إلى موقعه سالماً سرايا القدس اعترف العدو بالعملية ولكنه لم يعترف بالإصابات
    278. 21/10/2003 إطلاق خمسة قذائف هاون من عيار 140 ملم مستوطنة (دوغيت) شمال قطاع غزة أصابت الصواريخ أهدافها بدقة ولم يعلن عن الخسائر لا يوجد سرايا القدس
    279. 21/10/2003 إطلاق خمسة قذائف هاون مستوطنة أيلي سيناي جنوب قطاع غزة أصابت الصواريخ أهدافها ولم يعلن عن الخسائر لا يوجد سرايا القدس
    280. 23/10/2003 اشتباك مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة طريق كوسوفيم الاستيطاني مقتل وإصابة ثلاثة جنود صهاينة استشهاد منفذ العملية البطولية المجاهد (بلال سعيد أبو حمودة)، من سرايا القدس دام الاشتباك أكثر من نصف ساعة لم يستطع الصهاينة قتل الشهيد إلا بعد استخدام الدبابات التي أطلقت قذائفها باتجاه المقاوم
    281. 31/10/2003 إطلاق صاروخين من نوع «قدس 2» بلدة المجدل شمال قطاع غزة ادعى العدو عدم سقوط إصابات لا يوجد سرية الشهيد رامي عيسى التابعة لسرايا القدس
    282. 03/11/2003 إطلاق صاروخين من نوع «سرايا» مغتصبة «جاني طال» غرب خانيونس اعترف العدو بسقوط الصاورخين على المغتصبة ولكنه لم يذكر الإصابات لا يوجد سرايا القدس
    283. 08/11/2003 إطلاق صاروخ موجه مغتصبة «جاني طال» الواقعة غرب مدينة خانيونس أصاب الصاروخ هدفه بدقة لا يوجد سرية الشهيد أحمد حسان (سرايا القدس)

    284. 10/11/2003 إطلاق صاروخين من نوع «قدس 2» مغتصبة أسدروت الواقعة شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون بسلام سرية الشهيد القائد رامي عيسى في سرايا القدس
    285. 11/11/2003 اشتباك بالأسلحة الرشاشة مخيم البرازيل وحي السلام جنوب رفح أصيب بالاشتباك خمسة جنود صهاينة لا يوجد سرية الشهيد مصطفى الأسود التابعة لسرايا القدس
    286. 12/11/2003 عملية قنص في صفوف العدو مستوطنة ميراج جنوب خانيونس أدت العملية إلى إصابة جندي على الأقل عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد (أحمد حسان) التابعة لسرايا القدس
    287. 13/11/2003 إطلاق قذيفة آر.بي.جي مخيم البريج وسط قطاع غزة إصابة جيب عسكري إصابة مباشرة ولكن العدو لم يعترف بالخسائر الروحية الشهيد البطل ناهض محمد كتكت (أبا محمد) سرايا القدس
    288. 14/11/2003 إطلاق صاروخين من نوع «سرايا» مستوطنة «جاني طال» غرب مدينة خانيونس اعترف العدو بسقوط الصاروخين مدعياً عدم وقوع إصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد أحمد حسان التابعة لسرايا القدس
    289. 16/11/2003 تفجير عبوة ناسفة في دبابة للجيش الصهيوني على الشريط الحدودي في مدينة رفح أدت العبوة إلى تفجير الدبابة وإصابة أربعة جنود عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد أحمد حسان التابعة لسرايا القدس
    290. 18/11/2003 إطلاق قذيفة آر.بي.جي طريق كارني ـ نتساريم جنوب مدينة غزة أصابت القذيفة هدفها بدقة ولكن العدو لم يعلن عدد الإصابات عادت المجموعة إلى قواعدها سالمة سرايا القدس
    291. 18/11/2003 استهداف شاحنة عسكرية بقذيفة (آر.بي.جي) طريق كارني ـ نتساريم جنوب مدينة غزة اعترف العدو بالعملية مدعياً عدم وقوع إصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد ناهض كتكت التابعة لسرايا القدس
    292. 23/11/2003 إطلاق صاروخين مستوطنة (قاديد) أدى سقوط الصاروخين إلى تدمير منزل داخل المستوطنة ولم يعلن العدو عن الخسائر الجسدية لا يوجد سرايا القدس
    293. 24/11/2003 إطلاق ثلاثة صواريخ موجهة من نوع (سرايا) مستوطنة (عتسمونا) غرب مدينة رفح أصابت الصواريخ الثلاثة هدفها بدقة ولم يعلن العدو عن خسائره لا يوجد سرايا القدس
    294. 29/11/2003 اشتباك مسلح مع قوات العدو الصهيوني قرب مستوطنة «ناحل عوز» شرق مدينة غزة لا يوجد الشهيد محمد صبحي عوض سرايا القدس
    295. 02/12/2003 قنص ضابط صهيوني مستوطنة تل قطيف جنوب غرب دير البلح إصابة ضابط صهيوني إصابة خطيرة لا يوجد سرية الشهيد عماد أبو عيشة التابعة لسرايا القدس
    296. 03/12/2003 إطلاق أربعة صواريخ من نوع (سرايا) شرق خانيونس لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس
    297. 07/12/2003 تفجير جرافة صهيونية منطقة الشعوت على الشريط الحدودي أدى إلى تدمير الجرافة وإصابة من فيها لا يوجد سرايا القدس
    298. 11/12/2003 قنص جندي صهيوني مدينة رفح إصابة جندي صهيوني لا يوجد سرايا القدس تأتي هذه العملية لصد مجموعة من جنود الاحتلال كانوا يلاحقون الأخ القائد المجاهد (خالد حسن القاضي وتمكن الجنود بعد مقاومة عنيفة وبعد أن استعانوا بالطائرات والدبابات من إصابة المجاهد واعتقاله
    299. 11/12/2003 إطلاق عدد من الصواريخ الموجهة باتجاه عدد من الجيبات العسكرية مدينة رفح لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس تأتي هذه العملية لصد مجموعة من جنود الاحتلال كانوا يلاحقون الأخ القائد المجاهد (خالد حسن القاضي وتمكن الجنود بعد مقاومة عنيفة وبعد أن استعانوا بالطائرات والدبابات من إصابة المجاهد واعتقاله
    300. 11/12/2003 إطلاق النار على جيب عسكري صهيوني من نوع هامر مدينة رفح أصيب الجيب بشكل مباشر لا يوجد سرية الشهيد مصطفى الأسود التابعة لسرايا القدس تأتي هذه العملية لصد مجموعة من جنود الاحتلال كانوا يلاحقون الأخ القائد المجاهد (خالد حسن القاضي وتمكن الجنود بعد مقاومة عنيفة وبعد أن استعانوا بالطائرات والدبابات من إصابة المجاهد واعتقاله
    301. 12/12/2003 هجوم بالأسلحة الرشاشة «قبر يوسف» جنوب مدينة نابلس اعترف العدو الصهيوني بمقتل أحد المستوطنين وإصابة سبعة آخرين لا يوجد سرايا القدس
    302. 12/12/2003 هجوم بالأسلحة الرشاشة على مجموعة من جنود الاحتلال مفرق المطاحن في دير البلح أكد المجاهدون إصابتهم للجنود إصابة مباشرة لا يوجد سرايا القدس
    303. 12/12/2003 إطلاق قذيفتي هاون من عيار 140 ملمتر مغتصبة نيسانيت شمال قطاع غزة سقطت القذيفتين داخل المستوطنة فدب الذعر والهلع في المستوطنين ولم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية الشهيد عبد الله السبع التابعة لسرايا القدس
    304. 15/12/2003 قصف المستوطنة بأحد عشر قذيفة هاون مغتصبة نتساريم في قطاع غزة بث القصف حالة من الرعب والهلع في صفوف المستوطنين. ولم يعلن العدو الصهيوني عن وقوع إصابات في صفوف مستوطنيه لا توجد سرايا القدس أثناء قصف المستوطنة كان عضوي البرلمان الصهيوني يوري آرييل وإيهود ياتوم في زيارة لتلك المستوطنة، لكنهما نجيا من القصف
    305. 16/12/2003 إطلاق قذيفة آر.بي.جي منطقة أبو العجين على طريق كوسوفيم الاستيطاني تم تعرف الإصابات لا توجد سرايا القدس
    306. 19/12/2003 تفجير عبوة ناسفة بجيب عسكري شرق مخيم البريج في منطقة جحر الديك تم تفجير الجيب وتدميره ووقوع عدد من الإصابات لا يوجد سرية الشهيد القائد [ناهض كتكت] التابعة لسرايا القدس
    307. 23/12/2003 إطلاق نار على دورية راجلة لجنود الاحتلال شارع السبت في مخيم رفح أكد المجاهدون الأبطال استهداف الدورية بشكل مباشر، الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف الجنود لا يوجد سرية الشهيد أسعد العُطّي في سرايا القدس
    308. 24/12/2003 إطلاق أربعة قذائف هاون مغتصبة نافيه ديكاليم في رفح أدى سقوط القذائف إلى إحداث حالة من الذعر والهلع في المستوطنة، ولم يحدد العدو عدد الإصابات لا يوجد سرية الشهيد أسعد العُطّي في سرايا القدس
    309. 25/12/2003 إطلاق قذيفتي هاون مغتصبة نيسانيت لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية الشهيد مقلد حميد في سرايا القدس تأتي العملية في إطار النفير العام الصادر لمجاهدي سرايا القدس للرد على عملية اغتيال قائدها العام
    310. 26/12/2003 إطلاق عدة قذائف هاون من عيار (140) و(60) ملم مغتصبة نيسانيت شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية القائد نبيل الشريحي في سرايا القدس تأتي العملية في إطار النفير العام الصادر لمجاهدي سرايا القدس للرد على عملية اغتيال قائدها العام
    311. 26/12/2003 هجوم مسلح على سيارة كانت تقل عدداً من المستوطنين طريق غوش قطيف، بالقرب من منطقة (البركة) تمكن المجاهدون من إصابة السيارة ولم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية الشهيد أسعد العُطّي في سرايا القدس تأتي العملية في إطار النفير العام الصادر لمجاهدي سرايا القدس للرد على عملية اغتيال قائدها العام
    312. 26/12/2003 إطلاق ثلاث قذائف هاون من عيار (60) ملم مغتصبة دوغيت شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية الشهيد مقلد حميد في سرايا القدس
    313. 26/12/2003 إطلاق ثلاث قذائف هاون من عيار (60) ملم مغتصبة دوغيت شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرية القائد نبيل الشريحي التابعة لسرايا القدس
    314. 28/12/2003 استهداف موقع عسكري بصاروخين موجهين مستوطنة نافيه ديكاليم قرب مدينة خانيونس أكد المجاهدون إصابة الموقع العسكري، ولم تعرف عدد الإصابات لا يوجد سرايا القدس
    315. 03/01/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة على دورية راجلة وجيب عسكري صهيوني شرق بلدة بيت حانون أكد المجاهدون إصابة هدفهم بدقة ولم يعلن العدو عن خسائره عادوا إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد مقلد حميد في سرايا القدس
    316. 15/01/2004 إطلاق قذيفتي (آر بي جي) وهجوم بالقنابل والأسلحة الرشاشة برج مراقبة للعدو الصهيوني قرب مستوطنة كفار داروم أكد المجاهدون الأبطال وقوع إصابات في صفوف العدو لم يُعرف عددها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    317. 19/01/2004 تفجير عبوة ناسفة كبيرة بجرافة صهيونية مغتصبة نتساريم أكد المجاهدون وقوع إصابات في صفوف الصهاينة عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد (مقلد حميد) في سرايا القدس
    318. 19/01/2004 إطلاق قذيفتين موجهتين على جرافة صهيونية مخيم البرازيل تم إعطاب الجرافة وإصابة من بداخلها لا يوجد سرايا القدس
    319. 19/01/2004 إطلاق صاروخ موجه باتجاه ناقلة للجند مخيم البرازيل أصيبت الناقلة إصابة مباشرة ولم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس
    320. 19/01/2004 إطلاق صاروخ موجه باتجاه برج مراقبة مخيم البرازيل تم إصابة البرج إصابة مباشرة ولم تحدد إصابات العدو لا يوجد سرايا القدس
    321. 24/01/2004 إطلاق قذيفة (آر بي جي) مضادة للدروع على جرافة صهيونية منطقة الشعوت على شريط رفح الحدودي إعطاب الجرافة وإصابة سائقها إصابة مباشرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد: نبيل أبو جبر الشريحي في سرايا القدس
    322. 28/01/2004 تفجير عبوة ناسفة زنة (30 كلغ) بدبابة صهيونية شرق مدينة غزة إعطاب واندلاع النيران فيها عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد رامي فتحي عيسى التابعة لسرايا القدس
    323. 28/01/2004 إطلاق صاروخين من نوع «سرايا» مستوطنة نفيه ديكاليم شرق خانيونس أصابت عدداً من المباني وآليات العدو، زعم عدم وقوع إصابات لا يوجد سرية الشهيد مقلد حميد في سرايا القدس
    324. 28/01/2004 إطلاق صاروخين من نوع «سرايا» الموقع العسكري المقام شرق بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس أكد المجاهدون أن الصاروخين أصابا أهدافها بدقة لا يوجد سرية الشهيد نبيل أبو جبر الشريحي في سرايا القدس
    325. 04/02/2004 إطلاق قذيفتي (آر.بي.جي) باتجاه شاحنة عسكرية صهيونية طريق كوسوفيم الاستيطاني أكد المجاهدون الأبطال إصابة الشاحنة بشكل مباشرة وإحراقها بمن فيها لا يوجد سرية الشهيد ياسر أبو العيش في سرايا القدس العملية مصورة
    326. 06/02/2004 هجوم بقذائف (آر.بي.جي) والإنيرجا والأسلحة الرشاشة على دورية صهيونية على المنطقة الحدودية لرفح أكد المجاهدون وقوع إصابات خطيرة في صفوف العدو لا يوجد سرية الشهيد ياسر أبو العيش في سرايا القدس
    327. 06/02/2004 إطلاق قذيفة صاروخية موجهة باتجاه موقع عسكري صهيوني أعقبها اشتباك بالأسلحة الرشاشة مستوطنة «قاديد» غرب مدينة خانيونس تم إصابة برج المراقبة إصابة مباشرة ولم تحدد إصابات العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    328. 08/02/2004 إطلاق صاروخ موجه باتجاه موقع عسكري صهيوني مستوطنة نفيه ديكاليم غرب خانيونس لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس
    329. 08/02/2004 إطلاق صاروخ موجه باتجاه موقع عسكري صهيوني مستوطنة قاديد غرب مخيم خانيونس لم تذكر خسائر العدو لا يوجد سرايا القدس
    330. 11/02/2004 عملية تصدي للعدوان الصهيوني على المنطقة منطقة الشجاعية شمال قطاع غزة إعطاب دبابتين صهيونيتين في العملية الشهيد أكرم عقيلان.
    الشهيد هيثم عابد.
    الشهيد إسماعيل أبو العطا سرايا القدس
    331. 11/02/2004 إطلاق ثلاثة صواريخ مضادة للدروع من نوع «سرايا» حي الشجاعية، شمال غزة أكد المقاومون وقوع إصابات مباشرة وإصابة جيب من نوع هامر لا يوجد مجموعات الشهيد عزيز الشامي التابعة لسرايا القدس
    332. 11/02/2004 عملية تصدي للدبابات الصهيونية الغازية حي الشجاعية شرق مدينة غزة لم تحدد إصابات العدو الشهيد المجاهد محمد أبو العطا. الشهيد المجاهد أكرم محمود عقيلان.
    الشهيد المجاهد هيثم ربحي عابد سرايا القدس
    333. 20/02/2004 إطلاق صاروخ من نوع «سرايا» مستوطنة نفيه ديكاليم غرب خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    334. 24/02/2004 هجوم على برج للمراقبة والحراسة بقذيفة (آر.بي.جي) مستوطنة كفار داروم أكد المجاهدون الأبطال إصابة البرج إصابة مباشرة ودقيقة عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد أكرم عقيلان التابعة لسرايا القدس
    335. 24/02/2004 إطلاق صاروخ موجه على مستوطنة مستوطنة كفار داروم دب الذعر والهلع في المستوطنة ولت يعرف عدد الإصابات عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد أكرم عقيلان التابعة لسرايا القدس
    336. 27/02/2004 عملية استشهادية على دراجة هوائية مستوطنة كفار داروم جنوب مدينة دير البلح مقتل وإصابة عدد من الجنود الصهاينة وتدمير الجيب العسكري الاستشهادي البطل عبد الحميد حمدان محمد خطاب سرايا القدس
    337. 29/02/2004 زرع عبوة ناسفة شديدة الانفجار مدينة رفح أدى تفجير العبوة إلى إعطاب الدبابة ومقتل وجرح من كان بداخلها عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم سالمين وحدة التفجير في سرايا القدس
    338. 29/02/2004 إطلاق ثلاثة صواريخ من نوع «سرايا» عقبها اشتباك بالأسلحة الرشاشة مستوطنات العدو قرب خانيونس أكد المجاهدون وقوع عدد من الإصابات في صفوف العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    339. 01/03/2004 استهداف قافلة عسكرية صهيونية بقذائف (أر.بي.جي) شرق مدينة غزة لم تحدد إصابات العدو استشهاد المجاهد القائد «إبراهيم خليل الحو» سرايا القدس
    استشهد القائد المجاهد «إبراهيم خليل الحو» القائد الميداني لسرايا القدس في جباليا، متأثراً بجروحه بتاريخ (21/03/2004)
    340. 01/03/2004 هجوم بقذائف (أر.بي.جي) على قافلة صهيونية عقبها اشتباك بالأسلحة الرشاشة طريق كارني نتساريم جنوب مدينة غزة لم تحدد عدد إصابات العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس أكد شهود عيان سماعهم دوي انفجار شديد أتى من منطقة الاشتباك
    341. 22/03/2004 تم ضرب ثلاث قذائف هاون من عيار 80 ملم مستوطنة نيفيه ديكاليم غرب مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    342. 22/03/2004 تفجير عبوتين موجهتين في ناقلة للجند عند الشريط الحدودي المحاذي لحي السلام أصيبت الناقلة إصابة مباشرة وتم بحمد الله تصوير العملية عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    343. 23/03/2004 إطلاق 3 قذائف هاون على مستوطنة عتصمونا شرق مدينة رفح لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    344. 23/03/2004 إطلاق قذيفتي هاون باتجاه مستوطنة «نيفيه ديكاليم» جنوب خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    345. 02/04/2004 مهمة جهادية استهدفه خلالها جنود الاحتلال برصاصهم الحاقد شرق مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو الشهيد المجاهد «رامي خليل إرحيم» سرايا القدس
    346. 03/04/2004 تفجير عبوتين ناسفتين جانبيتين بجرافة صهيونية بلوك « J» برفح قرب الحدود المصرية الفلسطينية أكد المجاهدون وقوع قتلى وجرحى بصفوف الاحتلال بالإضافة إلى تدمير الجرافة عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    347. 09/04/2004 إطلاق ثلاثة صواريخ من نوع «سرايا 2» مستوطنة نيفيه ديكاليم لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    348. 12/04/2004 تفجير عبوتين جانبيتين في جيب صهيوني من نوع هامر مستوطنة «رفحيام» جنوب مدينة رفح تم تفجير الجيب العسكري وإصابة وقتل من بداخله عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد ياسر أبو العيش التابعة لسرايا القدس
    349. 15/04/2004 تفجير عبوتين جانبيتين بجرافة صهيونية والتصدي لاجتياح المدينة مدينة رفح تم تفجير الدبابة بشكل كامل وإصابة سائقها عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    350. 15/04/2004 زرع عبوة جانبية مدينة رفح تم تفجير العبوة وشاهد المقاومون ألسنة النار تندلع من الجرافة الصهيونية عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    351. 15/04/2004 عملية تصدي لاقتحام صهيوني لمدينة رفح مدينة رفح أكد المجاهدون إعطابهم لجرافة من جرافات العدو بواسطة عبوة جانبية أصيب سبعة من المجاهدين التابعين لسرايا القدس بجروح، جروح أحدهم متوسطة سرايا القدس أكد الأطباء أن عدد المصابين من المقاومين وصل إلى 22 مصاباً بينهم 7 تابعين لسرايا القدس وقد استشهد الشاب «علي برهوم»
    352. 18/04/2004 قصف مستوطنات العدو الصهيوني بسبعة صواريخ من نوع سرايا تم قصف كل من: مستوطنة نفيه ديكاليم، مستوطنة جاني طال، وعدة مستوطنات أخرى شرق مدينة خانيونس أكد المجاهدون أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    353. 18/04/2004 إطلاق ثلاثة صواريخ من نوع «سرايا 2» مستوطنة «سعد» شرق مدينة غزة أكد المجاهدون أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    354. 20/04/2004 استهداف جرافة صهونية بقذيفة موجهة بلوك «O» تمكن المجاهدون من إصابة هدفهم بدقة عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    355. 20/04/2004 تفجير عبوة جانبية بناقلة للجنود الصهاينة بلوك «O» تمكن المجاهدون من إصابة هدفهم بدقة عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    356. 20/04/2004 عملية قنص لجنود صهاينة شمال قطاع غزة قرب عزبة بيت حانون، منطقة أبراج الندى تمكن قناص من السرية من إصابة جندي صهيوني في مقتل عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرية الشهيد القائد فتحي الشقاقي التابعة لسرايا القدس
    357. 20/04/2004 اشتباك بالأسلحة الرشاشة شمال قطاع غزة قرب عزبة بيت حانون منطقة أبراج الندى أكد المجاهدون الأبطال إصابة جندي صهيوني واحد على الأقل عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرية الشهيد القائد فتحي الشقاقي التابعة لسرايا القدس
    358. 21/04/2004 تصدي للدبابات الصهيونية الغازية بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون لم تذكر خسائر العدو الشهيد رأفت صبحي أبو حصيرة.
    والشهيد محمد عبد الرحمن العجوري سرايا القدس
    359. 21/04/2004 تفجير عبوتين موجهتين بجيب عسكري صهيوني الشريط الحدودي شمال شرق غزة تم تدمير الجيب وإصابة كل من بداخله عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد رأفت أبو حصيرة التابعة لسرايا القدس
    360. 21/04/2004 تفجير عبوة ناسفة زنة (30 كلغ) بدبابة صهيونية بلدة بيت لاهيا شمال غزة تم إعطاب الدبابة بعد أن اندلعت فيها النيران عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرية الشهيد محمد العجوري التابعة لسرايا القدس
    361. 21/04/2004 قنص جندي صهيوني منطقة أبراج الندى شمال بيت لاهيا أكد المجاهدون إصابة الجندي إصابة قاتلة عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    362. 21/04/2004 استهداف مجموعة من جنود العدو بقذيفة (آر.بي.جي) منطقة أبراج الندى شمال بلدة بيت لاهيا أكد المجاهدون أن الإصابة جاءت مباشرة مما أدى إلى إصابة الصهاينة بين قتل وجريح عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    363. 23/04/2004 إطلاق قذيفة موجهة باتجاه برج مراقبة صهيوني مستوطنة «نفيه ديكاليم» تمكن المجاهدون من إصابة هدفه بدقة عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    364. 23/04/2004 إطلاق قذيفة موجهة باتجاه برج مراقبة صهيوني مستوطنة «جاني طال» تمكن المجاهدون من إصابة هدفه بدقة عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    365. 30/04/2004 إطلاق صاروخين موجهين من نوع «سرايا» باتجاه مستوطنة «نفيه ديكاليم» مستوطنة«نفيه ديكاليم» أكد المجاهدون أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس سرية الشهيد «تامر أبو عرمانة» التابعة لسرايا القدس
    366. 30/04/2004 إطلاق صاروخين موجهين من نوع «سرايا» باتجاه مستوطنة «جاني طال» مستوطنة «جاني طال» أكد المجاهدون أن الصواريخ أصابت أهدافها بدقة عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم بسلام سرية الشهيد البطل «أحمد عايش» التابعة لسرايا القدس
    367. 04/05/2004 إطلاق قذيفة «أر.بي.جي» باتجاه دبابة صهيونية مدينة خانيونس تم إصابتها بشكل مباشر عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    368. 04/05/2004 مدينة خانيونس تمكن المجاهدون من إعطاب الجرافة وإصابة من بداخلها عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    369. 06/05/2004 هجوم على قافلة لجيش الاحتلال الصهيوني والمستوطنين طريق «كيسوفيم» شمال مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    370. 07/05/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة على قافلة للجيش الصهيوني والمستوطنين طريق «كيسوفيم» الاستيطاني أكد المجاهدون الأبطال إصابة القافلة إصابات مباشرة مما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة في صفوف العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    371. 09/05/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل على مجموعة من جنود الاحتلال والمستوطنين طريق كيسوفيم الاستيطاني أكد المجاهدون وقوع عدد كبير من الإصابات بين قتلى وجرحى عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    372. 9/05/2004 عملية تصدي للتوغل الصهيوني في مدينة رفح مدينة رفح تمكن الشهيد البطل قبل استشهاده من إصابة اثنين من جنود العدو الشهيد زياد حسين شبانة سرايا القدس
    373. 11/05/2004 تفجير عبوة ناسفة تزن (50 كلغ) بناقلة جند صهيونية قرب مسجد الرحمن بحي الزيتون جنوب مدينة غزة تمكن المقاومون من تدمير ناقلة جند مدرعة من طراز «أم 113 كاسمان» تدميراً كاملاً وقد اعترف العدو بمقتل 6 من جنوده الصهاينة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين مجموعة من سرايا القدس كان على رأسها القائد الميداني في سرايا القدس الشهيد فوزي المدهون نقلتها جميع وكالات الأنباء
    374. 11/05/2004 إطلاق 3 صواريخ موجهة من نوع «سرايا 2» باتجاه مستوطنة صهيونية مستوطنة «نيسانيت» شمال غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد رامي عيسى التابعة لسرايا القدس
    375. 12/05/2004 إطلاق قذيفة «آر.بي.جي» من طراز كوبرا على آلية لسلاح وحدة الهندسة الصهيوني مدينة رفح على الحدود المصرية تم تفجير الآلية مما أدى إلى مقتل 5 جنود صهاينة وإصابة 6 آخرين بينهم ضابط الهندسة الصهيوني عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    376. 12/05/2004 قصف بصاروخين من نوع «سرايا 2»على مستوطنة للعدو الصهيوني مغتصبة «جاني طال» جنوبي مدينة «خانيونس» أكد المجاهدون الأبطال إصابة أهدافهم بدقة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    377. 12/05/2004 تصدي لقوات الاحتلال في منطقة حي الزيتون منطقة حي الزيتون بمدينة غزة لم تذكر خسائر العدو الشهيد البطل محمد فوزي المدهون والشهيد البطل محمد حسن ياسين سرايا القدس
    378. 19/05/2004 إطلاق 6 صواريخ من نوع «سرايا» باتجاه المستوطنات الصهيونية المستوطنات الصهيونية الواقعة غرب مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    379. 19/05/2004 عملية تصدي للتوغل الصهيوني في مدينة رفح مدينة رفح تمكن الشهيد البطل قبل استشهاده من إصابة اثنين من جنود العدو الشهيد زياد حسين شبانة سرايا القدس
    380. 21/05/2004 إطلاق صاروخين من نوع «سرايا» على مستوطنة للعدو الصهيوني مستوطنة «قاديد» تم إحراق منزل للمستوطنين حسب اعتراف العدو الصهيوني عاد المقاومون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد احمد حسان التابعة لسرايا القدس
    381. 21/05/2004 إطلاق صاروخين من نوع «سرايا»على مستوطنة للعدو الصهيوني مستوطنة «جاني طال» لم تذكر خسائر العدو عاد المقاومون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد احمد حسان التابعة لسرايا القدس
    382. 25/05/2004 تفجير جيب قيادة صهيوني بواسطة أربعة عبوات موجهة بالقرب من الحدود في حي تل السلطان في رفح تم تصوير العملية التي أكد المجاهدون نجاحها عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    383. 27/05/2004 إطلاق نار باتجاه موقع عسكري صهيوني شرق بيت ساحورالمسمى «عش الغراب» لم تذكر خسائر العدو عاد المقاومون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    384. 31/05/2004 نصب كمين لدورية صهيونية عند حدود مستوطنة (ايلي سيناي) الواقعة شمال مدينة غزة مقتل جندي صهيوني
    وإصابة عدد آخر عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد عزيز الشامي التابعة لسرايا القدس
    385. 31/05/2004 قنص جندي صهيوني مستوطنة «إيلي سيناي» شمال غزة تم إصابة الجندي الصهيوني إصابة مباشرة عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    386. 01/06/2004 زرع عبوة ناسفة كبيرة الحجم بالقرب من إحدى البوابات الموجدة في السور الواقي على حدود الأراضي المصرية الفلسطينية تم إصابة عدد من جنود الاحتلال ولكن العدو لم يعترف بوقوع إصابات عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    387. 3/06/2004 إطلاق صاروخين من نوع سرايا على مستوطنة صهيونية مستوطنة قاديد غرب مدينة خانيونس إصابة الصواريخ أهدافها ولم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    388. 3/06/2004 إطلاق صاروخين من نوع سرايا على مستوطنة صهيونية مستوطنة نيفيه ديكاليم إصابة الصواريخ أهدافها ولم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    389. 5/06/2004 هجوم مسلح بالصواريخ والأسلحة الرشاشة في شارع (15) شرق بلدة بيت حانون تمكن المجاهدون من قنص ثلاثة جنود صهاينة وإصابة الجيب الذي كانوا فيه إصابة مباشرة عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد محمود جودة التابعة لسرايا القدس
    390. 7/06/2004 إطلاق صاروخين من نوع «سرايا» مستوطنة «نافيه ديكاليم» غرب مدينة خانيونس لم تحدد خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    391. 7/06/2004 تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم بجرافة صهيونية عند حدود مستوطنة نافيه ديكاليم غرب مدينة خانيونس إعطاب الجرافة عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    392. 7/6/2004 إطلاق صاروخين من نوع سرايا على مقرٍ لقيادة الجيش الصهيوني مستوطنة نافيه ديكاليم الواقعة غرب مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المقاومون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    393. 8/6/2004 إطلاق أربعة صواريخ من نوع (قدس 2) المطورة بلدة يد مردخاي في مستوطنة اشدروت اعترف العدو بإصابة خمسة مستوطنين وإلحاق أضرار بالغة في سيارتين للمستوطنين عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد رامي فتحي عيسى التابعة لسرايا القدس
    394. 14/06/2004 إطلاق صاورخين من نوع «سرايا» مستوطنة «جاني طال» غرب مدينة خانيونس اعترف العدو بالعملية مدعياً عدم وقوع إصابات عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين
    سرايا القدس
    395. 16/06/2004 تفجير عبوة ناسفة تزن(30كلغ) بجرافة صهيونية بلوك (j) الواقع قرب الحدود المصرية الفلسطينية إعطاب الجرافة وإصابة ومقتل من كان بداخلها عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين
    سرية الشهيد القائد زياد حسين شبانة التابعة لسرايا القدس
    396. 20/06/2004 إطلاق صاروخين من نوع سرايا مستوطنة (قاديد) غرب مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين
    سرايا القدس
    397. 20/06/2004 اشتباك مسلح بالأسلحة الرشاشة الموقع العسكري لمستوطنة قاديد الواقعة غرب مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين
    سرايا القدس
    398. 22/06/2004 إطلاق ثلاثة صواريخ من نوع( سرايا) الموقع العسكري المقام في محيط مستوطنة (جاني طال) الواقعة قرب مدينة خانيونس اعترف العدو بسقوط الصواريخ مدعياً كعادته عدم وقوع إصابات عاد المقاومون الأبطال إلى مواقعهم سالمين
    سرايا القدس
    399. 23/06/2004 استهداف ناقلة جند بقذيفة صاروخية موجهة بلوك (j) قرب الحدود المصرية الفلسطينية لم تذكر خسائر العدو عاد المقاومون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    400. 28/06/2004 نصب كمين بالعبوات الموجهة و عبوة أرضية تزن (50) كلغ لدبابة صهيونية كانت تقوم بأعمال الحراسة والتمشيط قرب مستوطنة ميراج مستوطنة «ميراج» جنوب مدينة خانيونس تم تدمير الدبابة وإصابة من كان بداخلها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد البطل "زياد شبانة" التابعة لسرايا القدس
    401. 30/06/2004 إطلاق صاروخين من نوع سرايا المستوطنات الواقعة شرقي مدينة رفح لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    402. 30/06/2004 قصف مستوطنات صهيونية بثلاثة صواريخ من نوع "سرايا " ما يعرف بالمنطقة التعاونية الواقعة شرق قرية خزاعة شرق مدينة خانيويس اعترف العدو بسقوط الصواريخ مدعيا كعادته عدم وقوع إصابات عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد البطل رامز عبيد التابعة لسرايا القدس
    403. 30/06/2004 عملية استشهادية بهجوم على قافلة مستوطنين يحرسهم مجموعة من جنود الاحتلال و الاشتباك مع الموقع العسكري المطل على المنطقة بالقذائف المضادة للدروع و الأسلحة الرشاشة المنطقة العسكرية الصهيونية المقامة خلف ما يسمى بمعبر كارني الواقعة شرق مدينة غزة أكد مجاهدونا الأبطال وقوع إصابات في صفوف العدو بعد أن شاهدوا احدى السيارات تنحرف و تتوقف نتيجة إصابة من بداخلها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي
    404. 30/06/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة على مجموعة من جنود العدو طريق صلاح الدين شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة أكد المجاهدون وقوع إصابات عديدة في صفوف العدو وشاهدوا احد الجنود و هو يغرق في دمائه عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد عزيز الشامي التابعة لسرايا القدس
    405. 01/07/2004 قنص جنديين صهيونيين قرب «قفاسة أبو شباك» بجانب بلدة كف بيت حانون إصابة جنديين عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين مجموعات الشهيد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس
    406. 05/07/2004 تفجير عبوة صاروخية موجهة زنتها "25" كلغ بناقلة لجنود العدو قرب بلوك "j" قرب الحدود المصرية الفلسطينية إصابة جندي بجروح عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد "صلاح شاكر" التابعة لسرايا القدس اعترف العدو بإصابة جندي
    407. 05/07/2004 قصف مستوطنة بصاروخ من نوع "سرايا 2 " مستوطنة "ناحال عوز" في قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد محمود شلدان التابعة لسرايا القدس
    408. 05/07/2004 قصف مستوطنة بصاروخ من نوع "سرايا 2 " مستوطنة "نتساريم" في قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد احمد حسان التابعة لسرايا القدس
    409. 06/07/2004 إطلاق صاورخ من نوع "قدس 2" مستوطنة "ناحال عوز" شرق مدينة غزة اعترف العدو بتدمير منشأة اقتصادية في محيط المستوطنة عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد عزيز الشامي التابعة لسرايا القدس
    410. 08/07/2004 تفجير عبوة ناسفة جانبية تزن"50" كلغ بجيب عسكري صهيوني بالقرب من مستوطنة «موراج» في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة تم تدمير الجيب و إحراقه بالكامل وإصابة 5 جنود بينهم قائد اللواء الجنوبي لقطاع غزة عاد المقاومون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد حامد أبوعوده التابعة لسرايا القدس من المصابين:
    ـ الكولونيل بينهاس رورايتس قائد اللواء الجنوبي لقطاع غزة.
    ـ الكولونيل يوسي تريجمان.
    411. 08/07/2004 اطلاق صاورخين من نوع " قدس3 " مغتصبة " نيسانيت"
    الواقعة شمال قطاع غزة اكد المقاومون سقوط الصواريخ في عمق المستوطنة عاد المقاومون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرية شهداء بيت حانون التابعة لسريا القدس
    412. 09/07/2004 قصف مستوطنة بصاروخين من نوع "سرايا " مستوطنة "نيفيه ديكاليم" الواقعة غرب مدينة خانيونس لم يعترف العدو بحجم الخسائر عاد المقاومون الابطال إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    413. 09/07/2007 تفجير عبوة موجهة شديدة الانفجار بناقلة جند صهيونية، والاشتباك بالأسلحة الرشاشة مع الدورية التي حضرت لإنقاذ المصابين الشريط الحدودي المحاذي لبلوك "j" جنوب مدينة رفح إصابة جنديين عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    414. 10/07/2004 تفجير عبوة موجهة بناقلة لجنود الاحتلال حي السلام بمدينة رفح اشتعال الناقلة وإصابة من بداخلها من جنود عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    415. 11/07/2004 نصب كمين لجيب عسكري صهيوني بعبوة شديدة الانفجار بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس احتراق الجيب وإصابة من بداخله عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس

    416. 12/07/2004 استهداف مجموعة صهيونية بالأسلحة الرشاشة قرب الحدود المصرية الفلسطينية اكد المجاهدون أن احد الجنود اصيب إصابة مباشرة في مقتله و لكن العدو اعترف بالعملية مدعيا عدم وقوع إصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سريا القدس
    417. 13/07/2004 اطلاق صاروخين من نوع
    " قدس 1" على مستوطنة صهيونية مستوطنة "اسدروت" الصهيونية الواقعة شرق بلدة بيت حانون لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد نعمان طحاينة الوحدة الخاصة بإطلاق صورايخ " قدس 1" التابعة لسرايا القدس
    418. 15/07/2004 قصف موقع عسكري صهيوني شرق بلدة القرارة شمال مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد نعمان طحاينة التابعة لسرايا القدس
    419. 19/07/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة على قافلة عسكرية صهيونية قرب الشريط الحدودي قرب بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد نعمان طحاينة التابعة لسرايا القدس
    420. 20/07/2004 استهداف برج عسكري صهيوني بقذيفة " ار بي جي" الطريق الاستيطاني
    "كارني نتساريم" بالقرب من مصنع الحاج فضل جنوب مدينة غزة تم إصابة البرج بشكل مباشر وشوهدت النيران تندلع بالبرج عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد "عزيز الشامي" التابعة لسرايا القدس
    421. 22/07/2004 إطلاق صاروخين من نوع (قدس3) مستوطنة "نتساريم" الواقعة وسط قطاع غزة اكد المجاهدون الابطال سقوط الصواريخ وسط المستوطنة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين مجموعة الشهيد حازم ارحيم التابعة لسرايا القدس
    422. 23/07/2004 إطلاق أربعة صواريخ من نوع (قدس 1) مستوطنة نتساريم الواقعة جنوب مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون الابطال إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد رامي فتحي عيسى التابعة لسرايا القدس
    423. 26/07/2004 قصف أحد مواقع العدو بأربع صواريخ شرق مخيم البريج لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون الابطال إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد رامي عيسى التابعة لسرايا القدس
    424. 28/07/2004 اطلاق صاروخين من نوع "سرايا 1 " منزل يعتليه الجيش الصهيوني في الشيخ عجلين اكد المجاهدون إصابة المنزل بشكل مباشر مما اكد وقوع إصابات في صفوف العدو عاد المجاهدون الابطال إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد أيمن الدحدوح التابعة لسرايا القدس
    425. 28/07/2004 اطلاق صاروخ من نوع "قدس1" مستوطنة "جاني طال" غرب مدينة خانيونس اكد المجاهدون إصابة أهدافهم بشكل مباشر عاد المجاهدون الابطال إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد محمد عبد العال التابعة لسرايا القدس
    426. 29/07/2004 استهداف جيب عسكري بقذيفة «آر.بي.جي» الشريط الحدودي في منطقة تل السلطان جنوب مدينة رفح تم تدمير الجيب بشكل كامل وإصابة من بداخله عاد المجاهدون الابطال إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    427. 29/07/2004 تفجير عبوة ناسفة بدبابة صهيونية منطقة بلوك «J» جنوب مدينة رفح تم إعطاب الدبابة وإصابة من بداخلها عاد المجاهدون الابطال إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    428. 2/08/2004 اطلاق صاروخين من نوع (قدس 1) و اشتباك بالأسلحة الرشاشة مستوطنة نتساريم اكد المجاهدون وقوع إصابات في صفوف العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد حازم ارحيم التابعة لسرايا القدس
    429. 3/08/2004 اشتباك مسلح مع دورية راجلة للاحتلال اتبعها اطلاق صاروخين من نوع قدس1 الحدود الشمالية لمستوطنة نتساريم اكد المجاهدون وقوع إصابات في صفوف العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد حازم ارحيم التابعة لسرايا القدس
    430. 3/08/2004 اطلاق أربعة صواريخ من نوع " قدس1 " على احتفال للمستوطنين في محيط مستوطنة "نيفيه ديكاليم" لم تحدد إصابات العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد محمد رياض عدوان التابعة لسرايا القدس
    431. 7/08/2004 قصف موقع عسكري صهيوني بصاروخين من نوع قدس1 موقع عسكري صهيوني لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    432. 8/8/2004 اطلاق صاروخين من نوع قدس1 على موقع عسكري صهيوني مستوطنة كفاردارووم لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد احمد حسان التابعة لسرايا القدس
    433. 9/08/2004 قصف موقع عسكري صهيوني بصاروخين من نوع قدس1 طريق كيسوفيم لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد احمد حسان التابعة لسرايا القدس
    434. 10/08/2004 قصف مستوطنه صهيونية بصاروخين من نوع قدس1 مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة حسب اعتراف إذاعة العدو تم إصابة منشآت صهيونية داخل المستوطنة عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد محمد عدوان التابعة لسرايا القدس
    435. 11/8/2004 تفجير عبوة ناسفة بجرافة صهيونية و اشتباك مسلح مع الدورية التي كانت برفقتها المخيم الغربي لمدينة خانيونس تم تدمير الدبابة و إيقاع الخسائر في صفوف العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    436. 12/08/2004 نصب كمين لجنود الاحتلال حي الشعوت في مدينة رفح تم قنص جنديين صهيونيين عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد على موسى سمور التابعة لسرايا القدس
    437. 12/08/2004 نصب كمين لجنود الاحتلال حي الشعوت في مدينة رفح قم قنص جنديين صهيونيين عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سراية الشهيد على موسى سمور التابعة لسرايا القدس
    438. 15/08/2004 قصف مستوطنة نتساريم بقذيفتي هاون من عيار (140 مستوطنة نتساريم لم تذكر خسائر العدو عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    439. 22/08/2004 قصف مستوطنة بصاروخين من نوع " قدس 1 " مستوطنة نيفيه ديكاليم الواقعة غرب مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد محمد رياض عدوان التابعة لسرايا القدس
    440. 22/08/2004 تفجير عبوة ناسفة موجهة شديدة الانفجار تزن 35 كيلو بجرافة صهيونية منطقة حي السلام على الشريط الحدودي في مدينة رفح شوهدت أجزاء الجرافة تتطاير في الهواء عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد فؤاد أبو هاشم التابعة لسرايا القدس
    441. 27/08/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع " قدس1" مستوطنة «جاني طال» الصهيونية لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد محمد رياض عدوان التابعة لسرايا القدس
    442. 30/08/2004 قصف موقع عسكري داخل مستوطنة صهيونية بصاروخين «قدس 1» مستوطنة «نافيه ديكاليم» لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد رامز عبيد، لواء الشهيد القائد الدكتور فتحي الشقاقي
    443. 30/08/2004 قصف مستوطنة صهيونية مستوطنة «نافيه ديكاليم» لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد زياد شبانة التابعة لسرايا القدس
    444. 03/09/2004 إطلاق صاروخين من نوع قدس 1 المواقع الصهيونية الواقعة شرق مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين لواء الشهيد الدكتور المعلم فتحي الشقاقي سرية الشهيد القائد محمد رياض عدوان التابعة لسرايا القدس
    445. 07/09/2004 اطلاق صاروخين من نوع " قدس 1 "
    مستوطنة «رفح يام»
    لم تذكر خسائر العدو عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد حازم ارحيم التابعة لسرايا القدس
    446. 07/09/2004 اطلاق صاروخين من نوع " قدس 1 "
    مستوطنة قاديد الواقعة غرب مدينةخانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد احمد حسان التابعة لسرايا القدس
    447. 09/09/2004 اطلاق صاورخين من نوع " قدس 1 " مستوطنة غوش قطيف شوهدت سيارات الإسعاف تدخل المستوطنة دليلا على وقوع إصابات عاد المقاومون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد اسعد العطي التابعة لسرايا القدس
    448. 10/09/2004 اطلاق قذيفتي هاون من عيار " 140 ملم" مستوطنة "نتساريم" في قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد أيمن الدحدوح التابعة لسرايا القدس
    449. 12/09/2004 قصف موقع عسكري صهيوني بقذائف هاون من عيار (140ملم) الموقع العسكري الصهيوني لمستوطنة نتساريم اعترف العدو الصهيوني بإصابة جنديين بجروح عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    450. 14/09/2004 قصف مستوطنة "كفاردارووم" بعدة صواريخ من نوع (سرايا1) و(ناصر 2) مستوطنة "كفاردارووم" لم تذكر خسائر العدو عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس
    451. 16/09/2004 قصف مستوطنة صهيونية بخمسة صواريخ من نوع "قدس 1" . مستوطنة عتصمونا شمال مدينة رفح لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد عمار الأعرج التابعة لسرايا القدس
    452. 19/09/2004 قصف مستوطنة صهيونية بثلاث قذائف هاون من عيار"140ملم" مستوطنة «كفاردارووم» جنوب مدينة دير البلح لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    453. 19/09/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين «قدس 1» مستوطنة «غوش قطيف» جنوب مدينة دير البلح لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    454. 19/09/2004 اشتباك مسلح مع مجموعة من جنود الاحتلال قرب معبر "ناحال عوز" شرق مدينة غزة تمكن الشهيد المجاهد من إيقاع عدد كبير من الإصابات في صفوف العدو الشهيد المجاهد
    رامي عبد الكريم أبو لحية سرايا القدس
    455. 19/09/2004 تفجير جيب صهيوني قرب معبر صوفا الحدودي شرق مدينة رفح احتراق الجيب وإصابة من بداخله عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    456. 22/09/2004 عملية زرع عبوة ناسفة شمال بيت حانون لم تذكر خسائر العدو الشهيد المجاهد محمد العجوري سرايا القدس
    457. 22/09/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين «قدس 1» مستوطنة نتساريم لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين لواء الشهيد القائد الدكتور فتحي الشقاقي التابع لسرايا القدس
    458. 24/09/2004 قصف مستوطنة صهيونية بثلاث قذائف هاون من عيار"140"ملم مستوطنة "كفاردارووم" جنوب مدينة دير البلح لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد البطل أيمن الدحدوح التابعة لسرايا القدس
    459. 24/09/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخ من نوع "قدس 1". مستوطنة "نتساريم" لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد زياد شبانة التابعة لسرايا القدس
    460. 24/09/2004 قصف مستوطنة صهيونية بخمسة صواريخ من نوع "قدس1". موقع عسكري صهيوني في مستوطنة «موراج» لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد البطل محمد عدوان التابعة لسرايا القدس
    461. 29/09/2004 اطلاق قذيفة (ار بي جي) على ناقلة جند صهوينية منطقة تل الزعتر تم تدميرها بالكامل وإصابة من بداخلها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية القائد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس
    462. 29/09/2004 قصف مستوطنة للعدو بصاروخين من نوع (قدس1) وقذيفتي هاون من عيار (140ملم). مستوطنة "نيسانيت" لم تحدد عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد مقلد حميد
    وسرية الشهيد محمود جودة التابعتين لسرايا القدس
    463. 30/09/2004 تفجير عبوتين ناسفتين بآلية ودبابة صهيونيتين بيارة الجمل شرق مخيم جباليا تم تدمير الآليتين واشتعال النار فيهما وإصابة من كان بداخلهما عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    464. 30/09/2004 اطلاق قذيفة اربي جي على جرافة صهيونية منطقة شارع السكة خلف مدارس الوكالة تم تدمير الجرافة وإصابة من بداخلها حسب تأكيد المجاهدين عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد مقلد حميد وسرية الشهيد أيمن الدحدوح التابعتين لسرايا القدس
    465. 30/09/2004 اطلاق قذيفة (b2) على دبابة ميركافاه منطقة شارع السكة خلف مدارس الوكالة تم إصابة الدبابة إصابة مباشرة و اشتعال النار فيها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد محمود جودة التابعة لسرايا القدس
    466. 30/09/2004 اطلاق صاروخ موجه من نوع (سرايا)على ناقلة جند صهيونية منطقة شارع السكة خلف مدارس الوكالة تم إصابة الناقلة إصابة مباشرة و مقتل وإصابة من كان فيها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد حازم ارحيم التابعة لسرايا القدس
    467. 02/10/2004 تفجير جرافة صهيونية في الحي النمساوي بجوار منطقة المصاطفة بمدينة خانيونس إعطاب الجرافة ومقتل وإصابة من بداخلها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد ياسر أبو العيش التابعة لسرايا القدس
    468. 03/10/2004 إطلاق صاروخ موجه على ناقلة جند صهيونية قرب مدرسة الشقيري في مخيم جباليا تم إصابتها بشكل مباشر وتدميرها بالكامل عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد رامي قداس التابعة لسرايا القدس
    469. 03/10/2004 قصف الجامعة العبرية بثلاث صواريخ من قدس 1 الجامعة العبرية في مستوطنة «نافيه ديكاليم» لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد رأفت البردويل التابعة لسرايا القدس
    470. 4/10/2004 قنص جنديين صهيونيين عمارة الجمل في شارع السكة شرق مخيم جباليا تم إصابة الجنديين إصابة مباشرة عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين مجموعات الشهيد القائد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس
    471. 04/10/2004 قصف مستوطنة صهيونية بخمس صواريخ من نوع قدس 1 مستوطنة موراج الصهيونية لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد عيد عفانة التابعة لسرايا القدس
    472. 05/10/2004 قصف المواقع العسكرية الواقعة في محيط مستوطنة "ناحال عوز" بصاروخين من نوع "قدس1" المواقع العسكرية الواقعة في محيط مستوطنة "ناحال عوز لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد بشير الدبش التابعة لسرايا القدس
    473. 05/10/2004 قصف مستوطنة "كفارداروم" بصاروخين من نوع "نوع قدس1" مستوطنة "كفارداروم" لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس
    474. 07/10/2004 زرع عبوتين واشتباك مسلح منطقة خزاعة شرق مدينة خانيونس مقتل جندي وإصابة آخرين استشهاد المجاهد خالد عبد العزيز أبو طعيمة من سكان عبسان الكبيرة وحدة التفجيرات في سرايا القدس
    475. 07/10/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخي «قدس 1» مستوطنة «نيتسر حزاني» الواقعة في مجمع «غوش قطيف» لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد بشير الدبش التابعة لسرايا القدس
    476. 08/10/2004 قصف مستوطنة "سيدروت" بصاروخ من نوع "قدس3" مستوطنة "سيدروت" لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد بشير الدبش التابعة لسرايا القدس
    477. 12/10/2004 اطلاق الرصاص باتجاه منطاد المراقبة الصهيوني غرب حي التفاح في مدينة خانيونس تعطيل كاميرات المراقبة في المنطاد عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    478. 12/10/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع «قدس 1» مستوطنة «نافيه ديكاليم» غرب مدين خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين لواء الشهيد الدكتور المعلم فتحي الشقاقي ـ سرية الشهيد محمد عدوان
    479. 12/10/2004 قصف مستوطنة صهيونية بثلاث صواريخ من نوع «قدس 1» مستوطنة «نافيه ديكاليم» غرب مدين خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    480. 12/10/2004 قصف مستوطنة "جاني طال" بصاروخين من نوع "قدس1" مستوطنة "جاني طال" لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد محمد أبو طعمة التابعة لسرايا القدس
    481. 14/10/2004 تصدي مخيم الشعوت في غزة لم تذكر خسائر العدو استشهاد علي عبد الكريم شعت (18 عاماً) سرايا القدس
    482. 14/10/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخ «قدس 3» مستوطنة سيديروت لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين مجموعات الشهيد القائد بشير الدبش التابعة لسرايا القدس
    483. 14/10/2004 تفجير جرافتين صهيونيتين بقذيفتي «آ.بي.جي» منطقة الشعوت على الحدود الفلسطينية ـ المصرية إعطاب الجرافتين عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين وحدة التفجيرات في سرايا القدس
    484. 15/10/2004 قصف بصواريخ" قدس 1" مستوطنة «موراج» لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين لواء الشهيد فتحي الشقاقي التابع لسرايا القدس
    485. 15/10/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع "قدس2" مستوطنة "سيدروت" الصهيونية لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين مجموعات الشهيد القائد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس لاحقت طائرات الاباتشي وطائرات الاستطلاع الصهيونية مجاهدينا الابطال وأطلقت عدة صواريخ باتجاه سياراتهم وتمكنوا من مغادرتها قبل لحظات وقد عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين
    486. 15/10/2004 تفجير جرافة صهيونية بقذيفة «آر.بي.جي» منطقة البرازيل بمدينة رفح تدمير الجرافة وإصابة من بداخلها. وزعم العدو إصابة جندي عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين وحدة التفجيرات في سرايا القدس
    487. 18/10/2004 اشتباك عنيف ضد موقع عسكري شرق المغازي إصابة 3 جنود صهاينة بجروح مختلفة سرايا القدس
    488. 19/10/2004 استهداف جرافة عسكرية صهيونية بقذيفة «آر.بي.جي» منطقة البرازيل في رفح تم إعطاب الجرافة وإصابة سائقها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين مجموعة الشهيد أيمن الجزار التابعة لسرايا القدس
    489. 19/10/2004 اشتباك مسلح «كيسوفيم» إصابة 3 جنود صهاينة سرايا القدس
    490. 20/10/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين «قدس 1» مستوطنة «نيتسر حزاني» الواقعة غرب شمال خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد أحمد حسان، لواء الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي التابع لسرايا القدس
    491. 20/10/2004 اقتحام موقع عسكري بالقرب من بوابة صلاح الدين لم تذكر خسائر العدو استشهاد جهاد احمد حسنين حسنين(21 عاماً) من سكان مدينة رفح سرايا القدس
    492. 20/10/2004 عملية تسلل واشتباك مع العدو الصهيوني الجدار الأمني شرق مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو الشهيد القائد إسلام تحسين الوادية سرايا القدس
    493. 22/10/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع «قدس 1» مستوطنة «نافيه ديكاليم» لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس رداً على اغتيال القائد القسامي عدنان الغول «أبو بلال»
    494. 26/10/2004 قصف ميناء المجدل بثلاث صواريخ من نوع "قدس3" ميناء المجدل لم تحدد خسائر العدو لا يوجد سرية الشهيد القائد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس
    495. 31/10/2004 قصف مستوطنة صهيونية بثلاثة صواريخ من نوع (قدس 3) مستوطنة «سيدروت» لم تحدد خسائر العدد عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين مجموعات الشهيد القائد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس تم توثيق العملية بالتصوير ووزع الشريط على وسائل الإعلام
    496. 31/10/2004 اقتحام مستوطنة صهيونية مستوطنة «كفار داروم» وسط قطاع غزة اعترف العدو بإصابة أحد المستوطنين الشهيد البطل محمد خليل القايض مجموعات الشهيد القائد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس
    497. 31/10/2004 قصف مستوطنة صهيونية بثلاث صواريخ من نوع "قدس1" مستوطنة «"موراج» شمال مدينة رفح لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين مجموعات الشهيد احمد حسان التابعة لسرايا القدس
    498. 02/11/2004 عملية قنص لجنود صهاينة منطقة برج زعرب المحاذية للحدود المصرية الفلسطينية تم قنص جنديين صهيونيين عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    499. 03/11/2004 استهداف جرافة للعدو بقذيفة "ار بي جي" رفح تم إعطاب الجرافة وإصابة من فيها عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    500. 03/11/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع "قدس2" مستوطنة "سيدروت" لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين مجموعات الشهيد القائد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس
    501. 07/11/2004 اشتباك عنيف مستوطنة «قاديد» خانيونس إصابة جندي صهيوني بجروح سرايا القدس
    502. 8/11/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع " قدس3" مستوطنة سيدروت لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين مجموعة الشهيد القائد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس
    503. 9/11/2004 قصف مستوطنة صهيونية بثلاث صواريخ "قدس1" مستوطنة نتسر حزاني الصهيونية لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين مجموعات الشهيد القائد بشير الدبش التابعة لسرايا القدس
    504. 16/11/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع (قدس1) مستوطنة "قاديد" غرب مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد رأفت بردويل التابعة لسرايا القدس
    505. 17/11/2004 عملية قنص لمستوطن صهيوني مستوطنة جاني طال بجوار منطقة الدلتا شمال خانيونس إصابة مستوطن بجروح خطيرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    506. 19/11/2004 تفجير عبوة ناسفة بناقلة جند صهيونية عند الحدود الفلسطينية المصرية المحاذية لمنطقة البرازيل في رفح تم إصابتها إصابة مباشرة، ومقتل وجرح من كان بداخلها. عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    507. 23/11/2004 إطلاق صاروخين من نوع «قدس 1» على مستوطنة صهيونية مستوطنة «قاديد» الواقعة غرب مدينة خان يونس لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد وسام أبو زرقة التابعة لسرايا القدس
    508. 24/11/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع «قدس2» مستوطنة «سيدروت» الصهيونية لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين مجموعات الشهيد القائد «مقلد حميد» التابعة لسرايا القدس تم تصوير العملية
    509. 26/11/2004 قصف مستوطنة صهيونية بقذيفتي هاون من عيار (140 ملم) مستوطنة «نتساريم» الصهيونية الواقعة في قطاع غزة لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين مجموعة الشهيد القائد «مقلد حميد» التابعة لسرايا القدس
    510. 26/11/2004 قصف دفيئات مستوطنة «كفار داروم» بصاروخ مضاد للدروع دفيئات مستوطنة «كفار داروم» شرق دير البلح لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد نبيل الشريحي التابعة لسريا القدس
    511. 26/11/2004 قصف معبر صوفا بثلاث صواريخ من نوع «قدس 1» معبر صوفا الواقع شرق مدينة رفح لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين لواء الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي التابع لسريا القدس
    512. 27/11/2004 إطلاق صاروخين من نوع «قدس 2» على مستوطنة «سيدروت» مستوطنة «سديروت» الصهيونية لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد «بشير الدبش» التابعة لسرايا القدس
    513. 30/11/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع «قدس1» مستوطنة «نافيه ديكاليم» الواقعة غرب مدينة خان يونس لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد رامز عبيد التابعة لسرايا القدس
    514. 03/12/2004 قصف مستوطنة صهيونية بقذيفتي هاون مستوطنة «كفار داروم» الصهيونية لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    515. 04/12/2004 تفجير ناقلة جند صهيونية بعبوة موجهة شديدة الانفجار عند الحدود المصرية الفلسطينية المحاذية لمنطقة حي السلام بمدينة رفح تم إعطاب الآلية وإصابة من كان بداخلها عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    516. 06/12/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة على مجموعة لسيارات المستوطنين داخل مستوطنة «رفح يام» تم إصابة السيارات إصابات مباشرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد محمد عدوان التابعة لسرايا القدس
    517. 07/12/2004 هجوم بالصواريخ على مجموعة دبابات صهيونية شرق حي الشجاعية لم تذكر الإصابات الشهيد البطل إسماعيل أحمد سواركة، من مخيم جباليا سرايا القدس
    518. 07/12/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية على دورية صهيونية قرب قرية باقة الشرقية، قضاء طولكرم تم إصابة اثنين من الصهاينة، أحدهم إصابته بالغة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين مجموعة الشهيد القائد زاهر الأشقر، التابعة لسرايا القدس
    519. 12/12/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع «قدس1» مستوطنة «نافيه ديكاليم» الواقعة غرب مدينة خانيونس لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين لواء الشهيد المعلم فتحي الشقاقي، سرية الشهيد عبد الرحمن أبو نمر
    520. 14/12/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع «قدس2» مستوطنة «نيسانيت» الواقعة شمال قطاع غزة لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد إسماعيل أحمد السواركة التابعة لسرايا القدس
    521. 15/12/2004 قصف مستوطنات صهيونية بصاروخين من نوع «قدس1» مجمع مستوطنات «غوش قطيف» الواقعة جنوب قطاع غزة لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد أحمد حسان التابعة لسرايا القدس
    522. 19/12/2004 قصف مستوطنة صهيونية بثلاث صواريخ «هاون» مستوطنة «كفارداروم»الواقعة جنوب قطاع غزة لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد حسن البنا التابعة لسرايا القدس
    523. 20/12/2004 قصف مستوطنتين صهيونيتين بثلاثة صواريخ من نوع «قدس1» مستوطنة «دوغيت» و«ايلي سيناي» الواقعتين شمال قطاع غزة لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد حسن البنا مجموعة الشهيد محمد ياسين التابعة لسرايا القدس
    524. 22/12/2004 قصف موقع صهيوني عسكري بصاروخين من نوع «قدس1» الموقع العسكري الموجود في مستوطنة «نحال عوز» لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد فوزي المدهون، التابعة لسرايا القدس
    525. 23/12/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخي «قدس 1» مستوطنة «نتساريم» الواقعة جنوب مدينة غزة لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    526. 23/12/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخي «قدس 1» مستوطنة «كفار داروم» الواقعة جنوب مدينة غزة لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    527. 24/12/2004 إطلاق خمسة صواريخ «قدس 1» على مستوطنتين صهيونيتين مستوطنة «دوغيت» ومستوطنة «نتساريم» الصهيونيتين، الواقعتين في قطاع غزة لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    528. 26/12/2004 إطلاق صاروخين من نوع «قدس 1» على مستوطنة صهيونية مستوطنة «إيلي سيناي» الواقعة شمال قطاع غزة لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    529. 29/12/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة على سيار للمستوطنين الشارع الالتفافي الواقع قرب قرية باقة الشرقية شمال طولكرم تم قتل سائق السيارة وإصابة جندي صهيوني بجروح خطيرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد زاهر الأشقر التابعة لسرايا القدس
    530. 30/12/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع «قدس 1» مستوطنة موراج الواقعة شمال مدينة رفح لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين
    لواء الشهيد الدكتور المعلم فتحي الشقاقي، سرية الشهيد محمد عدوان التابعة لسرايا القدس
    531. 03/01/2005 قصف مستوطنة صهيونية بقذيفتي هاون مستوطنة كفار داروم لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد المجاهد سليمان مقداد، التابعة لسرايا القدس
    532. 04/01/2005 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع «قدس 1» مستوطنة «نافيه ديكاليم» الواقعة غرب مدينة خان يونس لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    533. 04/01/2005 زرع عبوة جانبية شديدة الانفجار شرق مدينة غزة، قرب معسكر دوار ملكة الصهيوني تم تفجير جرافة صهيونية وإصابة من كان بداخلها إصابة أحد مجاهدي السرايا بجراح متوسطة، وتم إخلاؤه من الموقع على الفور سرايا القدس
    534. 05/01/2005 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخي «قدس 2» مستوطنة تل قطيف الواقعة غرب مدينة دير البلح لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين
    سرايا القدس
    535. 07/01/2005 هجوم بالأسلحة الرشاشة على سيارة للمستوطنين والجنود مفترق زعترة جنوب مدينة نابلس تم قتل جندي صهيوني وإصابة 4 آخرين اثنان منهم إصابتهم خطيرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين
    سرايا القدس
    536. 07/01/2005 قصف مستوطنتين صهيونيتين بخمسة صواريخ من طراز «قدس 1» مستوطنة نيتسانيت الواقعة شمال قطاع غزة ومستوطنة ناحل عوز الواقعة شرق قطاع غزة. لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين
    سرايا القدس
    537. 11/01/2005 إطلاق صاروخين من نوع «قدس 1» مجمع مستعمرات غوش قطيف الواقعة جنوب قطاع غزة لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين
    سرايا القدس
    538. 12/01/2005 تفجير عبوات ناسفة في جيب عسكري ثم الاشتباك مع حامية الموقع بالأسلحة الرشاشة مستوطنة «موراج» جنوب قطاع غزة حسب اعتراف العدو تم قتل جندي وإصابة اثنين أحدهما ضابط صهيوني كبير الشهيد البطل شاكر جمال جودة(24) و
    الشهيد البطل علاء حمدان الشاعر(22) ابني سرايا القدس سرايا القدس
    539. 12/01/2005 قصف مستوطنة صهيونية بثلاثة صواريخ من نوع «قدس 1» مستوطنة عتصمونا الواقعة جنوب قطاع غزة لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين
    سرايا القدس
    540. 13/01/2005 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع «قدس 1» مستوطنة نافيه ديكاليم الواقعة غرب مدينة خان يونس لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين
    لواء الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي سرية الشهيد محمد عدوان التابعة لسرايا القدس
    541. 15/01/2005 قنص جندي صهيوني حي الزيتون جنوب مدينة غزة قرب مسجد الشهيد صالح اشتيوي تم إصابة الجندي الصهيوني إصابة مباشرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    542. 15/01/2005 إطلاق صاروخ موجه على ناقلة صهيونية للجند حي الزيتون جنوب مدينة غزة قرب مسجد الشهيد صالح اشتيوي تم إصابة الناقلة الصهيونية إصابة مباشرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    543. 15/01/2005 تفجير عبوة ناسفة جانبية شديدة الانفجار زنة (70 كغ) بدبابة صهيونية قرب مسلخ بلدية غزة الجديدة جنوب حي الزيتون تم تفجير الدبابة وإصابة من بداخلها عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    544. 15/01/2005 قنص جندي صهيوني حي الزيتون جنوب مدينة غزة قرب مسجد الشهيد صالح اشتيوي تم إصابة الجندي الصهيوني إصابة مباشرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    545. 16/01/2005 إطلاق صاروخين من نوع «قدس 1» على مستوطنة صهيونية مستوطنة نتساريم الصهيونية جنوب مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    546. 18/01/2005 إطلاق 3 صواريخ من نوع «قدس 1» على حاجز إيرز حاجز بيت حانون «إيرز» شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    547. 18/01/2005 تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم بدورية صهيونية راجلة بمحاذاة السياج الحدودي على البوابة الشرقية لمدينة بيت حانون إصابة العبوة جميع أفراد الدورية وأوقعتهم بين قتيل وجريح عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    548. 18/01/2005 إطلاق صاروخين من نوع «قدس 1» على مستوطنة صهيونية مستوطنة نتساريم الصهيونية جنوب مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    549. 24/01/2005 إطلاق صاروخين من نوع «قدس 1» على مستوطنة صهيونية مستوطنة «جاني طال» الصهيونية الواقعة غرب مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين مجموعة الشهيد محمد الدسوقي التابعة لسرايا القدس
    550. 01/02/2005 إطلاق صاروخين من نوع «قدس 1» على مستوطنة صهيونية مستوطنة نتساريم الواقعة جنوب مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    551. 10/02/2005 إطلاق 3 صواريخ من نوع «قدس 1» على مستوطنة صهيونية مستوطنة كفار عزة الصهيونية الواقعة شرق مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    552. 10/04/2005 قصف موقع حاجز بيت حانون العسكري بثلاثة صواريخ من طراز «قدس1» حاجز بيت حانون ـ إيرز العسكري لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    553. 02/05/2005 عملية قنص لمجموعة من الجنود الصهاينة طريق كيسوفيم الاستيطاني شاهد المجاهدون اثنان من جنود العدو يصابون إصابات مباشرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    554. 02/05/2005 هجوم بالأسلحة الرشاشة على مجموعة من المستوطنين تحرسهم قوات الاحتلال على طريق كيسوفيم الاستيطاني لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    555. 19/05/2005 إطلاق صاروخين من نوع «قدس2» المستوطنات الواقعة شمال قطاع غزة لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس تأتي هذه العملية رداً على اغتيال اثنين من مقاتلي كتائب القسام
    556. 07/06/2005 إطلاق 4 صواريخ من نوع [قدس1] مستوطنة «نتسر حزاني» ومستوطنة «جاني طال» اعترف العدو الصهيوني بإصابة 7 مستوطنين عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس تأتي في سياق الردّ الطبيعي على اغتيال المجاهد القائد مروح قبيل أبو زيد..
    557. 07/06/2005 إطلاق 4 صواريخ من نوع [قدس2] مستوطنتي «أسديروت» «وكفار عزا» لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس تأتي في سياق الردّ الطبيعي على اغتيال المجاهد القائد مروح قبيل أبو زيد..
    558. 07/06/2005 إطلاق صاروخين من نوع [قدس1] مستوطنة «نتساريم» الواقع جنوب مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس تأتي في سياق الردّ الطبيعي على اغتيال المجاهد القائد مروح قبيل أبو زيد..
    559. 07/06/2005 إطلاق قذيفة «أر.بي.جي» باتجاه قافلة عسكرية صهوينية قرب الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية جنوب رفح. تم إصابة القافلة إصابة مباشرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس تم توثيق هذه العملية بالكاميرا، وتأتي العملية كرد أولي على جريمة اغتيال مروح قبيل أبو زيد
    560. 09/06/2005 إطلاق ثلاثة صواريخ من نوع [قدس 2] مجمع مستوطنات «غوش قطيف» لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    561. 20/06/2005 إطلاق صاروخين من نوع [قدس 1] على مستوطنة صهيونية مستوطنة «نافيه ديكاليم» الصهيونية لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    562. 21/06/2005 قصف موقع عسكري صهيوني بالصواريخ موقع عسكري صهيوني شرق مخيم البريج شرق قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    563. 25/06/2005 إطلاق 4 صواريخ من نوع [قدس 1] مستوطنة «إيلي سيناي» وحاجز «إيريز» شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    564. 27/06/2005 قصف مستوطنة صهيونية بأربعة صواريخ من طراز [قدس 1] مستوطنة «موراج» جنوب مدينة خان يونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد محمود الخواجا التابعة لسرايا القدس تأتي العملية في الذكرى العاشرة لاغتيال القائد محمود الخواجا
    565. 27/06/2005 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من طراز [قدس 1] مستوطنة «نافيه ديكاليم» جنوب قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    566. 29/06/2005 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخ من نوع [قدس 1] مستوطنة «نافيه ديكاليم» الواقعة غرب مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس رداً على الخروقات والتجاوزات الصهيونية
    567. 30/06/2005 إطلاق صاروخين من نوع [قدس 1] مستوطنة «إيلي سيناي» الواقعة شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    568. 30/06/2005 إطلاق صاروخ من نوع [قدس 1] حاجز «إيرز» العسكري لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    569. 02/07/2005 تفجير عبوة ناسفة زنة 30 كغم بجيب عسكري صهيوني مستوطنة «عتصمونا» الواقعة جنوب قطاع غزة تم تفجير الجيب وإصابته بدقة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد محمد عدوان التابعة لسرايا القدس تم تصوير العملية وعرضها على وسائل الإعلام
    570. 03/07/2005 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من طراز [قدس2] مستوطنة «نافيه ديكاليم» الواقعة غرب مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد رامز عبيد التابعة لسرايا القدس
    571. 03/07/2005 قصف مستوطنات صهيونية بثلاثة صواريخ من طراز [قدس1] مستوطنة «نتسر حزاني» و«غوش قطيف» لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد بشار بني عودة التابعة لسرايا القدس
    572. 03/07/2005 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع [قدس 1] مستوطنة «نافيه ديكاليم» الواقعة غرب مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    573. 04/07/2005 عملية قنص لمجموعة من الجنود الصهاينة موقع «تل زعرب» العسكري الواقع على الحدود الفلسطينية المصرية شوهد عدد من الجنود يسقطون مضرجين بدمائهم عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد محمد عدوان التابعة لسرايا القدس
    574. 05/07/2005 قصف مستوطنة صهيونية بـ7 صواريخ من طراز [قدس 1] مستوطنة «نتساريم» الواقعة وسط قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد محمود طوالبة التابعة لسرايا القدس رداً على اعتقال كوادر ومجاهدي حركة الجهاد الإسلامي
    575. 05/07/2005 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع [قدس 1] مستوطنة «نتساريم» الواقعة وسط قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد محمد سدر التابعة لسرايا القدس رداً على اعتقال كوادر ومجاهدي حركة الجهاد الإسلامي
    576. 05/07/2005 قصف مستوطنة صهيونية بثلاثة صواريخ [قدس 1] مستوطنة «نتساريم» الواقعة وسط قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد عبد الفتاح رداد التابعة لسرايا القدس رداً على اعتقال كوادر ومجاهدي حركة الجهاد الإسلامي
    577. 05/07/2005 إطلاق قذيفة «آر.بي.جي» على برج مراقبة صهيوني موقع مراقبة صهيوني الواقع على حدود مستوطنة «نتسر حزاني» غرب خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    578. 07/07/2005 قصف مستوطنتين صهيونيتين بأربعة صواريخ [قدس1] مستوطنتي «نتساريم و«غوش قطيف» لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد إياد حردان التابعة لسرايا القدس رداً على استشهاد أحمد أبو شهاب أحد مجاهدي سرايا القدس
    579. 07/07/2005 اشتباك بالأسلحة الرشاشة مع موقع لحراسة المستوطنات مستوطنة «موراج» الصهيونية الواقعة جنوب خان يونس. لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    580. 08/07/2005 قصف مستوطنات «صوفا» بصاروخين من نوع [قدس 1] تجمع مستوطنات «صوفا» الواقعة شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    581. 08/07/2005 قصف مستوطنة صهيونية بتسعة صواريخ من طراز [قدس 1] مستوطنة «نتساريم» الواقعة جنوب مدينة غزة. لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    582. 09/07/2005 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من طراز [قدس 1] مستوطنة «جاني طال» الواقعة جنوب قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    583. 10/07/2005 قصف مستوطنة صهيونية بقذيفتي هاون من عيار 140ملم مستوطنة نتساريم» الواقعة جنوب مدينة غزة. لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    584. 10/07/2005 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع [قدس 1] مستوطنة «نافيه ديكاليم» الواقعة غرب مدينة خانيونس تم تدمير منزل صهيوني حسب اعتراف إذاعة العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    585. 15/07/2005 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع [قدس 2] مستوطنة «نتسانيت» الواقعة شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس الساعة 8:35 مساءً
    586. 15/07/2005 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع [قدس 2] مستوطنة «نتسانيت» الواقعة شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس الساعة 9:22 مساءً
    587. 15/07/2005 قصف مستوطنة صهيونية بـ4 صواريخ من نوع [قدس 1] مستوطنة «نتساريم» الواقعة جنوب قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الاستشهادي أحمد أبو خليل التابعة لسرايا القدس
    588. 16/07/2005 قصف مستوطنة صهيونية بـصاروخين من نوع [قدس 2] مستوطنة «نتسانيت» شمال قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس الساعة 8:35 مساءً
    ملاحظة: تم الإحصاء والتعداد حتى نهاية شهر تموز 2005.










    " الفصل الثالث "
    العمليات النوعية لسرايا القدس التي أوقعت قتلى صهاينة في قطاع غزة خلال انتفاضة الأقصى (2000 – 2005)

    الرقم تاريخ العملية طبيعة العملية مكان العملية خسائر العدو شهداء، جرحى، معتقلون منفذو العملية ملاحظات وردة فعل
    589. 15/10/2000 إطلاق نار على حافلة صهيونية تقل جنوداً صهاينة يعملون في معبر رفح الحدودي بالقرب من الحدود مع مصر في المنطقة الواقعة بين "معبر رفح" البري و"مطار غزة" الدولي مقتل جنديين صهيونيين يعملان في المعبر, وإصابة سبعة جنود بجروح من الذين يعملون في المعبر لا يوجد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي
    590. 26/10/2000 عملية استشهادية على دراجه هوائية استهدفت مجموعة راجلة وجيب قيادة صهيوني مستوطنة «كيسوفيم» مقتل ثلاثة جنود وإصابة أربعه جنود آخرين الشهيد البطل نبيل فرج العرعير سرايا القدس أول عملية استشهادية في انتفاضة الأقصى
    591. 08/11/2000 إطلاق نار على سيارة عسكرية صهيونية تعمل في "معبر رفح" البري رفح منطقة "المعبر الحدودي" مع مصر مقتل مُجنَّدة صهيونية، وجرح جندي ممن يعملون في معبر رفح لا يوجد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي
    592. 28/12/2000 عملية تفجير عبوة ناسفة زنتها 53 كجم بعد زرع 3عبوات وهمية وعندما ترجل خبراء المتفجرات لفحص العبوات تم تفجير العبوة الرئيسية فيهم شمال معبر صوفا" بين مدينتى رفح وخانيونس بقطاع غزة قتل ثلاثة ضباط من خبراء المتفجرات، وإصابة أربعة ضباط آخرين لا يوجد مجموعة الشهيد "أنور حمران" من سرية الشهيد "نبيل العرعير" في سرايا القدس
    593. 14/09/2001 هجوم على موقع عسكري صهيوني بعبوة ناسفة تزن (5كجم) من (TNT) حيث تم إلقاؤها داخل غرفة المراقبة الأرضية في الموقع الصهيوني ومن ثم تفجيرها نقطة المراقبة عند بوابة إيرز شمال قطاع غزة مقتل جنديين صهيونيين، وإصابة ثلاثة من الجنود بجروح مختلفة لا يوجد مجموعة شهداء عرابة، من سرايا القدس مجموعة شهداء عرابة وتبين لاحقاً أن الشهيد "محمود المقيد" (23 عاماً) من مخيم جباليا، في قطاع غزة, هو من نفذ هذه العملية. ويذكر أن الشهيد محمود استشهد في أحداث جباليا على يد الأمن الوقائي بتاريخ (20/12/2001م)
    594. 15/03/2002 اقتحام مستوطنة للعدو، وإطلاق النار على المستوطنين مستوطنة "دوغيت" شمال قطاع غزة مقتل مستوطن، وجرح آخرين استشهاد المجاهد كمال عبد الناصر رجب (18 عاماً)، بيت لاهيا شمال قطاع غزة المجاهد كمال عبد الناصر رجب، من سرايا القدس
    595. 22/03/2002 هجوم مسلح وإلقاء قنابل مستوطنة غوش قطيف في قطاع غزة مقتل وجرح العديد من الصهاينة استشهاد المجاهد محمد سليمان يوسف أبو حسنين، مخيم البريج المجاهد محمد سليمان يوسف أبو حسنين، من سرايا القدس
    596. 27/03/2002 هجوم على حاجز عسكري بالأسلحة الرشاشة الساعة 10.30 ليلاً حاجز "كيسوفيم العسكري" جنوب قطاع غزة مقتل ضابط صهيوني يشغل منصب نائب مسئول وحدة المدرعات في قطاع غزة، وإصابة جندي بجروح خطيرة استشهاد المجاهدين وضّاح إبراهيم عاشور البطش (21 عاماً) جباليا البلد شمال قطاع غزة، ومصطفى محمد الأسود (27 عاماً) مدينة رفح جنوب قطاع غزة المجاهد وضّاح إبراهيم عاشور البطش، والمجاهد مصطفى محمد الأسود، من سرايا القدس «وكان ناطق عسكري إسرائيلي أعلن أمس أن فلسطينيين قتلا مساء الثلاثاء في اشتباك مع الجيش الإسرائيلي خلال محاولة تسلل إلى «الأراضي الإسرائيلية» من قطاع غزة. وقد أشارت حصيلة أولى للجيش الإسرائيلي إلى مقتل فلسطيني مسلح واحد وإصابة جنديين إسرائيليين بجروح خلال هذا الحادث. (السفير 28/3/2002)
    ـ وأعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال أن ضابطاً برتبة عقيد وجندياً أصيبا في الاشتباك الذي استمر لساعات. (الشرق الأوسط 28/3/2002)
    597. 29/03/2002 عملية استشهادية داخل مستوطنة حيث قام الشهيد بطعن عدد من المستوطنين داخل مستوطنة "نتساريم" وسط قطاع غزة 3 قتلى من المستوطنين، وجرح 4 آخرين استشهاد المجاهد أحمد محمد خزيق (22 عاماً)، حي الصبرة مدينة غزة المجاهد أحمد محمد خزيق، من سرايا القدس قتل 3 مستوطنين في عملية طعن بالسكين في مستوطنة نتساريم أمس تبنتها «سرايا القدس» التابعة لحركة الجهاد الإسلامي. وأعلن مصدر عسكري إسرائيلي في القدس أن الجيش الإسرائيلي تمكن لاحقاً نم قتل منفذ العملية. (السفير 30/3/2002)
    598. 06/04/2002 اشتباك بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية الموقع العسكري لمستوطنة "رفح يام" غرب مدينة رفح مقتل ضابط صهيوني، وإصابة ستة جنود من الصهاينة بجروح استشهاد المجاهدين أيمن زكي الجزار (22 عاماً)، رفح، وطارق سليمان أبو حسنين (17 عاماً)، رفح المجاهد أيمن زكي الجزار، والشهيد طارق سليمان أبو حسنين، من سرايا القدس
    599. 12/04/2002 هجوم مسلح معبر إيريز قرب مغتصبة «إيلي سيناي» في قطاع غزة مقتل جندي وإصابة 7 آخرين، إصابة بعضهم بالغة استشهاد المجاهد حاتم طلال شعبان أبو القنبز (19 عاماً)، الشجاعية قطاع غزة المجاهد حاتم طلال شعبان أبو القنبز (19 عاماً)، من سرايا القدس ونفذ استشهادي من حركة الجهاد الإسلامي عملية ضد قوات حرس الحدود على معبر إيريز (بيت حانون) شمالي قطاع غزة. وأدت هذه العملية إلى مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ثلاثة جنود آخرين بجراح. وفي الاشتباك لقي عامل فلسطيني مصرعه وأصيب أيضاً ثلاثة آخرون بجروح. وأستخدم المجاهد رشاساً وقنابل يدوية في هذه العملية التي أثارت حيرة الإسرائيليين حول كيفية الوصول إلى المكان. وقد تساءلوا في الجيش الإسرائيلي عن كيفية نجاح المجاهد في الوصول إلى الموقع الإسرائيلي من دون أن يكتشفه أحد. (السفير 13/4/2002)
    600. 28/05/2002 مهاجمة موقع عسكري صهيوني مجمع غوش قطيف في قطاع غزة مقتل جندي وإصابة اثنان بجروح لا يوجد سرايا القدس تم تبني العملية عبر اتصال هاتفي مع قناة المنار.
    أصيب جنديان إسرائيليان خلال تبادل لإطلاق النار وقع بالقرب من معبر كيسوفيم الواقع على الخط الفاصل بين قطاع غزة وأراضي 48 شرقي مدينة دير البلح. وقالت إذاعة صوت إسرائيل إن «جنديين إسرائيليين أصيبا بجراح أحدهما في حال الخطر بعد أن تمكن مسلحان فلسطينيان من التسلل إلى الموقع العسكري الإسرائيلي الواقع شرقي طريق كيسوفيم المؤدي إلى مجمع مستوطنات غوش قطيف. (السفير 29/5/2002)
    601. 25/06/2002 هجوم إستشهادي على موقع عسكري صهيوني بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية بعد أن خرج الإستشهادي من نفق تم حفره خصيصاً لتنفيذ العملية الموقع العسكري المقام بالقرب من "معبر المنطار" شرق مدينة غزة مقتل جندي صهيوني في اليوم التالي للعملية حسب اعتراف العدو، وإصابة أربعة جنود صهاينة بجروح استشهاد المجاهد محمد نافذ أبو مرسة (19 عاماً)، الشيخ رضوان، مدينة غزة المجاهد محمد نافذ أبو مرسة، من سرايا القدس
    602. 20/09/2002 تفجير عبوتين ناسفتين كبيرتين بدبابتين من نوع ميركافا مدينة رفح على الحدود مع مصر مقتل جندي في اليوم التالي بعد إصابته بجراح خطيرة حسب اعتراف العدو، وإصابة 2 من الجنود الصهاينة بجراح، إضافة إلى إعطاب الدبابتين لا يوجد وحدة الهندسة في سرايا القدس
    603. 09/11/2002 تفجير عدد من العبوات بدورية لجنود الاحتلال مستوطنة نتساريم، قطاع غزة مقتل جنديين بينهم الضابط الصهيوني «مدين جريفات» (23 عاماً) وإصابة جندي آخر بجروح خطيرة مجموعة من سرايا القدس تبين لاحقا أن الشهيد القائد حازم ارحيم كان على رأسها أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن عملية التفجير التي أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط آخر بجراح الليلة قبل الماضية قرب مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة. وجاء في بيان صدر عن سرايا القدس تلقت «الشرق الأوسط» نسخة منه إن«مجاهدينا الأبطال قاموا بزرع بعض العبوات المضادة للأفراد على طريق مستوطنة نتساريم في قطاع غزة مما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الجنود الصهاينة».(صحيفة الشرق الأوسط 11/11/2002)
    604. 20/12/2002 هجوم بالأسلحة الرشاشة على سيارتين للمستوطنين مستوطنة كيسوفيم، قطاع غزة مقتل الحاخام «إسحاق عرامة» (40 عاماً)، وإصابة آخرين لا يوجد مجموعة من سرايا القدس كان على رأسهم الشهيد القائد إياد الراعي قتل الحاخام المستوطن في كمير بينما كان في سيارته قرب مستوطنة كفار داروم على الطريق المؤدي إلى مجمع مستوطنات غوش قطيف على الساحل الجنوبي لقطاع غزة، على بعد حوالي مئة متر عن موقع كيسوفيم العسكري الإسرائيلي. (السفير 21/12/2002)
    605. 03/04/2003 هجوم بالأسلحة الرشاشة شنّه استشهادي من مجاهدي سرايا القدس عند حدود مستوطنة ميراج جنوب خانيونس في قطاع غزة مقتل جنديين وإصابة ثالث بجروح، واستولى المجاهد على أسلحتهم من نوع (M16) عاد المجاهد ومجموعة الإسناد إلى قواعدها بسلام سرية الشهيدين محمود المشهراوي ومحمود النجار في الذكرى الأولى لمذبحة جنين أعلنت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن أحد أعضائها نفذ أمس هجماً على جنود إسرائيليين، ما أدى إلى «مقتل جنديين» وإصابة ثالث بجروح، قرب مستوطنة موراج جنوبي قطاع غزة. (السفير 4/4/2003)
    606. 21/05/2003 اشتباك مسلح عن مسافة 20 متراً مع جنود العدو أثناء توغلهم برفقة دبابات صهيونية في المخيم بلوك «J» بمدينة رفح جنوب قطاع غزة مقتل جندي وإصابة ستة جنود آخرين.
    وحضرت إلى المكان طائرة مروحية نقلت المصابين وشوهدت دماؤهم في المكان لا يوجد سرية الشهيد علي أبو ركبة
    607. 25/09/2003 اشتباك مسلح مع قوات العدو خلال اقتحام مخيم البريج مخيم البريج مقتل جنديين وإصابة خمسة جنود صهاينة استشهاد المجاهد نور أبو عرمانة سرايا القدس دارت مواجهات عنيفة أمس في مخيم البريج في قطاع غزة والخليل، عندما تصدى مقاومون فلسطينيون لعمليتي توغل شارك فيهما عشرات الجنود المدعومين بالمدرعات والمروحيات، أسفرت عن سقوط ستة شهداء فلسطينيين بينهم طفلة، ومقتل جندي إسرائيلي وإصابة خمسة بجروح. وقال الجيش الإسرائيلي إن جندياً قتل وأصيب ستة آخرون في مخيم البريج. (السفير 26/9/2003)
    608. 21/10/2003 اقتحام برج عسكري صهيوني على حدود مستوطنة كفار داروم وسط قطاع غزة مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين عاد المجاهد إلى موقعه سالماً سرايا القدس اعترف العدو بالعملية
    609. 23/10/2003 اشتباك مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة طريق كوسوفيم الاستيطاني مقتل جندي وإصابة ثلاثة جنود آخرين استشهاد منفذ العملية البطولية المجاهد (بلال سعيد أبو حمودة)، من سرايا القدس دام الاشتباك أكثر من نصف ساعة لم يستطع الصهاينة قتل الشهيد إلا بعد استخدام الدبابات التي أطلقت قذائفها باتجاه المقاوم
    610. 11/05/2004 تفجير عبوة ناسفة تزن (50 كلغ) بدبابة صهيونية قرب مسجد الرحمن بحي الزيتون جنوب مدينة غزة تمكن المقاومون من تدمير ناقلة جند مدرعة من طراز «أم 113 كاسمان» تدميراً كاملاً وقد اعترف العدو بمقتل 6 من جنوده الصهاينة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس نفذت العملية مجموعة من سرايا القدس كان على رأسها الشهيد القائد فوزي المدهون الذي استشهد في اليوم التالي لتفجير الناقلة خلال تصديه للاجتياح، وقد تم احتجاز رأس جندي صهيوني حيث جرت مفاوضات أدت إلى انسحاب القوات الصهيونية من المنطقة رغما عنها لأول مرة في تاريخ الانتفاضة.
    611. 12/05/2004 إطلاق قذيفة «آر.بي.جي» من نوع كوبرا على آلية لسلاح وحدة الهندسة الصهيوني مدينة رفح على الحدود المصرية تم تفجير الآلية مما أدى إلى مقتل 5 جنود صهاينة وإصابة 6 آخرين بينهم ضابط الهندسة الصهيوني عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس اتهمت المخابرات الصهيونية الشيخ المجاهد محمد الشيخ خليل قائد سرايا القدس في الجنوب بالمسئولية عن العملية وحاولت اغتياله أربع مرات باءت جميعها بالفشل
    612. 31/05/2004 نصب كمين لدورية صهيونية عند حدود مستوطنة (ايلي سيناي) الواقع شمال مدينة غزة مقتل جندي صهيوني وإصابة جندي آخر عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد عزيز الشامي
    613. 08/07/2004 تفجير عبوة ناسفة جانبية تزن"50" كلغ بجيب عسكري صهيوني " عملية القزم" بالقرب من مستوطنة «موراج» في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة تم تدمير الجيب و إحراقه بالكامل ومقتل جنديين وإصابة 3 جنود بينهم قائد اللواء الجنوبي لقطاع غزة عاد المقاومون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد حامد أبوعوده التابعة لسرايا القدس من المصابين:
    ـ الكولونيل بينهاس رورايتس قائد اللواء الجنوبي لقطاع غزة حيث تم بتر ساقه اليسرى.
    ـ الكولونيل يوسي تريجمان.
    614. 12/01/2005 تفجير عبوات ناسفة في جيب عسكري ثم الاشتباك مع حامية الموقع بالأسلحة الرشاشة مستوطنة «موراج» جنوب قطاع غزة حسب اعتراف العدو تم قتل جندي وإصابة اثنين أحدهما ضابط صهيوني كبير الشهيد البطل شاكر جمال جودة(24) و
    الشهيد البطل علاء حمدان الشاعر(22) ابني سرايا القدس سرايا القدس مصادر الاحتلال الأولية اعترفت بمقتل أربعة جنود إلا انها تراجعت بعد ذلك واعترفت بمقتل جندي وإصابة اثنين بينهم ضابط كبير


    " الفصل الرابع"
    العمليات النوعية لسرايا القدس التي أوقعت جرحى صهاينة في قطاع غزة خلال انتفاضة الأقصى (2000 – 2005)

    الرقم تاريخ العملية طبيعة العملية مكان العملية خسائر العدو شهداء، جرحى، معتقلون منفذو العملية ملاحظات وردة فعل
    615. 07/10/2000 إطلاق نار على حافلة صهيونية تقل جنوداً صهاينة بالقرب من الحدود مع مصر في المنطقة الواقعة بين "معبر رفح" البري و"مطار غزة" الدولي إصابة سبعة جنود بجروح مختلفة لا يوجد سرايا القدس موقع حقوق الإنسان الفلسطيني
    616. 12/02/2001 تفجير عبوة ناسفة تزن (30كجم) بقافلة صهيونية بالقرب من مستوطنة "موراج"، شمال رفح جرح الجنود الثلاثة الموجودين داخل العربة العسكرية بجروح مختلفة لا يوجد مجموعة الشهيد "شادي الكحلوت" من سرايا القدس
    617. 14/02/2001 تفجير عبوة ناسفة تزن 30 كجم (TNT) بدورية للاحتلال الساعة 9.45 مساءً. على طريق مستوطنة "نتساريم" إصابة جندي لا يوجد سرايا القدس
    618. 02/03/2001 تفجير عبوه ناسفه تزن (30كجم) ضد دورية عسكرية صهيونية أعقبها إطلاق نار كثيف الساعة8.40 صباحاً طريق مستعمرة "ناحل العوز" شرق غزة وقوع عدة إصابات في صفوف العدو لا يوجد مجموعة الشهيد "شادي الكحلوت"، من سرايا القدس
    619. 20/09/2001 إشتباكات بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع منطقة الدفيئات الزراعية بالقرب من مستوطنة "كفار داروم" في دير البلح إصابة خمسة جنود صهاينة أحدهم جراحه خطيرة حسب اعتراف العدو استشهاد الشهيد القائد "منير مصطفى أبو موسى" (34 عاماً)، من منطقة الغِفري بمدينة غزة المجاهد القائد "منير مصطفى أبو موسى"، من سرايا القدس من السرية الخاصة في سرايا القدس
    620. 27/09/2001 إشتباكات مسلحة بالأسلحة الرشاشة بين المجاهدين والجيش الصهيوني بوابة صلاح الدين مدينة رفح إصابة جنديين صهيونيين أحدهما جراحه خطيرة استشهاد المجاهدين: خالد أبو حبيب (25 عاماً)، مدينة رفح. وأكرم أبو لبدة (24 عاماً)، مدينة رفح المجاهدان: خالد أبو حبيب، وأكرم أبو لبدة، من سرايا القدس
    621. 28/12/2001 الهجوم على قافلة للمستوطنين والجيش بإطلاق صاروخ (لاو) وإطلاق نيران الأسلحة الرشاشة الساعة 2.30 فجراً الطريق الواصل بين "معبر كارني" ومستوطنة "نتساريم" شرق مدينة غزة وقوع عدة إصابات في صفوف جنود العدو. استشهاد المجاهد محمود رجب البرعي" (22 عاماً)، مخيم جباليا، قطاع غزة المجاهد محمود رجب البرعي"، من سرية الشهيد "محمود المقيد"، في سرايا القدس
    622. 19/02/2002 هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية على جموع الصهاينة مجمّع مستوطنات "غوش قطيف" بجوار مفرق المطاحن جنوب دير البلح وقوع ثلاثة إصابات بين الجنود الصهاينة استشهاد المجاهد علي محمد محمد أبو ركبة (23 عاماً)، مدينة رفح قطاع غزة الشهيد علي محمد محمد أبو ركبة، من "السرية الخاصة"، في سرايا القدس
    623. 25/02/2002 اشتباك ضد موقع عسكري شرق غزة جرح جندي صهيوني سرايا القدس
    624. 22/03/2002 هجوم مسلح وإلقاء قنابل مستوطنة غوش قطيف في قطاع غزة جرح اثنين من الجنود الصهاينة استشهاد المجاهد محمد سليمان يوسف أبو حسنين، مخيم البريج المجاهد محمد سليمان يوسف أبو حسنين، من سرايا القدس
    625. 12/04/2002 اقتحام مستوطنة واشتباك مسلح بالأسلحة والقنابل اليدوية مستوطنة "إيلي سيناي" شمال قطاع غزة إصابة جنديين صهيونيين أحدهما إصابته خطرة جداً استشهاد المجاهد محمد محمود عبد العزيز الإسكافي (18 عاماً) بيت لاهيا شمال قطاع غزة المجاهد محمد محمود عبد العزيز الإسكافي، من سرايا القدس إصابة جنديين صهيونيين أحدهما إصابته خطرة جداً، الشرق الأوسط 13/04/2005.
    626. 19/04/2002 عملية استشهادية بسيارة مفخخة على حاجز عسكري مفرق مستوطنة "غوش قطيف" جنوب غزة إصابة جنديين حسب اعتراف العدو بجروح خطيرة استشهاد المجاهد عبد الله حسن أبو عودة (20 عاماً)، النصيرات، قطاع غزة المجاهد عبد الله حسن أبو عودة ، من سرايا القدس. إصابة جنديين حسب اعتراف العدو بجروح خطيرة، الشرق الأوسط 20/04/2005.
    627. 19/04/2002 اقتحام مستوطنة واشتباك مسلح بالأسلحة والقنابل اليدوية مستوطنة "نتساريم" وسط قطاع غزة وقوع عدة إصابات مختلفة استشهاد المجاهدين محمد ياسر إرحيم (19 عاماً)، حي الزيتون، قطاع غزة. وسالم محمد حسونة (21 عاماً)، حي التفاح قطاع غزة المجاهد محمد ياسر إرحيم، والشهيد سالم محمد حسونة، من سرايا القدس
    628. 06/05/2002 اقتحام مستوطنة وإشتباكات مسلحة بالأسلحة الرشاشة والعبوات الناسفة الساعة 9.30 ليلاً مستوطنة "كيسوفيم" جنوب قطاع غزة إصابة 3 جنود صهاينة، أحدهم إصابته خطيرة استشهاد المجاهدين: محروس مصباح البحطيطي (20 عاماً)، حي التفاح، مدينة غزة، وحازم زكريا الوادية (19 عاماً)، مخيم البريج، وسط قطاع غزة المجاهد محروس مصباح البحطيطي، والمجاهد حازم زكريا الوادية، من سرايا القدس
    629. 14/05/2002 إطلاق قذائف هاون مستوطنة كفار داروم في قطاع غزة وقوع 3 إصابات في صفوف المستوطنين وخسائر مادية لا يوجد سرايا القدس
    630. 05/07/2002 هجوم مسلح بالأسلحة الرشاشة على برج مراقبة عسكري
    برج المراقبة لمستوطنة "كفار داروم" أثناء إنشائه جنوب دير البلح إصابة ضابط وهو مهندس إلكترونيات صهيوني لا يوجد مجموعة الشهيد "سيد التتر"، في سرايا القدس
    631. 22/07/2002 اشتباك مسلح مع دورية راجلة للعدو الصهيوني قرب مستوطنة "غوش قطيف" جنوبي دير البلح إصابة جنديين بجروح خطيرة استشهاد المجاهد عماد موسى أبو عيشة (20 عاماً)، مدينة دير البلح جنوب قطاع غزة الشهيد عماد موسى أبو عيشة، من سرايا القدس أكد ناطق بلسان الجيش نبأ العملية وسقوط اثنين من جنوده.
    632. 08/08/2002 إطلاق قذيفتي هاون، عيار (80 ملم) مجمّع مستوطنات غوش قطيف، قطاع غزة وقوع عدة إصابات وخسائر في جانب العدو لا يوجد سرايا القدس أكد المجاهدون وقوع إصابات في صفوف العدو
    633. 14/09/2002 هجوم مسلح على مستوطنة مستوطنة كفار داروم، قطاع غزة جرح جنديين صهيونيين لا يوجد مجموعة الشهيد أيمن الرزاينة، من سرايا القدس
    634. 19/09/2002 تفجير دبابة رفح إصابة 3 جنود سرايا القدس
    635. 30/09/2002 هجوم مسلح على دورية للجنود الصهاينة معبر كارني ـ نحال عوز عدد من الإصابات في صفوف جنود الدورية لا يوجد سرايا القدس
    636. 30/09/2002 إطلاق قذائف صاروخية (RBG) موقع عسكري وسط قطاع غزة عدة إصابات في صفوف الجنود الصهاينة لا يوجد سرايا القدس
    637. 19/10/2002 إطلاق صاروخ مضاد للدبابات، تبعه اشتباك مسلح مع الجنود الصهاينة معبر بيت حانون، قطاع غزة جرح اثنين من الجنود الصهاينة لا يوجد سرايا القدس
    638. 20/10/2002 إطلاق 5 قذائف مدفعية من طراز سرايا، ومن عيار 240 زنة 21 غراماً مجمع مستوطنات غوش قطيف، قطاع غزة جرح جنديين، وأحدث القصف خسائر مادية ودماراً كبيراً في البيوت والمنشآت لا يوجد سرايا القدس
    639. 20/10/2002 إطلاق قذائف صاروخية، تبعها اشتباك مسلح القافلة خارجة من مستوطنة نتساريم إصابة جنديين من جنود القافلة لا يوجد سرايا القدس
    640. 24/10/2002 إطلاق قذائف هاون مستوطنة كفار داروم بعض الإصابات وسط المستوطنين ـ غير محدد، وتدمير بعض الممتلكات لا يوجد سرايا القدس
    641. 22/11/2002 تفجير عبوتين ناسفتين موجهتين بآلية عسكرية صهيونية مصفحة (جرافة) الحدود المصرية الفلسطينية، بالقرب من بلوك (O) رفح إعطاب الآلية وإصابة جنديين بجروح خطيرة لا يوجد سرايا القدس
    642. 23/11/2002 هجوم استشهادي، بزورق مفخخ استهدف زورقاً للبحرية الصهيونية من نوع دبور عرض البحر، قبالة مستوطنة دوغيت، شمال قطاع غزة إعطاب وغرق الزورق الصهيوني، وإصابة 4 جنود صهاينة إصابات خطيرة استشهاد المجاهدين جمال علي إسماعيل (21 عاماً)، البريج، ومحمد سميح المصري (19 عاماً) بيت حانون المجاهد جمال علي إسماعيل، والشهيد محمد سميح المصري، من سرايا القدس اعترف الجيش الصهيوني أن العملية كانت مفاجأة له إلى حد الصدمة (الشرق الأوسط 24/11/2002)
    643. 02/12/2002 مهاجمة موقع عسكري، والاشتباك مع حراسه لأكثر من ساعتين مستوطنة نتساريم، قطاع غزة إصابة جنديين صهيونيين بجراح، حسب اعترافات العدو استشهاد المجاهد محمود محمد شلدان، (19 عاماً) حي الزيتون المجاهد محمود محمد شلدان، من سرايا القدس
    644. 08/12/2002 تفجير لغم أرضي زنة (80 كلغ) في إحدى جرافات العدو التابعة لسلاح الهندسة الصهيوني منقطة المغراقة، جنوب مدينة غزة إصابة الجرافة إصابة مباشرة مما أدى إلى تدميرها وإصابة من فيها لا يوجد سرايا القدس
    645. 17/12/2002 إطلاق قذيفة (RBG) باتجاه حافلة صهيونية الطريق بين مستوطنة نتساريم ومعبر كارني، قطاع غزة إصابة 4 صهاينة، وإصابة الحافلة بشكل مباشر لا يوجد سرايا القدس
    646. 09/02/2003 عملية استشهادية + هجوم بالأسلحة الرشاشة حاجز عسكري صهيوني شمال مدينة خانيونس بقطاع غزة اعترف العدو بإصابة 4 من جنوده بجروح، وأكد شهود عيان أن المروحيات العسكرية وسيارات الإسعاف هرعت إلى المكان الذي أغلقه العدو بشكل محكم ـ الشهيد سليمان علي أحمد مقداد (21 عاماً) ـ النصيرات.
    ـ الشهيد سامي عادل عبد الله عبد السلام (18 عاماً) البريج.
    ـ محمد عزات شمر (18 عاماً) البريج سرايا القدس جاءت العملية في سياق الرد على مجازر العدو بحق شعبنا وتأكيداً على استمرار إرادة القتال والاستشهاد لدى شعبنا.
    قالت مصادر عسكرية إسرائيلية أن ثلاثة شبان كانوا داخل السيارة قتلوا في ما أصيب 4 جنود إسرائيليين بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى. (الحياة 10/2/2003)
    647. 21/02/2003 تفجير ناقلة جنود قيادة بقذيفة آر.بي.جي جنوب مدينة رفح في قطاع غزة تدمير الناقلة تدميراً كاملاً وإصابة من كان موجوداً بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد القائد الميداني رامي فتحي عيسى في سرايا القدس رداً على مجازر العدو في غزة وجنين وكافة مناطق فلسطين
    648. 03/03/2003 تصدى مجاهد من سرايا القدس لقوات العدو التي أرادت هدم منزله وخاض المجاهد حسن رمضان أبو حسنين اشتباكاً مع القوات الغازية مخيم البريج في قطاع غزة إصابة جندي صهيوني بجروح خطيرة لا يوجد سرايا القدس اعترف الجيش الإسرائيلي بأن قواته واجهت مقاومة عنيفة (السفير 4/3/2003)
    واعترف بإصابة جندي (الشرق الأوسط 4/3/2003)
    649. 08/03/2003 قام اثنان من مجاهدي سرايا القدس من وحدة القناصة بنصب كمين تمكنوا خلاله من قنص عدد من جنود العدو الموقع العسكري الجديد (جبل قليبو) المقام بالقرب من تل الزعتر شمال مدينة غزة الساعة (4،35) أكد المجاهدان إصابة أحد الجنود والذي نقل إلى إحدى المستوطنات القريبة للعلاج عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس رداً على اغتيال الشهيد إبراهيم المقادمة وتأكيداً على استمرار جهادنا ضد العدو
    650. 08/03/2003 إطلاق زخات من الرصاص من أسلحة رشاشة تجاه جنود موجودين في موقع عسكري موقع عسكري (جبل قليبو)، بالقرب من تل الزعتر شمال قطاع غزة.
    الساعة (6،00) أكد مجاهدو السرايا إصابة جندي إصابة قاتلة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس رداً على اغتيال الشهيد إبراهيم المقادمة أحد قادة حركة حماس
    651. 08/03/2003 إطلاق نار واشتباك مسلح استهدف خمسة من المستوطنين غرب مستوطنة كفار داروم بقطاع غزة أكد مجاهدو السرايا وقوع خمسة من المستوطنين بين قتيل وجريح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس
    652. 16/03/2003 قنص جندي صهيوني تَبِعَ ذلك اشتباك مسلح الموقع العسكري في مستوطنة (نافيه ديكاليم)، غربي خانيونس في قطاع غزة إصابة جندي صهيوني بجروح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس
    653. 28/03/2003 قنص جندي صهيوني غرب مدينة خانيونس بقطاع غزة إصابة الجندي الصهيوني إصابة مباشرة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد وضاح البطش ضمن سلسلة عمليات السرايا للرد على جرائم الاحتلال وتضامناً مع شعب العراق
    654. 09/04/2003 اشتباك مسلح ضد دورية لجنود العدو طريق صلاح الدين في قطاع غزة إصابة جنديين بشكل مباشر عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد إياد حردان في مجموعات الشهيد القائد عبد الله السبع في سرايا القدس العملية ضمن سلسلة عمليات تنفذها السرايا رداً على جرائم الاحتلال ومؤازرة لشعب العراق
    655. 09/04/2003 إطلاق صاروخ من نوع «سرايا» باتجاه ناقلة جنود للاحتلال طريق صلاح الدين بقطاع غزة (11:30) إصابة الناقلة بشكل مباشر عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الاستشهادي عبد الله عودة العملية ضمن سلسلة عمليات تنفذها السرايا رداً على جرائم الاحتلال ومؤازرة لشعب العراق
    656. 09/04/2003 فجّر المجاهدون عبوة ناسفة تزن (60 كغم) بدبابة صهيونية أثناء انسحابها من البلدة عند مفرق بيت حانون بقطاع غزة اشتعال الدبابة وإصابة من كان بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد محمد عبد العال
    657. 15/04/2003 إطلاق صاروخ موجه على سيارة ميكروباص تقل مستوطنين صهاينة منطقة حجر الديك طريق كارني ـ نتساريم في قطاع غزة إصابة 4 صهاينة بجروح 3 منهم خطيرة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة من مجاهدي السرايا العملية تأتي في سياق مواصلة طريق الجهاد والاستشهاد حتى دحر العدو عن أرضنا
    658. 19/04/2003 استطاع المجاهدون بعد إطلاق صاروخين من نوع «سرايا» استدراج دبابات العدو وتفجير عبوة زنتها 60 كغم بإحداها شرق بلدة بيت حانون بقطاع غزة إعطاب الدبابة وإصابة كل من بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد محمد صقر الزطمة في سرايا القدس
    659. 01/05/2003 مجاهدو السرايا يقنصون جندياً صهيونياً يقود جرافة مما أدى لإصابته منطقة القبة شرق حي الشجاعية بجوار مسجد الشهيد فتحي الشقاقي بقطاع غزة.
    (11:50 صباحاً) إصابة الجندي إصابة قاتلة عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد رامي فتحي عيسى في سرايا القدس
    660. 09/05/2003 تفجير عبوة ناسفة زنتها 40 كغم استهدفت آلية صهيونية وأصابتها بشكل مباشر جوار طريق كارني نتساريم في قطاع غزة (11:15 مساءً) إعطاب الآلية وإصابة من بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد محمود الزطمة
    661. 09/05/2003 كمين مسلح نفذته وحدة الإسناد في السرايا واستهدف سيارة صهيونية تقل مجموعة من الوحدات الخاصة عند نهاية شارع المنصور عند تقاطع طريق كارني إصابة اثنين من المجرمين الصهاينة بجروح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد القائد محمود الزطمة
    662. 12/05/2003 تفجير عبوة ناسفة تزن (60) كلغ مدخل بلدة بيت حانون تفجير جيب عسكري من نوع هامر وإصابة كل من فيه لا يوجد سرية الشهيد القائد (رامي عيسى)
    663. 13/5/2003 إطلاق صاروخين جديدين تم تطويرهما «قدس 2» مستوطنة سديروت الصهيونية شرق مدينة غزة زعم العدو إصابة 3 مستوطنين بجروح خطيرة. عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس أكدت السرايا أنها ستستمر في تطوير قدراتها العسكرية للنيل من قوات الاحتلال الإرهابية ودحرهم عن كامل فلسطين
    664. 15/05/2003 تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم بدبابة ميركافا بلدة بيت حانون في قطاع غزة.
    (6:30 صباحاً) انقلاب الدبابة واشتعالها ومقتل وإصابة من بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس مواصلة لعمليات السرايا وفي إطار الرد المتواصل على الاجتياح الصهيوني لبلدة بيت حانون
    665. 15/05/2003 تفجير عبوة ناسفة بدبابة ميركافا ثالثة امتداد شارع صلاح الدين بالقرب من شارع السلطان في بلدة بيت حانون بقطاع غزة اشتعال النار فيها ومقتل وإصابة من بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد محمد المصري
    666. 15/05/2003 قنص جندي صهيوني ومهاجمة تجمع لجنود الاحتلال كانوا يقومون بأعمال دهم وتفتيش في البلدة منطقة (زمو) في بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة إصابة جندي صهيوني بجروح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد عرفات طلال أبو كويك في سرايا القدس
    667. 15/05/2003 تفجير عبوة ناسفة زنتها 50 كغم بآلية عسكرية صهيونية أثناء توغل الدبابات الصهيونية في بلدة بيت حانون محطة الشاويش طريق صلاح الدين شمال مدينة غزة إعطاب الآلية وإصابة كل من بداخلها عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس العملية في الذكرى الخامسة والخمسين لاغتصاب فلسطين
    668. 16/05/2003 قنص جنديين صهيونيين كانا يقفان على آلية صهيونية كانت تقوم بأعمال تخريب وتدمير لعدد من المنازل والمنشآت الفلسطينية بلدة بيت حانون شمالي قطاع غزة إصابة الجنديين بشكل مباشر. واعترف العدو متأخراً بمقتل أحدهما عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد رامي عيسى في سرايا القدس تأتي العملية في ذكرى النكبة، ودعوة لتوحيد كل القوى والحركات في خندق المقاومة دفاعاً عن الانتفاضة وحق شعبنا في مقاومة المحتل
    669. 16/05/2003 تفجير عبوة ناسفة زنتها 70 كغم بدبابة حربية مفرق «الكف» وسط بلدة بيت حانون بقطاع غزة إعطاب الدبابة وزعم العدو إصابة جندي بجروح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام وحدة الشهيد القائد عبد الله السبع تأتي العملية في سياق صد الاجتياح الصهيوني لبلدة بيت حانون، وفي سياق الرد على مجازر العدو
    670. 17/05/2003 هجوم بالأسلحة الأوتوماتيكية والقنابل اليدوية وقنص جندي (دوار حموده) ببلدة بيت حانون شمال قطاع غزة قنص جندي، واشتعال الطابق في البناية عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرايا القدس
    671. 21/05/2003 قنص 3 جنود صهاينة كانوا يعتلون ناقلة جند عسكرية بالقرب من البلدة بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة إصابة 3 جنود بجروح عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيدة المجاهدة «هبة دراغمة» في سرايا القدس
    672. 21/05/2003 اشتباك مسلح عن مسافة 20 متراً مع جنود العدو أثناء توغلهم برفقة دبابات صهيونية في المخيم بلوك «J» بمدينة رفح جنوب قطاع غزة مقتل وإصابة ستة جنود صهاينة.
    لا يوجد سرية الشهيد علي أبو ركبة
    673. 12/06/2003 تفجير جيب عسكري صهيوني من نوع (هامر) بعبوة ناسفة زنتها (60 كغم)، مما أدى لإصابته بشكل مباشر شارع (زمو) عند مدخل بيت حانون شمال قطاع غزة تدمير الجيب بعد إصابته بشكل مباشر، وإصابة كل من بداخله عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام مجموعة الشهيد القائد رامي فتحي عيسى تأكيد على التمسك بخيار الجهاد والمقاومة، ودعوة للوحدة والتلاحم، ودعوة لضرب الاحتلال رداً على جرائمه المستمرة
    674. 02/09/2003 إطلاق صواريخ مغتصبات غزة إصابة جندي صهيوني سرايا القدس
    675. 04/09/2003 خوض اشتباك عنيف رفح إصابة جندي صهيوني سرايا القدس
    676. 25/09/2003 اشتباك مسلح مع قوات العدو مخيم البريج إصابة ومقتل خمسة جنود صهاينة استشهاد المجاهد نور أبو عرمانة سرايا القدس وقد أعلن العدو في اليوم التالي عن مقتل جندي وإصابة خمسة كحصيلة نهائية
    677. 05/10/2003 إطلاق قذيفة صاروخية موجهة باتجاه جيب عسكري صهيوني قرب مستوطنة «كفر داروم» شرق دير البلح أدت القذيفة إلى إصابة الجيب إصابة مباشرة وأن إصابات مؤكدة لحقت بالصهاينة لا يوجد سرايا القدس
    678. 12/10/2003 هجوم بالقذائف الموجهة والأسلحة الرشاشة مدينة رفح وقوع عدة إصابات لا يوجد سرايا القدس تأتي هاتين العمليتين في سياق الرد على المجزرة التي قام بها جيش الاحتلال في مخيم النصيرات
    679. 21/10/2003 اقتحام برج عسكري صهيوني على حدود مستوطنة كفار داروم وسط قطاع غزة مقتل وإصابة أربعة جنود عاد المجاهد إلى موقعه سالماً سرايا القدس اعترف العدو بالعملية ولكنه لم يعترف بالإصابات
    680. 23/10/2003 اشتباك مع جنود العدو بالأسلحة الرشاشة طريق كوسوفيم الاستيطاني مقتل وإصابة ثلاثة جنود صهاينة استشهاد منفذ العملية البطولية المجاهد (بلال سعيد أبو حمودة)، من سرايا القدس دام الاشتباك أكثر من نصف ساعة لم يستطع الصهاينة قتل الشهيد إلا بعد استخدام الدبابات التي أطلقت قذائفها باتجاه المقاوم
    681. 11/11/2003 اشتباك بالأسلحة الرشاشة مخيم البرازيل وحي السلام جنوب رفح أصيب بالاشتباك خمسة جنود صهاينة لا يوجد سرية الشهيد مصطفى الأسود
    682. 12/11/2003 عملية قنص في صفوف العدو مستوطنة ميراج جنوب خانيونس أدت العملية إلى إصابة جندي على الأقل عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد (أحمد حسان)
    683. 16/11/2003 تفجير عبوة ناسفة في دبابة للجيش الصهيوني على الشريط الحدودي في مدينة رفح أدت العبوة إلى تفجير الدبابة وإصابة أربعة جنود عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد أحمد حسان
    684. 02/12/2003 قنص ضابط صهيوني مستوطنة تل قطيف جنوب غرب دير البلح إصابة ضابط صهيوني إصابة خطيرة لا يوجد سرية الشهيد عماد أبو عيشة سرايا القدس
    685. 07/12/2003 تفجير جرافة صهيونية منطقة الشعوت على الشريط الحدودي أدى إلى تدمير الجرافة وإصابة من فيها لا يوجد سرايا القدس
    686. 11/12/2003 قنص جندي صهيوني مدينة رفح إصابة جندي صهيوني لا يوجد سرايا القدس تأتي هذه العملية لصد مجموعة من جنود الاحتلال كانوا يلاحقون الأخ القائد المجاهد (خالد حسن القاضي وتمكن الجنود بعد مقاومة عنيفة وبعد أن استعانوا بالطائرات والدبابات من إصابة المجاهد واعتقاله
    687. 12/12/2003 هجوم بالأسلحة الرشاشة على مجموعة من جنود الاحتلال مفرق المطاحن في دير البلح أكد المجاهدون إصابتهم للجنود إصابة مباشرة لا يوجد سرايا القدس
    688. 19/12/2003 تفجير عبوة ناسفة بجيب عسكري شرق مخيم البريج في منطقة جحر الديك تم تفجير الجيب وتدميره ووقوع عدد من الإصابات لا يوجد سرية الشهيد القائد [ناهض كتكت]
    689. 23/12/2003 إطلاق نار على دورية راجلة لجنود الاحتلال شارع السبت في مخيم رفح أكد المجاهدون الأبطال استهداف الدورية بشكل مباشر، الأمر الذي أدى إلى وقوع عدد من الإصابات في صفوف الجنود لا يوجد سرية الشهيد أسعد العُطّي في سرايا القدس
    690. 15/01/2004 إطلاق قذيفتي (آر بي جي) وهجوم بالقنابل والأسلحة الرشاشة برج مراقبة للعدو الصهيوني قرب مستوطنة كفار داروم أكد المجاهدون الأبطال وقوع إصابات في صفوف العدو لم يُعرف عددها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    691. 19/01/2004 تفجير عبوة ناسفة كبيرة بجرافة صهيونية مغتصبة نتساريم أكد المجاهدون وقوع إصابات في صفوف الصهاينة عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد (مقلد حميد) في سرايا القدس
    692. 19/01/2004 إطلاق قذيفتين موجهتين على جرافة صهيونية مخيم البرازيل تم إعطاب الجرافة وإصابة من بداخلها لا يوجد سرايا القدس
    693. 24/01/2004 إطلاق قذيفة (آر بي جي) مضادة للدروع على جرافة صهيونية منطقة الشعوت على شريط رفح الحدودي إعطاب الجرافة وإصابة سائقها إصابة مباشرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد: نبيل أبو جبر الشريحي في سرايا القدس
    694. 04/02/2004 إطلاق قذيفتي (آر.بي.جي) باتجاه شاحنة عسكرية صهيونية طريق كوسوفيم الاستيطاني أكد المجاهدون الأبطال إصابة الشاحنة بشكل مباشرة وإحراقها بمن فيها لا يوجد سرية الشهيد ياسر أبو العيش في سرايا القدس العملية مصورة
    695. 06/02/2004 هجوم بقذائف (آر.بي.جي) والإنيرجا والأسلحة الرشاشة على دورية صهيونية على المنطقة الحدودية لرفح أكد المجاهدون وقوع إصابات خطيرة في صفوف العدو لا يوجد سرية الشهيد ياسر أبو العيش في سرايا القدس
    696. 29/02/2004 زرع عبوة ناسفة شديدة الانفجار مدينة رفح أدى تفجير العبوة إلى إعطاب الدبابة ومقتل وجرح من كان بداخلها عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم سالمين وحدة التفجير في سرايا القدس
    697. 29/02/2004 إطلاق ثلاثة صواريخ من نوع «سرايا» عقبها اشتباك بالأسلحة الرشاشة مستوطنات العدو قرب خانيونس أكد المجاهدون وقوع عدد من الإصابات في صفوف العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    698. 03/04/2004 تفجير عبوتين ناسفتين جانبيتين بجرافة صهيونية بلوك « J» برفح قرب الحدود المصرية الفلسطينية أكد المجاهدون وقوع قتلى وجرحى بصفوف الاحتلال بالإضافة إلى تدمير الجرافة عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    699. 12/04/2004 تفجير عبوتين جانبيتين في جيب صهيوني من نوع هامر مستوطنة «رفحيام» جنوب مدينة رفح تم تفجير الجيب العسكري وإصابة وقتل من بداخله عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد ياسر أبو العيش التابعة لسرايا القدس
    700. 15/04/2004 تفجير عبوتين جانبيتين بجرافة صهيونية والتصدي لاجتياح المدينة مدينة رفح تم تفجير الدبابة بشكل كامل وإصابة سائقها عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    701. 20/04/2004 عملية قنص لجنود صهاينة شمال قطاع غزة قرب عزبة بيت حانون، منطقة أبراج الندى تمكن قناص من السرايا من إصابة جندي صهيوني في مقتل عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرية الشهيد القائد فتحي الشقاقي
    702. 20/04/2004 اشتباك بالأسلحة الرشاشة شمال قطاع غزة قرب عزبة بيت حانون منطقة أبراج الندى أكد المجاهدون الأبطال إصابة جندي صهيوني واحد على الأقل عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرية الشهيد القائد فتحي الشقاقي
    703. 21/04/2004 قنص جندي صهيوني منطقة أبراج الندى شمال بيت لاهيا أكد المجاهدون إصابة الجندي إصابة قاتلة عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    704. 21/04/2004 استهداف مجموعة من جنود العدو بقذيفة (آر.بي.جي) منطقة أبراج الندى شمال بلدة بيت لاهيا أكد المجاهدون أن الإصابة جاءت مباشرة مما أدى إلى إصابة الصهاينة بين قتل وجريح عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    705. 04/05/2004 مدينة خانيونس تمكن المجاهدون من إعطاب الجرافة وإصابة من بداخلها عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    706. 07/05/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة على قافلة للجيش الصهيوني والمستوطنين طريق «كيسوفيم» الاستيطاني أكد المجاهدون الأبطال إصابة القافلة إصابات مباشرة مما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة في صفوف العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    707. 09/05/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل على مجموعة من جنود الاحتلال والمستوطنين طريق كيسوفيم الاستيطاني أكد المجاهدون وقوع عدد كبير من الإصابات بين قتلى وجرحى عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس
    708. 19/05/2004 عملية تصدي للتوغل الصهيوني في مدينة رفح مدينة رفح تمكن الشهيد البطل قبل استشهاده من إصابة اثنين من جنود العدو الشهيد زياد حسين شبانة سرايا القدس
    709. 31/05/2004 قنص جندي صهيوني مستوطنة «إبلي سيناي» شمال غزة تم إصابة الجندي الصهيوني إصابة مباشرة عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    710. 5/06/2004 هجوم مسلح بالصواريخ والأسلحة الرشاشة في شارع (15) شرق بلدة بيت حانون تمكن المجاهدون من قنص ثلاثة جنود صهاينة وإصابة الجيب الذي كانوا فيه إصابة مباشرة عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد محمد جودة التابعة لسرايا القدس
    711. 8/6/2004 إطلاق أربعة صواريخ من نوع (قدس 2) المطورة بلدة مردخاي في مستوطنة اشدروت اعترف العدو بإصابة خمسة مستوطنين وإلحاق أضرار بالغة في سيارتين للمستوطنين عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد رامي فتحي عيسى التابعة لسرايا القدس
    712. 16/06/2004 تفجير عبوة ناسفة تزن(30كلغ) بجرافة صهيونية بلوك (j) الواقع قرب الحدود المصرية الفلسطينية إعطاب الجرافة وإصابة ومقتل من كان بداخلها عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين
    سرية الشهيد القائد زياد حسين شبانة التابعة لسرايا القدس
    713. 28/06/2004 نصب كمين بالعبوات الموجهة و عبوة أرضية تزن (50) كلغ لدبابة صهيونية كانت تقوم بأعمال الحراسة والتمشيط قرب مستوطنة ميراج مستوطنة «ميراج» جنوب مدينة خانيونس تم تدمير الدبابة وإصابة من كان بداخلها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد البطل "زياد شبانة" التابعة لسرايا القدس
    714. 30/06/2004 عملية استشهادية بهجوم على قافلة مستوطنين يحرسهم مجموعة من جنود الاحتلال و الاشتباك مع الموقع العسكري المطل على المنطقة بالقذائف المضادة للدروع و الأسلحة الرشاشة المنطقة العسكرية الصهيونية المقامة خلف ما يسمى بمعبر كارني الواقعة شرق مدينة غزة أكد مجاهدونا الأبطال وقوع إصابات في صفوف العدو بعد أن شاهدوا احدي السيارات تنحرف و تتوقف نتيجة إصابة من بداخلها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي
    715. 30/06/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة على مجموعة من جنود العدو طريق صلاح الدين شمال بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة أكد المجاهدون وقوع إصابات عديدة في صفوف العدو وشاهدوا احد الجنود و هو يغرق في دمائه عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد عزيز الشامي التابعة لسرايا القدس
    716. 01/07/2004 قنص جنديين صهيونيين قرب «قفاسة أبو شباك» بجانب بلدة كف بيت حانون إصابة جنديين عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين مجموعات الشهيد مقلد حميد
    717. 05/07/2004 تفجير عبوة صاروخية موجهة زنتها "25" كلغ بناقلة لجنود العدو قرب بلوك "j" قرب الحدود المصرية الفلسطينية إصابة جندي بجروح عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد "صلاح شاكر" التابعة لسرايا القدس اعترف العدو بإصابة جندي
    718. 09/07/2007 تفجير عبوة موجهة شديدة الانفجار بناقلة جند صهيونية، والاشتباك بالأسلحة الرشاشة مع الدورية التي حضرت لإنقاذ المصابين الشريط الحدودي المحاذي لبلوك "j" جنوب مدينة رفح إصابة جنديين عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    719. 10/07/2004 تفجير عبوة موجهة بناقلة لجنود الاحتلال حي السلام بمدينة رفح اشتعال الناقلة وإصابة من بداخلها من جنود عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    720. 11/07/2004 نصب كمين لجيب عسكري صهيوني بعبوة شديدة الانفجار بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس احتراق الجيب وإصابة من بداخله عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس

    721. 12/07/2004 استهداف مجموعة صهيونية بالأسلحة الرشاشة قرب الحدود المصرية الفلسطينية أكد المجاهدون ان احد الجنود اصيب إصابة مباشرة في مقتله و لكن العدو اعترف بالعملية مدعيا عدم وقوع إصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سريا القدس
    722. 28/07/2004 إطلاق صاروخين من نوع "سرايا 1 " منزل يعتليه الجيش الصهيوني في الشيخ عجلين أكد المجاهدون إصابة المنزل بشكل مباشر مما أكد وقوع إصابات في صفوف العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد أيمن الدحدوح التابعة لسرايا القدس
    723. 28/07/2004 إطلاق صاروخ من نوع "قدس1" مستوطنة "جاني طال" غرب مدينة خانيونس أكد المجاهدون إصابة أهدافهم بشكل مباشر عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد محمد عبد العال التابعة لسريا القدس
    724. 29/07/2004 استهداف جيب عسكري بقذيفة «آر.بي.جي» الشريط الحدودي في منطقة تل السلطان جنوب مدينة رفح تم تدمير الجيب بشكل كامل وإصابة من بداخله عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    725. 29/07/2004 تفجير عبوة ناسفة بدبابة صهيونية منطقة بلوك «J» جنوب مدينة رفح تم إعطاب الدبابة وإصابة من بداخلها عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    726. 2/08/2004 إطلاق صاروخين من نوع (سرايا 1) و اشتباك بالأسلحة الرشاشة مستوطنة نتساريم أكد المجاهدون وقوع إصابات في صفوف العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد حازم ارحيم التابعة لسرايا القدس
    727. 3/08/2004 اشتباك مسلح مع دورية راجلة للاحتلال اتبعها إطلاق صاروخين من نوع قدس1 الحدود الشمالية لمستوطنة نتساريم أكد المجاهدون وقوع إصابات في صفوف العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد حازم ارحيم التابعة لسرايا القدس
    728. 12/08/2004 نصب كمين لجنود الاحتلال حي الشعوت في مدينة رفح تم قنص جنديين صهيونيين عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد على موسى سمور التابعة لسرايا القدس
    729. 09/09/2004 إطلاق صاروخين من نوع " قدس 1 " مستوطنة غوش قطيف شوهدت سيارات الإسعاف تدخل المستوطنة دليلا على وقوع إصابات عاد المقاومون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد القائد اسعد العطي التابعة لسرايا القدس
    730. 12/09/2004 قصف موقع عسكري صهيوني بقذائف هاون من عيار (140ملم) الموقع العسكري الصهيوني لمستوطنة نتساريم اعترف العدو الصهيوني بإصابة جنديين بجروح عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    731. 19/09/2004 اشتباك مسلح مع مجموعة من جنود الاحتلال قرب معبر "ناحال عوز" شرق مدينة غزة تمكن الشهيد المجاهد من إيقاع عدد كبير من الإصابات في صفوف العدو الشهيد المجاهد
    رامي عبد الكريم أبو لحية سرايا القدس
    732. 19/09/2004 تفجير جيب صهيوني قرب معبر صوفا الحدودي شرق مدينة رفح احتراق الجيب وإصابة من بداخله عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    733. 29/09/2004 إطلاق قذيفة (ار بي جي) على ناقلة جند صهيونية منطقة تل الزعتر تم تدميرها بالكامل وإصابة من بداخلها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية القائد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس
    734. 30/09/2004 تفجير عبوتين ناسفتين بآلية ودبابة صهيونيتين بيارة الجمل شرق مخيم جباليا تم تدمير الآليتين واشتعال النار فيهما وإصابة من كان بداخلهما عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس
    735. 30/09/2004 اطلاق قذيفة اربي جي على جرافة صهيونية منطقة شارع السكة خلف مدارس الوكالة تم تدمير الجرافة وإصابة من بداخلها حسب تأكيد المجاهدين عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد مقلد حميد وسرية الشهيد ايمن الدحدوح التابعين لسرايا القدس
    736. 30/09/2004 إطلاق قذيفة (b2) على دبابة ميركافاه منطقة شارع السكة خلف مدارس الوكالة تم إصابة الدبابة إصابة مباشرة و اشتعال النار فيها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد محمود جودة التابعة لسرايا القدس
    737. 30/09/2004 إطلاق صاروخ موجه من نوع (سرايا)على ناقلة جند صهيونية منطقة شارع السكة خلف مدارس الوكالة تم إصابة الناقلة إصابة مباشرة و مقتل وإصابة من كان فيها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد حازم ارحيم التابعة لسرايا القدس
    738. 02/10/2004 تفجير جرافة صهيونية في الحي النمساوي بجوار منطقة المصاطفة بمدينة خانيونس إعطاب الجرافة ومقتل وإصابة من بداخلها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد ياسر أبو العيش
    739. 03/10/2004 إطلاق صاروخ موجه على ناقلة جند صهيونية قرب مدرسة الشقيري في مخيم جباليا تم إصابتها بشكل مباشر وتدميرها بالكامل عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد رامي قداس
    740. 4/10/2004 قنص جنديين صهيونيين عمارة الجمل في شارع السكة شرق مخيم جباليا تم إصابة الجنديين إصابة مباشرة عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين مجموعات الشهيد القائد مقلد حميد
    741. 09/10/2004 تفجير عبوة ناسفة تزن 90 كلغ بدبابة ميركافا صهيونية بلدة بيت لاهيا بجوار مديرية التربية والتعليم تم تدمير الدبابة وإصابة من كان بداخلها إصابة أحد المجاهدين بشظايا الدبابة المنفجرة سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    742. 15/10/2004 تفجير جرافة صهيونية بقذيفة «آر.بي.جي» منطقة البرازيل بمدينة رفح تدمير الجرافة وإصابة من بداخلها. وزعم العدو إصابة جندي عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين وحدة التفجيرات في سرايا القدس
    743. 18/10/2004 اشتباك عنيف ضد موقع عسكري شرق المغازي إصابة 3 جنود صهاينة بجروح مختلفة مجموعة الشهيد فضل أبو السرهد التابعة لسرايا القدس
    744. 19/10/2004 اشتباك مسلح «كيسوفيم» إصابة 3 جنود صهاينة سرايا القدس
    745. 19/10/2004 استهداف جرافة عسكرية صهيونية بقذيفة «آر.بي.جي» منطقة البرازيل في رفح تم إعطاب الجرافة وإصابة سائقها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين مجموعة الشهيد أيمن الجزار التابعة لسرايا القدس
    746. 31/10/2004 اقتحام مستوطنة صهيونية مستوطنة «كفار داروم» وسط قطاع غزة اعترف العدو بإصابة أحد المستوطنين الشهيد البطل محمد خليل القايض مجموعات الشهيد القائد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس
    747. 02/11/2004 عملية قنص لجنود صهاينة منطقة برج زعرب المحاذية للحدود المصرية الفلسطينية تم قنص جنديين صهيونيين عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    748. 03/11/2004 استهداف جرافة للعدو بقذيفة "ار بي جي" رفح تم إعطاب الجرافة وإصابة من فيها عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    749. 07/11/2004 اشتباك عنيف مستوطنة «قاديد» خانيونس إصابة جندي صهيوني بجروح سرايا القدس
    750. 17/11/2004 عملية قنص لمستوطن صهيوني مستوطنة جاني طال بجوار منطقة الدلتا شمال خانيونس إصابة مستوطن بجروح خطيرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    751. 19/11/2004 تفجير عبوة ناسفة بناقلة جند صهيونية عند الحدود الفلسطينية المصرية المحاذية لمنطقة البرازيل في رفح تم إصابتها إصابة مباشرة، ومقتل وجرح من كان بداخلها. عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    752. 04/12/2004 تفجير ناقلة جند صهيونية بعبوة موجهة شديدة الانفجار عند الحدود المصرية الفلسطينية المحاذية لمنطقة حي السلام بمدينة رفح تم إعطاب الآلية وإصابة من كان بداخلها عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    753. 07/12/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية على دورية صهيونية قرب قرية باقة الشرقية، قضاء طولكرم تم إصابة اثنين من الصهاينة، أحدهم إصابته بالغة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين مجموعة الشهيد القائد زاهر الأشقر، التابعة لسرايا القدس
    754. 04/01/2005 زرع عبوة جانبية شديدة الانفجار شرق مدينة غزة، قرب معسكر دوار ملكة الصهيوني تم تفجير جرافة صهيونية وإصابة من كان بداخلها إصابة أحد مجاهدي السرايا بجراح متوسطة، وتم إخلاؤه من الموقع على الفور سرايا القدس
    755. 15/01/2005 قنص جندي صهيوني حي الزيتون جنوب مدينة غزة قرب مسجد الشهيد صالح اشتيوي تم إصابة الجندي الصهيوني إصابة مباشرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    756. 15/01/2005 تفجير عبوة ناسفة جانبية شديدة الانفجار زنة (70 كغ) بدبابة صهيونية قرب مسلخ بلدية غزة الجديدة جنوب حي الزيتون تم تفجير الدبابة وإصابة من بداخلها عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    757. 18/01/2005 تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم بدورية صهيونية راجلة بمحاذاة السياج الحدودي على البوابة الشرقية لمدينة بيت حانون أصابت العبوة جميع أفراد الدورية وأوقعتهم بين قتيل وجريح عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    758. 02/05/2005 عملية قنص لمجموعة من الجنود الصهاينة طريق كيسوفيم الاستيطاني شاهد المجاهدون اثنان من جنود العدو يصابون إصابات مباشرة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس
    759. 07/06/2005 إطلاق 4 صواريخ من نوع [قدس1] مستوطنة «نتسر حزاني» ومستوطنة «جاني طال» اعترف العدو الصهيوني بإصابة 7 مستوطنين عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس تأتي في سياق الردّ الطبيعي على اغتيال المجاهد القائد مروح قبيل أبو زيد..
    760. 04/07/2005 عملية قنص لمجموعة من الجنود الصهاينة موقع «تل زعرب» العسكري الواقع على الحدود الفلسطينية المصرية شوهد عدد من الجنود يسقطون مضرجين بدمائهم عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد محمد عدوان التابعة لسرايا القدس


    " الفصل الخامس "
    جدول تفصيلي بالعمليات العسكرية المشتركة بين سرايا القدس وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة خلال انتفاضة الأقصى

    الرقم تاريخ العملية طبيعة العملية مكان العملية خسائر العدو شهداء، جرحى، معتقلون منفذو العملية ملاحظات وردة فعل
    761. 06/02/2002 إطلاق نار باتجاه سيارة تقل جنوداً صهاينة نتساريم مفرق الشهداء إصابة السيارة إصابة مباشرة لا يوجد مجاهدو سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    762. 03/03/2002 هجوم بالقنابل والرشاشات على ناقلة جنود صهيونية جنوب معبر "كيسوفيم" جنوب دير البلح مقتل جندي صهيوني، وإصابة أربعة جنود صهاينة بجروح لا يوجد العملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى.
    قتل جندي إسرائيلي أمس في هجوم بالأسلحة الرشاشة على موقع عسكري بالقرب من حاجز «كيسوفيم» أسفر أيضاً عن إصابة أربعة جنود آخرين بجروح. (الحياة 4/3/2002)
    763. 20/06/2002 هجوم بقذائف RBG موقع عسكري غرب مستوطنة نتساريم في قطاع غزة اعترف العدو بإصابة جندي بجروح بالغة لا يوجد مجموعة مشتركة من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    764. 21/06/2002 إطلاق قذيفه صاروخية من نوع (RBG) على منزل يحتله الجيش الصهيوني منطقة الشيخ عجلين غرب مستوطنة "نتساريم" وسط قطاع غزة مقتل جندي صهيوني بعد أن أُصيب بجروح خطيرة لا يوجد العملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    765. 15/02/2003 تفجير عبوة ناسفة زنتها 120 كغم بدبابة صهيونية. من نوع ميركافا بيت لاهيا في قطاع غزة تدمير الدبابة بشكل كامل لا يوجد مجموعة مشتركة من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    766. 22/02/2003 هجوم بالأسلحة الرشاشة على دورية من جنود العدو الصهيوني بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة زعم العدو إصابة جندي بجروح متوسطة، فيما أكد المجاهدون إصابة اثنين على الأقل بينهم ضابط عادت المجموعة إلى قواعدها بسلام سرية الشهيد مصعب السبع في سرايا القدس ومجموعة من كتائب الشهيد أبو علي مصطفى انتقاماً لدماء الشهداء ورداً على سياسة القتل والإرهاب ونسف المنازل والتي كان آخرها منزل المجاهد عبد الله السبع أحد قادة الجهاد الإسلامي
    767. 10/10/2003 مجاهدو الفصائل الفلسطينية كافة يتصدون لتوغل صهيوني. رفح جرح جندي صهيوني مجاهدو الفصائل الفلسطينية
    768. 15/10/2003 مجاهدو الفصائل الفلسطينية يتصدون لتوغل صهيوني. رفح جرح جندي صهيوني مجاهدو الفصائل الفلسطينية
    769. 24/10/2003 اقتحام موقع عسكري لجنود الاحتلال مغتصبة نتساريم قتل ثلاثة صهاينة وإصابة 2 أحدهما بجروح خطيرة. الشهيد سمير محمد فودة من كتائب عز الدين القسام مجموعة مشتركة من سرايا القدس وكتائب عز الدين القسام
    770. 14/11/2003 إطلاق نار على قافلة لجنود الاحتلال وإطلاق قذائف إينيرجا على برج عسكري للمراقبة شرق مدينة غزة لم تذكر خسائر العدو لا يوجد مجموعة مشتركة من مجاهدي سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    771. 18/11/2003 اشتباك مسلح رفح جرح 3 جنود صهاينة سرايا القدس وكتائب الأقصى
    772. 21/11/2003 هجوم مسلح مخيم بلوك قرب الحدود الفلسطينية المصرية إصابة ثلاثة جنود لا يوجد سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    773. 19/12/2003 هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل الحارقة طريق كارني نتساريم الاستيطانية أكد المجاهدون إصابة الجيب العسكري إصابة مباشرة. ولكن العدو اعترف بالعملية مدعياً عدم وقوع إصابات لا يوجد مجموعة مشتركة من مجاهدي سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    774. 22/12/2003 هجوم استشهادي بطولي طريق كيسوفيم الاستيطاني أدت العملية إلى مقتل ضابطين صهيونيين، وإصابة 3 آخرين بجروح خطيرة حسب اعتراف العدو الصهيوني. وأكد المجاهدون مقتل 3 جنود الشهيد المجاهد أسعد إبراهيم العطي، ابن سرايا القدس.
    الشهيد المجاهد محمد سعود مصطفى، ابن كتائب شهداء الأقصى عملية مشتركة بين سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وكتائب شهداء الأقصى نفذت عملية مسلحة فلسطينية أسفرت عن مقتل ضابطين بحسب مصادر عسكرية إسرائيلية، وثلاثة حسب مصادر فلسطينية. (صحيفة الحياة 24/12/2003)
    775. 13/02/2004 إطلاق أربعة صواريخ موجهة مستوطنة غوش قطيف غرب مخيم خانيونس اعترف العدو بسقوط الصواريخ على مواقعه مدعياً كعادته عدم وقوع إصابات عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    776. 19/02/2004 عملية اشتباك مسلح مع جنود العدو الصهيوني مفرق المطاحن في قطاع غزة أكد المجاهدون إصابة العديد من جنود العدو لكن الجيش الصهيوني لم يعترف سوى بقتيل واحد الشهيد المجاهد موفق محمد شعبان ابن سرايا القدس. والشهيد المجاهد مهند فائق محمد أبو حطب ابن كتائب شهداء الأقصى سرية الشهيد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس ومجموعات الشهيد أيمن سمير جودة التابعة لكتائب شهداء الأقصى
    777. 03/03/2004 استهداف ناقلة لجنود الاحتلال بقذيفتي (أر.بي.جي.) قرب مصنع الحاج فضل شرق مدينة غزة تم إعطاب الناقلة ومقتل وجرح من كانوا بداخلها عاد المجاهد إلى قواعدهم سالمين سرية الشهيد إياد الراعي التابعة لسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    778. 29/03/2004 استهداف قافلة عسكرية صهيونية بقذائف (أر.بي.جي) طريق كارني نتساريم، شرق مدينة غزة. تم إصابة القافلة إصابة مباشرة مما أدى إلى مقتل وجرح من كان بداخلها. عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب المقاومة الوطنية
    779. 12/04/2004 عملية اقتحام واشتباك بالأسلحة الرشاشة مستوطنة نتساريم الواقعة جنوب غزة لم تذكر خسائر العدو الشهيد المجاهد أحمد خالد حسان
    من سرايا القدس عملية مشتركة لسرايا القدس وكتائب القسام وكتائب الأقصى استشهد في العملية كذلك أحد مجاهدي القسام فيما عاد مجاهد من كتائب الأقصى بسلام
    780. 02/05/2004 هجوم استشهادي مسلح على عربات للمستوطنين ومن ثم اشتباك مسلح مع وحدات مع الجيش الصهيوني منطقة التبة 86 شمال قرية القرارة شمال محافظة خانيونس تمكن المجاهدان البطلان من إيقاع خمسة قتلى من المستوطنين كما أصابا مستوطناً بجروح بالغة و3 جنود صهاينة اثنان منهم إصابتهم بالغة الاستشهادي البطل: إبراهيم محمد حماد ابن سرايا القدس.
    والاستشهادي البطل: فيصل محمد أبو نقيرة ألوية الناصر صلاح الدين عملية مشتركة بين سرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين وذكرت قيادة المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال أن شابين فلسطينيين أطلقا في الساعة الحدية عشرة والربع من صباح أمس، النار على قافلة للمستوطنين عند حاجز «كيسوفيم»، المؤدي إلى التجمع الاستيطاني «غوش قطيف» جنوب القطاع الأمر الذي أدى إلى مقتل إحدى المستوطنات وأولادها الأربعة. وحسب الناطق العسكري الإسرائيلي فقد ترجل المقاومان من سيارة كانا يستقلانها وأطلقا النار على عدد من سيارات المستوطنين كانت متجهة من «غوش قطيف» إلى داخل «إسرائيل»، الأمر الذي أدى إلى مقتل جميع ركاب إحدى السيارات وعلى الفور هرع عدد كبير من جنود الاحتلال إلى المكان واشتبكوا مع المقاومين، اللذين تمترسا خلف السيارة التي كانت تقلهما وأخذا يطلقان النار على الجنود. واستمر الاشتباك لأكثر من ثلث ساعة أسفر في نهايته عن إصابة ثلاثة جنود بجراح خطيرة. (الشرق الأوسط 3/5/2004)
    781. 04/05/2004 تصدي لتوغل في خانيونس مدينة خانيونس لم تحدد خسائر العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم بسلام سرايا القدس وباقي فصائل المقاومة الفلسطينية
    782. 04/05/2004 استهداف ناقلة لجنود الاحتلال بقذيفتي «آر.بي.جي» قرب البوابة الغربية لمستوطنة «نتساريم» جنوب مدينة غزة أكد المجاهدون الأبطال إصابة الناقلة إصابة مباشرة مما أدى إلى إصابة كل من كان بداخلها عاد المجاهدون الأبطال إلى قواعدهم بسلام عملية مشتركة بين سرايا القدس «سرية الشهيد القائد محمد السعافين» وكتائب شهداء الأقصى «سرية الشهيد البطل نبيل مسعود»
    783. 28/05/2004 عملية استشهادية بسيارة محملة بـ(250كلغ) من المتفجرات تم تفجيرها لدى مرور قافلة تقل رجال امن صهاينة ومعهم دورية حراسة. بالقرب من قرية الدهينية جنوب شرق رفح الصمود قد دوى انفجار هائل أدى إلى تدمير جزء من الحافلة والتدمير الكامل لسيارة من نوع GMC وجيب عسكري صهيوني مما أدى إلى إصابة اثنين بجروح. الاستشهادي الداعية البطل احمد موسى أبو جاموس «أبو عبد الله» من محافظة رفح. سرية الشهيد مقلد حميد التابعة لسرايا القدس ولواء الشهيد احمد ياسين التابعة لألوية الناصر صلاح الدين ووحدات الشهيد رائد الكرمي التابعة لكتائب شهداء الأقصى اعترفت إسرائيل بانفجار السيارة قرب حافلة ركاب تابعة لسلطة الموانئ الجوية الإسرائيلية كانت متوجهة إلى معبر رفح البري كما اعترفت بإصابة جنديين.
    الشرق الأوسط 29/05/2004
    784. 8/6/2004 اطلاق قذيفة " ار بي جي " على برج عسكري صهيوني مدينة دير البلح وسط قطاع غزة تدمير البرج و إصابة اثنين من الجنود عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد القائد محمد السعافين التابعة لسرايا القدس ووحدة الشهيد البطل عبد العزيز الكيلاني التابعة لكتائب شهداء الأقصى
    785. 09/06/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة على تجمع للجنود الصهاينة من وحدة الهندسة الإلكترونية شرق بلدة بيت حانون لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين مجموعات الشهيد القائد محمد جودة التابعة لسرايا القدس بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى
    786. 15/06/2004 تفجير سيارة مفخخة قرب مستوطنة «نتساريم» جنوب غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    787. 24/06/2004 هجوم استشهادي بالأسلحة الرشاشة و القنابل اليدوية الموقع العسكري قرب مستوطنة "دوغيت" شمال غرب بيت لاهيا أوقع المجاهدون خسائر مؤكدة في صفوف العدو و شوهدت خيام الجيش الصهيوني تحترق بفعل أسلحة المقاومين
    ولم يعترف العدو بالعملية الاستشهادي المجاهد مؤمن نافذ الملفوح ابن سرايا القدس والاستشهادي المجاهد حسني بشير الهسي ابن كتائب شهداء الأقصى عملية مشتركة لسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    788. 25/06/2004 استهداف برج مراقبة عسكري صهيوني بقذيفة ( ار بي جي ) جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة أكد المقاومون وقوع خسائر فادحة في صفوف العدو لكن العدو اعترف بالعملية مدعياً عدم سقوط إصابات عاد المقاومون الأبطال إلى مواقعهم سالمين
    مجموعة مشتركة من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    789. 28/06/2004 استهداف برج صهيونية عسكري بقذيفتي «ار. بي. جي» مستوطنة «دوغيت» شمال قطاع غزة تم تدمير البرج وإصابة من كان يعتليه من جنود عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد رامي عيسى التابعة لسرايا القدس وسرايا المجاهدين التابعة لكتائب شهداء الأقصى
    790. / 06/07/2004 اشتباك مسلح مع جنود الاحتلال قرب مستوطنة "تل قطيف" جنوب مدينة دير البلح وسط قطاع غزة أكدت مصادر صهيونية إصابة ثلاثة من جنود الاحتلال استشهد منفذا العملية عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    791. 06/07/2004 التسلل إلى مستوطنة صهيونية وإطلاق النار و القنابل اليدوية على سيارات للمستوطنين ومن ثم نصب كمين للدورية العسكرية القادمة إلى موقع الاشتباك مستوطنة كيسوفيم الواقعة وسط قطاع غزة أكدت وحدة الرصد والاستطلاع في السرايا أن المجاهدين استطاعا أن يصيبا عددا من الصهاينة بإصابات مباشرة أدت إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف العدو وقد اعترف العدو بجرح ثلاثة جنود فقط الاستشهادي البطل
    عمار عبد الغفار الجدبة ابن سرايا القدس. والاستشهادي البطل إبراهيم رفيق عبد الهادي ابن كتائب شهداء الأقصى عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    792. 24/07/2004 تفجير عبوة ناسفة تزن (50كلغ) بدبابة صهيونية بلدة بيت حانون أكد المجاهدون تناثر أشلاء الدبابة مما يؤكد وقوع قتلى و جرحى في صفوف العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد حازم ارحيم التابعة لسرايا القدس وسرية الشهيد رأفت أبو عاصي التابعة لكتائب شهداء الأقصى
    793. 24/07/2004 إطلاق ثلاثة صواريخ من نوع( قدس1) وثلاثة قذائف هاون كيبوتس (ناحال عوز) لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد حازم ارحيم التابعة لسرايا القدس بالتنسيق مع سرية الشهيد عبد الرءوف أبو عاصي التابعة لكتائب شهداء الأقصى
    794. 26/07/2004 قصف أحد مواقع العدو بأربع صواريخ شرق مخيم البريج لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون الأبطال إلى مواقعهم سالمين سرية الشهيد رامي عيسى وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى
    795. 29/07/2004 مهمة جهادية قرب مستوطنة "نتسر حازاني" غرب مدينة خانيونس لم تذكر خسائر العدو الشهيد المجاهد محمد رياض محمود عدوان القائد الميداني في سرايا القدس و الشهيد المجاهد يونس مصطفى علي العبادلة ابن كتائب شهداء الأقصى مجموعة مشتركة من كتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس
    796. 02/08/2004 اشتباك مسلح و زرع ألغام للدبابات الصهيونية محيط مستوطنة ابلي سيناي لم تحدد خسائر العدو - الشهيد المجاهد علي موسى سمور ابن سرايا القدس
    - الشهيد المجاهد محمود نبيل مطر ابن كتائب شهداء الأقصى
    - الشهيد المجاهد عصام عدنان المرنخ ابن كتائب شهداء الأقصى مجموعة مشتركة من كتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس
    797. 6/08/2004 إطلاق قذيفتي "ار. بي. جي" طريق " كارني نتساريم " تم إصابة سيارة للمستوطنين إصابة مباشرة مما أدى إلى جرح وقتل من كان بداخلها عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين عملية مشتركة بين سرايا القدس و كتائب شهداء الأقصى
    798. 27/08/2004 قصف مستوطنة صهيونية بصاروخين من نوع «قدس1» مستوطنة «نافيه ديكاليم» الصهيونية، غرب خانيونس لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    799. 23/09/2004 اقتحام موقع عسكري في مستوطنة «موراج» مستوطنة «موراج» في قطاع غزة مقتل 3 صهاينة بينهم النقيب تل بردوغو مسئول شعبة العمليات في كتيبة «شاكيد» التابعة للواء «جفعاتي»..
    أسماء القتلى: العريف أول يسرائيل لوتاثي.
    العريف أول نير سيمون..
    وجرحى اثنين.
    محمد زهير سعيد العزازي ـ سرايا القدس.
    عماد عطوة أبو سمهدانه ـ ألوية الناصر صلاح الدين.
    يوسف عبد الله عمر ـ كتائب الشهيد أحمد أبو الريش سرايا القدس و ألوية الناصر صلاح الدين وكتائب الشهيد أحمد أبو الريش
    800. 25/09/2004 قصف ميناء المجدل الصهيوني بصاروخين من نوع "قدس1"و"اقصى3". ميناء المجدل الصهيوني إصابة الصواريخ أهدافها بدقة عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين مجموعات الشهيد القائد مقلد حميد ومجموعات كتائب شهداء الأقصى
    801. 26/09/2004 قصف مستوطنة صهيونية بعدة صواريخ «قدس 3» و«أقصى 2» مستوطنة سيديروت الصهيونية تم قتل مستوطنين صهيونيين وإصابة 17 آخرين بجروح عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين مجموعات الشهيد القائد محمود الخواجا وكتائب شهداء الأقصى
    802. 29/09/2004 قصف مستوطنة للعدو الصهيوني بصواريخ من نوع(قدس1) و(اقصى2) مستوطنة سيدروت الصهيونية إصابة سبعة مستوطنين عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    803. 05/10/2004 كمين عسكري استهدف جنود الاحتلال قرب دوار «زمو» في منطقة بيت حانون مقتل جندي صهيوني على الأقل وإصابة آخر بجروح عاد المجاهدون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى
    804. 09/10/2004 تفجير عبوة ناسفة تزن 90 كلغ بدبابة ميركافا صهيونية بلدة بيت لاهيا بجوار مديرية التربية والتعليم تم تدمير الدبابة وإصابة من كان بداخلها إصابة أحد المجاهدين بشظايا الدبابة المنفجرة سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    805. 09/10/2004 اشتباك مسلح بالأسلحة الرشاشة و القنابل اليدوية منزل القائد فادي الزعانين في بيت حانون لم تذكر خسائر العدو عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين عملية مشتركة بين كتائب الشهيد أبوعلي مصطفى وسرايا القدس
    806. 10/10/2004 استهداف دبابة صهيونية بقذيفة "ار بي جي" منطقة تل الزعتر شمال مدينة جباليا تم إصابة الدبابة واشتعال النار فيها و مقتل وإصابة من بداخلها عاد المقاومون إلى مواقعهم سالمين سرايا القدس وكتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية
    807. 21/11/2004 هجوم بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية على سيارة للمستوطنين. طريق كيسوفيم الاستيطاني إصابة 9 مستوطنين الشهيد البطل خليل محمد شحادة من مخيم النصيرات ابن كتائب الشهيد أبو علي مصطفى عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى تمكن المجاهد من سرايا القدس من العودة إلى قواعده بسلام
    808. 14/12/2004 هجوم مسلح على مجموعة من المستوطنين مستوطنة «رفيح يام» الواقعة شمال مدينة رفح لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس وكتاب الشهيد أحمد أبو الريش التابعة لحركة فتح
    809. 14/12/2004 قصف معبر رفح البري بصاروخين من نوع «قدس1» معبر رفح البري لم تذكر الإصابات عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس وكتاب الشهيد أحمد أبو الريش التابعة لحركة فتح
    810. 15/12/2004 هجوم مسلح واشتباك ضد سيارة مستوطنين مغتصبة «كيسوفيم» 6 جرحى صهاينة سرايا القدس وكتائب الأقصى
    811. 18/12/2004 تفجير عبوة أرضية بجرافة صهيونية في منطقة الحي النمساوي غرب خانيونس تم تفجير الدبابة وإصابة من كان بداخلها عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين سرايا القدس وكتائب الشهيد أحمد أبو الريش التابعة لحركة فتح
    812. 22/12/2004 إطلاق قذيفة «آر.بي.جي» على جرافة تابعة للجيش الصهيوني الحي النمساوي غرب خان يونس تم تدمير الجرافة وإصابة من فيها عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب أبو الريش التابعة لحركة فتح
    813. 22/12/2004 هجوم مسلح بالأسلحة الرشاشة على قافلة للمستوطنين والجنود الصهاينة طريق مستوطنة نتساريم عند مفرق الشهداء لم تذكر إصابات العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب أبو علي مصطفى
    814. 28/12/2004 عملية قنص لجنود صهاينة في موقع عسكري صهيوني الموقع العسكري اقرب معبر المنطار شرق مصنع الحاج فضل للباطون تم قنص جنديين صهيونيين عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين عملية مشتركة بين كتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس
    815. 05/01/2005 هجوم استشهادي بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية على موقع عسكري صهيوني حاجز إيرز العسكري الواقع في بيت حانون لم تذكر الإصابات الشهيد فادي زعل صبحي أبو قمر ابن سرايا القدس.
    الشهيد أمجد خالد النجار ابن كتائب شهداء الأقصى عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى فيما تم انقطاع الاتصال مع المجاهد الثالث...
    816. 10/01/2005 استهداف جيب قيادة صهيوني بقذيفة «آر.بي.جي» قرب مستوطنة «نتساريم» جنوب مدينة غزة إصابة القذيفة هدفها بدقة، وشوهد الجيب وهو يرتطم بشدة بالبوابة عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين
    عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب المقاومة الوطنية، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين
    817. 12/01/2005 تفجير عبوة ناسفة بجيب عسكري صهيوني منطقة السطر الغربي في خانيونس جنوب قطاع غزة تم تدمير الجيب وإصابة من كان بداخله عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين
    سرايا القدس وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين
    818. 15/01/2005 هجوم بالأسلحة الرشاشة على مجموعة من سيارات المستوطنين قرب مفرق المطاحن على طريق كيسوفيم لم تذكر خسائر العدو الاستشهادي البطل عبد الرءوف عودة أبو ناموس ابن سرايا القدس من بلدة بيت لاهيا عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى
    819. 18/06/2005 هجوم مسلح على قافلة للمستوطنين يحرسها جنود للاحتلال مستوطنة «كفار داروم» الواقعة شرق مدينة دير البلح لم تذكر خسائر العدو الشهيد البطل أنور محمد العطوي ابن سرايا القدس عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى
    820. 18/06/2005 تفجير عبوة مغتصبة «رفح يام» إصابة جندي بجروح لا يوجد سرايا القدس وكتائب أحمد أبو الريش
    821. 19/06/2005 اشتباك رفح «كارم شالوم». قتيل و3 إصابات لا يوجد سرايا القدس وكتائب أبو الريش
    822. 23/06/2005 إطلاق قذيفة باتجاه مستوطنة صهيونية مستوطنة «نتساريم» وسط قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب أبو الريش
    823. 29/06/2005 قصف مستوطنة صهيونية بقذيفتي هاون من عيار 90ملم مستوطنة «نتساريم» الواقعة جنوب قطاع غزة لم تذكر خسائر العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى وألوية الناصر صلاح الدين
    824. 05/07/2005 هجوم مسلح على دورية صهيونية مستوطنة «جاني طال» الواقعة شمال خانيونس تم إصابة الدورية إصابة مباشرة مما ألحق خسائر في صفوف العدو عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين عملية مشتركة بين سرايا القدس وكتائب أبو الريش
    825. 23/07/2005 نصب كمين لموكب سيارات صهيونية خط كيسوفيم الواقع شمال مدينة خانيونس مقتل مستوطنين صهيونيين وإصابة 6 آخرين اثنين منهم بحالة الخطر الشديد الشهيد يحيى رئيس أبو طه ابن سرايا القدس عملية مشتركة لسرايا القدس وألوية الناصر صلاح وكتائب شهداء الأقصى وقالت مصادر إسرائيلية أن مستوطنين قتلا وأصيب ستة آخرون جراح اثنين منهم خطيرة.
    وأضافت تلك المصادر أن من بين المصابين في الهجوم الذي استهدف قافلة المستوطنين تحرسها سيارات عسكرية كانت تسير على طريق كيسوفيم المسئول الأمني لمجلس مستوطنات غوش قطيف. (الحياة 25/7/2005)
    826. 25/07/2005 تفجير جيب عسكري صهيوني شرق معبر صوفا على الحدود الفلسطينية المصرية انفجار الجيب واشتعال النيران فيه عاد المجاهدون إلى قواعدهم سالمين عملية مشتركة لسرايا القدس وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى الساعة 7:05 صباحاً


    " الفصل السادس "
    شهداء واستشهاديي حركة الجهاد الإسلامي خلال انتفاضة الأقصى (من26/10/2000 ـــ إلى 12/07/2005)


















    "الفصل السابع "
    عدد القتلى والجرحى الصهاينة بعمليات سرايا القدس في قطاع غزة خلال انتفاضة الأقصى
    القتلى الصهاينة جراء عمليات سرايا القدس 47 قتيل
    الجرحى الصهاينة جراء عمليات سرايا القدس 178جريح
    القتلى الصهاينة جراء عمليات سرايا القدس بالاشتراك مع فصائل المقاومة 22قتيل
    الجرحى الصهاينة جراء عمليات سرايا القدس بالاشتراك مع فصائل المقاومة 78 جريح







    **عدد العمليات التي نفذتها سرايا القدس خلال انتفاضة الأقصى(2000- 2005 ) بحسب السنة

    الرقم السنة عدد العمليات
    1. 2000 4
    2. 2001 29
    3. 2002 47
    4. 2003 119
    5. 2004 215
    6. 2005 57
    7. المجموع 475









    ****عمليات سرايا القدس في غزة خلال انتفاضة الأقصى (2000 ـ 2005) حسب نوع العملية

    الرقم نوع العملية عدد العمليات
    1. استشهادية 86
    2. اشتباك مسلح وقنص 77
    3. عبوات ناسفة 70
    4. إطلاق صواريخ وقذائف وقنابل 155
    5. حالات مختلفة: تصدي/اقتحام/كمائن/ استطلاع 82
    6. تفجير سيارات مفخخة 5
    475 عملية

    تحتاج بيانية







    ****وقد قامت سرايا القدس بتنفيذ [ 69 ] من العمليات المشتركة مع قوى المقاومة الأخرى تأكيداً لوحدة المقاومة ووحدة الدم الفلسطيني وجاءت على الشكل التالي:


    العمليات المشتركة عدد العمليات
    السرايا وشهداء الأقصى 35
    السرايا وألوية الناصر صلاح الدين 1
    السرايا وكتائب أبو الريش 9
    السرايا وكتائب أبو علي مصطفى 8
    السرايا والمقاومة الوطنية 3
    السرايا وألوية الناصر وكتائب الأقصى 3
    السرايا وكتائب عز الدين القسّام 1
    السرايا وجميع الفصائل 6
    السرايا وألوية الناصر وكتائب أبو الريش 2
    السرايا وكتائب القسّام وكتائب الأقصى 1
    المجموع 69

  • #2
    رد: تاريخ الجهاد الاسلامي

    هدا تاريخنا فليرنا كلا تاريخه الجهادي ارجوا عدم الحدف وارجو ثبيث الموضوع

    تعليق


    • #3
      رد: تاريخ الجهاد الاسلامي

      تاريخ مشرّف لحركتنا في قطاع غزة..

      بوركت اخي الكريم
      اللهم نسألك صدق النية وأن لا يكون جهادنا إلا لإعلاء كلمتك

      تعليق

      يعمل...
      X