إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بدء فرز الاصوات فى مصر والنتائج الاولية بدأت تطفو على السطح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بدء فرز الاصوات فى مصر والنتائج الاولية بدأت تطفو على السطح

    بدأت عملية فرز أصوات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشعب المصري اليوم تحت إشراف قضائي، وذلك بعد يومين من التصويت.


    وذكرت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أن النتائج ستعلن مساء اليوم بالنسبة للفائزين عن المقاعد الفردية أو من سيخوضون انتخابات الإعادة.


    كما سيتم إعلان عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة حزبية، على أن يتم إرجاء إعلان الفائزين في تلك القوائم حتى ختام المرحلة الثالثة للانتخابات في شهر يناير/كانون الثاني المقبل.


    وبحسب "الجزيرة" فإن المؤشرات الأولية تُظهر منافسة قوية بين قوائم أحزاب "النور" و"الحرية والعدالة" و"الوفد" و"الكتلة المصرية" في عدد كبير من الدوائر بالمرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية المصرية.


    وتظهر المؤشرات تقدم حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين والأحزاب السلفية في بعض المحافظات منها الإسكندرية والأقصر وأسيوط والبحر الأحمر.


    كما بينت وجود منافسة بين الأحزاب والقوى الإسلامية من جهة وأحزاب ليبرالية مثل الكتلة المصرية وبعض الأحزاب الجديدة التي نشأت بعد الثورة.


    ونقل عن مصادر مطلعة إن مقاعد الفردي تشهد منافسة من جانب بعض فلول الحزب الوطني المنحل في عدد من الدوائر.


    وأغلقت مكاتب الاقتراع في مصر أبوابها في اليوم الثاني من المرحلة الأولى في الانتخابات النيابية، التي شهدت إقبالا مرتفعا على التصويت في المحافظات التسع التي جرت فيها.

  • #2
    رد: بدء فرز الاصوات فى مصر والنتائج الاولية بدأت تطفو على السطح

    البلطجية يقتحمون خمس لجان.. والمستشار الزند يهدد بوقف عملية فرز الأصوات
    فلسطين اليوم-القاهرة
    طالب المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة بسرعة تدخل الشرطة العسكرية ومدير أمن القاهرة لإنقاذ أكثر من‏52‏ قاضيا محاصرين على أيدي المئات من البلطجية اقتحموا خمس لجان بعد إغلاق باب التصويت وأخلوا اللجان من الناخبين.
    وأوضحالزند أن اللجان التي تعرضت لهجوم البلطجية هي: لجنة مدرسة العهد الجديد بروضالفرج, ولجنة مدرسة حلمية الزيتون الثانوية بنات, ولجنة مدرسة أم المؤمنين بالساحلفي شارع الترعة البولاقية, ولجنة مدرسة القبة الثانوية العسكرية بنين بالزيتون ولجنة الزاوية الإعدادية بنين بالزاوية الحمراء.
    وأشار إلي أنه تلقي اتصالات من القضاة رؤساء تلك اللجان استغاثوا من هجوم الآلاف من الأشخاص على اللجان بعدإغلاقها بمحضر رسمي موقع من قبل قادة الجيش والشرطة لتأكيد أن الإغلاق تم فيالسابعة مساء, وكانت اللجان خالية من أي ناخب من السادسة مساء.
    وشدد الزند على أن ما يحدث هو مؤامرة من قبل مرشحين أو أحزاب تريد إفساد العملية الانتخابية, خصوصا أنلجنتين من اللجان التي تم الهجوم عليها نسائيتان ومع هذا يهاجمها رجال.
    وناشدالزند كل من يستطيع حماية القضاة بالتوجه إلى هذه اللجان لإنقاذهم, خصوصا أنهمصعدوا فوق أسطح المدارس خوفا من تعرضهم للأذى, حيث قوات التأمين غير موجودة.
    وأوضح أنه في حال تعرض أي قاض لأذى من قبل هؤلاء المتآمرين, فذلك سيعرض عملية الفرزللتوقف, لأن القضاة سيتعاطفون مع زملائهم ويعز عليهم ما يتعرضون له من رعب, مؤكداً, أنه اتصل باللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية, واللواء محسن مراد مدير أمنالقاهرة, وأكدا له سرعة التصرف.
    قَصْدي المُؤَمَّلُ في جَهْري و إِسْرَاري...
    ومَطْلَبي مِن إلـهي الواحدِ الباري.شَهادةً في سبيلهِ خالِصَةً ، تَمْحُو ذُنُوبي وتُنْجِيني منَ النّارِ.إنَّ المعاصيَ رِجْسٌ لا يُطَهِّرُها إلّا الصَّوارِمُ في أَيْمانِ كُفّاري..وأَرْجُو بِذلكَ ثَوابَ الله ، وما عِنْدَهُ منَ النَّعيمِ المُقِيمِ في جنّاتِ عَدْنٍ في الفِرْدَوسِ الأعلى..فجنّتهم همُ الدُّنيا.وجنّتُنا نحنُ في الآخِرة..ولَنا منَ النّعيمِ ما لا عَيْنٌ رَأَتْ ، ولا أُذُنٌ سَمِعَتْ ،ولا خَطَــرَ على قَلْــبِ بَشَــرْ.

    تعليق


    • #3
      رد: بدء فرز الاصوات فى مصر والنتائج الاولية بدأت تطفو على السطح

      المؤشرات تؤكد تقدم الإسلاميين وتراجع الكتلة والوفد بالمرحلة الأولى


      تتواصل عمليات فرز الأصوات فى مقار الدوائر بكل المحافظات المصرية، التى شهدت إجراء انتخابات المرحلة الأولى وهى، القاهرة والإسكندرية وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد والفيوم وأسيوط والأقصر والبحر الأحمر.



      وتكشف المؤشرات الأولية تفوقا ملحوظا وتقدما واضحا للإسلاميين، ممثلين فى حزبى الحرية والعدالة (الإخوان المسلمين) والنور (السلفيين)، فى مواجهة الكتلة المصرية التى مازالت تحتل موقعا متأخرا مع حزب الوفد.



      وعلى المقاعد الفردية بالأقاليم، تؤكد المؤشرات تقدم المرشحين الإسلاميين بشكل واضح، وجاء مرشحو "الإخوان المسلمين" و"السلفيين" و"الجماعة الإسلامية" فى الصدارة بمحافظات الإسكندرية وكفر الشيخ والفيوم ودمياط، وينافسهم بقوة المستقلون فى أسيوط وبورسعيدـ فيما أشارت نتائج الفرز الأولية إلى تقدم بعض الفلول فى الأقصر والبحر الأحمر، ومازال الفرز مستمراً.

      تعليق


      • #4
        رد: بدء فرز الاصوات فى مصر والنتائج الاولية بدأت تطفو على السطح

        تقدم "الإخوان" بانتخابات مصر

        الجزيرة نت /

        أظهرت النتائج الأولية غير الرسمية لفرز أصوات الناخبين في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب المصري التي جرت على مدار اليومين الماضيين تقدم مرشحي حزب الحرية والعدالة -الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين- في معظم المقاعد وحصولهم على العدد الأكبر من أصوات القوائم.

        ووفق معلومات أولية حصل عليها مراسل الجزيرة نت بالقاهرة محمد النجار، فإن قوائم حزب الحرية والعدالة حصلت على نسبة تصل إلى 40% من الأصوات قبل استكمال الفرز المتوقع أن ينتهي ظهر اليوم.

        بينما جاءت قائمة الكتلة المصرية في المرتبة الثانية بنسبة أصوات اقتربت من 15%، جاء حزب النور السلفي في المرتبة الثالثة بنسبة 8%، في حين حازت قوائم حزب الوفد على نحو 5%، وتقاسمت بقية القوى والكتل ومنها ائتلاف "الثورة مستمرة" بقية الأصوات في الانتخابات التي ستتوضح الصورة النهائية لجولتها الأولى مساء اليوم.

        وانفردت محافظة أسيوط بصعيد مصر بوجود أعضاء بارزين في الحزب الوطني المنحل بين متصدري النتائج الأولية، وأرجع المراقبون هذا إلى أنهم من "ذوي العصابات النافذة" في مناطق دوائرهم.
        الكلمات القوية لها وقعٌ على النفوس كوقع الحسام المهند

        تعليق


        • #5
          رد: بدء فرز الاصوات فى مصر والنتائج الاولية بدأت تطفو على السطح

          مؤشرات اولية تشير الى حصول الاخوان المسلمين على 41 % من اصوات الناخبين في انتخابات المرحلة الاولى المصرية




          القاهرة / وكالات / أشارت النتائج الأولية بمحافظة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية التي تم التوصل إليها حتى صباح اليوم إلى تقدم حزب الحرية والعدالة الإخواني بنسبة41% من الأصوات التي تم فرزها حتى الآن، وجاء تاليا له في الترتيب حزب النور بنسبة 24 % ثم الكتلة المصرية بنسبة18%، وأخيرا قائمة الثورة مستمرة بنسبة 13%.

          وعلى المقاعد الفردي بدا ملحوظا تفوق كل من:عبد المنعم الشحات بالمنتزة فئات-وهو المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية..كما تقدم طارق طلعت مصطفى في سيدي جابر والرمل على المقعد الذي ينافسه عليه المستشار محمود الخضيري حتى صباح اليوم.

          وفي دائرة محرم بك بدا تقدم محمود عطية (حزب الحرية والعدالة ـ فئات).. يليه حسن كامل شحاتة (مرشح حزب النور).. ثم مرشح شباب الثورة حسن مصطفى الذي حقق مفاجأة بمنافسته على المقعد حتى الآن

          وعلى مقعد العمال حقق صابر أبوالفتوح - حزب الحرية والعدالة تقدما على كمال أحمد القيادي الناصري-.. فيما جاء تاليا لهما في الترتيب محمد سنوسي مرشح حزب النور ..

          ومن المنتظر إعلان النتائج النهائية بعد انتهاء عمليات الفرز مساء اليوم عبر مؤتمر صحفي تعقده اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية بالإسكندرية.


          تعليق


          • #6
            رد: بدء فرز الاصوات فى مصر والنتائج الاولية بدأت تطفو على السطح

            "الحرية والعدالة" يكتسح في الفيوم وينافس "النور" في الإسكندرية وكفر الشيخ



            محيط - المحافظات
            أكدت النتائج الأولية بعد فرز ما يقرب من 50% من صناديق الاقتراع في المحافظات التسع إلى تقدم حزب الحرية والعدالة، يليه حزب النور ثم الكتلة المصرية.
            وقال الحزب في بيانه الإعلامي السابع "إن محافظة الفيوم احتلت المرتبة الأولى في نسبة التصويت لصالح قائمة الحرية والعدالة، تليها محافظة البحر الأحمر، ثم القاهرة، وأسيوط، بينما تشتد المنافسة بين الحرية والعدالة وحزب النور في محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ".
            وعلى مستوى المقاعد الفردية تشير التقديرات إلى تقدم عدد من مرشحي الحرية والعدالة في المحافظات التسع، ففي دائرة حلوان يتقدم (رمضان عمر)، وفي حدائق القبة يتقدم (عمرو زكي)، ومدينة نصر (عصام مختار)، وبورسعيد (الدكتور أكرم الشاعر)، والمنتزه (مصطفى محمد)، والرمل المحمدي سيد أحمد، وأسيوط (سمير خشبة).
            كما فاز علي المقعد الفردي الدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ، وخسارة الناشطة اسماء محفوظ في دائرة مصر الجديدة .
            وأوضح الحزب في بيانه أن عمليات نقل الصناديق والفرز شهدت العديد من المخالفات التي تمَّ احتواء بعضها، والبعض ما زال عالقًا حتى الآن.


            تعليق


            • #7
              رد: بدء فرز الاصوات فى مصر والنتائج الاولية بدأت تطفو على السطح

              انتهاء فرز نتائج تصويت المصريين فى الخارج

              فلسطين اليوم- القاهرة

              صرح المستشار عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن جميع السفارات المصرية التى أجريت فيها الانتخابات فى المرحلة الأولى قد أرسلت نتائج تصويت المصريين بالخارج لوزارة الخارجية، حيث قامت الوزارة بالفعل بإرسال تلك النتائج إلى اللجنة العليا للانتخابات لإضافتها إلى ما لديها من نتائج.



              وأضاف المتحدث أن الخارجية كانت قد أنشأت 127 لجنة عامة فى 127 سفارة مصرية بالخارج، أجرت جميعها الفرز بحضور ممثلين على الجالية وأرسلت النتائج للقاهرة، باستثناء ثلاث أو أربع سفارات لم تتلق بطاقات تصويت أى من المصريين المقيمين، حيث تلقت غرفة العمليات فى وزارة الخارجية تلك النتائج وأحالتها إلى اللجنة العليا أولا بأول دون توقف على مدار الثمانى والأربعين ساعة الماضية، وحتى صباح اليوم الأربعاء.



              وجاءت لجنة السفارة المصرية فى الرياض فى مقدمة أعداد الناخبين المصريين بالخارج، حيث قامت بتلقى وفرز أصوات أكثر من 35 ألف ناخب خلال يومين فقط، رغم أن هذا الرقم يفوق عدد الناخبين فى 35 لجنة فرعية فى مصر، وذلك من خلال ملحمة مصرية حقيقية تعاون فيها 300 متطوعا من أبناء الجالية المصرية مع طاقم السفارة واصلين الليل بالنهار على مدار اليومين الماضيين حتى أمكن الانتهاء من الفرز وإرسال النتائج للجنة العليا للانتخابات.



              وجاءت الكويت فى المرحلة الثانية من حيث عدد المصوتين فى المرحلة الأولى من الانتخابات، حيث تلقت السفارة المصرية وفرزت نحو 26 ألف بطاقة اقتراع، وتلتها الإمارات بعدد 12 ألف بطاقة. بينما شارك فى التصويت 27 مواطنا مصريا من إجمالى الناخبين المصريين المسجلين فى إسرائيل وعددهم 45 ناخبا، وجاءت فى نهاية القائمة لجنتا الإكوادور وتشيلى اللتان صوت فى كل منهما مواطن واحد فقط.

              تعليق


              • #8
                هنا متابعة انتصارات الإسلاميين ( أخوان وسلفيين ) في العرس الديمقراطي في مصر الحبيبة

                انتصارات الإسلاميين ( أخوان وسلفيين ) في العرس الديمقراطي في مصر الحبيبة
                [mtohg=null]http://img141.imageshack.us/img141/6258/bvap0inl6gcg.png[/mtohg]

                تعليق


                • #9
                  رد: هنا متابعة انتصارات الإسلاميين ( أخوان وسلفيين ) في العرس الديمقراطي في مصر الحبي

                  نتائج محافظتنا في القوائم كفر الشيخ


                  اكتساح الحرية والعدالة لاصوات القائمة وترتيبه الاول في القوائم بفارق يصل الي 30000 صوت علي اقرب منافس
                  وقدج اعلنت اللجنة العامة النتيجة كالتالي :-

                  حزب الحرية والعدالة 92750صوت
                  ... حزب النور 67641 صوت
                  حزب الوفد 46540صوت
                  ... مصر القومي 31825 صوت
                  حزب الوسط 19791 صوت
                  حزب الثورة مستمرة 17923 صوت
                  حزب الاصلاح 14811 صوت
                  حزب الكتلة المصرية 6876 صوت
                  حزب الجبهة الديمقراطية 2982 صوت
                  [mtohg=null]http://img141.imageshack.us/img141/6258/bvap0inl6gcg.png[/mtohg]

                  تعليق


                  • #10
                    رد: هنا متابعة انتصارات الإسلاميين ( أخوان وسلفيين ) في العرس الديمقراطي في مصر الحبي

                    الجزيرة مباشر مصر .. المؤشرات الأولية لنتائج الفرز

                    القاهرة : المؤشرات الأولية تفيد بتقدم الحرية والعدالة بمعظم دوائر القاهرة بنسب متفاوتة تتراوح بين 40% و 60%
                    البحر الأحمر : تقدم الكتلة والحرية والعدالة
                    الإسكندرية : احتمال الإعادة بين الخضيري وطلعت مصطفي
                    ... كفر الشيخ : تقدم النور و الحرية والعدالة
                    الفيوم : الحرية والعدالة - النور - الحرية - الوسط - الكتلة - الوفد
                    الفردي : معظم المتنافسين علي المقاعد الفردية سيكون هناك إعادة بينهم ومرشحي الحرية والعدالة كفتهم مرجحة لحد كبير
                    أسيوط : تقدم الحرية والعدالة في أغلب الدوائر ، وتقدم النور في بعضها
                    بورسعيد : تقدم أكرم الشاعر...(حرية وعدالة)
                    دمياط : تقدم الحرية والعدالة
                    [mtohg=null]http://img141.imageshack.us/img141/6258/bvap0inl6gcg.png[/mtohg]

                    تعليق


                    • #11
                      الاخوان المسلمون 47% وما زال الفرز مستمرا - الله اكبر ولله الحمد

                      الاخوان المسلمون 47% وما زال الفرز مستمرا - الله اكبر ولله الحمد

                      تقدم كبير للاخوان فى كافة المحافظات التسعة فى المرحلة الاولى من الانتخابات المصرية يليه السلفيين وهذا دليل على الشعبية الكبيرة التى تحظها بها الاخوان فى مصر ، والتى نفتخر بان حماس امتداد للاخوان فى فلسطين

                      ومن نصر الى نصر ومن تمكين الى تمكين ونسأل الله التقدم للتنظيمات الجهادية التى لا تخدم المسلمين سياسيا ولا مدنيا وتكتفى فقط بالهمز واللمز
                      حمساوي

                      تعليق


                      • #12
                        رد: بدء فرز الاصوات فى مصر والنتائج الاولية بدأت تطفو على السطح

                        "الإخوان" والسلفيون يتصدرون انتخابات مصر..والنتائج الرسمية اليوم

                        فلسطين اليوم- القاهرة

                        أظهرت النتائج الأولية الصادرة، أمس، للمرحلة الأولى من أول انتخابات برلمانية تشهدها مصر بعد سقوط الرئيس السابق حسني مبارك والتي اعتبرت خطوة أولى ناجحة في طريق التحول الديمقراطي، ان التيار الإسلامي يتجه لتحقيق فوز ساحق.

                        وقالت اللجنة العليا للانتخابات، ان النتائج الرسمية لعمليات الاقتراع التي جرت، الاثنين والثلاثاء، في أجواء هادئة وشهدت إقبالا كبيراً، ستعلن مساء اليوم في حين انه كان من المقرر أصلا ان تعلن مساء امس.

                        غير ان حزب الحرية والعدالة المنبثق من جماعة الإخوان المسلمين، أكثر القوى السياسية تنظيماً في مصر، أعلن منذ الصباح تقدمه وفقاً "للنتائج الأولية" لعمليات فرز بطاقات التصويت في هذه المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب التي تجري على ثلاث مراحل تنتهي في منتصف كانون الثاني المقبل.

                        وشملت المرحلة الأولى التي بدأت صباح الاثنين، وانتهت مساء الثلاثاء، ثلث محافظات مصر، اي 9 من اصل 27 محافظة، من بينها اكبر مدينتين في البلاد، القاهرة والإسكندرية. وذلك لانتخاب 186 نائباً (56 بنظام الدوائر الفردية و112 بنظام القوائم) من اصل 498 هو إجمالي عدد أعضاء مجلس الشعب.

                        وتنتهي المرحلة الثالثة والأخيرة في 11 كانون الأول المقبل لتنطلق بعدها انتخابات مجلس الشورى التي ستستمر حتى 11 آذار.

                        وأكد حزب الحرية والعدالة المنبثق من الإخوان المسلمين في بيان بثه على موقعه على الانترنت "تشير النتائج التي وصلتنا بعد انتهاء عمليات الفرز في معظم اللجان الانتخابية إلى تقدم حزب الحرية والعدالة بنسبة تتجاوز 40% يليه حزبا النور (سلفي) والكتلة المصرية (ليبرالية) يليهما الوسط والوفد".

                        وكان الحزب أعلن في وقت سابق تقدم لوائحه ولكن دون تحديد نسبة الأصوات التي حصلت عليها.

                        أما على صعيد المقاعد الفردية فأعلن الحزب فوز عدد من مرشحيه بحسب "النتائج شبه النهائية" مشيراً الى ان عدداً آخر منهم سيضطرون الى خوض دور ثان الأسبوع المقبل لعدم حصولهم على الغالبية اللازمة منذ الدور الأول.

                        وأضاف البيان، ان النتائج الأولية تشير كذلك الى "الاستبعاد الشعبي لفلول الحزب الوطني (الذي تم حله وكان يترأسه مبارك) سواء الذين خاضوا هذه الانتخابات من خلال أحزاب تم تأسيسها بعد الثورة او من خلال أحزاب كانت قائمة بالفعل".

                        واكد الحزب انه حقق أفضل نتائج في محافظات الفيوم (130 كم جنوب القاهرة) والبحر الأحمر (جنوب شرق) وأسيوط (جنوب) والقاهرة.

                        وقد توقعت بالفعل كل الصحف المصرية الصادرة، أمس، تقدماً كبيراً لجماعة الإخوان المسلمين في نتائج الانتخابات.

                        وقالت صحيفة الأهرام الحكومية، "الإسلاميون والليبراليون في المقدمة، الأحزاب القديمة تتراجع".

                        وأضافت الصحيفة، انه "في اكثر من دائرة وخصوصاً في المناطق الريفية يأتي الإسلاميون في المقدمة في حين ان فرصهم تقل في المدن الكبيرة".

                        واكدت صحيفة "المصري اليوم" المستقلة كذلك ان التقديرات الاولية تشير الى تقدم حزب الحرية والعدالة، في حين ان السلفيين والليبراليين يتنافسون على المرتبة الثانية.

                        وفي مؤتمر صحافي اكد محمد مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة "ان الأغلبية في البرلمان القادم هي التي ستشكل الحكومة وسوف تكون حكومة ائتلافية".

                        وفي محاولة للطمأنة اكد مرسي انه "لن يكون هناك تقسيم بين مسلمين ومسيحيين طبقاً لقواعد العمل السياسي التي تقتضي عدم التفرقة بينهم".

                        وأعلنت قيادات كل من حزب الحرية والعدالة، وحزب النور السلفي، استعدادها لتشكيل ائتلاف حكومي، وفقاً للنسب التي ستحصل عليها في العملية الانتخابية.

                        وأكد الدكتور محمد سعيد المتحدث باسم حزب النور السلفي، أنه وفقاً للمؤشرات الأولية لنتائج الجولة الأولى للانتخابات، فإن الائتلاف الحكومي سيتشكل من "الحرية والعدالة" و"النور".

                        وأضاف لموقع "اليوم السابع": "لا نتوقع أن يحصل حزب بعينه على نسبة تزيد على 50% من مقاعد البرلمان، ولذلك فإن الأحزاب التي حصلت على أعلى النسب ستلجأ إلى تشكيل حكومة ائتلافية، وأتوقع أن تسيطر أحزاب ذات مرجعية إسلامية على الحكومة".

                        وأعرب سعيد عن استعداد حزب النور لتشكيل حكومة ائتلافية مع حزب الحرية والعدالة، مشيراً إلى أن الحزب سيقبل باشتراك أي طرف في هذه الحكومة بشرط التزامه بالحفاظ على هوية مصر الإسلامية وتفعيل المادة الثانية من الدستور، وكذلك تفعيل دور مؤسسة الأزهر الشريف.

                        وأشار إلى أن حزب النور لديه استعداد للاستعانة بالمتميزين من أبناء مصر في كافة المجالات، في هذه الحكومة بغض النظر عن انتمائه لحزب النور أو الدعوة السلفية من عدمه.

                        من ناحيته شدد أحمد أبو بركة المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة، على أن الأغلبية البرلمانية هي التي ستتولى تشكيل الحكومة القادمة، مضيفاً: "من الواضح أن هذه الحكومة ستكون ائتلافية بين الأحزاب التي حصلت على أعلى نسب"، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن حزب الحرية والعدالة يسعى إلى أن تكون هذه الحكومة بمثابة حكومة إنقاذ وطني يشترك فيها الجميع.

                        وكانت عمليات الاقتراع انتهت مساء الثلاثاء، دون وقوع مشكلات تذكر ما اعتبره المجلس العسكري الممسك بزمام السلطة منذ تنحي مبارك نجاحاً كبيراً له بعد نحو أسبوعين من التظاهرات التي تطالبه بترك السلطة فوراً والتي تخللتها اشتباكات دامية أوقعت 42 قتيلاً.

                        وشهدت مكاتب الاقتراع إقبالا كبير من الناخبين وخصوصاً الاثنين في اليوم الاول من الاقتراع، واكد رئيس اللجنة العليا للانتخابات عبد المعز ابراهيم ان نسبة المشاركة "اكبر من المتوقع".

                        ورغم عدم تسجيل مخالفات صارخة خلال هذه الانتخابات الا ان الصحف المصرية اشارت الى محاولات تأثير وترهيب من قبل الاخوان والسلفيين على الناخبين.

                        وذكرت "الشروق" المستقلة ان الإسلاميين في الأقصر (الصعيد) واسيوط هددوا بتكفير الناخبين الذين يصوتون للكتلة المصرية التي تضم حزب المصريين الأحرار الذي أسسه رجل الاعمال القبطي نجيب ساويرس والتي حققت نتائج لافتة على حساب الاحزاب التقليدية كـ"الوفد" و"التجمع".



                        وذكرت الصحيفة ان مرصد الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية اكد ان حزب النور وضع صورة مفبركة للكتلة المصرية التي وصفها بـ"الكتلة الصليبية" على صفحته على "الفيسبوك" وتحتها تعليق "صوتك لمن يرعى الصليب" ما اعتبره المرصد "تحريضاً طائفياً".

                        واذا كانت التظاهرات والاعتصامات المستمرة منذ نحو اسبوعين في ميدان التحرير لمطالبة السلطة العسكرية بنقل الحكم فوراً الى المدنيين لم تؤثر كثيراً على سير الاقتراع، فإن مخاطر عدم الاستقرار لا تزال قائمة بسبب طول مدة العملية الانتخابية وضبابية هذه المرحلة.

                        ووعد المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة بإجراء الانتخابات الرئاسية في حزيران 2012 لنقل السلطة بعدها الى المدنيين.

                        وسيكون على البرلمان الجديد اختيار اللجنة التي ستكلف وضع الدستور الجديد للبلاد وهي الخطوة الحاسمة في عملية الانتقال الى الديمقراطية الموعودة.

                        ودعت حركات شبابية واحزاب سياسية، امس، الى تظاهرة حاشدة في ميدان التحرير الجمعة المقبل لـ "رد الاعتبار لأبطال محمد محمود" وهو الشارع الذي شهد اعنف المواجهات بين المتظاهرين والشرطة التي سقط خلالها 42 قتيلاً ونحو ثلاثة آلاف جريح بينما دعا "اتحاد حركات الأغلبية الصامتة" المؤيد للجيش الى تظاهرة اخرى في العباسية.

                        وقال "ائتلاف شباب الثورة"، انه "لولا الدماء التي سالت في محمد محمود لما اجبر المجلس العسكري على الاعلان عن جدول زمني لتخليه عن السلطة ولما قام لواءات المجلس بتوفير التأمين للعملية الانتخابية وانهاء الانفلات الامني المريب الذي نعاني منه من تسعة شهور".

                        اما "اتحاد حركات الاغلبية الصامتة" فأعرب عن "رفضه أن يكون ميدان التحرير هو المصدر الوحيد للشرعية، أو أن يتحدث بالإنابة عن جموع الشعب المصري"، بحسب الوكالة.

                        تعليق


                        • #13
                          رد: بدء فرز الاصوات فى مصر والنتائج الاولية بدأت تطفو على السطح

                          اللهم اهدهم ووفقهم لما فيه خير البلاد والعباد

                          تعليق


                          • #14
                            رد: بدء فرز الاصوات فى مصر والنتائج الاولية بدأت تطفو على السطح

                            الجزيرة نت

                            قال مصدر في اللجنة العليا للانتخابات في مصر إن الإعلان عن النتائج الأولى من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية سيتم اليوم بعدما كان متوقعا أمس الأربعاء، بينما أكد حزب الحرية والعدالة -الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين- أن النتائج الأولية تشير إلى تقدم الحزب، يليه حزب النور السلفي، ثم الكتلة المصرية.

                            وأوضح المصدر الانتخابي أن عملية الفرز لا تزال متواصلة، وسيتم الإعلان عن النتائج بعد انتهائها في وقت لاحق هذا اليوم.

                            وقال حزب الحرية والعدالة في بيان صحفي على موقعه الإلكتروني، إن محافظة الفيوم احتلت المرتبة الأولى في نسبة التصويت لصالح الحزب، تليها محافظة البحر الأحمر ثم القاهرة وأسيوط، بينما تشتد المنافسة بين الحرية والعدالة وحزب النور في محافظات الإسكندرية وكفر الشيخ، مشيرا إلى أن هناك استبعادا شعبيا لفلول الحزب الوطني المنحل.

                            وفي الأقصر أظهرت النتائج حصول حزب الحرية والعدالة على 118 ألفا و678 صوتا، يليه حزب النور بـ50 ألفا و652 صوتا، ثم الكتلة المصرية (41 ألفا 559 صوتا)، وحزب الوفد (35 ألفا 522 صوتا)، واحتل حزب "الحرية" المركز الخامس بحصوله على 25 ألفا و279 صوتا.

                            "
                            مصدر بحزب الحرية والعدالة طلب عدم كشف اسمه، إن قائمته حصلت على 40% من الأصوات التي تم الإدلاء بها للقوائم الحزبية حتى الآن
                            "
                            تقديرات
                            وقال مصدر في حزب الحرية والعدالة طلب عدم كشف اسمه، إن قائمته حصلت على 40% من الأصوات التي تم الإدلاء بها للقوائم الحزبية حتى الآن.

                            من جهته قال عضو في الكتلة المصرية التي تضم أحزابا ليبرالية وغيرها إن حزب الحرية والعدالة فاز بما بين 40 و50% من الأصوات في القاهرة، وإن قائمة الكتلة احتلت المركز الثاني وحصلت على ما بين 20 و30% من الأصوات.

                            في المقابل قالت نورا سليمان المتحدثة باسم حزب العدل -وهو حزب ليبرالي صغير- إن الأرقام التي يذكرها حزب الحرية والعدالة تهدف إلى تكوين قوة دفع للمرحلة الثانية.

                            وكانت معلومات أولية حصل عليها مراسل الجزيرة نت بالقاهرة محمد النجار في وقت سابق، تشير إلى أن قوائم حزب الحرية والعدالة حصلت على نسبة تصل إلى 40% من الأصوات.

                            وكانت تلك المعلومات تشير إلى أن قائمة الكتلة المصرية حصلت على نسبة أصوات اقتربت من 15%، بينما فاز حزب النور السلفي بنسبة 8%، في حين حازت قوائم حزب الوفد على نحو 5%، وتقاسمت بقية القوى والكتل ومنها ائتلاف "الثورة مستمرة" بقية الأصوات في الانتخابات.

                            وانفردت محافظة أسيوط في صعيد مصر بوجود أعضاء بارزين في الحزب الوطني المنحل بين متصدري النتائج الأولية، وأرجع المراقبون هذا إلى أنهم من "ذوي العصابات النافذة" في مناطق دوائرهم.

                            تعليق


                            • #15
                              رد: بدء فرز الاصوات فى مصر والنتائج الاولية بدأت تطفو على السطح

                              القاهرة- تأجيل اعلان نتائج المرحلة الاولى من انتخابات مجلس الشعب


                              القاهرة - معا - قررت اللجنة العليا للانتخابات في القاهرة، مساء اليوم الخميس، تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان مقرراً اليوم، لإعلان النتائج النهائية للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب المصري إلى يوم غد الجمعة، لعدم ورود عدد كبير من نتائج الدوائر.

                              تعليق

                              يعمل...
                              X