إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

إسرائيل أغرقت الفلسطينيين في حالة غير مسبوقة من الفقر خلال 40 عاماً من الاحتلال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • إسرائيل أغرقت الفلسطينيين في حالة غير مسبوقة من الفقر خلال 40 عاماً من الاحتلال

    ذكرت منظمة العفو الدولية اليوم الاثنين, أن إسرائيل أغرقت الفلسطينيين في حالة غير مسبوقة من الفقر واليأس خلال أربعين عاماً من الاحتلال ولم تتمكن في الوقت نفسه من ضمان أمنها.



    ومع اعترافها بما أسمته "بالمخاوف الأمنية المشروعة" للدولة العبرية، رأت المنظمة التي تتخذ من لندن مقراً لها :" إن إسرائيل لا تستطيع تبرير بناء جدار فصل داخل أجزاء من أراضي الضفة الغربية , حيث أدانت السياسات الاستيطانية لإسرائيل".



    وقالت المنظمة ان الفلسطينيين يواجهون قيودا على تنقلاتهم تتمثل بأكثر من 500 حاجز ونقطة تفتيش وشبكة من الطرق المخصصة لاستخدام المستوطنين فقط وتصل المستوطنات بإسرائيل.



    وأضاف التقرير أن هذه السياسات تخدم المستوطنات الإسرائيلية غير المشروعة التي تتوسع باستمرار , وتتسبب في انهيار تام للاقتصاد الفلسطيني.



    وأشار التقرير إلى أن هذه السياسات تزيد تفاقم الظروف السيئة التي يعيش الفلسطينيون ويعملون في ظلها, مما يؤدي إلى حالات من اليأس والفقر وانعدام الأمن الغذائي .



    وتابع التقرير أن معظم الفلسطينيين يعتمدون حاليا على المساعدات ليتمكنوا من العيش، إذ قللت العائلات من نوعية وكمية الأغذية التي يتناولونها وتبيع ممتلكات موجودات أساسية لها لتأمين لقمة العيش.



    وقالت المنظمة :"إن سلوك الدولة العبرية تسبب في انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان ولم يوفر الأمن للمدنيين الإسرائيليين أو الفلسطينيين".



    ودعت المنظمة إسرائيل إلى رفع الحصار وغيره من القيود المفروضة على الفلسطينيين والتأكد من أن تحركاتها تستهدف تهديدات أمنية معينة بدلا من معاقبة مجتمع برمته.



    وحث التقرير الدولة العبرية كذلك على وقف بناء جدار الفصل داخل الضفة الغربية, وإزالة الأجزاء التي بنيت داخلها، والبدء في الإزالة التدريجية للمستوطنات والتوقف عن سياسة هدم منازل الفلسطينيين.

    تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني
يعمل...
X