إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حمد يقلل من الصواريخ . أرجو من الله أن يسامحني على هالكذبة !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حمد يقلل من الصواريخ . أرجو من الله أن يسامحني على هالكذبة !!

    في حديث لصحيفة معاريف : غازي حمد يدعو اولمرت للتفاوض وينفي نية حماس ابادة اسرائيل او استهداف مدنيين
    التاريخ : 29 / 05 / 2007 الساعة : 19:01



    بيت لحم- معا - اتهم الناطق باسم رئيس الوزراء الدكتور غازي حمد في مقابلة تلفونية مع موقع معاريف الاليكتروني رئيس الوزراء الاسرائيلي بعرقلة اتمام صفقة تبادل الاسرى وحمله مسؤولية ما يجري في غزة وسيديروت .

    واضاف حمد الذي كان يتحدث من لندن التي وصلها نهاية الاسبوع الماضي " ربما تكون ايدي الجندي شاليط ملطخة بالدماء فلماذا اولمرت يعرقل عقد صفقة التبادل ".

    وحول الاحداث والعمليات العسكرية الجارية في منطقة قطاع غزة قال حمد محملا اولمرت مسؤولية استمرار تدهور الاوضاع " اذا اتصل اولمرت بالرئيس الفلسطيني واعلن موافقته على وقف شامل لاطلاق النار يمكن حينها العودة فورا الى طاولة المفاوضات ".

    ونفى حمد ان يكون هدف حماس ابادة اسرائيل و" انما انهاء الاحتلال وحين يتحقق ذلك لن تكون هناك مقاومة عنيفة" .

    واضاف "هناك هدف واحد لحركة حماس هو اقامة دولة فلسطينية واذا تحقق حل سياسي لن تكون مقاومة عنيفة لكن مثل هذا الحل لا يبدو في الافق وحماس لا تعادي اليهود كونهم يهود وهي لا تعادي اي دين لكننا نقاوم الاحتلال وهذا ما لا يفهمه العالم الذي يعتقد باننا نريد قتل مدنيين ".

    وكرر حمد ما قاله رئيس الوزراء الفلسطيني حول اقامة دولة في حدود عام 1967 وقال " المشكلة هي الاحتلال وليس قضية الاعتراف باسرائيل ".

    ورد حمد على سؤال حول قبول حماس لشروط اللجنة الرباعية قائلا " لقد قبلت الحكومات الفلسطينية السابقة هذه الشروط وما هي النتيجة افرض اننا قبلنا بهذه الشروط ماذا سيحدث بعد ذلك؟!".

    واتهم حمد الحكومة الاسرائيلية بوضع العقبات امام الحلول السياسية وقال " اذا سالت اولمرت ما هي حدود اسرائيل لن تتلقى اجابة وكذلك بيرتس وليفني لا يملكون اجابة لذلك لا يستطيع القول لنا بان حدود 1967 هي حدود دولة فلسطين وانا سمعت اولمرت وليفني وهما يؤكدان عدم عودتهم الى حدود 67 ويرفضون اخلاء المستوطنات من الضفة الغربية او التنازل عن القدس اذا ماذا بقي امامنا للحوار معهم ؟!".

    وعرض حمد صيغة الحل المقبول وقال " يجب ان تعلن اسرائيل رغبتها وموافقتها على انهاء الاحتلال والانسحاب من الضفه الغربية وقطاع غزة ومنح الدولة الفلسطينية فرصه حينها يقول لهم الجانب الفلسطيني حسنا اخرجوا من ارضنا واسحبوا الجنود وفككوا المستوطنات وانا متأكد بان الفلسطينيين سينفذون مثل هذا الاتفاق خلال عام واحد فقط .

    وفيما يتعلق بمستقبل العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية قال حمد " ان اسرائيل لن تستطيع الانتصار علينا عسكريا ولدى الفلسطينيين وسائلهم التي يستطيعون استخدامها ضدها واذا رغبت اسرائيل بوقف اطلاق النار فما على اولمرت الا الاتصال مع الرئيس ابو مازن حينها تجلس فتح وحماس في القاهرة وتبحث الامر واذا قال اولمرت لابو مازن بان اسرائيل توافق على وقف اطلاق نار شامل في الطرف الفلسطيني سيقبل بذلك ".

    وفنّد حمد الادعاء الاسرائيلي بان صواريخ القسام هي المشكلة الاساسية وقال " صواريخ ، صواريخ ، منذ بداية العام ربما قتل بالصواريخ الفلسطينية اسرائيلي واحد او اثنين لكن في غزة قتل اكثر من 400 اضافة الى تدمير المنازل والحوانيت ".

    وحول محاولة اسرائيل الفصل بين غزة والضفة الغربية قال غازي حمد " اسرائيل تخطىء حين تعتقد بامكانية الفصل انها لا تفهم باننا شعب واحد وان الضفة وغزة هي قطعه واحدة فهناك حماس في نابلس وكذلك في غزة لا يوجد اي فرق بينهما ".

    ووصف حمد قطاع غزة بالسجن الكبير وقال " الوضع في غزة صعب للغاية واسرائيل حولت القطاع الى سجن كبير ولا يمكن نقل المرضى الى مصر لتلقي العلاج لان اسرائيل تغلق معبر رفح ان الناس يعيشون حالة صعبة ولا امل لديهم وفقط قبل وصولي الى لندن قصفت الطائرات الاسرائيلية مواقع الشرطة الفلسطينية بصاروخين ".

  • #2
    الجمل التي من الممكن أن تصطادوها هي هذه الجمل .
    1- ونفى حمد ان يكون هدف حماس ابادة اسرائيل و" انما انهاء الاحتلال وحين يتحقق ذلك لن تكون هناك مقاومة عنيفة" .
    التعليق : أصلا عند إنهاء الإحتلال ستكون المقاومة ضد من !!!

    2- وفيما يتعلق بمستقبل العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية قال حمد " ان اسرائيل لن تستطيع الانتصار علينا عسكريا ولدى الفلسطينيين وسائلهم التي يستطيعون استخدامها ضدها واذا رغبت اسرائيل بوقف اطلاق النار فما على اولمرت الا الاتصال مع الرئيس ابو مازن حينها تجلس فتح وحماس في القاهرة وتبحث الامر واذا قال اولمرت لابو مازن بان اسرائيل توافق على وقف اطلاق نار شامل في الطرف الفلسطيني سيقبل بذلك ".
    التعليق : فعلا إهانة للمجاهدين !!!! ربنا يسامحنا على هالكذبة

    3-صواريخ ، صواريخ ، منذ بداية العام ربما قتل بالصواريخ الفلسطينية اسرائيلي واحد او اثنين لكن في غزة قتل اكثر من 400 اضافة الى تدمير المنازل والحوانيت
    التعليق : هذا شيء صحيح الصواريخ الفلسطينية قتلت واحد أو إثنين ولكن اليهود دمروا معظم المنازل . والهدف من هذه الجملة إيصال رسالة بأن الصواريخ ليس حجة لكي تنفذوا دعوة أحد الوزراء بتدمير القرية التي يخرج منها الصواريخ . وأن الصهاينة يقتلون المدنين والأطفال حجة بالصواريخ . لدرجة أن هدى غالية قالو ان السبب هو الصواريخ !!!

    تعليق


    • #3
      نسأل الله أن يثبت المجاهدين
      ولكن يا أخي ألا ترى في كلام الدكتور غازي حمد تنازلا كبيرا
      نسأل الله أن يوفق المخلصين
      تحياتي لكم

      تعليق


      • #4
        أخي الكريم لا أرى أي تنازل .
        أخي لا حظ ما يأتي . عندما روجت الإشاعات حول مشعل كان تصريحة لوكالة رويترز الأجنبية حيث قدم شكوى لإدارتها وأدان عملها البشع .
        عندما روجت الإشاعات ضد د. أحمد يوسف كان لقاؤه مع قناة إسرائيلية حيق قال أن الصهاينة حذفوا مقاطع من اللقاء واختاروا أشياء معينة لنشر هدف ما خسيس .
        والآن يتكرر ذلك مع غازي حمد حيث كان لقاؤه مع قناة إسرائيلية او موقع إسرائيلي ويبثوا الصهاينة أكاذيبهم .

        وهم فرحانين إنهم لاقوا ناس مسمين حالهم أبناء حركة إسلامية يتناقلون هذه الأخبار ويتعاملون معها بكل جدية .

        تعليق


        • #5
          بالنسبة للثلاث نقاط التي وضعتها يا أخي الفاضل سأرد بكلام موجز جدا
          أولا \ من ما قاله الدكتور حمد عن عدم النية لازالة اسرائيل وقمت بتاويله على نحو معين فأقول نرجع الى كلامه نفسه وناخذ منه الاجابة
          الدكتور حمد في تصريحات سابقة تكلم عن القبول بدولة على حدود 1967 وقصد بهذا الاحتلال وليس فلسطين التاريخية فهو عندما يتكلم عن زوال الاحتلال يقصد بزوالهم عن أراضي عام 1967
          ولك يا أخي أن تراجع معظم مقالاته وأفكاره وكلامه عن أرض 67
          والله سمعته منه بأذني منذ سنة تقريبا وقبل اي تصريح لذلك عندما قرات التصريح لم أستغرب

          ثانيا \ وبالنسبة للفقرة الثانية من كلامه فهي واضحة وضوح الشمس وهي بان الدكتور حمد يؤمن بحل المفاوضات كحل استراتيجي وأن المقاومة ليست الا حلا تكتيكيا وهذه في السياسة الشرعية قمة الكارثة
          وأقسم بالله يا أخي أني ذهبت في زيارة لاحد العلماء وهو يعد من قادة الاخوان في اليمن ومن ابرز علماء اليمن في علم الحديث وتكلمت معه عن فلسطن فوالله تفاجأت من كلامه عندما قال لي ان قضية فلسطين لا تحل الا بالتفاوض وعندها أصبت بالصدمة من هذا الكلام
          فاعلم يا أخي أنك قد تكون عندك مباديء ولكن عندما تخوض مغمار الديمقراطية الهزلة تتراجع
          يا أخي هذا العالم اليمني موقفه هكذا وهو ليس في دولة محتلة فلماذا نستغرب من الدكتور حمد
          والامثلة على ذلك كثيرة

          ثالثا \ بالنسبة لكلامه الأخير فهو يا اخي كارثة بان يوصف الصواريخ بهذا الوصف ولو أردنا أن نؤول كلامه كما تقول فايضا نؤل كلالم قادة فتح والمنظمة وكان اخرهم المدعو ياسر عبد ربه
          يا أخي في هذه المرحلة لا نحتاج لتبريرات قد تثبط من عمل المقاومة ونقول كل هذا بسبب السياسة
          يا أخي الصواريخ اصبحت الان سلاح استراتيجي بيد المقاومة ولي أن اضرب لك مثلا
          صواريخ الكاتيوشا التي كات يطلقها حزب الله بالله عليك كم قتلت سنجد أنها لا تتجاوز ال 10 الى 20 قتيل ولكن ماذا كانت النتيجة كانت بانهم اندحروا عن جنوب لبنان وتم النصر
          اذا المقياس لا كما قال الدكتور حمد بانها قتلت كذا وفعلت كذا
          المقياس هنا من الناحية الاستراتيجية والديمغرافية
          فانظر الى ملاجء الصهاينة وانظر الى خيمهم في تل الربيع
          اذا فكلام الدكتور مردود عليه وليس هناك أي تبرير لهذا الكلام

          أرجو من الله ان يثبت الاسلاميين على أرض الرباط وأن يوحد كلمتهم
          إن أصبتن فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان
          تحياتي لكم
          التعديل الأخير تم بواسطة أحمد عماد; الساعة 30-05-2007, 09:40 AM.

          تعليق


          • #6
            يا أخي الفاضل أتمنى أن يكون الكلام غير صحيح
            وأنا مجرد ما أقرأ تصريح على مواقع حماس الرسمية أأخذ به ولا ارد على كلام الصهاينة
            ولكن أنا رددت على التصريح كما هو
            أرجو أن تكون الفكرة وضحت
            تحياتي لكم

            تعليق


            • #7
              اللهم احفظ مجاهدينا فى كل مكان ياااااارب

              تعليق

              يعمل...
              X